الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › بطولة الأندية العربية في الكرة الطائرة:الريان القطري أول المتأهلين

صورة الخبر: بطولة الأندية العربية في الكرة الطائرة:الريان القطري أول المتأهلين
بطولة الأندية العربية في الكرة الطائرة:الريان القطري أول المتأهلين

بات الريّان القطري أول المتأهلين الى الدور ربع النهائي بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب الأهلي طرابلس الليبي 3 – 0 (25 – 19، 25 – 16، 25 – 16) في المباراة التي أجريت بينهما في قاعة مجمع ميشال المر الرياضي بالبوشرية ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لبطولة الاندية العربية الـ 30 في الكرة الطائرة والتي يستضيفها لبنان حتى 26 شباط الجاري برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي.
وضرب الريان بقوة في المباراة مستثمراً جهود نجميه الكوبيين رايال بويي ومينذر هرنانديز إضافة الى المجنسين رامون كيدس (البرازيلي الاصل) وجون شيكيبوا (النيجيري الاصل) بالاضافة الى علي يعقوب و"الليبرو" سليمان السد الذي قدم اداء مممتاز خصوصاً في الاستقبال وعثمان عجب الذي قام بدور الموزع.

أما الفريق الليبي فاعتمد على لاعبيه الاميركيين كورت توبل ودايفد ماكنزي (لاعب منتخب الولايات المتحدة سابقاً)، بالاضافة الى بشير بن غزالة ومجدي علي والليبرو يوسف الغرور.

قاد المباراة الحكمان الدوليان اللبناني الياس وهبة والجزائري الحسيني بلقاسم.

واعتبر مدرب الريان التونسي محمد البحري ان غياب الفرق المصرية والتونسية عن البطولة ليس له تأثير سلبي إذ أن عدم مشاركتها أعطت القناعة للباقين بأنهم قادرون على المنافسة والصعود الى منصة التتويج .

وبناء عليه فقد دعّمت الفرق صفوفها بلاعبين من مستوى مميز، كما أن تقسيم الفرق في المجموعات كان عادلاً بدليل ان الفرص متاحة أمام ثلاثة أو أربعة فرق للتأهل الى الأدوار التالية. وبالنسبة لنادي الريان فأكد البحري انه أعد عناصره للبطولة بشكل جيد وسيخوض كل مباراة بمباراتها خصوصاً في المباراة المقبلة في ختام لقاءاته في الدور الأول ضد الصداقة الفلسطيني ولن تكون تحصيل حاصل بالرغم من تأهل فريقه لأن الريان تعوّد احترام كل الفرق وبالتالي اللعب بكل تركيز وجدية وروح قتالية حتى آخر البطولة.
وفي المجموعة
عة عينها أنعش اتحاد طنجة الجزائري آماله في التأهل للدور ربع النهائي اثر فوزه على الصداقة الفلسطيني 3 – 0 (25 – 23، 25 – 23، 29 – 27). وجاءت المباراة متقاربة بين الفريقين مع أفضلية نسبية للفريق المغربي الذي عرف كيف ينهي الأشواط لصالحه وبرز من صفوفه اسماعيل والشادي وعبد الاله أكزو وعبد الصمد بنبكار بالاضافة الى "الليبيرو" الزهير زكرياء، اما الفريق الفلسطيني فتحسن مستواه عن المباراة السابقة خصوصاً مع تحركات الاردني محمد دقماق (محترف مع الرسالة الصرفند اللبناني) و"الليبيرو" نصار البيك وأحمد الطافش.

قاد المباراة الحكمان الدوليان العراقي هشام بكر والعُماني سليمان المطروشي.

وأنعش الاهلي بنغازي الليبي آماله في التأهل الى ربع النهائي بفوزه على جيوس الفلسطيني 3 – 1 (23 – 25، 25 – 19، 25 – 18، 25 – 17) في مجمع ميشال المر الرياضي بالبوشرية ضمن مباريات الجولة الثالثة من للمجموعة الأولى.
وكانت البداية ممتازة من الفريق الفلسطيني الذي تفوق في بعض الفترات خصوصاً مع تالق اللاعب الحر "الليبيرو" أحمد خريشي الذي كان العنصر الابرز في الفريق الى جانب مهند خالد ومؤمن الخطيب والموزع ماهر سليم، فيما احتاج الفريق الليبي مزيداً من القت ليدخل في أجواء المباراة وانسجام لاعبيه مع الاجنبيين البرازيليين الموزع ماركوس كافالاري وكريستيانو كامبوس وعبد العزيز المرابط والليبرو موسى سليمان وعلي مفتاح، حيث استطاع بعدها حسم الاشواط الثلاثة بسهولة.

قاد المباراة الحكمان الوليان اليمني احمد المروني والاماراتي بدر حبيب.

واقترب أهلي جدة السعودي من بلوغ الدور ربع النهائي بفوزه على الصقر اليمني 3 – 0 (25 – 16، 25 – 15، 25 – 16) ضمن المجموعة عينها.
وامتاز السعوديون بطول قاماتهم والخبرة الكبيرة لدى لاعبيه المدعمين بالنيجيري ماتو ايجي ايجي (مركز رقم 4) إضافة الى الموزع ماجد الجهني وأحمد المعبدي (رقم 3) والليبرو ايمن الغامدي، وعلى الرغم من وجود الصربيين ايفان ستيلفيتش ويوهان ماركوفيتش في صفوف الفريق اليمني إلا أن عدم خبرة لاعبيه الشبان كان عاملاً سلبياً على الفريق الذي قدم مباراة جيدة وبرز منهم الموزع سالم باكر والليبرو وليد الاغواني وسعيد داود.

قاد المباراة الحكمان الدوليان الكويتي عبد الامير أحمد والمغربي خالد بن سعيد.

وعلى ملعب غزير، حقق فريق الساحل الكويتي فوزه الثاني على حساب الشعلة اليمني بثلاث مجموعات نظيفة (25-18) (25-15)(25-22) ضمن المجموعة الثالثة. وتفوق الفريق الفائز على خصمه في كافة المراكز في ظل غياب التنسيق والتركيز في صفوف الفريق اليمني.

قاد المباراة الحكم العراقي الدولي موسى سالم وعاونه اللبناني الدولي مصطفى جراد.

وضمن المجموعة الرابعة تابع فريق مشعل بجاية الجزائري عروضه القوية وتغلب على منافسه البحري العراقي بسهولة تامة (3-0): (25-22)(25-10)(25-16)، ليفرض نفسه واحداً من الفرق المرشحة جدياً للصعود الى منصة التتويج.

قاد المباراة الحكم اليمني الدولي علي صالح مساعد وعاونه السعودي الدولي عبدالله أمين.

وضمن المجموعة الرابعة أيضاً قدّم فريقا العربي الكويتي وصحم العماني مباراة قوية وحماسية حسمها الفريق الكويتي لمصلحته بنتيجة (3-1)، (28-26)(20-25)(26-24)(25-16) على ملعب غزير.

وفيما برز من العربي لاعباه البرازيلي برونو موريم دا سيلفا وعبد الرحمن العتيبي، كان سعود المعمري ووليد البادي الأخطر في صفوف صحم الذي لقي خسارته الثالثة على التوالي وودّع البطولة رسمياً.

قاد المباراة الحكم البحريني الدولي جعفر ابراهيم وعاونه الليبي الدولي حسين البركة.

وكانت اقيمت سبع مباريات السبت اسفرت عن فوز فاز الأهلي السعودي على الأهلي بنغازي الليبي 3 – 0 (الأشواط 25 – 20، 25 – 20، 26 - 24) والأنوار بطل لبنان على حساب الصقر اليمني 3 – 0 (25 – 20، 25 – 20، 25 – 22) و الأهلي طرابلس الليبي على الصداقة الفلسطيني 3 – 0 (25 – 16، 25 – 17، 25 – 21) والريان القطري على دار كليب البحريني 3 – 1 (25 – 15، 21 – 25، 25 – 21، 25 – 16) .

والساحل الكويتي على صحار العماني (3-0).والقلمون وصيف بطل لبنان على خصمه صحم العماني (3-2): (21-25)(25-20)(25-21)(21-25)(15-13) والعربي الكويتي على البحري العراقي (3-0) (25-13) (25-14) (25 -23).

برنامج الثلاثاء

هذا وتستريح جميع الفرق الاثنين 20 الجاري على ان يستكمل الدور الاول الثلاثاء 21 الجاري وفق البرنامج التالي المعدّل:

*ملعب نادي غزير:

-الساعة 16,00-الشعلة(اليمن)-بني ياس(الامارات العربية المتحدة).
-الساعة 18,00-البحري(العراق)-صحم(سلطنة عمان)
-الساعة 20,00-مشعل بجاية(الجزائر)-القلمون(لبنان)
*ملعب مجمّع ميشال المر:
-الساعة 14,00-الصداقة(فلسطين)-الريان(قطر)
-الساعة 16,00-اتحاد طنجة(المغرب)- دار كليب(البحرين)
-الساعة 18,00-الأنوار(لبنان)-الأهلي(السعودية)
-الساعة 20,00- جيوس(فلسطين)-الصقر(اليمن)

-

المصدر: الالكترونية الرياضية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بطولة الأندية العربية في الكرة الطائرة:الريان القطري أول المتأهلين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40024

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة