الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › محمد إبراهيم: عودة « شيكابالا» ضرورية.. وإسبانيا محطتي المقبلة (حوار)

صورة الخبر: محمد إبراهيم: عودة « شيكابالا» ضرورية.. وإسبانيا محطتي المقبلة (حوار)
محمد إبراهيم: عودة « شيكابالا» ضرورية.. وإسبانيا محطتي المقبلة (حوار)

نجح موهوب الزمالك محمد إبراهيم أو «الساحر الصغير»، كما يطلق عليه زملاؤه وحامل أختام فوز الفريق في معظم مبارياته هذا الموسم في تعويض رحيل شيكابالا وقيادة الفريق الأبيض للتألق والانتصارات.

محمد إبراهيم فتح قلبه لـ«المصري اليوم» وأكد أنه ضحية للشائعات، وأن محطته المقبلة في عالم الاحتراف ستكون في إسبانيا، وحذر من رحيل البرتغالي فييرا عن الفريق، وتعهد بإهداء اللقب الأفريقي ودرع الدوري للجماهير البيضاء، كما كشف الكثير من التفاصيل في هذا الحوار:

■ في البداية ما تقييمك لمسيرة الزمالك هذا الموسم؟

- بلا شك الزمالك يقدم أفضل موسم له منذ سنوات طويلة، حيث نشهد طفرة في الأداء والنتائج «محليا وأفريقيا» خاصة أننا لم نهزم سوى في مباراة واحدة أمام بتروجت، بالإضافة إلى تخطي الفريق عقبات صعبة في البطولة الأفريقية، خصوصا أمام فيتا كلوب وسان جورج.

■ وهل الفريق قادر على الفوز بدرع الدوري؟

- أعتقد أن الزمالك هو المرشح الأول للفوز بالدوري ونحن كلاعبين وجهاز فني لدينا هدف واضح هو استعادة درع الدوري الذي غاب عن الفريق لأكثر من 7 سنوات ولكن الأهم من الدوري والكأس هو المنافسة على اللقب الأفريقي الذي سيكون هديتنا لجماهير النادي الوفية.

■ برأيك.. ما سر هذا التفوق؟
- السر يكمن في روح الجماعة وحالة الحب والعمل الجماعي بين اللاعبين والجهاز الفني ورغبة اللاعبين في إسعاد جماهيرهم رغم الصعوبات التي واجهتنا، فضلاً عن أن الفريق لم يعد يعتمد على النجم الواحد.

■ وما هي الصعوبات من وجهة نظرك؟

- أعتقد أنها واضحة ومعروفة للجميع وفي مقدمتها الأزمة المالية ومستحقات اللاعبين المتأخرة من الموسم الماضي والتي أعتبرها قنبلة موقوتة قابلة للانفجار في أي وقت، لأننا نقدر الأزمة المالية، فقد تحاملنا على أنفسنا كثيرا من أجل اسم النادي وإسعاد جماهيره.

■ وماذا لو استمرت الأزمة المالية طويلا؟

- أؤكد لك أن لاعبي الزمالك وأنا أولهم مستعدون للعب للنادي ببلاش وما يحدث بالفعل أن كثيرا من اللاعبين الكبار والصغار لم يحصلوا على مستحقاتهم من الموسم الماضي، ومع ذلك نتدرب باستمرار ولم نقصر في أي مباراة رسمية.

■ وكيف ترى تأثير رحيل شيكابالا في بداية الموسم؟

- رحيل شيكابالا كان خسارة كبيرة للقلعة البيضاء، ولكن الظروف وقتها فرضت رحيله ولا بد من عودته للفريق مرة أخرى خصوصا في دورى المجموعات الأفريقي لأنه سيفرق معنا بخبرته ومهاراته

■ ولكن البعض ربط بين تألقك ورحيل شيكابالا؟

- بالعكس أنا واثق من تألقي أكثر بجوار شيكابالا ،فهو لاعب محبوب من الجميع ويساعد أي لاعب داخل المستطيل الأخضر على التألق وإحراز الأهداف، خاصة وأننا سبق ولعبنا معا في الكثير من المباريات، والوضع الآن تغير مع فييرا وتغييره طرق ال

لعب بالشكل الذي يضمن مشاركتي بجوار شيكابالا بشكل طبيعي ومفيد للفريق.

■ وما هو سر تراجع مستواك في الفترة الأخيرة.

- لا يوجد لاعب مستواه ثابت طوال الموسم، وأنا اعترف بتراجع مستواي بعض الشيء في الآونة الأخيرة، لكن هذا طبيعي بعد عودتي من الإصابة لكني واثق من العودة أفضل مما كنت عليه مع انطلاق الموسم

■ وماذا عن شائعة تعاطيك المنشطات؟

- هذه شائعة سخيفة رددها البعض وقال: لم ولن أتعاطى أي منشطات طوال حياتي الكروية لأنني لست لاعبا صغيرا فأنا ضمن صفوف منتخب مصر ولاعب أساسي في أكبر ناد في مصر وأفريقيا وأعي تماما خطورة ذلك الأمر.

■ لكن البعض اتهمك بالسهر وكثرة علاقاتك بالفتيات، وهو ما أثر على مستواك.. فما ردك؟

- مليش في السهر والبنات وكل ما يثار في هذا الموضوع كلام فارغ لا أهتم به، وأركز مع الفريق في التدريبات والمباريات فقط. فما أكثر الشائعات والأخبار المغلوطة حول اللاعبين بدليل ادعائهم امتلاكي حسابا على الفيس بوك وهذا غير حقيقي ونفيته مرارا وتكرارا حتى لا يتم استغلال اسمي بطريقة خاطئة.

■ وماذا لو رحل فييرا خصوصا بعد تأكيده عدم التجديد؟

- بصراحة فييرا هو رجل المرحلة الحالية فهو مدرب كبير ولديه من الخبرات والإمكانيات ما يؤهله لقيادة الفريق للمنافسة على ألقاب البطولات الثلاث التي يشارك فيها الفريق وأنا شخصيا أتمنى عدم رحيله وأن ينجح المجلس في الإبقاء عليه لأن رحيله قد يتبعه كارثة وهزة عنيفة في أداء ونتائج الفريق.

■ لماذا؟!

- لأنه مدرب موهوب ومحبوب من جميع اللاعبين وقريب جدا منا على المستوى الشخصي والجميع ارتبط به إنسانيا قبل الناحية الفنية لذلك سيكون من الصعب على اللاعبين تقبل رحيله في هذا التوقيت الحرج ولا تنسى أن دوري المجموعات يستلزم وجود مدرب يعرف كل كبيرة وصغيره عن فريقه والفرق المنافسة لضمان التأهل إلى نصف النهائي.

■ وهل تؤيد عودة حسام حسن لقيادة الفريق مرة أخرى في حالة رحيل فييرا؟

حسام مدرب ذو طبيعة خاصة وهو من أفضل المدربين وهو صاحب فضل على تألقي مع الزمالك وأتمنى عودته في حالة رحيل فييرا.

■ وهل تؤثر مشاكل وأزمات مجلس الإدارة على الفريق هذا الموسم؟

- نحن كلاعبين تعاهدنا على الفصل بين مشاكل الإدارة وصراعات الانتخابات ومسيرة الفريق التي تعتبر مصدر السعادة الوحيد للجماهير وأعضاء النادي، والحمد لله لاعبو الزمالك لديهم القدرة على تنحية هذه الأزمات جانبا والتركيز في المباريات والفوز بها محليا وأفريقيا.

■ هل تعتقد أن رحيل مجلس عباس سيضر بالفريق؟

- الزمالك كيان كبير ونحن في الفريق سواء كان جهازا فنيا أو لاعبين نتعامل مع كيان كبير وصرح عظيم اسمه نادي الزمالك ومع ذلك نحن نريد لنادينا الاستقرار والهدوء.

■ وماذا عن عروض الاحتراف وما هي محطتك المقبلة؟

- بالفعل تلقيت العديد من العروض أهمها وأكثرها جدية من أحد الأندية الفرنسية إلى جانب عرضين آخرين من إسبانيا وأنا أحلم بخوض تجربة الاحتراف مبكرا، وأتمنى أن تكون إسبانيا هي محطتى المقبلة.

المصدر: المصرى اليوم | كريم ابو حسين

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محمد إبراهيم: عودة « شيكابالا» ضرورية.. وإسبانيا محطتي المقبلة (حوار)

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9995

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة