الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › برادلي لـ الشروق الرياضي : عقلية اللاعب المصري ستقودنا إلى المونديال

صورة الخبر: برادلي لـ الشروق الرياضي : عقلية اللاعب المصري ستقودنا إلى المونديال
برادلي لـ الشروق الرياضي : عقلية اللاعب المصري ستقودنا إلى المونديال

تعلقت آمال جماهير الكرة المصرية بالأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب الوطني في أن يحمل على عاتقه أحلام البسطاء بالوصول إلى كأس العالم وهو الحلم الذي طال انتظاره منذ التواجد المونديالي الأخير في عام 1990.. برادلي والذي أصبح مصريا الهوية أمريكي الجنسية بات يعلم كل كبيرة وصغيرة عن الكرة المصرية وساعده في ذلك العمل الدءوب له ولكافة فريق العمل المكون من ضياء السيد المدرب العام وزكي عبد الفتاح مدرب الحراس من خلال متابعة كافة مباريات الدوري مهما اختلفت أهميتها.



ومع اقتراب تحقق حلم التأهل إلى كأس العالم بات الجميع يترقب ما الذي يمكن أن يقدمه المدرب الأمريكي الطموح مع الفراعنة في المراحل الحاسمة والحرجة من التصفيات والتي لطالما استعصت على منتخبنا في سنوات عديدة مضت.



برادلي تحدث عبر "الشروق الرياضي" في كل الأمور التي تمس الشأن الكروي في حوار قصير أوجز خلاله المدرب الأمريكي بآرائه التي لا تعرف التجميل.



بداية.. ما تقييمك لمستوى مباريات الدوري، وانت تحرص دوما على حضور أكثر من مباراة في كل أسبوع؟
- ليس هناك شيء بعينه يمكن الحديث عنه في مباراة دون أخرى، ولكن الهدف من الآن وحتى موعد مباراتنا أمام زيمبابوي في تصفيات المونديال أننا سنتابع ونتابع المزيد من المباريات لرؤية جميع اللاعبين فهذه هي وظيفتنا.



هل هناك فرصة لضم المزيد من العناصر الجديد للمنتخب؟

- بالطبع الباب مفتوح لكل من يتألق في أن ينضم للمنتخب ونحن نرحب بالوجوه الجديدة طالما أنها ستفيد المنتخب، وهذا ما نسعى إليه من خلال متابعتنا للمباريات.



بالتأكيد لديك خططك الخاصة في الاستعداد لمباراة زيمبابوي كيف تراها في ضوء الوديات القادمة، لاسيما ودية بتسوانا؟

- أنا كمدير فني أؤدي عملي في الاستعداد بالمنتخب لتلك المباراة، ولكن فيما يتعلق بالمباريات الودية فهذا الشأن يمكنك أن تسأل فيه اتحاد الكرة لأنه أكثر دراية بالمواعيد والفرق التي سنواجهها ضمن مرحلة الاستعداد لزيمبابوي.



ما التأثير الإيجابي الذي تراه على المنتخب بتأهل الأهلي والزمالك إلى دوري المجموعات الأفريقي؟

- بالتأكيد سعدت لذلك فهي إفادة كبيرة سواء للمنتخب أو للكرة المصرية بوجه عام أن يتواجد الأهلي والزمالك في مرحلة المجموعات لدوري الأبطال، لأن استمرار الأندية المصرية في البطولات الأفريقية المختلفة أمر مهم بالنسبة للاعبين وبالنسبة للجهاز الفني للمنتخب ايضا.



وماذا تتوقع للأهلي والزمالك في مشوارهما بدوري الأبطال؟

- لا يمكن التكهن في ذلك، ولكنني أتمنى التوفيق للناديين المصريين على أية حال في تلك البطولة القوية.



فيما يتعلق بالمحترفين.. بماذا تنصح الثلاثي جدو وفتحي والمحمدي بعد تأهل هال سيتي إلى البريميرليج في إنجلترا.؟

- بالتأكيد استمرارهم ضرورة مع فريقهم فهذا أمر طبيعي ومنطقي للغاية خاصة بعد التأهل للبريميرليج.



وهل تأثر المنتخب بالإصابات الأخيرة خاصة الثنائي حسني عبدربه وجدو؟

- لاشك أن إصابة أي لاعب دولي تؤثر وتوضع في الحسبان بالنسبة لنا كجهاز فني، وبالطبع حزنت لإصابة عبد ربه الذي يعد من الركائز الأساسية، كما أتمنى أن تكون إصابة جدو بسيطة ويستطيع اللاعب أن يعود سريعا.. حقيقة لست أعرف الموقف الطبي بالنسبة للاعب ولكني اتمنى أن يكون جاهزا في أقرب وقت.



هل تشعر بالقلق إزاء عقلية الفوز خارج الملعب بالنسبة للاعب المصري، وهو ما اتضح في الجولة الأخيرة بالنسبة للأهلي والزمالك؟

- أريدك أن تذكر لي نتيجة آخر مباراة رسمية للمنتخب خارج ملعبه.. ألم تكن الفوز علي غينيا 3-2 ؟! .. الأمر غير مقلق بالنسبة لي فتحقيق نتيجة إيجابية والفوز خارج الملعب أمرا ليس صعبا أو عسيرا على اللاعب المصري، وبالنسبة للأهلي والزمالك فالتعادل السلبي مع البنزرتي في تونس والزمالك وتعادله الإيجابي مع سان جورج في أثيوبيا أمر يتم النظر إليه في دور النتائج الإجمالية وحسم التأهل إلى دور المجموعات وهذا هو المهم، لذلك أؤكد لك أن الأمر لا يقلقنا فعقلية اللاعب المصري بخير.



هناك عدد كبير من اللاعبين الدوليين يشيدون بالدور الذي يؤديه توميك مدرب اللياقة بالمنتخب، فهل تعتمد بشكل كبير على الجانب البدني؟

- بالتأكيد توميك يؤدي دورا كبيرا مع المنتخب في الجانب البدني، ولكن هذا لا يعني أن التركيز يكون على الشق البدني فقط، فهناك أمورا فنية نوليها اهتماما أيضا، ولعلك ترى مباريات الدوري، حينما يكون الشق البدني غالبا على حساب الجوانب الفنية، فإنك لا تصل إلى نتيجة مرضية أو الشكل الأمثل، وبالتالي فهناك اعتماد كبير ولكن على الجوانب الخططية وكذلك الفنية.



بعيدا عن المنتخب.. ماذا تتوقع لنهائي دوري أبطال أوروبا؟

- في الحقيقة أتوقع أن يكون الحسم بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند لصالح فريق ألماني !!! ""يقصد بذلك عدم الإفصاح عن توقع محدد للفائز في تلك لمباراة""



أخيرا ما قصة الفيلم الوثائقي الذي تعده حول مشوارك مع المنتخب؟

- في الحقيقة إنه فيلم عن المنتخب وحلم التأهل للمونديال، وهو الحلم الذي يشغل الكثير وليس عني تحديدا، فهو أمر تحفيزي ليس أكثر، وشاركت فيه بدوري كمدير فني للمنتخب.

المصدر: الشروق | اميرة نبيل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على برادلي لـ الشروق الرياضي : عقلية اللاعب المصري ستقودنا إلى المونديال

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9241

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة