الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

ومؤمن زكريا وأحمد علي يحرزان اللقب بعد مباراتين مع «الأبيض»

اخبار الرياضةكرة قدم › «النحس» يهرب من لاعبي الزمالك.. أبناء «طولان» يحرزون الكأس الـ22.. «حازم» و«الصقر» و«جعفر» و«عبد الشافي» و«إبراهيم» سنة أولى بطولة

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد خمس سنوات عجاف والصيام عن البطولات، فاز نادي الزمالك بمسابقة كأس مصر للمرة الـ22 في تاريخه، بعد أن وضع حدا لمغامرة غريمه وادي دجلة، وفاز عليه بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الجونة بالغردقة.

القائمة الأساسية لفريق الكرة بالزمالك ضمت العديد من النجوم وأهم أوراقه المؤثرة داخل المستطيل الأخضر الذين حققوا أول ألقابهم مع القلعة البيضاء في مسيرتهم التي بدأت منذ عدة سنوات، والذين شاركوا في نهائي كأس مصر أمام وادى دجلة واستطاعوا حسم اللقب.

وبعد محاولات مستميتة من جانبهم توجت في النهاية بحسم الصراع لصالحهم بفضل مجهودات مديرهم الفني حلمي طولان ومجلس إدارة النادي الجديد برئاسة الدكتور كمال درويش الذي استطاع في توقيت زمني قصير جدا توفير المناخ المثالي لحصد البطولات الغائبة عن قلعة ميت عقبة ولعل أبرز أسماء نجوم الزمالك الذين رصدتهم "فيتو" في سنة أولى بطولة بالفانلة البيضاء هم:

- حازم إمام
في نوفمبر 2008 تم تصعيد حازم إمام للفريق الأول، ومن حينها يشارك مع الأبيض ولم يحظ ببطولة.. نجح في الوصول لنهائي كأس مصر 2011 ولكن الأبيض خسر أمام إنبي.

لعب إمام في دوري أبطال أفريقيا 20 مباراة وله هدف وصنع خمسة، وفي الدوري الممتاز 59 مواجهة ولديه ثلاثة أهداف وصنع ثمانية.

- محمد عبد الشافي
الظهير الأيسر للزمالك الذي انضم من غزل المحلة في 2009، شارك مع الزمالك في دوري أبطال أفريقيا 20 مباراة، والدوري المصري 121 مباراة، بجانب كأس مصر وله خمسة أهداف لم يحقق أي بطولة مع الأبيض، ولكنه نال كأس الأمم الأفريقية 2010 مع المنتخب المصري.

- أحمد جعفر
انضم في 2009 لصفوف القافلة البيضاء وشارك في بطولات كأس مصر، الدوري المصري ولعب 106 مباريات سجل خلالها 36 هدفا وصنع 11 هدفا، وشارك في 20 لقاء بدوري أبطال أفريقيا سجل خلالها ستة أهداف وصنع هدفا.
- أحمد سمير
لاعب ليرس البلجيكي وحرس الحدود السابق والظهير الأيمن الحالي للقافلة البيضاء رغم أنه شارك مع الأبيض في بطولات كأس مصر والدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا، ووجوده مع الزمالك منذ موسم 2010/ 2011، إلا أنه لم يحظ بالتتويج ببطولة.

- عمر جابر ومحمد إبراهيم
ضمن ناشئي الزمالك المتواجدين منذ موسم 2009/ 2010 لم ينجحا في الحصول على بطولة مع الفريق الأبيض، رغم مشاركتهما في كأس مصر والدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا.

- أحمد حسن
قائد منتخب مصر وصائد بطولاته الأفريقية تحت قيادة المعلم حسن شحاتة وصاحب رحلة احتراف ناجحة في الدوري البلجيكي والتركي، انضم للزمالك موسم 2011 /2012 ومشاركته في الدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا لم يحظ بالتتويج ببطولة مع الزمالك رغم أنه تُوّج بالدوري المصري مع الأهلي ثلاث مرات مواسم من 2008 إلى 2011.

وبطولة دوري أبطال أفريقيا 2008 ولقب كأس مصر 2008 مع الأهلي.. بخلاف اللاعبين المنضمين بعد 2011 للقلعة البيضاء مثل إسلام عوض، نور السيد، صلاح سليمان، هاني سعيد، حمادة طلبة وأحمد توفيق.. والوافدين الجدد أحمد على، مؤمن زكريا، عرفة السيد، ياسر إبراهيم ومحمد أبو جبل.

المصدر: بوابة فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «النحس» يهرب من لاعبي الزمالك.. أبناء «طولان» يحرزون الكأس الـ22.. «حازم» و«الصقر» و«جعفر» و«عبد الشافي» و«إبراهيم» سنة أولى بطولة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68553

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة