الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › تراجع الأهداف وتعادل المحلة وتعملق عبدربه الأبرز في الجولة الخامسة

صورة الخبر: تراجع الأهداف وتعادل المحلة وتعملق عبدربه الأبرز في الجولة الخامسة
تراجع الأهداف وتعادل المحلة وتعملق عبدربه الأبرز في الجولة الخامسة


انتهت الجولة الخامسة للدوري المصري الممتاز ولم تأت بجديد عن الجولة الماضية بعد أن واصل مثلث كبار الكرة المصرية تحقيق الفوز للاسبوع الثاني على التوالي.

الا أن الاهلى فاز بالثلاثة للمرة الاولى هذا الموسم على حساب الداخلية وناضل الزمالك بحثا عن الفوز على حساب سموحة فتحقق له ما اراد في الثواني الاخيرة من زمن المبارة بينما نجح نجوم الدراويش في فرض كلمتهم في لقاءهم بـ حامل لقب كأس مصر انبي منذ الدقيقة الاولى بهدف هو الأسرع بتوقيع النجم أحمد على.
وفيما يلي أبرز أرقام وظواهر الجولة:

1- ست انتصارات وثلاث تعادلات في لقاءات الجولة الخامسة كان التعادل السلبي حاضرا في لقاءين وتعادل ايجابي واحد.

2- حققت الجولة الخامسة أضعف حصيلة أهداف في الدوري الممتاز هذا الموسم بعد أن سجل نجوم الدوري هذا الاسبوع 21 هدف بواقع 2,3 هدف في المبارة الواحدة.

3- سجل فريق مصر المقاصة أكبر انتصار هذا الاسبوع على حساب الاتحاد السكندري بنتيجة 5-2 وهو ثاني أكبر فوز لمصر المقاصة في بطولة الدوري في ثاني مواسمه في دوري الاضواء والشهره بعد انتصار عريض الموسم الماضي على حساب وادي دجلة في الاسبوع الثاني من الموسم الماضي وانتهت بنتيجة 6-2.

4- هدفين من ركلتي جزاء الاولى جاءت بتوقيع وائل جمعه مدافع الاهلى في أول ركلة جزاء لصالح الاهلى هذا الموسم وكان فؤاد سلامة صاحب الهدف الثاني من ركلة جزاء نفذها بنجاح في شباك الهاني سليمان حارس الاتحاد السكندري ولا وجود لركلات جزاء مهدرة.

5- تفوق شوط المبارة الاول في الاهداف بعد أن شهد 11 هدف بينما شهد الشوط الثاني عشرة أهداف.
6- حسني عبد ربه لاعب وسط الاسماعيلي والمنتخب المصري لم يسجل هذا الاسبوع من ركلة جزاء الا أنه نجح في تسجيل هدفه السابع بتسديدة صاروخية من وضع الحركة ليواصل صدارة الهدافين في ظل مطاردة كلا من بوبا لاعب الجونة واوسو كونان لاعب المقاصة الا أن عبدربه ينفرد برقم قياسي من نوع خاص اذ انه اللاعب الوحيد في الدوري المصري يسجل للاسبوع الخامس على التوالي.
7- عادت ظاهرة اهداف النيران الصديقة بتوقيع حلمي أحمد لاعب طلائع الجيش في لقاءه مع حرس الحدود.

8- نجح فريق غزل المحلة في حصد أول نقطة له في مشواره بالممتاز هذا الموسم عقب تعادله مع بتروجيت بنتيجة 2-2 ليزيد غلة من الاهداف الى الرقم 3.

9- فوز الزمالك على سموحة بهدف نظيف هو الفوز الاول للفريق الابيض بهدف نظيف منذ الجولة 11 الموسم الماضي على حساب المصري البورسعيدي وهي المبارة التى تماسك فيها دفاع الزمالك للمرة الاولى هذا الموسم فلم تستقبل شباك عبد الواحد أي أهداف.

10- تفوق مصر المقاصة في سباق أفضل هجوم وانتزع الصدارة من الزمالك بعد خماسية الاتحاد ليصبح رصيده من الاهداف 12 هدف كأقوى خط هجوم بينما يبقى خط هجوم سموحة هو الاسوء برصيد هدفين.
11- برغم اقتناص غزل المحلة اول نقطة له هذا الموسم في المرحلة الخامسة الا انه ظل صاحب اسوء خط دفاع بلا منازع بعد أن استقبلت شباكه 15 هدف بينما يبقى الزمالك وحرس الحدود واتحاد الشرطة والمصري ووادي دجلة أقوى خط دفاع في المسابقة بعد أن استقبلت شباك هذا الخماسي ثلاثة أهداف فقط.

12- مازال مربع المؤخرة المقاولون وسموحة والداخلية وغزل المحلة يبحثون عن أول انتصار لهم هذا الموسم في قادم الجولات.

13- تعد مبارة سموحة والزمالك هي الاكثر أثارة هذا الاسبوع بعد أن انتهت بفوز دراماتيكي للفريق الابيض في اللحظات الاخيرة بهدف من ضربه حره غير مباشرة للنجم "شيكابلا" وبرغم هزيمة سموحة الا انه نال احترام وتقدير الجميع وأستحق رمزي صالح حارس المرمى للفريق السكندري ان يكون افضل حارس هذا الاسبوع بعد ان نجح في التصدي لهجمات الزمالك ببساله.

14- فريق الجولة الخامسة مصر المقاصة بعد أن نجح في اسقاط زعيم الثغر بخماسية قاسية.

15- أفضل أهداف الاسبوع يأتي هدف النجم أحمد عبد الظاهر مهاجم نادي انبي في شباك محمد صبحي حارس الدراويش بعد أن استقبل عرضية عمرو الحلواني من الجبهة اليسري ليحولها بـ"الكعب " بطريقة فنية رائعة في شباك الاسماعيلي ويأتي من بعده هدف حسنى عبدربه في المبارة نفسها كثاني أفضل الاهداف بتسديدة رائعة من وضع الحركة وهو ما يجعله أفضل من هدف "شيكابلا" الذي أحرزه من ركلة حرة مباشرة.

المصدر: كورابيا

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تراجع الأهداف وتعادل المحلة وتعملق عبدربه الأبرز في الجولة الخامسة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61918

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة