الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › بعد فوز منتخب الصم والبكم بثانى العالم بأولمبيات تركيا 2012.. وزير الشباب: أتمنى أن يكون قلبى مثل قلب أحد هؤلاء الأبطال

صورة الخبر: تكريم المنتخب
تكريم المنتخب

قال أسامة ياسين، وزير الدولة لشئون الشباب، إن فوز منتخب الصم والبكم بثانى العالم بأولمبيات تركيا 2012 يعكس إرادة مصرية حقيقة ونموذجا يحتذى به، ويجب أن تسلط الأضواء عليه كنموذج للتواصل والإرادة المصرية الحرة، لافتا إلى أن أحد أهم معايير الأمم المتحضرة اهتمامها بمتحدى الإعاقة وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأوضح ياسين، خلال حفل تكريم منتخب الصم والبكم لكرة القدم، أنه إذا أرادت مصر أن تكون لديها حوكمة ديمقراطية فلابد أن تهتم وترعى أصحاب الاحتياجات الخاصة ومتحدى الإعاقة، قائلا "إنه يتمنى أن يكون قلب أحد هؤلاء الأبطال فى صدره حتى يشعر بالبهجة والسعادة والمثابرة والتحدى والعمل تحت ضغط.

وأكد أنهم مشتركون فى قاطرة التنمية المصرية، معترفا أنهم ليسوا بحاجة إلى تأهيل، ولكن المصريين هم بحاجة إلى تأهيل لأنهم يعلمون كيف يحولون نقطة الضعف إلى قوة والإعاقة إلى إنجاز، موضحا أنه سيستجيب لكل دعوة ومطالب هؤلاء الشباب من أبناء مراكز الشباب المصرية لأنه عنصر قادر على التغلب على ضعف الإمكانيات والتمويل.

وأوضح أن الفريق يضم 20 بطلا من أبناء مراكز الشباب، وأنهم كوزارة ستقوم بتنفيذ كل ما يطلبه الفريق وستضع إمكانيات الوزارة لتحقيق أهدافهم.

وأشار إلى أنه قام بأخذ بعض العينات من مراكز الشباب ووجد قلة العدد الممثل لمتحدى الإعاقة داخل الجمعيات العمومية لمراكز الشباب، مطالبا إياهم بضرورة المشاركة فى الجمعيات العمومية ومجالس الإدارات بمجالس الشباب، لأن الوزارة تعد الآن لائحة النظام الأساسى لمراكز الشباب من أجل الاستعداد لإجراء انتخابات مراكز الشباب خلال الفترة القادمة.

وأكد ياسين على هامش الاحتفال فى تصريحات صحفية، أنه خلال السنة ونصف القادمة لن يكون هنالك مركز شباب بدون ملعب خماسى منجل بنجيل صناعى.

ومن جانبه قال أحمد أبو هشيمة، رجل الأعمال المصرى، إن فوز الفريق بهذه البطولة يدل على الإصرار والعزيمة التى لابد أن نسير على خطاهم لنعبر كل التحديات التى نمر بها الآن، قائلا إنه أفضل إنجاز فى عام 2012، متمنيا المزيد من التفوق للفريق وكل متحدى الإعاقة قائلا لهم، إنهم إذا أتوا فى ميداليات فى الأولمبيات التى ستقام فى شهر يوليو المقبل سأقدم لهم مساعدات كثيرة.
من جانبه قال على السعدنى، رئيس اللجنة البرالمبية، إن فوز الفريق بهذه الجائزة يعبر على مدى تلاحم الشعب المصرى من أجل النهوض والتقدم ودفع مصر إلى الأمام مطالبا الوزير بمزيد من الدعم لمراكز الشباب وعقد بروتوكول تعاون بينهم وبين وزارة الشباب.

وقالت أمل مبدى، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالمركز القومى للإعاقة، والمدير الوطنية بالأولمبيات الخاصة، إنه ترفض كلمة ذوى الاحتياجات الخاصة قائلة، إنهم ذوو قدرات خاصة إذا تم توجيهها من قبل كافة جهات الدولة سنصل إلى إنجازات عديدة، مطالبة بضرورة وجود دعم من وزارة الشباب والرياضة والإعلاميين ورجال الأعمال لذوى القدرات الخاصة، كما طالبت وزير الشباب بعودة الإتاحة لذوى الإعاقات والاحتياجات الخاصة للمنشآت الشبابية.

فى نفس السياق قال محمد عبد السلام، رئيس نادى مصر المقاصة، إن هذا الإنجاز أدى إلى وصول مصر إلى مثل هذا الموقع فى كرة القدم، وأن حصول المنتخب المصرى بهذا المركز نتيجة ثورة 25 يناير.

وقال الإعلامى الرياضى، خالد الغندور، إن فريق الصم والبكم، يعد من أهم إنجازات عام 2012، ويجب أن نعطيهم الحافز المعنوى من خلال الإعلام والمشاركة فى دعمهم، مطالبا وزير الشباب بإصلاح أحوال مراكز الشباب، نظرا لحالتها المتهورة.

المصدر: اليوم السابع | مروة الغول

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد فوز منتخب الصم والبكم بثانى العالم بأولمبيات تركيا 2012.. وزير الشباب: أتمنى أن يكون قلبى مثل قلب أحد هؤلاء الأبطال

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85204

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة