الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › بريطانيا تنشر صواريخ وقناصة لحماية أولمبياد لندن

صورة الخبر: قناصة طائرون لمواجهة هجمات إرهابية محتملة خلال أولمبياد لندن
قناصة طائرون لمواجهة هجمات إرهابية محتملة خلال أولمبياد لندن

كشفت صحيفة "ديلي ميرور" أن وزارة الدفاع البريطانية ستنشر صواريخ أرض ـ جو وقناصة محمولين في مروحيات لحماية أولمبياد لندن صيف العام الحالي.

وقالت الصحيفة اليوم الخميس إن أنظمة الدفاع الجوي الصاروخي من فوج المدفعية الملكي 16 ستوضع على أهبة الاستعداد أيضاً في مواقع غير معلنة خلال الأولمبياد، فيما سيقوم مراقبو الحركة الجوية بتتبع الطائرات عن كثب لرصد أية طائرات تحلق على ارتفاع منخفض. وأضافت أن تلك الأنظمة تم اختبارها أمس الأربعاء مع مجموعة أخرى من التقنيات العسكرية في تدريب أمني بقاعدة وادينغتون التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني بحضور وزير الدفاع فيليب هاموند. ونسبت الصحيفة إلى هاموند قوله "إن بريطانيا تستعد في كل مجال للتعامل مع أي خطر يمكن أن يقع خلال دورة الألعاب الأولمبية في لندن، مع أننا لم نتلق أي تهديد محدد لأولمبياد لندن لكننا نريد أن يعرف العالم أننا سنكون مستعدين لضمان أمن وسلامة الألعاب الأولمبية".

وكانت خدمات الطوارئ البريطانية أجرت الشهر الماضي تدريباً على التصدي لهجوم إرهابي مفترض ضد أولمبياد لندن بإطار استعداداتها الأمنية شارك فيه أكثر من 2500 شخص، وقامت خلاله خدمات الطوارئ بإجلائهم من محطة لقطارات الأنفاق، وسبقه تدريب أمني أجرته وحدات من شرطة لندن ومشاة البحرية الملكية البريطانية في نهر التايمز شاركت فيه زوارق ومروحيات عسكرية. وشددت السلطات البريطانية على أن التدريبات ليست رداً على أي تهديد إرهابي محدد، مع أن وزارة الداخلية لا تزال تضع مستوى التهديد الإرهابي الحالي ضد المملكة المتحدة عند درجة كبير.

وقامت وزارة الدفاع البريطانية باستدعاء 2100 جندي من قوات الاحتياط لاستخدامهم بتعزيز أمن أولمبياد لندن، والذي سيشارك فيه 13.500 جندي وعناصر مسلحة من القوات الخاصة ترتدي ملابس مدنية وقناصة إلى جانب 20 ألف حارس أمن من القطاع الخاص بحمايته. وستنطلق فعاليات أولمبياد لندن في 29 يوليو وتستمر حتى 12 أغسطس من العام الحالي، وسيليها الأولمبياد الخاص بأصحاب الاحتياجات الخاصة من 20 أغسطس وحتى 19 سبتمبر 2012.

المصدر: لندن - ي.ب.آ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بريطانيا تنشر صواريخ وقناصة لحماية أولمبياد لندن

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95748

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة