الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › للمرة الثانية فى تاريخه..احتفالية فلكولورية فى مصر لاستقبال كأس العالم

صورة الخبر: الرئيس المؤقت يحمل كأس العالم في استقباله وفد «فيفا»
الرئيس المؤقت يحمل كأس العالم في استقباله وفد «فيفا»

فى احتفالية عالمية كبرى تشهد صالة "4" بمطار القاهرة الدولى صباح اليوم الخميس، وصول النسخة الجديدة من كأس العالم لكرة القدم، الذى يزور مصر للمرة الثانية فى تاريخه، وتستمر الزيارة إلى ثلاثة أيام، فى إطار جولة الكأس فى 88 دولة حول العالم، يجرى على هامشها العديد من الفعاليات الفنية والخيرية والمجتمعية قبل التوجه إلى البرازيل استعدادا لإقامة المونديال 2014 بها.

وبدوره قال العميد هشام عبد الخالق المشرف العام على العلاقات العامة والخدمة المميزة بشركة ميناء القاهرة الجوى والمشرف العام على مراسم استقبال كأس العالم، إن الكأس سوف يصل القاهرة على متن طائرة خاصة قادما من الأردن تستهل باحتفالية استقبال فلكولورية يليها مؤتمر صحفى يحضره لفيف من المسئولين المصريين وعدد من الشخصيات العامة وبينهم وزير الرياضة، ووزير الاستثمار، والسياحة والطيران وعدد من الرياضيين والإعلاميين والفنانين والمثقفين ليتوجهوا بعدها إلى مقر الاتحادية.

وأضاف أنه سوف يتم تنظيم حفل استقبال كبير بصالة (4) المخصصة للطائرات الخاصة بمطار القاهرة الدولى وسط عدد كبير من مختلف وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتصوير هذا الحدث الكبير الذى يعد دعاية كبيرة لدفع عجله السياحة وتنشيطها ويعكس صورة لاستقرار الأمور فى البلاد، كما يعد تدعيم للرياضة المصرية ورفع الروح المعنوية للاعبين خاصا بعد موقعة غانا.

ويتولى إدارة المؤتمر الصحفى الفنان المصرى عزت أبو عوف، ويتم التركيز فيه على أهمية الحدث من الناحية الاقتصادية والأمنية والرياضية.

وتتضمن الاحتفالية حفلاً مخصصاً للأطفال والشباب ودور الأيتام بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الخيرية، بينما تختتم الفعاليات فى اليوم الثالث بحفل جماهيرى كبير على سفح الأهرامات يتضمن عدداً من الأنشطة الترفيهية.

وتتم الزيارة برعاية الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" ضمن الجولة العالمية لكأس العالم التى يقطع خلالها نحو 92 ألف ميل حول العالم ليزور 89 دولة.

والجدير بالذكر أن كأس العالم لكرة القدم زار مصر لأول مرة فى عام 2010 لتكون هذه الزيارة هى الثانية على التوالى، ولتبدأ جولته الترويجية فى قارة أفريقيا من مصر.
يذكر أن فعاليات جولة كأس العالم انطلقت بحفل رسمى أقيم فى مدينة ريو دى جانيرو بالبرازيل مؤخراً بحضور كبار مسئولى الفيفا وأبطال كرة القدم البرازيلية قبل أن يبدأ زياراته لدول العالم.

وكان النادى الأهلى قد أرسل خطاباً رسمياً لوزارة الداخلية، يطلب فيه تأمين نسخة كأس العالم للأندية، وكذلك وفد الاتحاد الدولى للعبة الذى سيُرافق الكأس، التى ستصل للنادى يومى 24 و25 نوفمبر الجارى التى تعهّدت بدورها بتأمين الضيوف والكأس حتى يخرج الحدث بصورة جيدة.

وعن رحلة الكأس التى تستهل باحتفالية فلكولورية ضخمة يتوجه بعدها تحت حراسة أمنية مشددة إلى مقر الاتحادية، ثم يتوجه بعدها إلى أحد الفنادق الكبرى ليبيت هناك استعدادا لتنظيم حفل كبير على سفح الأهرامات للتأكيد على هدوء الأوضاع.

ومن المفترض أن تستقبل مدينة الإنتاج الإعلامى النسخة الأصلية من كأس العالم، وذلك بهدف تنشيط السياحة داخل البلاد، على أن تقام احتفالية كبرى بالمدينة شاملة للألعاب النارية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على للمرة الثانية فى تاريخه..احتفالية فلكولورية فى مصر لاستقبال كأس العالم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77233

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة