الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › الخبراء يطالبون اللاعبين بالضغط الهجومى والتماسك أمام غانا

صورة الخبر: مباراة مصر وغانا
مباراة مصر وغانا

قدّم خبراء الكرة العديد من النصائح للاعبى المنتخب الوطنى قبل ساعات قليلة من انطلاق مباراتهم مع غانا فى إياب المرحلة الحاسمة من النتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم بالبرازيل 2014، حيث طالبوهم بضرورة اللعب الهجومى من الدقيقة الأولى، والتماسك داخل الملعب وضرورة التركيز.

وطالب الخبراء لاعبى المنتخب الوطنى، بضرورة الحفاظ على نظافة شباك الفراعنة، وتحقيق الفوز بأى نتيجة لرد اعتبار الكرة المصرية، على الرغم من أنهم يرون المهمة شبه مستحيلة فى تحقيق الفوز بخماسية والصعود لكأس العالم2014.

فى البداية، يرى طارق يحيى المدير الفنى لمصر المقاصة أن مباراة مصر وغانا صعبة، ونتمنى من اللاعبين رد كرامة الكرة المصرية فى لقاء الليلة بعد الهزيمة الثقيلة بكوماسى بسداسية، مطالبًا اللاعبين بعد الانشغال بتسجيل 5 أهداف، حتى لا تمثل عبئًا ثقيلاً على كاهلهم، وعليهم أن يأخذوا المباراة خطوة بخطوة.

نبه يحيى لاعبى الفراعنة بضرورة الحفاظ على نظافة الشباك وعدم استقبال أهداف أخرى، لأنه فى حالة استقبال أى هدف سيحبط من الروح المعنوية للاعبين ويجعل المهمة مستحيلة، مبديًا استياءه من تصريحات لاعبى غانا عن الظروف الأمنية فى مصر والتوعد بتكرار الفوز فى القاهرة، ولابد أن تستنفر هذه التصريحات عزيمة لاعبينا لرد اعتبارهم أمام النجوم السوداء.

طالب يحيى اللاعبين بالضغط الهجومى من أول دقيقة لآخر دقيقة، وسير المباراة يتوقف على حالة اللاعبين داخل الملعب، وعلى اللاعبين التماسك وأن يكون لديهم إصرار على رد اعتبار الكرة المصرية.

اعتبر يحيى أن لاعبى غانا نجحوا فى صناعة أسماء فى أقوى الدوريات الأوربية، لأنهم احترفوا مبكرًا بسبب سيولة حركة انتقالات اللاعبين لديهم، بعكس الحال مع الأندية المصرية.

وأكمل طه بصرى أن نتيجة لقاء الذهاب تجعل مهمة المنتخب فى لقاء اليوم شبه مستحيلة، إن لم تكن مستحيلة فى تعويض ذلك النتيجة والصعود للمونديال، مطالبا اللاعبين بضرورة تقديم عرض جيد ونكسب المباراة بأى نتيجة.
ونبه بصرى اللاعبين بضرورة الأخذ فى الاعتبار أنهم يلعبون أمام فريق كبير يضم لاعبين تلعب فى أقوى الدوريات الأوروبية، لكننى أعذر لاعبينا بسبب توقف النشاط الكروى منذ فترة طويلة، وهو ما يجعلنى نلتمس العذر للاعبين والمنتخب ككل والجماهير المصرية كذلك.

تمسك بصرى بضرورة تحقيق الفوز فى لقاء اليوم لرد الاعتبار للكرة المصرية، متنيًا تحقيق الفراعنة للفوز فى لقاء اليوم.

وأوضح أنور سلامة المدير الفنى الأسبق للجونة ونجم الأهلى سابقا, أنه يجب على لاعبى المنتخب الوطنى وجهازه الفنى بقيادة الأمريكى بوب برادلى، أن يلعبوا لرد الاعتبار والفوز بأى نتيجة على المنتخب الغانى لكى نثبت للعالم أن نتيجة المباراة الأولى كانت استثنائية، وعدم التفكير بالفوز بخمس أهداف نظيفة، لأنه سيؤثر بالسلب على أداء اللاعبين.

وأعرب سلامة عن أمنيته بفوز المنتخب بهدف نظيف، لأن الفراعنة ستواجه فريقا كبيرا يمتلك لاعبين تلعب فى أكبر أندية بأوروبا، مؤكدا أن الفوز عليهم بخماسية يعتبر مهمة مستحيلة نسبة نجاحها لا تتجاوز 2% فضلا عن أن منتخب البلاك ستارز استعاد باقى قوته بعد عودة اللاعبين المصابين فى المباراة الأولى.

وحذر نجم الأهلى السابق، الأمريكى بوب برادلى بعدم الإفراط فى الأداء الهجومى، على حساب الجانب الدفاعى مما يؤدى إلى خسارة الفريق فى القاهرة وهو سيكون أمرًا غير مقبول، مشيرا إلى أنه يجب خوض هذا اللقاء بخطة توازنيه وعقلانية للفوز بالمباراة.

وأكد علاء ميهوب المدير الفنى لمنتخب 95، أن الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى عليه إعطاء تعليمات واضحة للاعبين قبل مباراة غانا اليوم، بضرورة أداء مباراة ممتعة لهم وللجماهير وتحقيق فوزا معنويا، دون النظر لإلزام اللاعبين بإحراز 5 أهداف حتى لا يمثل الأمر عائقا نفسيا وحملا ذهنيا على اللاعبين.

وأضاف ميهوب أن اللاعبين لو أدوا مباراة قوية، ووضعوا فى تفكيرهم الفوز، فإن إحراز الأهداف الخمسة المطلوبة للتأهل للمونديال قد يتم تحقيقها بفضل من الله وتوفيقه، مبديا إعجابه الشديد بالمدير الفنى للمنتخب الغانى كواسى أبياه، لأنه يمتاز بفكر فنى عال، فضلا عن تصريحاته المتوازنة والتى تعبر عن شخصيته القوية والاحترافية.

وأكد ميمى الشربينى نجم الأهلى السابق والمعلق الرياضى، أن مواجهة المنتخب الوطنى اليوم أمام البلاك ستارز، لا تحتمل فوازير جديدة من الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب، مثلما حدث فى مباراة الذهاب التى انتهت بسداسية فى شباك الفراعنة.

وأوضح الشربينى أن برادلى أخطأ فى وضع تشكيل منتخب مصر فى المباراة الأولى عندما تجاهل الدفع بنجوم كبار مثل الثنائى عمرو زكى وسيد معوض، مشيرا إلى أن الدفع بزكى كمهاجم صريح وأحمد فتحى فى خط الوسط وحازم إمام كمدافع أيمن والثلاثى محمد أبو تريكة ومحمد صلاح ووليد سليمان خلف رأس الحربة الصريح عمرو زكى تعتبر الطريقة المثلى للتغلب على نجوم غانا.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الخبراء يطالبون اللاعبين بالضغط الهجومى والتماسك أمام غانا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74452

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة