الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › الطائرة الشاطئية تجتاح الجامعات السعودية

صورة الخبر: الطائرة الشاطئية تجتاح الجامعات السعودية
الطائرة الشاطئية تجتاح الجامعات السعودية

عتبر لعبة الكرة الطائرة الشاطئية إحدى أبرز وأكثر الألعاب شعبية في العالم في الوقت الراهن وأحد أهم الألعاب في الأولمبياد والدول التي تتمتع بشواطيء بحرية. وفي المملكة توجد لجنة لكرة الطائرة الشاطئية ضمن لجان الاتحاد السعودي للكرة الطائرة حيث تقيم بعض البطولات المحلية .

وأصبحت تشارك في بطولات الخليج والعرب. وكانت (المدينة) قد حضرت في بطولة الجامعات السعودية للكرة الطائرة الشاطئية والتي اختتمت في مدينة ينبع وجسدت الرغبة القوية وسط الشباب لممارسة هذه الرياضة حيث شهدت البطولة حماسًا منقطع النظير من لاعبي مختلف الجامعات.

بكل جدارة ووسط منافسة قوية مع أكثر من 20 فريقًا يمثلون جامعات المملكة استطاعت جامعة الملك عبدالعزيز أن تظفر بلقب بطولة الكرة الطائرة الشاطئية حيث حقق الفريق (أ) المكون من الثنائي زيد باصهيب وبكر فلاتة الفوز في النهائي على ثنائي جامعة الملك سعود وبنتيجة شوطين نظيفين وسط حضور جماهيري كبير ومتابعة مسؤولي الاتحاد الرياضي للجامعات.

وأقيمت الأدوار التمهيدية في البطولة على أربعة ملاعب تم تجهيزها بشكل قانوني تحت إشراف الحكم العالمي عبدالله الخليفي، حيث أقيمت في اليوم الأول أربعين مباراة لتحديد المتأهلين إلى دور الستة عشر والتي استكملت على نفس الملاعب في اليوم الثاني بجانب دور الثمانية والأربعة.

بينما أقيمت النهائيات في اليوم الثالث على ملعبين فقط. وشهد اليوم الثاني من البطولة عواصف ورياح قوية أجبرت اللجنة المنظمة على تأجيل اللقاءات إلى ما بعد صلاة المغرب حتى خفت الرياح وعاود اللاعبون إلى أجواء المنافسة.

واستطاع اللاعب الدولي السابق في الكرة الطائرة الشاطئية وحكم الدرجة الأولى حاليًا اللاعب سامي أمين أن يقود فريق الجامعة إلى منصة التتويج وتحقيق اللقب حيث يعد سامي أكثر المشاركين خبرة في الكرة الطائرة الشاطئية .

والتي يمارسها حتى الآن، وحقق فيها العديد من البطولات مع قائد الأهلي فارس العمري بالإضافة إلى استعانة الجامعة به وعلاقته القوية مع اللاعبين والذي خلق من خلاله روح الانتصارات حتى تحقق له اللقب الأول في تاريخ الجامعات السعودية.

المصدر: المدينة

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الطائرة الشاطئية تجتاح الجامعات السعودية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39071

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة