الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › قناة الأهلي ترد على اتهامات سراج"الزمالك" بنشر الفتنة والتعصب

صورة الخبر: قناة الأهلي ترد على اتهامات سراج"الزمالك" بنشر الفتنة والتعصب
قناة الأهلي ترد على اتهامات سراج"الزمالك" بنشر الفتنة والتعصب

رفض مسؤولو النادى الأهلى وقيادات قناته الفضائية الاتهامات التى وجهها اللواء صبرى سراج، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك ضد القناة، وتحميلها مسؤولية إثارة الفتنة ضد بورسعيد من خلال برامجها الرياضية، وزيادة الاحتقان ضد شعبها منذ الأحداث المؤسفة عقب مباراة الأهلى والمصرى.

وقال مصدر مسؤول فى النادى- رفض الكشف عن اسمه- للمصرى اليوم إن تصريحات سراج لا محل لها من الإعراب، خاصة فى هذا التوقيت الذى توحدت فيه جماهير الناديين كما اتفق رئيسا الناديين حسن حمدى وممدوح عباس على إقامة مباراة ودية بين الفريقين يرتدى خلالها كل فريق قميص الآخر فى مبادرة جيدة لعودة الروح الرياضية للملاعب المصرية، وتابع المصدر: «أعتقد أن هذه التصريحات سوف تشعل الغضب بين الجانبين مجدداً، وأريد أن أعرف إذا كانت القناة بهذا السوء فلماذا حل سراج عليها ضيفاً أثناء أحداث بورسعيد».

من جهته، رفض اللواء محمود علام مدير عام النادى التعليق على تصريحات صبرى سراج وقال: «لا تعليق.. هذا رأيه وليست لدينا مشكلة تجاهه».

فيما رفض مصطفى جمعة، رئيس القناة، هذه الاتهامات، وقال إنها لا تمت للواقع بصلة، ولا يمكن أن تخرج عن شخص يتابع القناة وما تقوم ببثه على شاشتها، وأضاف: «القناة منذ انطلاقها وجهت إليها اتهامات بأنها ستكون قناة فئوية، وستثير الفتنة وسوف تنحاز للنادى الأهلى، ولكن بعد ذلك ومنذ توليت الإشراف عليها ونحن أكثر القنوات حيادية، وكنا أول قناة ألغت فقرة تقييم التحكيم لكى لا نمارس ضغوطاً على الحكام، ولا يقال إننا نسعى لاستمالة الحكام للأهلى، كما أطلقنا مبادرة (لا للتعصب ونعم للروح الرياضية)، وأكدنا ضرورة إذاعة مباريات الزمالك والإسماعيلى وأى فريق يمثل مصر فى بطولة قارية أو عربية».

وتابع جمعة: «خلال ثورة 25 يناير كانت هناك اتجاهات لكل القنوات، بينما نحن أخذنا خطاً وطنياً ولعبنا سياسة من منظور الرياضة، وحرصنا على بث كل ما هو مصدر فخر وعزة للمصريين مثل تتويج المنتخب المصرى بالبطولات الأفريقية ومباراتى البرازيل وإيطاليا فى كأس العالم للقارات، وتبنينا عدة مبادرات للم الشمل وحملة بناء بلدنا والتبرع بالدم لمصابى الثورة، ووجهت لنا تهم بأننا ضد الأهلى، وهاجمنا مانويل جوزيه وقال: «إننا لا نعمل لمصلحة الفريق، وأوقف برنامجه على القناة (مع المدير الفنى) والذى كان يظهر فيه عقب كل مباراة».

وأوضح جمعة: «المشكلة أن قضية بورسعيد لا تتكرر كل يوم وهناك أرواح كثيرة أزهقت ولابد من استعادة حقوقها، ولكننا لم نهاجم بورسعيد فى أى برنامج، لأنها جزء من مصر، ونحن مع شعبها، ولكن كان هجومنا على جمهور المصرى، وشعب مصر كله واحد، ولكن إذا كانت هناك قلة منفلتة وبلطجية فلابد أن تأخذ عقابها ومن خلال القنوات الشرعية».

وأضاف جمعة: «قناة الأهلى جعلت جماهير الأهلى يهتفون لشيكابالا، وجعلت جماهير الزمالك يهتفون لمتعب، واللواء صبرى سراج شخصية محترمة وشخصية إدارية جيدة جداً وأكن له كل الاحترام، وأعتقد أن التوفيق لم يحالفه فى نقده للقناة، وكان سراج أول من قدم واجب العزاء لجماهير الأهلى».
واختتم جمعة تصريحاته لـ«المصرى اليوم» قائلاً: «أؤكد مجدداً أن قناة الأهلى لم تخرج منذ ظهورها يوماً عن النص، ونادت دائماً بالأخوة بين الأهلى والزمالك، ولابد أن نتعلم أن الاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية ويجب عدم إشعال الأمور والدعوة للتهدئة فى هذه الفترة، ولكن دون إغفال حق الشهداء، وأؤكد للواء سراج أن الأندية المصرية كلها واحد وجزء لا يتجزأ من نسيج الشعب المصرى

المصدر: ستاد الاهلى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قناة الأهلي ترد على اتهامات سراج"الزمالك" بنشر الفتنة والتعصب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53369

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة