الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › «عباس» يرفض عودة حسام حسن إلى الزمالك.. ويرشِّح «ماكيدا» و«ريكاردو» لقيادة الفريق

صورة الخبر: حسام حسن
حسام حسن

تلوح فى الأفق أزمة بين ممدوح عباس رئيس النادى، ولجنة الكرة برئاسة حمادة إمام، بسبب المرشّحين لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة فى حالة تأكد رحيل البرتغالى جورفان فييرا المدير الفنى، حيث رشّحت لجنة الكرة أربعة أسماء مصريين لقيادة الفريق هم «حسام حسن وفاروق جعفر وطارق يحيى وحلمى طولان»، فى حين يرغب «عباس» فى التعاقد مع مدرب أجنبى على مستوى عالٍ بعد تحسُّن نتائج وأداء الفريق على يد «فييرا»، ويستشهد بالحالة التى كان عليها الفريق وقت تولى حسن شحاتة.

ورشّح ممدوح عباس عدداً من الأسماء لقيادة الفريق، منهم الإسبانى «ماكيدا» المدير الفنى السابق للاتحاد، والبرازيلى «ريكاردو» مدرب الإسماعيلى الأسبق، كما طلب من بعض وكلاء اللاعبين عرض أكثر من سيرة ذاتية (c.v) لعدد من المدربين الأجانب لدراستها والبت باختيار أفضل الأسماء لتولى القيادة قبل بداية مشوار الفريق فى بطولة أفريقيا.

ويرفض «عباس» فكرة عودة حسام حسن فى الوقت الحالى، على خلفية الأزمات التى يثيرها مع الفِرق الأخرى، على الرغم من كونه الخيار الأول الذى طرحته لجنة الكرة. وأكد مصدر فى لجنة الكرة صعوبة التعاقُد مع مدير فنى أجنبى فى الوقت الحالى لعدم القدرة على تحمُّل تكاليف عالية، خصوصاً أن الظروف المالية ليست جيّدة، بالإضافة إلى أن مصير بطولة الدورى غير معلوم حتى الآن، وسيتحدد فى أعقاب يوم 26 يناير الحالى، وما ستسفر عنه قضية مذبحة بورسعيد.

واقترحت اللجنة وجود أسامة نبيه فى الجهاز الفنى الجديد أياً كان اسم المدير الفنى، نظراً لمعرفته باللاعبين، خصوصاً أنه قاد معظم تدريبات الفريق خلال الفترة الماضية.

ويعود فريق الكرة للتدريبات صباح اليوم (الأربعاء) بعد الراحة التى منحها الجهاز الفنى لمدة 48 ساعة عقب العودة من الإمارات بعد المشاركة فى دورة أبوظبى التى حصل فيها على المركز الثانى بعد الفوز على زينت سان بطرسبرج الروسى، والخسارة من شاختار دونيتسك الأوكرانى فى المباراة الأولى، ويقود المران أسامة نبيه مدرب الفريق، والمساعد البرازيلى ماركو، فى ظل غياب «فييرا» الموجود حالياً فى الإمارات، فى حين يخضع الثلاثى المصاب أحمد حسن وإسلام عوض وحمادة طلبة لبرنامج علاجى وتأهيلى لتجهيزهم لمباريات الدورى بعد الإصابات التى تعرّضوا لها مؤخراً.

فيما تدرس إدارة التسويق بالزمالك العرض المقدّم من إحدى الشركات، ليخوض فريق الكرة مباراة ودية أمام الوداد المغربى أحد أيام 27 أو 28 أو 29 يناير الحالى، حيث طلب النادى موافقة رسمية لخوض اللقاء بجانب الاتفاق على التفاصيل المالية.

فى شأن مختلف، اشتعلت التحرُّكات الانتخابية داخل النادى فى الساعات الماضية مع اقتراب موعد عقد الجمعية العمومية المقرر لها شهر يونيو المقبل، ويعقد مرتضى منصور المرشح المحتمل على مقعد الرئيس، جلسة غداً (الخميس) فى النادى، بحضور مجموعة من الأعضاء وبعض المرشحين المحتملين ضمن قائمته الانتخابية لإعلان خوضه الانتخابات رسمياً والكشف عن ملامح القائمة التى سيخوض الانتخابات بها.
وعلمت «الوطن» أن منصور سيُعلن عن مفاجآت قوية بضم أيمن يونس عضو لجنة الكرة الحالى إلى قائمته على منصب نائب الرئيس بجانب عمرو الجناينى عضو المجلس المستقيل، بجانب أحمد جلال إبراهيم عضو المجلس الحالى، وتامر التونسى الملاكم السابق، فيما سيوجد بالقائمة تحت السن شريف منير حسن، ونجل طارق السعيد العضو السابق بمجلس إدارة الترسانة.

وينوى «منصور» عمل قائمة مفتوحة يكون بها مكانان شاغران فوق وتحت السن لضم أسماء أخرى تظهر على الساحة أثناء سير الانتخابات.

المصدر: الوطن | محمد يحيى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «عباس» يرفض عودة حسام حسن إلى الزمالك.. ويرشِّح «ماكيدا» و«ريكاردو» لقيادة الفريق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11227

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة