الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › بيكهام ينهي مسيرة امتدت لـ20 عاما بإعلان اعتزاله

صورة الخبر: ديفيد بيكهام
ديفيد بيكهام

أعلن المتحدث باسم النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام امس اعتزال الأخير لعب كرة القدم اعتبارا من نهاية الموسم الحالي بعد مسيرة ناجحة استمرت أكثر من 20 عاما.

ويلعب قائد منتخب إنجلترا السابق (38 عاما) حاليا مع باريس سان جرمان الذي توج بطلا للدوري الفرنسي، بعد أن دافع خصوصا عن ألوان ناديه الأم مانشستر يونايتد ثم ريال مدريد الإسباني.

ونشأ بيكهام في مانشستر يونايتد تحت إشراف المدرب الأسكتلندي أليكس فيرجسون، الذي أعلن قبل أيام اعتزاله أيضا، ثم انتقل إلى ريال مدريد ودافع أيضا عن ألوان ميلان الإيطالي ولوس أنجليس جالاكسي الأميركي.

حلمي في أن أكون قائدا لمنتخب بلادي أصبح حقيقة بقوة الحظ

ودافع بيكهام عن ألوان المنتخب الإنجليزي في 115 مباراة اعتبارا من 1996 وشارك في 3 مونديالات وسجل 17 هدفا دوليا، لكنه لم يستطع قايدة هذا المنتخب إلى أي مباراة نهائية.

وسيلعب بيكهام مباراته الأخيرة في 26 مايو ضد لوريان بعد أن فضل عدم تجديد عقده مع فريق العاصمة الفرنسية، وقال في بيان "أنا أشكر باريس سان جرمان الذي أعطاني فرصة الاستمرار لكني أعتقد بأنها اللحظة المثلى لإنهاء مسيرتي وأنا في أعلى مستوى".

وأضاف بيكهام، الإنجليزي الوحيد الذي أحرز اللقب في 4 بطولات مختلفة، "كانوا يقولون لي عندما كنت صغيرا بأني سألعب مع نادي طفولتي مانشستر يونايتد وأنني سأحرز ألقابا كثيرة معه وسأصبح قائدا للمنتخب الوطني أكثر من 100 مرة وسأدافع عن أكبر الأندية في العالم، كنت أقول إن هذا حلم. لكن هذا الحلم أصبح حقيقة بقوة الحظ".
وتابع "أن أكون قائدا لمنتخب بلادي يشكل أحد أكبر أمجادي، وفي كل مرة كنت أرتدي قميص منتخب الأسود الثلاثة لم أكن أسير فقط في مقدمة مجموعة اللاعبين وإنما كنت أمثل كل مشجع يحب بلاده بشغف منقطع النظير".

حقق دوري أبطال أوروبا مرة واحدة.. والدري الإنجليزي 6 مرات.. والليجا مرة

ويتميز بيكهام بمهارة فنية عالية تليق بصانع العاب من الطراز الأول، خصوصا في تنفيذ الكرات الثابتة والتمريرات العرضية رغم إمكاناته البدنية العادية جدا.

وفضلا عن شهرته كلاعب، اشتهر بيكهام أيضا من خلال زواجه بفيكتوريا إحدى عضوات فرقة "سبايس جيرلز".

وكون بيكهام سجلا لا بأس به خلال مسيرته التي بدأت عام 1992، حيث أحرز دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وبطولة الدوري الإنجليزي 6 مرات، وكأس إنجلترا مرتين، والدوري الإسباني مرة واحدة، والدوري الأميركي للمحترفين مرتين.

المصدر: الوطن | أ ف ب

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بيكهام ينهي مسيرة امتدت لـ20 عاما بإعلان اعتزاله

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68212

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة