الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › فى العام الجديد.. برشلونة بـ"فيلانوفا" يسجل رباعية فى 30 دقيقة

صورة الخبر: فى العام الجديد.. برشلونة بـ"فيلانوفا" يسجل رباعية فى 30 دقيقة
فى العام الجديد.. برشلونة بـ"فيلانوفا" يسجل رباعية فى 30 دقيقة

اختتمت أمس منافسات الأسبوع الـ 18 من الدورى الأسبانى والـ 19 من الدورى الإيطالى، بالإضافة للدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزى الذى شهد إثارة كبيرة.

أحدث فريق برايتون اند هوف البيون المنتمى للدرجة الثانية مفاجأة عندما أقصى نيوكاسل يونايتد من الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزى بتغلبه عليه 2/0، وكان برايتون قد أطاح بنيوكاسل أيضا من الدور الرابع للبطولة الموسم الماضى، لتستمر العقدة فى ملاحقة "الماكبايز".

فى المقابل، كاد مانشستر يونايتد أن يودع البطولة لولا الهولندى روبين فان بيرسى الذى بدأ المباراة أمام ويست هام يونايتد على دكة البدلاء، ودفع به الاسكتلندى أليكس فيرجسون وهو متأخر 2/1، ليسجل "روبن هود" هدف التعادل فى الدقيقة 90 ليمنح الشياطين الحمر الفرصة مرة أخرى فى مباراة الإعادة لتحديد المتأهل للدور الرابع.

فى ذات السياق، سحق تشيلسى مضيفه ساوثهامتون 5/1 وأبرز ما فى المباراة تألق السنغالى ديمبا با الذى انتقل للبلوز خلال الانتقالات الشتوية الجارية مقابل 7.5 مليون جنيه إسترلينى قادما من نيوكاسل يونايتد، ونجح اللاعب فى مباراته الأولى مع بطل أوروبا فى إحراز هدفين، لتخرج الصحف الإنجليزى وتشيد باللاعب وتسخر من الأسبانى فيرناندو توريس مهاجم تشيلسى تحت عنوان "با يحتاج 35 دقيقة للتسجيل مع تشيلسى فيما يحتاج توريس لـ 14 مباراة ليُسجل" فى إشارة للفترة التى شهدت عقما تهديفياً لتوريس.

من ناحية أخرى، شهدت عودة الدورى الأسبانى عقب إجازة أعياد الميلاد، انتصاراً كبيراً للحارس ايكر كاسياس قائد ريال مدريد عندما شارك رغم أنف البرتغالى جوزيه مورينيو، عندما حصل أدان الحارس الثانى فى الريال على البطاقة الحمراء وخرج من المباراة التى جمعت الفريق الملكى ضد ريال سوسييداد وانتهت لصالح "الميرينجى" 4/3، كما شهدت المباراة حصول البرتغالى كريستيانو رونالدو على البطاقة الصفراء الخامسة وسيغيب عن مباراة أوساسونا فى الجولة القادمة.

وافتح برشلونة عام 2013 بفوز كبير على الجار اللدود إسبانيول برباعية نظيفة، سجلها نجوم البرسا فى 30 دقيقة فقط، وشهدت المباراة فاصلا من الاستعراض وضياع الفرص المؤكدة بحضور تيتو فيلانوفا المدير الفنى للفريق الذى كان فى صراع مرير مع السرطان قبل إجازة "الكريسماس"، ليستمر "البلوجرانا" فى صدارة "الليجا" برصيد 52 نقطة ويثبت يوما بعد يوم أنه بطل الدورى الأسبانى لموسم 2012/2013.

وفى الدورى الإيطالى، تلقى يوفنتوس متصدر "الكالتشيو" بـ 44 نقطة هزيمة مذلة أمام سامبدوريا 2/1 على أرضه ووسط جماهيره بسبب هفوة من الحارس العملاق جانلويجى بوفون التى تسببت فى هدف ليضيع التعادل من "السيدة العجوز".
كما افتتح إنتر ميلان عام 2013 بخسارة كبيرة بثلاثية نظيفة أمام مضيفه أودينيزى، ليعود مرة أخرى إلى انطلاقته المخيبة فى بداية الموسم.

المصدر: اليوم السابع | ادهم البدراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فى العام الجديد.. برشلونة بـ"فيلانوفا" يسجل رباعية فى 30 دقيقة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33835

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة