الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

رئيس الاتحاد الغانى يرسل بعثة استكشافية لدراسة الأمن

اخبار الرياضةكرة قدم › غانا تعيش تحت واقع "صدمة الفيفا".. جماهير البلاك ستارز تقترح ارتداء اللاعبين زيا واقيا من الرصاص فى مباراة مصر

صورة الخبر: مباراة مصر وغانا
مباراة مصر وغانا

لا تزال جماهير الكرة الغانية تعيش على واقع الصدمة، بعد قرار الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بإقامة مباراة الإياب التى تجمع بين منتخبى مصر وغانا، فى إياب الدور الفاصل، بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل، يوم 19 نوفمبر الجارى بالقاهرة، رغم مطالب مسئولى الكرة الغانية بنقلها بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية فى مصر مؤخراً.

وسخرت جماهير الكرة الغانية من قرار الاتحاد الدولى، حيث ذكر موقع "غانا سوكر نت"، أن موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" كان شاهداً على سخرية الجماهير الغانية من قرار الفيفا، حيث اقترحت على اللاعبين ارتداء زى واق من الرصاص خلال المباراة، للحفاظ على أرواح نجوم البلاك ستارز، فى إشارة إلى تدهور الأوضاع الأمنية فى مصر، على حد زعمهم.

فيما تواصل مسلسل الهجوم من جانب القائمين على الرياضة الغانية، على الفيفا، بسبب إصراره على إقامة المباراة فى القاهرة، حيث أكد كويسى نيانتاكى، رئيس الاتحاد الغانى لكرة القدم، على أن الاتحاد الدولى "فيفا"، هو من يتحمل المسئولية، حال تعرض بعثة المنتخب الغانى، لأى أذى أو أعمال عنف، فى القاهرة.

وقال كويسى نيانتاكى، فى تصريحات لموقع "غانا سوكر نت"، "الفيفا قرر إقامة المباراة فى القاهرة، بناء على التعهدات الأمنية التى حصل عليها من الحكومة المصرية، وبذلك هو من يتحمل مسئولية حماية بعثة المنتخب الغانى فى القاهرة".

أضاف، "لقد شعرنا بالدهشة بعدما تجاهل الاتحاد الدولى مطالبنا بنقل المباراة إلى خارج مصر، وإصراره بالبقاء فى القاهرة، على الرغم من تصاعد أعمال العنف فى مصر، ولذلك نحمل مسئولية توفير الحماية الأمنية للفيفا"

يأتى هذا فى الوقت الذى أكد فيه، رئيس الاتحاد الغانى لكرة القدم، أنه يدرس إرسال عدد من أعضاء المجلس إلى القاهرة، للاطمئنان على خطط تأمين بعثة المنتخب الغانى من الجانب المصرى، فى ظل المخاوف التى تراود "البلاك ستارز"، من تعرض البعثة لأعمال عنف، خلال فترة تواجدها بالقاهرة.

وأضاف أنه أرسل خطاباً رسمياً لاتحاد الكرة المصرى، يخطره فيه باستعداد الأخير لاستقبال 500 مشجع غانى، لحضور المباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى مصر وغانا، بعدما تعهد الجانب المصرى بتأمينهم خلال فترة تواجدهم فى القاهرة.

المصدر: اليوم السابع/مروان عصام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غانا تعيش تحت واقع "صدمة الفيفا".. جماهير البلاك ستارز تقترح ارتداء اللاعبين زيا واقيا من الرصاص فى مباراة مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77155

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة