الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › "اكستريم رولز" تشهد الظهور الأول لبروك ليسنر منذ 8 أعوام

صورة الخبر: "اكستريم رولز" تشهد الظهور الأول لبروك ليسنر منذ 8 أعوام
"اكستريم رولز" تشهد الظهور الأول لبروك ليسنر منذ 8 أعوام

تتجه الأنظار نحو المصارع العائد بروك ليسنر عندما تنطلق فعاليات بطولة "اكستريم رولز" الخاصة باتحاد المصارعة العالمية الترفيهية WWE بعد غد الأحد (فجر الاثنين بتوقيت الأردن)، بعد نحو 8 أعوام من مباراته الأخيرة مع الاتحاد.

وكان بروك ليسنر قد ترك WWE العام 2004 رغبة منه في تجربة حظه في كرة القدم الأميركية للمحترفين، لكن الأمور لم تجر كما خطط لها ليسنر الذي قرر بعد ذلك التحول إلى رياضة فنون القتال المتنوع MMA، حيث حقق نجاحا لافتا خصوصا بعد انضمامه للاتحاد الشهير UFC، وفاز بحزام الوزن الثقيل وتغلب على 3 من أشهر نجوم اللعبة هم راندي كوتور وفرانك مير وشاين كاروين قبل أن ينال هزيمتين أمام كاين فالاسكيز وأليستير أوفيريم ليعلن بعدها اعتزال اللعبة بعد مروره بمشاكل صحية أثرت على مسيرته.

وبعد يوم واحد من انتهاء بطولة "ريسل مانيا" في أول أيام الشهر الحالي، ظهر ليسنر مجددا على حلبات WWE وتهجم على النجم الأول في الاتحاد جون سينا معلنا عودته إلى عالم المصارعة الاستعراضية بعقد تشير التقارير الإخبارية إلى أنه يمتد عاما كاملا وينص على ظهوره في العروض الأسبوعية والمتلفزة والبطولات الشهرية.

وينتظر عشاق المصارعة كيف سيؤدي بروك ليسنر مباراته الأولى منذ 8 سنوات، فهو الذي تعود في السنوات الأخيرة على التدريب القاسي الذي يمارسه مقاتلو رياضة MMA التي تختلف جذريا عن المصارعة من حيث القوانين والأساليب وطريقة العرض، إضافة إلى أنها رياضة تنافسية حقيقية بعكس المصارعة الاستعراضية التي تعتبر مزيجا من المهارات القتالية والعروض التمثيلية.
وكانت انطلاقة ليسنر في WWE العام 2002 مميزة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وكان أصغر مصارع يتوج بحزام الاتحاد الرئيسي وتغلب على نجوم لامعين مثل أندرتيكر وذا روك وجيف هاردي وكيرت أنغل.

في الجهة المقابلة، يجهل أنصار جون سينا ما تحمله الأيام المقبلة للمصارع الشهير خصوصا بعد تزايد الدعوات لتغيير شخصيته في الآونة الأخيرة، وتشير التقارير من داخل أروقة الاتحاد إلى أن المسؤولين لن يقوموا بأي جديد فيما يتعلق بسينا لا سيما وأنه يحقق أرباحا عالية من خلال المنتجات التي تحمل اسمه وشعاراته وينكب على شرائها الصغار والفتيات.

وكان المصارع الكندي المعتزل إيدج قد ظهر على الحلبة يوم الاثنين الماضي في عرض "رو" الأسبوعي، ودعا سينا لتقديم وجهه الحقيقي أمام الجمهور قبل أسبوع من مواجهته بروك ليسنر مشيرا إلى أنه يعتبره حامل شعلة النجوم الكبار في المرحلة الحالية، وقال له: "خسارتك أمام ليسنر ستعتبر صفعة في وجه أسماء أخرى مثل أندرتيكر وشون مايكلز، وصفعة في وجهي أيضا".

مواجهة متجددة بين بونك وجيريكو

وتتميز بطولة "اكستريم رولز" السنوية باحتوائها على مباريات تحمل طابعا عنيفا، معظمها يخلو من القوانين التقليدية المتبعة في المباريات العادية، ولن يختلف الأمر هذا العام، حيث من المقرر أن يدافع سي ام بونك مجددا عن حزام الاتحاد الرئيسي أمام الكندي كريس جيريكو في مباراة قتال شوارع على طريقة مدينة شيكاغو التي ينتمي إليها البطل.

ومنذ عودته إلى الحلبة أوائل العام الحالي بعد غياب امتد عاما ونصف، وضع جيريكو نصب عينيه هدفا واحدا وهو الفوز بحزام الاتحاد الرئيسي مرة جديدة ليثبت أنه "الأفضل في كل ما يفعله"، ولكي يحقق مراده، يجب على جيريكو المرور أولا بعقبة البطل بونك الذي يدعي هو الآخر أنه أفضل مصارع في العالم حاليا.

ولجأ جيريكو كعادته إلى الألاعيب والحيل القذرة عندما كشف أسرار حياة بونك مبينا أن والده مدمنا للكحول وشقيقته تتعاطى المخدرات، وهو الأمر الذي جعل بونك يتبع أسلوب الحياة النظيفة الخالية من المحرمات بعد معاناته مع أفراد عائلته.

وهذا الأمر أثار حفيظة بونك قبل أن يلتقي الاثنان في بطولة "ريسل مانيا" ويفوز بونك عن جدارة واستحقاق، لكن جيريكو رفض أن تنتهي العداوة بين الاثنين وواصل هجومه الشرس ووصل به الحد إلى كسره زجاجة مشروب على رأس بونك.

برايان يتطلع لإظهار معدنه الحقيقي

إلى ذلك، سيحظى دانييل برايان، على عكس ما كان متوقعا، بهتافات الحضور في صالة العرض عندما تنطلق مباراته أمام حامل حزام بطولة العالم شايموس في مباراة تتكون من ثلاث جولات، على الفائز أن يخرج منها منتصرا في جولتين.
ويتطلع جمهور المصارعة إلى هذه المباراة كتعويض عن مواجهة الاثنين في بطولة "ريسل مانيا" والتي انتهت بفوز شايموس في 18 ثانية فقط لينتزع منه الحزام وسط استياء واضح على المدرجات بمدينة ميامي.

وتذمر عشاق اللعبة من الطريقة التي عامل بها المسؤولون برايان الذي يتمتع بقدرات فنية مميزة بعد سنوات قضاها في العروض المستقلة مكتسبا شهرة عالمية قبل انضمامه إلى عائلة WWE.

ونتيجة لذلك، انطلقت صيحات التأييد لبرايان في كافة العروض، وهتف الجميع بكلمة واحدة هي "يس" (نعم)، وهي الكلمة التي يصيح بها برايان دائما في مختلف المناسبات، وهذا الأمر كاد أن يفسد مخططات كتاب السيناريوهات، وجعل الأمر صعبا على شايموس لاستكمال عداوته مع خصمه حسب ما ينص عليه السيناريو، بل ووصل الأمر في بعض العروض إلى الطلب من الجمهور بالتوقف عن هذه الهتافات.

وتحول دانييل برايان واسمه الحقيقي برايان دانييلسون إلى بطل شعبي في يوم وليلة، ونال تعاطف الجمهور والنقاد، ومن المتوقع أن تزداد شعبيته في المباراة المقبلة أمام شايموس الذي يجمع المراقبون أيضا أنه وقع هو الآخر ضحية للسيناريوهات حيث لم يسمح له الوقت في إثبات قدراته خلال "ريسل مانيا".

وينوي "الأفعى" راندي أورتن الثأر من منافسه كاين عندما تتجدد المواجهة بين الاثنين، بعد الأولى التي انتهت بفوز كاين في "ريسل مانيا".

وفي مباراة أخرى، تتجدد المواجهة بين حامل حزام القارات العملاق بيغ شو، ومتحديه البطل السابق كودي رودز، بعدما فاز الأول على الثاني في "ريسل مانيا" محققا أول فوز له في تاريخ مشاركاته بالبطولة المذكورة، كما يدافع سانتينو ماريلا عن حزام الولايات المتحدة أمام ذا ميز في مباراة يبثها WWE مجانا للجمهور عبر قناته الخاصة بموقع "يوتيوب" الالكتروني.

تاريخ بطولة "اكستريم رولز"

و"اكستريم رولز" لفظ انجليزي يعني بالعربية "قوانين صارخة"، وهي بطولة شهرية خاصة باتحاد WWE انطلقت العام 2009، وفيما يلي عرض لأهم أحداث البطولات الثلاث السابقة:

- 2009: تحمل النسخة الأولى من البطولة ذكريات مميزة بالنسبة لسي ام بونك الذي فاز حينها بأول لقب كبير له بعدما استخدم حقه في تحدي البطل في المكان والزمان الذي يحدده إثر فوزه في وقت سابق بمباراة "موني ان ذان بانك" الشهيرة، وكان جيف هاردي قد فاز لتوه على البطل إيدج ليجرده من حزام بطولة العالم، ليأتي الدور على بونك الذي استغل الحالة البدنية السيئة لهاردي ليهزمه وينتزع منه الحزام في أقل من دقيقة.

وفي نفس البطولة، تغلب باتيستا على راندي أورتن ليفوز بحزام الاتحاد الرئيسي، وحقق جون سينا الفوز على بيغ شو في مباراة استسلام، لكن المباراة الأجمل جمعت بين كريس جيريكو وحامل حزام القارات حينها المقنع المكسيكي راي ميستيريو وانتهت بفوز الأول بعد قيامه بنزع القناع عن وجه منافسه ثم تثبيته.

- 2010: تمكن جون سينا في النسخة الثانية من الفوز على متحديه باتيستا في مباراة "آخر الرجال الواقفين" ليحتفظ بحزام الاتحاد الرئيسي، أما جاك سواغر فواصل سطوته على حزام بطولة العالم بتخطيه راندي أورتن، وفاز إيدج على كريس جيريكو في مباراة داخل قفص حديدي.

- 2011: في النسخة الثالثة، فاز جون سينا بحزام الاتحاد الرئيسي متفوقا على البطل السباق ذا ميز وجون موريسون في مباراة ثلاثية داخل قفص حديدي، تدخل فيها أر تروث معتديا على صديقه السابق موريسون.

كما كتب الكندي كريستيان لنفسه تاريخا عندما فاز بأول لقب كبير في مسيرته إثر تغلبه على ألبرتو دل ريو ليظفر بحزام بطولة العالم، وهو الحزام الذي لم يدم على خاصرة كريستيان أكثر من خمسة أيام عندما خسره في عرض "سماكدوان" أمام راندي أورتن، والمباراة الأجمل برأي النقاد جمعت أورتن بسي ام بونك في إعادة لمواجتهما قبل شهر في بطولة "ريسل مانيا"، وتمكن أورتن من تحقيق الفوز في مباراة "آخر الرجال الواقفين".

المصدر: أيمن أبو حجلة -الغد الرياضى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "اكستريم رولز" تشهد الظهور الأول لبروك ليسنر منذ 8 أعوام

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52566

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة