الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › رئيس «الفيفا» فى تصريح خاص لـ«الوطن»: مصر آمنة وقادرة على تنظيم لقاء غانا

صورة الخبر: رئيس «الفيفا» فى تصريح خاص لـ«الوطن»: مصر آمنة وقادرة على تنظيم لقاء غانا
رئيس «الفيفا» فى تصريح خاص لـ«الوطن»: مصر آمنة وقادرة على تنظيم لقاء غانا

شدد جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، على أن مباراة مصر وغانا المقرر لها 19 نوفمبر ستقام فى القاهرة كما هو محدد لها سلفاً. نافياً ما يتردد عن نقلها خارج مصر، بعد الصورة الكاملة التى نقلها إليه المهندس هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى والأفريقى لكرة القدم.

وأكد السويسرى، فى تصريح خاص لـ«الوطن» عقب جلسة جمعته بالمهندس هانى مساء أمس الأول فى أبوظبى، أن الخطة الأمنية التى أرسلها الاتحاد المصرى للعبة مطمئنة جداً، وقال: «دعنا نتطرق إلى أن قلق الجانب الغانى مشروع لأنهم لا يعيشون على أرض مصر، لكننا قمنا بدورنا بإبلاغهم باستقرار الأوضاع الأمنية داخل البلاد»، وأضاف: «مصر قادرة على الخروج بالمباراة إلى بر الأمان».

وتابع «بلاتر»: «إن خروج مباراة الأهلى وأورلاندو بايرتس فى النهائى الأفريقى بالشكل الملائم سوف يساهم فى طمأنة جماهير كرة القدم فى العالم حول عودة الاستقرار إلى مدرجات الملاعب المصرية»، مشدداً على أن «فيفا» سيراقب مباراة القاهرة بكل أحداثها.

كان الاتحاد الغانى لكرة القدم قد شن حملة قوية منذ مطلع أكتوبر الماضى لمحاولة نقل المباراة خارج مصر لسببين، الأول: نوع من الحرب النفسية على المنتخب المصرى، والثانى: محاولة نقل المباراة لهز ثقة لاعبى المنتخب المصرى فى حالة موافقة «فيفا» على نقلها إلى دولة أخرى. إلا أن رئيس جمهورية كرة القدم فى العالم أكد تمسكه بإقامة المباراة فى القاهرة، خصوصا أنه سبق أن حضر أكثر من مباراة كبيرة فى مصر، وشاهد مدى حب الجمهور المصرى لكرة القدم ولمنتخب بلاده.

وقال: «الخطة الأمنية نالت إعجاب لجنة أمن الملاعب بالاتحاد الدولى، وبالتالى فلا توجد خطورة على المنتخب الغانى فى حال إقامة المباراة فى القاهرة».

وأضاف: «عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقى، دائم التأكيد على استقرار الوضع الأمنى فى مصر وأن (كاف) لا يواجه أى مشاكل فى العمل داخل مصر لكون مقر الاتحاد الأفريقى فى القاهرة».

وأشار رئيس الاتحاد الدولى إلى أن تركيز القنوات الفضائية، سواء العالمية أو المحلية، هو السبب فى الأزمة من الأساس لتركيزها على السلبيات دون إظهار الوضع الأمنى المستقر حقيقياً.
وتمنى «بلاتر» عودة النشاط فى مصر سريعاً، حتى تعود الدولة إلى سابق سمعتها الرياضية كدولة كبيرة قائدة فى تنظيم الأحداث الرياضية، خاصة كرة القدم إقليمياً وعالمياً. وأبدى رئيس «فيفا» اندهاشه وإعجابه من فوز الأهلى بالبطولة الأفريقية الموسم الماضى ووصوله إلى النهائى هذا الموسم، واقترابه من تحقيق رقم قياسى بالوصول إلى مونديال الأندية، وكذلك من تأهل المنتخب للمرحلة النهائية من تصفيات المونديال رغم توقف النشاط الكروى داخل البلاد من موسمين. وأكد «بلاتر» أنه سيسعى ومعه أعضاء المكتب التنفيذى لـ«فيفا» للوصول إلى حل يبتعد بتصفيات كأس العالم المقبلة عن المباريات الفاصلة، وقال: «إن المباريات الفاصلة تحولت إلى مشكلة مزمنة ينتج عنها مواقف درامية نحن فى غنى عنها فى مجال الكرة».

وحضر «بلاتر» أمس نهائى كأس العالم للشباب بأبوظبى الذى جمع بين المكسيك ونيجيريا، قادماً من رحلتين تاريخيتين فى كل من قبرص وإيران.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس «الفيفا» فى تصريح خاص لـ«الوطن»: مصر آمنة وقادرة على تنظيم لقاء غانا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2138

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة