الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › نتائج العرب فى مونديال اليد بعد الجولة الثالثة..تونس تحلق خارج السرب ومصر الجزائر لم يحسما موقفهما من الصعود بعد

صورة الخبر: نتائج العرب فى مونديال اليد بعد الجولة الثالثة..تونس تحلق خارج السرب ومصر الجزائر لم يحسما موقفهما من الصعود بعد
نتائج العرب فى مونديال اليد بعد الجولة الثالثة..تونس تحلق خارج السرب ومصر الجزائر لم يحسما موقفهما من الصعود بعد

لم تقدم المنتخبات العربية الخمسة المشاركة فى بطولة كأس العالم المقامة حالياً بأسبانيا، المستوى المرضى فى المونديال بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة بالدور الأول، بخلاف المنتخب التونسى، الذى حقق انتصارين كبيرين على حساب منتخبى ألمانيا ومونتينجرو، وخسر فى أولى مبارياته من المنتخب الفرنسى وضمن التأهل لدور الـ16 للبطولة وأصبح من ضمن المنتخبات المرشحة بقوة للتأهل لدور الثمانية للمونديال.

بينما أخفقت باقى المنتخبات العربية الأخرى، فى تحقيق مستوى طيب مثل تونس، حيث تلقت مصر هزيمتين من منتخبى المجر وأسبانيا، وتعادلت مع الجزائر فى ثالث لقاءاتها، ونفس الأمر بالنسبة للخضر، حيث تلقوا هزيمتين من أسبانيا وكرواتيا، قبل أن تتعادل مع الفراعنة.

وبات موقف المنتخبين المصرى والجزائرى معلقاً حتى الجولة الأخيرة من منافسات الدور الأول، والتى سيحسمها فارق الأهداف، بعدما أصبحا الفريقان متساويين فى النقاط وبات موقفهما متشابه، حيث يتبقى للفراعنة مباراتين أمام كرواتيا وأستراليا، بينما يتبقى للجزائريين مباراتين أمام المجر وأستراليا، ويمنى كلا المنتخبين نفسيهما الأمل فى الفوز على أستراليا كونها أضعف فرق المجموعة الرابعة بالمونديال لضمان الصعود للدور الثانى.

واقترب منتخبا السعودية وقطر من توديع منافسات البطولة بعد تلقيهما الهزيمة الثالثة على التوالى فى المونديال، حيث خسرت السعودية من سلوفينيا وبولندا وصربيا، وخسرت قطر من الدنمارك ومقدونيا وروسيا.

ففى مباراة مصر والجزائر، التى شهدت تراجعا فى أداء الفراعنة بعدما كانوا مسيطرين على مجريات اللقاء منذ بدايته، ونجح المنتخب الوطنى فى إنهاء الشوط الأول لصالحه بفارق 4 نقاط بنتيجة 16/12.

واستمر تفوق الفراعنة حتى الدقيقة 10 من زمن الشوط الثانى، والتى تمكن فيها الجزائريين من إدراك التعادل وإحراج المصريين فى الدقائق الأخيرة الأمر الذى أجبر عاصم السعدنى المدير الفنى للفراعنة على مطالبة لاعبيه بالمحافظة على التعادل، خوفا من الخروج خاسرين.

وشهدت المباراة تفوق أكثر من لاعب من المنتخب الوطنى أمثال أحمد الأحمر، الحاصل على لقب أفضل لاعب فى المباراة، وهادى رفعت حارس المرمى، الذى زاد عن مرماه وتصدى للعديد من الأهداف وعلى زين وإسلام حسن محمد هشام سند.

وضمن مباريات المجموعة الرابعة فازت أسبانيا، صاحبة الأرض على أستراليا بنتيجة كبيرة 51/11، وكرواتيا على المجر 30/21.

وتغلب المنتخب التونسى لكرة اليد على نظيره المونتينجرى بنتيجة 27/25، فى ثالث لقاءاتهما ببطولة كأس العالم المقامة حاليا بأسبانيا، ليتأكد صعود نسور قرطاج إلى الدور الثانى من منافسات البطولة، وفازت ألمانيا على الأرجنتين بنتيجة 31/27، وفرنسا على البرازيل 27/22، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتلقى المنتخب القطرى لكرة اليد هزيمته الثالثة أمام المنتخب الروسى بنتيجة 29/22، كما فازت الدنمارك على تشيلى بنتيجة 43/24، وخسرت مقدونيا من أيسلندا بنتيجة 23/19 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتعرض المنتخب السعودى، لهزيمة ثالثة على التوالى، من صربيا بنتيجة 30\20، بينما فازت سلوفينيا على بولندا بنتيجة 25/24، وكذلك بيلاروسيا على كوريا الجنوبية 26/20، ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

المصدر: اليوم السابع | سليمان النقر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نتائج العرب فى مونديال اليد بعد الجولة الثالثة..تونس تحلق خارج السرب ومصر الجزائر لم يحسما موقفهما من الصعود بعد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32998

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة