الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › بالأرقام .. اختيار 5 لاعبين عرب ضمن أفضل المحترفين بأوروبا

صورة الخبر: بالأرقام .. اختيار 5 لاعبين عرب ضمن أفضل المحترفين بأوروبا
بالأرقام .. اختيار 5 لاعبين عرب ضمن أفضل المحترفين بأوروبا

حصل 5 لاعبين ذوى الأصول العربية على لقب أفضل خمسة لاعبين محترفين بالدوريات الأوروبية من حيث معدل التسديدات والأهداف والتمريرات إلى جانب الإنذارات.

وتضمنت القائمة التى جاءت بأحدث التقارير العالمية 4 لاعبين مغاربة إلى جانب لاعب تونسى.

وجاء فى المرتبة الاولى لاعب كوينز بارك رينجرز الإنجليزى المغربي عادل تعرابت الذى خاض هذا الموسم 24 مباراة، سجل خلالها اربعة اهداف، وصنع مثلها، كما حصل على خمسة انذارات، فضلا عن رصيده بمعدل التسديدات الذى بلغ 85 على مرمى الخصم.

ومن ناحية التمريرات الناجحة في المباريات فإن المغربي تعرابت يمتلك 820 تمريرة صحيحة من أصل 1007، ليحتل اللاعب المركز الـ 59 عالمياً.

وفى المركز الثانى يأتى المغربي عبد الحميد الكتري لاعب مونبيليه الفرنسي، الذى لعب هذا الموسم 15 مباراة، ولا يملك اي هدف ، وصنع هدفين ونال انذارا وحيدا، ولديه اربعة تسديدات خطيرة على مرمى الخصم، ومجمل التمريرات الصحيحة التى قام بها بلغ 388 من اصل 496، كما أنه يحتل المركز 175 عالمياً.

فى حين إحتل المغربي عبد العزيز براده لاعب خيتافي الاسباني المرتبة الثالثة حيث لعب 23 مباراة هذا الموسم، وسجل ثلاثة اهداف، وصنع ستة، ونال ثلاثة انذارات، وحصل على بطاقة حمراء ، وله 35 تسديدة على شباك الخصم، كما أن مجمل التمريرات الناجحة 678 من اصل 918 ، يقبع في المركز 243 عالمياً.

وجاء أيضا المغربي احمد الكنتري لاعب برست الفرنسي فى المركز الرابع ، لاسيما وانه سجل هدفا وحيدا، ونال 4 انذارات، وتم طرده مرة واحدة ، وسدد اربع مرات على مرمى الخصم، وبلغت التمريرات الناجحة 553 من اصل 701، ونال لقب افضل لاعب في المباريات مرتين، إلا أنه يقبع في المركز 311 عالمياً.
وفى المركز الاخير والخامس يأتى التونسي ايمن عبدالنور لاعب تولوز الفرنسي الذى خاض 22 مباراة، وسجل هدفا وحيدا ، وصنع اثنين، ونال على انذارين ، ولديه 8 تسديدات خطيرة على مرمى الخصم، ووصلت التمريرات الناجحة 875 من اصل 995 لكنه يحتل المركز 402 عالميا.

المصدر: صدى البلد | يسرى غازى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالأرقام .. اختيار 5 لاعبين عرب ضمن أفضل المحترفين بأوروبا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1827

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة