الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › «دمج اليد» ينطلق بثلاث مباريات وسط أجواء مشحونة !

صورة الخبر: مهدي خان يحرس «مرمى الكويت»
مهدي خان يحرس «مرمى الكويت»

تنطلق اليوم بطولة الدوري الكويتي لكرة اليد بإقامة ثلاث مباريات في افتتاح الاسبوع الأول حيث يلتقي الكويت مع الساحل في الساعة الرابعة والنصف عصرا، ويواجه النصر نظيره خيطان في السادسة مساء، وتختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف بلقاء يجمع الصليبخات مع الجهراء.

وتقام منافسات البطولة على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية مقر الاتحاد الكويتي لكرة اليد. وتنطلق البطولة وسط أجواء مشحونة تحسبا لإضراب الحكام.

وتستكمل المرحلة غدا بمباراتين تجمع القادسية مع السالمية والتضامن مع اليرموك، وتختتم المرحلة بمباراة واحدة تجمع الشباب مع القرين الاربعاء.

وتقام البطولة بنظام الدوري من دورين حيث تلعب الفرق الـ 15 المشاركة في البطولة دوري من دور واحد على ان تتأهل الفرق اصحاب المراكز الستة الأولى الدوري الممتاز وتلعب الفرق الباقية في الدرجة الاولى، ويحصل الفريق صاحب المركز الأول في الدوري الممتاز على درع وكأس البطولة.

ويختتم القسم الاول من البطولة مع انتهاء مباريات الاسبوع الخامس عشر السبت 19 مايو المقبل.

وتتوقف منافسات البطولة بعد ختام الاسبوع الثالث وتحديدا خلال الفترة من 1 - 11 مارس لإتاحة المجال لإقامة منافسات البطولة الخليجية للاندية ابطال الكأس، على ان تستأنف بطولة الدوري 12 مارس بإقامة مباريات الاسبوع الرابع.

وتأجلت مباريات فريق الفحيحيل والعربي حيث يقيم كل منهما معسكراً خارجيا في الامارات استعدادا للمشاركة في بطولة الاندية الخليجية الـ 33 للأندية ابطال الكأس، وتقام منافساتها على صالة الشهيد فهد الأحمد مطلع شهر مارس المقبل ويستضيفها نادي الفحيحيل كونه بطلا للكأس المحلية الموسم الماضي ويلعب فيها ايضا العربي بوصفه وصيفا للبطل في الموسم الماضي، وتتوقف منافسات البطولة اول مارس بسبب اقامة البطولة الخليجية على صالة اتحاد اليد.
ويحمل فريق الفحيحيل لقبي النسختين الماضيتين من بطولة الدوري التي حصد لقبها 4 مرات، فيما يحمل فريق السالمية نصيب الاسد من الالقاب برصيد 11 بطولة، يليه العربي بـ 9 ألقاب وكاظمة 6 القاب والصليبخات والقادسية ولكل منهما 5 القاب والفحيحيل 4 القاب ولقبين لكل من الكويت وخيطان، وتوقف المسابقة موسم 90-1991 بسبب الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت، وكان لقب النسخة الاولى من البطولة التي انطلقت موسم 66-1967 من نصيب فريق العربي.

خان يحرس مرمى «الكويت»
واستعدت اغلب الفرق لانطلاق الدوري بإقامة معسكرات خارجية، حيث اقامت فرق نادي الكويت لكرة اليد وفي مقدمها الفريق الاول معسكراً خارجيا في مملكة البحرين الشقيقة خلال الفترة من 26 يناير وحتى 10 فبراير الجاري اجرت خلاله جميع الفرق 5 مباريات ودية في كل مرحلة فازت في 4 وتعادلت في لقاء واحد، وبالنسبة للفريق الأول خاض مباريات عدة ودية مع فرق بحرينية كان اخرها مع المنتخب البحريني الشقيق قبل عودته الى البلاد.

ويتولى فريق الكويت المدرب مصطفى موسوي حيث تم تصعيده من فريق الشباب تحت 16 سنة لتولي قيادة « الابيض « بعدما تعثرت المفاوضات مع المدرب الجزائري صالح بوشكريو الذي كان قريباً من تولي تدريب الكويت.

واستعان الفريق بخدمات مهدي خان حارس العربي والمنتخب الوطني على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد، حيث ابلى بلاءً حسنا مع ازرق اليد في كأس اسيا التي اختتمت فعالياتها الاسبوع الماضي في جدة بالمملكة العربية السعودية وحقق لقبها المنتخب الكوري الجنوبي بفوزه على قطر في النهائي، فيما فشل المنتخب الوطني في التأهل الى الدور الثاني، في المقابل تمت اعارة لاعب الفريق خالد الغربللي الى العربي لمدة موسم على سبيل الاعارة.

الساحل عسكر في قطر
من جانبه، اقام فريق الساحل معسكراً خارجياً في قطر لمدة اسبوعين بقيادة المدرب الوطني خلدون الخشتي وخاض الفريق خلال المعسكر القطري 6 مباريات ودية مع فرق السد والجيش والخور والعربي والريان والغرافة.

من جانبه، اشاد مدرب الفريق خلدون الخشتي بأداء فريقه طوال فترة المعسكر الذي اعتبره ناجحاً بكل المقاييس خصوصاً وان فريقه لعب امام فرق قطرية اغلب عناصرها مجنسون.

واضاف الخشتي انه تم تصعيد ثلاثة لاعبين من فريق 18 سنة الى الفريق الأول للمرة الأولى وهم حمزة الوزان وعبد الله القطامي ومحمد العمران، بالاضافة الى الاستعانه بعناصر الخبرة بالفريق وفي مقدمهم أحمد فولاز والحارس المتألق رائد القطان.

ووجه الخشتي شكره الى ادارة النادي وعلى رأسهم رئيس مجلس الادارة محمد سعود الثلاب لتوفير كافة طرق الدعم للفريق واخرها هو المعسكر الخارجي الذي اقيم في قطر.

واقام فريق الشباب معسكرا خارجيا في القاهرة استمر شهراً كاملاً خاض خلاله الفريق عدة مباريات ودية مع فرق مصرية.

السالمية يستعين بالتراك والبرج
وأقام فريق السالمية معسكرا خارجيا في امارة الشارقة بدولة الامارات العربية الشقيقة اجرى خلاله 4 مباريات ودية مع فرق اماراتية استمر اسبوعا وعاد الى البلاد 8 فبراير الجاري.

واستعان الفريق بخدمات كل من خالد البرج من نادي الكويت ورائد التراك من نادي القرين الوافد الجديد في لعبة كرة اليد.

القادسية والنصر استعدا بالوديات
ولم يقم فريقا القادسية والنصر اي معسكر خارجي خلال الفترة الماضية واكتفيا بالمباريات الودية المحلية حيث لعب القادسية 3 مباريات مع العربي وكاظمة وخيطان، فيما لعب النصر 10 مباريات ودية خلال الفترة الماضية، على امل ان يستغل الفريقان القادسية والنصر فترة توقف الدوري اول مارس لاقامة معسكر خارجي.

من جهة اخرى ينوي فريق الصليبخات استغلال فترة توقف الدوري لإقامة معسكر خارجي في احدى الدول العربية، وسيعتمد مدرب الفريق يوسف غلوم على خبرة لاعبيه القدامى بالاضافة الى اللاعب سالم سليمان الذي تم تصعيده الى الفريق الأول للمرة الاولى.

الذياب: ندرس مشاركة المحترف الأجنبي

دعا امين سر الاتحاد الكويتي لكرة اليد بدر محمد الذياب جميع الاندية الكويتية الى الالتزام بالروح والاخلاق الرياضية لانجاح بطولة الدوري العام لكرة اليد التي تنطلق اليوم.

وأعرب ذياب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة انطلاق بطولة الدوري العام للموسم الرياضي الحالي عن الامل بأن تسود الروح الرياضية واللعب النظيف مباريات دوري كرة اليد مؤكدا ثقته بأن الموسم الجديد سيكون موسما متطورا من حيث الأداء الفني للفرق ولائقا بالمستوى العالي الذي وصلت اليه كرة اليد الكويتية واعتلائها منصات التتويج الاقليمية والعالمية.

وقال ان جميع الاندية مطالبة بالمحافظة على لاعبيها وتجهيزهم بالشكل المطلوب من خلال حثهم على المواظبة على التمرينات التي ستصب في مصلحة كرة اليد الكويتية.

وحث ذياب جميع اللاعبين على بذل الجهد خلال هذه البطولة وجميع بطولات كرة اليد الكويتية لكي يحجزوا مكانا في تشكيلة المنتخب الوطني لكرة اليد.

واضاف ان الاتحاد الكويتي لكرة اليد يدرس بجدية مسألة مشاركة اللاعب الأجنبي في بطولات كرة اليد الكويتية ومدى استفادة اللاعبين من مشاركته ومساهمته في تطوير اللعبة.

المصدر: هاني سيف الدين - جريدة الراى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «دمج اليد» ينطلق بثلاث مباريات وسط أجواء مشحونة !

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2367

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
-
-
-
روابط مميزة