الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › علام: أرفض بيع الدورى حصريا.. وعودة النشاط والتأهل للمونديال أهم أهداف المجلس الحالى

صورة الخبر: جمال علام
جمال علام

أكد جمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم أحد أبناء صعيد مصر والذى خدم الرياضة كرئيس لمنطقة الأقصر لكرة القدم لسنوات عديدة وقبلها رئيسا لنادى الأقصر، وأتت به الجمعية العمومية للاتحاد رئيسا لمجلس الإدارة ليتولى المسئولية فى أكبر اتحاد رياضى فى مصر وسط ظروف صعبة تعانى منها اللعبة الشعبية الأولى، أن عودة الدورى والوصول لكأس العالم على رأس أولويات المجلس الحالى، وكشف رئيس الجبلاية فى حوار لموقع اتحاد الكرة الرسمى عن أفكاره وطموحاته.

* بداية.. ما رأيك فى المجموعة التى تعمل معها فى مجلس الإدارة؟

المجموعة الموجودة فى مجلس الإدارة محترمة ومتفاهمة وهى جاءت بإرادة الجمعية العمومية الحرة والتى أعطتها ثقتها وفوضتها فى إدارة شئون اللعبة، والمجموعة كلها تتبع طريقاً واحداً وهدفاً واحداً هو تطوير المنظومة الكروية والارتقاء بها.

* حدثنا عن برنامجك فى المرحلة الحالية؟

العنوان الرئيسى لبرنامجى هو «لم الشمل» وعودة الهدوء فى الفترة المقبلة على أن نبدأ بإعادة مسابقات الأقسام المختلفة ثم الدورى الممتاز، وأعتقد أن الأمور ستتحسن كثيراً لثقتى أن الألتراس شباب واعٍ يحب مصر، مثل كل المصريين كما أنى طرحت مبادرة أمد فيها يدى لكل التخصصات ولجميع الأشخاص للمساهمة فى النهوض بالرياضة المصرية بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة.

* ماذا عن تجديد الثقة فى الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى؟

بطبعى أميل للاستقرار وإتاحة الفرصة للآخرين ولا أتعجل الأحكام على التجربة قبل اكتمالها ولذلك رأينا إعلان تجديد الثقة فى بوب برادلى المدير الفنى ومعاونيه ونسعى دائما لمساندته بكل قوة ليتخطى الظروف الصعبة التى يعمل بها فى ظل توقف النشاط وكلنا أمل فى تحقيق إنجاز التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل لإسعاد جماهير مصر وإعادة الكرة المصرية على الخريطة العالمية.
* وما رؤيتك لمنتخب الشباب بعد تأهله لكأس أمم أفريقيا؟

منتخب الشباب بقيادة المدرب الكفء ربيع ياسين حقق إنجازا بصعوده لأمم أفريقيا رغم الظروف الصعبة التى عاشها وسنبذل أقصى جهد لإعداده على أعلى مستوى لخوض البطولة من أجل التأهل لكأس العالم للشباب، خاصة أن هذا الفريق سيشارك بعد ذلك فى التصفيات المؤهلة لأولمبياد 2016 بالبرازيل.

* ما الجديد بشأن المدير التنفيذى ومدير التسويق؟

طرحنا المنصبين فى إعلان بإحدى الصحف القومية وسنختار من بينهم، وتم تعيين حسين حلمى وأنور صالح بشكل مؤقت للمنصبين بما يمنحنا الفرصة كاملة للاختيار دون عجل، أما فيما يتعلق بمنصب المدير الفنى فأنا شخصياً لدى بعض الأسماء الرنانة، ولكنى أفضل الاحتفاظ بالأسماء لمعرفة موقفهم أولا.

* كيف ترى الصدام بين لجنة البث والفضائيات حول البيع الحصرى؟

حقوق البث من حق الأندية، وإذا ما تم الأمر عن طريق الاتحاد فلابد من وجود عضوين من المجلس لتمثيل الاتحاد، ولابد أن نرى كراسة الشروط، ولذا كلفنا محمود الشامى وإيهاب لهيطة بالجلوس مع اللجنة لدراسة الأمر قبل الإعلان عن أى شىء ولكن البيع الحصرى غير مطروح.

* هل ملف الشركة الراعية يمثل أزمة؟

عمرو عفيفى مسئول الشركة طلب تخفيض قيمة الرعاية عن الفترة المتبقية أو مدة عام آخر على اعتبار أنه تعرض لخسائر كثيرة نتيجة توقف النشاط الرياضى بعد أحداث بورسعيد، ونحن من جانبنا ندرس الملف وسنتخذ فيه القرار الصواب.

* وماذا عن ملف شركة أديداس؟

مطروح وندرسه بعناية وثق أننا لن نتخذ قراراً يخالف اللوائح أو القوانين ونبحث فقط عن صالح الكرة المصرية.

المصدر: اليوم السابع | حاتم رضا

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علام: أرفض بيع الدورى حصريا.. وعودة النشاط والتأهل للمونديال أهم أهداف المجلس الحالى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34624

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة