الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › منتخب عمان يصنف في المستوى الرابع لقرعة مونديال اليد الشاطئية

صورة الخبر: منتخب عمان يصنف في المستوى الرابع لقرعة مونديال اليد الشاطئية
منتخب عمان يصنف في المستوى الرابع لقرعة مونديال اليد الشاطئية

بمشاركة 24 فريقًا - متابعة – مهنا القمشوعي :-- التقى سعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة اليد الشاطئية 2012 وسعيد بن سالم البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد بأعضاء اللجنة الرياضية .

وخبراء الاتحاد الدولي حيث تم الاطلاع على سير العمل والاستعداد لحفل مراسم إجراء قرعة البطولة المقرر إقامته غدًا في السابعة والنصف مساء بفندق قصر البستان تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية، كما اطلع سعادته على ما تم تنفيذه من أجل نجاح الحدث واستمع الحضور إلى شرح موجز من مخرجي الحفل وتم اعتماد الفقرات الرئيسية في الحفل .

وتم خلال الاجتماع اتخاذ بعض القرارات المهمة التي تصبو لسير العمل بنجاح وناقش سعادته جملة من التفاصيل مع مندوبي الاتحاد الدولي للوقوف على كافة التفاصيل ومعالجتها.

وأشاد سعادته بالجهود التي تبذل من قبل أعضاء اللجنة الرياضية وتفانيهم في إنجاز العمل بنجاح، كما استمع سعادة وكيل وزارة الشؤون الرياضية رئيس اللجنة المنظمة إلى شرح عن تفاصيل الموقع الإلكتروني للبطولة والامتيازات التي يتمتع بها الموقع من معلومات عن البطولة .

والفرق المشاركة حيث سيتم تدشين الموقع غدا خلال حفل القرعة حيث سيتكون الحفل من كلمة رئيس اللجنة المنظمة وكلمة الاتحاد الدولي يلقيها النائب الأول للرئيس بعده تبدأ فقرات الحفل وهي عبارة عن لوحات درامية وفقرات من الفنون التقليدية البحرية من البيئة العمانية بعدها تبدأ مراسم سحب القرعة.

نظام القرعة

تم الاعتماد بشكل رئيسي المستويات والتصنيفات التي ستكون حاضرة في مراسم القرعة حيث يمثل كل مستوى دولتان وحل المنتخب في التصنيف الرابع، فعلى منافسات الرجال تم تحديد المستوى الأول لمنتخبي البرازيل وكرواتيا، فيما كانت روسيا ومصر في التصنيف الثاني وحلت إسبانيا وكرواتيا في المستوى الثالث فيما كانت السلطنة ضمن المستوى الرابع بجانب دولة قطر الشقيقة وكان المستوى الخامس من نصيب أوروجواي والمغرب وفي المستوى السادس والأخير حل الكويت وأستراليا.
وكانت لوائح القرعة تنص على أنه لا يمكن أن يقع أكثر من فريقين من أوروبا وآسيا في المجموعة نفسها، وليس أكثر من فريق واحد من إفريقيا وأمريكا، في المجموعة نفسها بعد أن يتم سحب فريق واحد من المستوى 1 و2 و3 و5 و6، كما يحق للبلد المضيف سلطنة عمان اختيار مجموعتها.

وفي البطولة النسائية كان المستوى الأول من نصيب النرويج وكرواتيا والمستوى الثاني كان من نصيب البرازيل والدنمارك وفي المستوى الثالث حلت إيطاليا والمجر، فيما حلت الصين وتايلند في المستوى الرابع وعلى المستوى الخامس حلت أوروجواي وبولندا وفي المستوى الأخير والسادس حلت سنغافورة وأستراليا.

وكانت لوائح القرعة تنص على أنه يجب أن لا يزيد عن ثلاثة فرق من أوروبا في المجموعة نفسها، كما لا يمكن استخلاص أكثر من فريقين من آسيا ضمن المجموعة ذاتها، ولا يزيد عن فريق واحد من أمريكا الجنوبية في المجموعة نفسها.

وصول زومبا

وصل فجر اليوم النجم العالمي الكرواتي زومبا للمشاركة في حفل إجراء القرعة رغم الارتباطات العديدة له حيث سيشارك زومبا في مراسم سحب القرعة والاحتفالية الخاصة بقرعة مونديال كأس العالم لكرة اليد الشاطئية 2012 إلى جانب نجوم منتخباتنا الوطنية لكرة اليد.

ويعتبر زومبا ثاني الواصلين من الشخصيات الكبيرة وأول الواصلين كان جورج بيستس رئيس فريق التفتيش العالمي، كما حضر العديد من مندوبي الاتحادات المشاركة في إجراء القرعة.

علما أن نجم المنتخب الكرواتي دي زومبا من أبرز نجوم العالم في كرة اليد ومن الأسماء التي تتعطش الجماهير العالمية إلى متابعة عروضهم ومهارتهم الممتعة في كرة اليد حيث بدأ زومبا مشواره الرياضي مع فريقه زاميت رييكا حتى 1996 ثم انتقل إلى فريق العاصمة زغرب وفاز مع زغرب بعدد من البطولات المحلية وكأس كرواتيا لكرة اليد بالإضافة إلى وصله مع زغرب 3 مرات إلى نهائيات دوري أبطال أوروبا لكرة اليد أمام برشلونة الإسباني.

وفي عام 2001 انتقل زومبا إلى اللعب إلى صفوف فريق ترانزدانوبيون المجري وتوج معه بلقب الدوري والكأس ووصل بفريقه المجري إلى نهائي أبطال أوروبا ليخسر أمام ماغدبورغ السويسري وبعد العروض الرائعة لزومبا في الدوري المجري حصل على عرض للعب ضمن صفوف رويال سوسيداد الإسباني ليفوز معه بلقب الدوري الإسباني عام 2004 قضى زومبا مشوارا جيدا في إسبانيا وصل خلاله إلى عدد من بطولات العالم للأندية.

وغادر إسبانيا في 2007 ليعود إلى ناديه السابق زغرب محققا من جديد معه 3 ألقاب ذهبية وقطع معه مشوار كبيرا في دوري أبطال أوروبا انتقل بعدها إلى بولندا لموسم واحد في صفوف تارجي وصل معه إلى نهائيات كأس العالم في البلاي أوف.

المصدر: عمان

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منتخب عمان يصنف في المستوى الرابع لقرعة مونديال اليد الشاطئية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44520

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة