الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › قائمة منتخب برادلى.. شوية مجاملات حمرا وبيضا.. غرائب ضم الشناوى وفتحى

صورة الخبر: بوب برادلى
بوب برادلى

جاءت اختيارات الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأمريكى بوب برادلى لقائمة اللاعبين التى ستشارك فى مباراة زيمبابوى بتصفيات كأس العالم، المحدد لها 26 مارس المقبل، لتتضمن الكثير من علامات الاستفهام والإيجابيات والسلبيات اللافتة للأنظار.

أبرز علامات الاستفهام على قائمة المنتخب هى عدم ضم عصام الحضرى حارس مرمى المريخ السودانى، وصاحب المستوى المتميز والأفضل على مستوى مصر وأفريقيا خلال السنوات الماضية، والذى شارك مؤخرا مع فريقه فى القمة السوادنية أمام الهلال، واستبعاده لا مبرر له بعد انتهاء أزمة الاعتزال الدولى التى فضها مجلس الجبلاية، حراسة مرمى الفراعنة تحتاج للسد العالى لأن عبد الواحد السيد وشريف إكرامى مستواهم يقل كثيرا عن الحضرى الأجهز فنياً وبدنيا، ولا يوجد تفسيرا لاستبعاده إلا تصفية الحسابات والتأديب على حساب مصلحة الفريق.

وإذا ما استبعدنا الحضرى بحجة المبادئ التى تطبق على ناس وناس، فلماذا لا ينضم محمد صبحى حارس الإسماعيلى بعد المستوى المتميز الذى ظهر به مع الدراويش، وقاد الفريق للتأهل لدور الـ8 بالبطولة العربية وتألق فى الذهاب أمام اتحاد العاصمة الجزائرى، والأغرب هو ضم أحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك، الذى لا يشارك مع الأبيض ودائما احتياطيا.

ومن طرائف برادلى أيضا هى ضم أحمد فتحى لاعب الأهلى، والمعار لهال سيتى الإنجليزى، ولا يشارك إطلاقا فى المباريات فى وقت يتجاهل عبد الله الشحات لاعب أنبى الجوكر، الذى يعد من أفضل لاعبى الوسط فى مصر صاحب المستوى الثابت والمتميز، ومن النوعية الجوكر الذى يمكنه اللعب فى أكثر من مركز، وأيضا تجاهل عمر جمال مارادونا الدراويش الذى يعيش أفضل فتراته الكروية، ويعد من الحلول الهجومية المفيدة.

الاختيارات بها الكثير من المجاملات الحمراء للأهلاوية، وكذلك البعض فى الزمالك، ووضح أن الجهاز الفنى يسعى للابتعاد عن الصدام الجماهيرى والرغبة فى كسب ود الأحمر والأبيض.

وإذا ما تحدثنا ورجعنا إلى الخلافات الشخصية وتأثيرها على الاختيارات لماذا تراجع برادلى، وقرر ضم أحمد عيد عبد الملك لاعب الزمالك بعد سابق استبعاده عندما كان يلعب بين صفوف حرس الحدود، والتأكيد على أن اللاعب يتجاوز حدوده وبتصرف سلوكيات غير مقبول، فهل اللعب فى الزمالك كافيا لإنهاء المشاكل وعلاج السلوكيات والتجاوزات.

وإذا ما وافقنا على هذا، فلماذا لا ينضم أحمد حسن الصقر عميد لاعبى العالم، والذى يقدم مستوى طيب ويستحق التواجد بصفوف الفراعنة، وكذلك عمر جمال نجم الدراويش الذى يقوم مستوى عال.
ويقابل علامات الاستفهام والطرائف هناك إيجابيات ونقاط مضيئة فى الاختيارات، ومنها ضم أحمد جعفر ونور السيد وأحمد حمودى وعمرو السوليه، وكلهم يستحقون الانضمام ومستواهم متميز هذه الفترة، وضمهم يعد طبيعيا.

المصدر: اليوم السابع | عمر الأيوبى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قائمة منتخب برادلى.. شوية مجاملات حمرا وبيضا.. غرائب ضم الشناوى وفتحى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55262

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة