الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › كاظمة يحطم آمال الكويت في «كأس السلة»

صورة الخبر: كاظمة يحطم آمال الكويت في كأس السلة لاعب الكويت حسين عبدالرحمن يرتقي للتسجيل في سلة كاظمة (عادل يعقوب)
كاظمة يحطم آمال الكويت في كأس السلة لاعب الكويت حسين عبدالرحمن يرتقي للتسجيل في سلة كاظمة (عادل يعقوب)

حطم كاظمة آمال الكويت مؤقتا في التأهل الى الدور نصف النهائي لكأس اتحاد كرة السلة بعدما تغلب عليه 85-83 بالمواجهة التي أقيمت بينهما في صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية ضمن الجولة الخامسة والختامية للدور التمهيدي للمجموعة الأولى، والتي شهدت أيضا مواصلة الساحل لعروضه الايجابية بفوزه على اليرموك 75-49، فيما تغلب النصر على التضامن 90-83 في مواجهة غير مؤثرة.

ويتصدر الساحل صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط من أربعة انتصارات، فيما يأتي الكويت ثانيا برصيد 8 نقاط من 3 انتصارات وهزيمتين بعد أن انهى مبارياته، ويحل كاظمة ثالثا برصيد 7 نقاط من 3 انتصارات وهزيمة ويتساوى معه النصر الذي اختتم مبارياته بذات الرصيد من النقاط من فوزين و3 هزائم، وفي المركز الخامس اليرموك برصيد 5 نقاط من فوز و3 هزائم، وأخيرا التضامن برصيد 4 نقاط من هزيمته في جميع مبارياته. ويتبقى لكاظمة أن يؤكد تأهله بالفوز على خصمه المتواضع اليرموك في المواجهة المؤجلة المقررة في الـ7 مساء اليوم بصالة نادي القادسية، فيما يلعب الساحل الساعي لضمان صدارة المجموعة مع التضامن في الـ5 بنفس الصالة. وكانت كلتا المباراتين قد تم تأجيلهما بسبب غياب الأمن في الجولة الثانية.

وفي حال فوز البرتقالي اليوم فانه سيخطف المركز الثاني من الأبيض ويقصيه مبكرا من البطولة وهو ما سيشكل صدمة كبيرة للجمهور الكويتاوي الذي كان يمني النفس بالحصول على الكأس بعد ضياع لقب بطولة الدوري الممتاز أمام كاظمة أيضا.

وبالعودة الى مواجهة كاظمة والكويت، بدأ الكويت المباراة بقوة عبر تألق الصربي فلادسلاف دراغوفيتش تحت السلة ونواف الظفيري في الرميات الثلاثية لينتهي الربع الأول 26-22.

وتبادل الفريقان التقدم طوال الربع الثاني وتميز لاعبا كاظمة محمد اشكناني والأميركي ديريك ترافر ليهديا فريقهما التقدم بفارق نقطة عند نهاية الربع 46-45. واستعاد الكويت الأفضلية في الربع الثالث بفضل التألق اللافت لحسين عبدالرحمن وفلادسلاف وأنهوا الربع بفارق كبير بـ 66-57.

وشهدت المباراة فواصل من الاثارة في الربع الرابع والأخير وتمكن فهد الظفيري من اعادة كاظمة للتقدم بعد 3 رميات ثلاثية ناجحة متتالية وحافظ الفريق على أفضليته حتى النهاية وكان الكويت قريبا من قلب الطاولة بعد استعجال الظفيري في انهاء الهجمة رغم تبقي 12 ثانية على الوقت الأصلي بيد أن لاعبي الكويت لم يتعاملوا مع الثواني المتبقية بجدية ليخرج كاظمة بانتصار ثمين وبنتيجة 85-83. وفي المباراة الأخرى، حقق الساحل فوزا سهلا على اليرموك 75-49 بعد تألق الثلاثي الأميركي انتوني غرين بإحرازه 27 نقطة وعبدالله الشمري 14 نقطة وشعلان مهنا 13 نقطة.

المصدر: جريدة البيان الاماراتى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كاظمة يحطم آمال الكويت في «كأس السلة»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12831

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة