الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › تحليل .. درس مورينيو و3 مشاهد تمنح صلاح "لاعب المستقبل" لتشيلسي

صورة الخبر: محمد صلاح
محمد صلاح

انطباع مميز تركه محمد صلاح فى أول مشاركة له مع تشيلسي ضد نيوكاسل على الرغم من الفترة القصيرة التى ظهر فيها الفرعون المصرى.

وسنحاول خلال السطور القليلة القادمة تحليل مشاركة صلاح الاولى مع تشيلسي وتقيمها فنياً:

- فى البداية لم يقدم صلاح شيئاً خارقاً أو فوق العادة ولكنه حاول واجتهد ويجب أن يعي اللاعب أن أمامه مشوار طويل حتى يستطيع الدخول فى التشكيل الأساسي للبلوز ومن قبلها بالطبع الوصول إلى عقل مورينيو .

- مورينيو قدم درس فى البداية فى كيفية الدفع بلاعب جديد ، درس للمدربين فى مصر أصحاب النظريات العنترية والشو ، التوقيت والمكان والنتيجة والمنافس أهم 4 عناصر مع الوضع فى الإعتبار قدرات اللاعب وحالته النفسية والفنية والبدنية.

- مورينيو دفع بمحمد صلاح وهو قتل المباراة بالتقدم 3-0 والمكان كان ستامفورد بريدج معقل البلوز والمدة كانت 12 دقيقة والمنافس لقمة سائغة.

- محمد صلاح كان ذكياً فى التعبير عن نفسه واظهار مزيته فى السرعة ، قدم نفسه بتحرك رائع صاروخي فى مشهد أول كان بمثابة رسالة تعريف أنه مختلف ويملك ما يفتقده كل أقرانه فى تشيلسي .

- المشهد الثانى كانب عقب إهدار صلاح لفرصتة الأقرب فى الدقيقة 86 ، رغبة فى التسجيل وحسرة على ضياع الفرصة كلها عوامل تقدم لاعب جرىء يذهب إلى المرمي ولا يهاب المنافس.
- المشهد الثالث كان للاعب جاء ليلعب الكرة ، تعرض صلاح فى الدقيقة الأخيرة لتدخل عنيف من سيسيكو ربما لو تعرض له ميدو أو ابراهيم سعيد أو حسام غالي لنشبت معركة ولكن صلاح سقط بإحترافية وتعامل مع الأمر بعقلية لاعب محترف.

- الواقع يقول أن صلاح فى ظل طريقة لعب تشيلسي وتألق هازارد وويليان وأوسكار ومن أمامهم ايتو لن يكون اساسياً لفترة من الزمن ، ولكنه سيكون مستقبل الفريق والبديل الممتاز فى الخطط الدفاعية التكتيكية لمورينيو.

المصدر: يلا كورة

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحليل .. درس مورينيو و3 مشاهد تمنح صلاح "لاعب المستقبل" لتشيلسي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49479

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة