الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › الشانفيل يوقّع مع أغلى لاعب في تاريخ "السلّة اللبنانية"

صورة الخبر: الشانفيل يوقّع مع أغلى لاعب في تاريخ "السلّة اللبنانية"
الشانفيل يوقّع مع أغلى لاعب في تاريخ "السلّة اللبنانية"

اوردت صحيفة "الجمهورية" ان 90 ألف دولار أميركي قيمة الراتب الشهري الذي سيتقاضاه الوافد الجديد الى بطولة لبنان لكرة السلة، الأميركي ماركوس هايسليب، الذي وقّع رسمياً لمصلحة نادي الشانفيل في أغلى صفقة في تاريخ كرة السلة والرياضة اللبنانية على السواء. هذه الصفقة «البارزة» خفّفت من وهج لقاء الحكمة والرياضي المعروف بـ«دربي بيروت» اليوم في المنارة.

وسيضاف الى بطولة لبنان لكرة السلة نقطة جذب جديدة هذا الموسم عنوانها اللاعب الغني عن التعريف ماركوس هايسليب، الذي وقّع رسمياً مع نادي الشانفيل مساء أمس الأول، ليرفع من حظوظ الفريق المتني في معانقة الكأس الذهبي للمرة الأولى في تاريخه. هايسليب (208 سم) يلعب في المركز 4، ويبلغ 32 عاماً، سيكون الأعلى أجراً في تاريخ الرياضة اللبنانية حيث سيتقاضى راتباً مقداره 110 آلاف دولار اميركي لأربعين يوماً، إضافة الى المكافآت المالية إذا ما استطاع المساهمة في قيادة الفريق الى تحقيق نتائج بارزة، وفي مقدمتها إحراز اللقب الغالي، ما يعني أنّ راتبه الشهري قد يصل الى 90 ألف دولار أميركي شهرياً!

وبدأ هايسليب مسيرته من القمة، حيث لعب أربع سنوات في الدوري الأميركي للمحترفين (NBA)، متنقلاً بين عدّة أندية هي ميلووكي باكس بعقد قيمته 1.4 مليون دولار لعام واحد (2002-2003)، وإنديانا بايسرز، وسان أنطونيو سبيرز قبل عامين بعقد قيمته 825 ألف دولار لموسم واحد.

لكن هايسليب أمضى أجمل أيامه في القارة الأوروبية، حيث ارتدى قمصان أبرز الأندية: كباناثينايكوس اليوناني وكاخا لابورال وملقة الإسبانيين وإيفيس بيلسن التركي، علماً انّ كل هذه الفرق تنافس ضمن دوري اليوروليغ الذي يُعدّ المسابقة الأولى سلوياً في "القارة العجوز".

وتعد الصين المحطة الأخيرة لـ هايسليب، قبل ان يصل الى لبنان غداً الخميس (2:30 ظهراً)، حيث لعب الى جانب النجم السوري ميشال معدنلي في فريق فوشان، وحقّق معدلات عادية (21 نقطة و7 متابعات في المباراة الواحدة).

وإذا كان التوقيع مع لاعب مثل هايسليب يمثّل مخاطرة كبيرة، كون اللاعبين من هذا العيار نادراً ما يوافقون على المجيء الى منطقة شرق الأوسط ويفضّلون الخلود الى الراحة تحضيراً للموسم التالي، فإنّ بطولة لبنان هذا العام أصبحت مفتوحة على كل الاحتمالات، والجميع يريد الذهاب بعيداً في المحاولة، فهل ستكون "صفقة العمر" اسماً على مسمّى أم سينضم هايسليب الى قافلة من الأسماء الرنانة التي جاءت برَهجة وذهبت من دون أن تترك بَصمة؟

هايسليب حطّم رقم وودز

في مقارنة سريعة مع أعلى اللاعبين أجراً الذين سبق أن لعبوا في لبنان، يحتل العملاق الأميركي لورين وودز، لاعب النادي الرياضي بيروت السابق، المرتبة الأولى لأنه نال راتباً شهرياً لامس 43 ألف دولار أميركي، ويأتي من بعده المعمّر إسماعيل أحمد 35 ألف دولار (260 ألفاً للموسم)، كما حصل الأميركي الآخر جوماين جونز الذي استقدمه نادي الحكمة قبل 4 اعوام لخوض غمار "الفاينال 4" على راتب مقداره 35 ألفاً لـ25 يوماً، كذلك حصل لاعب دنفر ناغتس السابق روبين باترسون على الراتب عينه في تجربته الفاشلة مع الشانفيل قبل 4 اعوام. ويُحكى انّ لاعب الارتكاز التشيكي المتواجد حالياً مع المتحد جيري هوباليك راتبه الشهري يبلغ 40 ألف دولار أميركي، علماً انّه تعرّض لإصابة ولم يخض سوى لقاء واحد حتى الآن.

... و"دربي بيروت"
لو كانت مباراة الرياضي والحكمة تقام قبل سنوات عدة، لكانت فرضت علينا أن نوليها الاهتمام الأكبر، لكن الأيام تغيّرت و"دربي بيروت" لم يعد الحدث الذي ينتظره جمهور اللعبة بلهفة، لأنّ "كلاسيكو" الرياضي - الشانفيل انتزع منه هذه الصفة خلال العامين الأخيرين!

فالفريقان اللبنانيان اللذان يتشاركان وحدهما لقب بطل أندية آسيا، سيتواجهان اليوم في المنارة (18:00 مساءً) في مباراة مسبّقة من المرحلة الخامسة من إياب "الفاينال 8"، بسبب ارتباط "الفريق الأصفر" بالسلسلة النهائية لدوري غرب آسيا ابتداء من الإثنين المقبل أمام مهرام الإيراني.

وفيما لم تظهر تشكيلة الحكمة بعد قدرتها على مقارعة الرياضي، نظراً للفوارق الفنية والبدنية الكبيرة بينهما، يأمل "الفريق الأخضر" في استغلال وجود بعض الإصابات في صفوف غريمه التقليدي، والذي من المرجح أن يغيب عنه صانع ألعابه علي محمود الذي تعرّض قبل أسبوع لالتواء في الكاحل.

من جهة أخرى، يسعى الشانفيل لتفادي دَعسة ناقصة جديدة في مشواره الناجح الى الآن في البطولة المحلية، ذلك عندما يحلّ ضيفاً على المتحد (18:00) في ملعب الصفدي في طرابلس.

وكان الفريق المتني قد تعرّض لخسارته الثانية هذا الموسم، والأولى على أرضه على يد أنيبال زحلة (87-86) السبت الماضي، علماً أنّه سيخوض لقاء اليوم بالأميركيين سام هوسكين ومالكولم باتلز، في انتظار وصول هايسليب. ويخوض الفريق الطرابلسي اللقاء وليس لديه شيء ليخسره، فإمّا الفوز والإبقاء على بعض من حظوظه في شقّ طريقه الى "الفاينال 4"، وإمّا الخسارة وتعقيد مهمته أكثر في المراحل المقبلة، في موقف لم يعش مثيلا له منذ 5 مواسم.

وكان أنيبال زحلة حقّق فوزاً جديداً، أمس، على حساب بيبلوس (87-69) في المباراة التي أقيمت على ملعب الأنطونية في زحلة، ليعزّز مكانته في المركز الثالث بـ 15 انتصاراً و8 هزائم.

المصدر: وكالةالاخبار العربية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الشانفيل يوقّع مع أغلى لاعب في تاريخ "السلّة اللبنانية"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95451

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة