الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › اليوم الذكرى الـ 15 على رحيل مايسترو الأهلي صالح سليم

صورة الخبر: اليوم الذكرى الـ 15 على رحيل مايسترو الأهلي صالح سليم
اليوم الذكرى الـ 15 على رحيل مايسترو الأهلي صالح سليم

يوافق اليوم الأحد 6 مايو 2012 الذكري العاشرة لرحيل الكابتن صالح سليم نجم النادي الأهلي السابق ومن أبرز رؤساء مجلس إدارة النادي الأهلي عن عمر يناهز 72 عاماً.

وقضي المايسترو أكثر من نصف قرن بين جدران القلعة الحمراء ما بين لاعباً وإدارياً ورئيساً للنادي منذ انضمامه لأشبال الأهلي في 1944 إلي رحيله في 6 مايو 2002 وعرف عنه الانضباط والالتزام والمبادئ والنجاح.

ولد صالح سليم في 11 سبتمبر عام 1930 وكان والده د.محمد سليم ووالدته السيدة زين الشرف من العائلة الهاشمية ووالدها من أشراف مكة المكرمة .

التحق بصفوف الناشئين بالنادي الأهلي عام 1944 وانتقل في نفس العام لصفوف الفريق الأول حيث لعب بالفريق الأول حتى عام 1963 قبل أن يترك النادي للاحتراف في فريق جراتس النمساوي، ثم عودته مرة أخرى للنادي الأهلي وإكمال مسيرة نجاحه حتى عام 1967 حيث قرر اعتزال اللعب .

لعب صالح سليم أول مباراة له ضد نادي الاسماعيلى عام 1948 وانتهى اللقاء بفوز النادي الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة، ولعب صالح سليم في الجناح الأيسر وأحرز في المباراة هدفاً قبل نهاية اللقاء .

لعب أول مباراة رسمية له مع النادي الأهلي في أول بطولة دوري رسمية عام 1948 أمام نادي الجالية اليونانية بالإسكندرية،وكان دائماً من ضمن القائمة الأساسية للنادي الأهلي والمنتخب المصري حتى اعتزاله عام 1967، .

ومن أهم انجازاته أنه استطاع صالح سليم أن يحقق مع النادي الأهلي 11 بطولة دوري من أصل 15 بطولة شارك فيها صالح منذ بداية الدوري المصري لكرة القدم عام 1948، كذلك حقق مع النادي الأهلي بطولة كأس مصر 8 مرات، كما أحرز مع فريقه كأس الجمهورية العربية المتحدة عام 1961.
أحرز صالح سليم في حياته الكروية 101 هدف منهم 9 أهداف أحرزها خلال فترة احترافه في النمسا مع فريق جراتس، و 92 هدفاً أحرزهم مع النادي الأهلي في بطولتي الدوري والكأس.

حقق صالح سليم إنجازاً شخصياً كونه اللاعب الوحيد الذي أحرز سبعة أهداف في لقاء واحد وكان ذلك أمام النادي الإسماعيلي في مباراة أحرز فيها الأهلي ثمانية أهداف .

كما كان له إنجازين شخصيين آخرين هما أكبر عدد من البطولات يحرزها نادى في عهد رئيس واحد وهو 53 بطولة وإحرازه هو وجيله من اللاعبين على 9 بطولات للدورى متتالية وهو رقم لم يكسر حتى الآن لأن الرقم التالى هو 8 بطولات وللأهلي أيضا .

وعن تاريخه الفنى : شعبية صالح سليم كانت هي السبيل لجذبه للمجال الفني والسينمائي وشارك في عدة أفلام سينمائية منها فيلم السبع بنات، وفيلم الشموع السوداء أمام الفنانة نجاة الصغيرة، وفيلم الباب المفتوح أمام سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة وتوفي صالح سليم في 6 مايو 2002 بعد معاناة مع مرض السرطان .

المصدر: اخبار الزمالك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اليوم الذكرى الـ 15 على رحيل مايسترو الأهلي صالح سليم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34866

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة