الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › السعيد يتألق والأهلي يتصدر على حساب الاتحاد

صورة الخبر: السعيد يتألق والأهلي يتصدر على حساب الاتحاد
السعيد يتألق والأهلي يتصدر على حساب الاتحاد

تألق عبد الله السعيد نجم الأهلي ليقود فريقه لتحقيق الفوز على مضيفه الاتحاد السكندري بهدفين دون رد ضمن الجولة الرابعة من الدوري الممتاز مساء الجمعة.

فقد سجل السعيد أول أهدافه مع الفريق الأحمر في الدقيقة العاشرة فضلا عن صناعته أكثر من فرصة أمام المرمى، فيما سجل عماد متعب الهدف الثاني في الدقيقة 68 من زمن اللقاء.

واستعاد الأهلي ذاكرة الانتصارات بعدما تعثر مرتين متتاليتين أمام بتروجيت والجونة، ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط في صدارة جدول الترتيب بفارق نقطة عن اتحاد الشرطة الذي لعب ثلاث مباريات.

وتلقى زعيم الثغر الهزيمة الأولى هذا الموسم ليتجمد رصيده عند خمس نقاط في المركز الثامن.

وشهدت بداية الشوط الثاني من المباراة إشعال جماهير الفريقين للألعاب النارية والشماريخ في المدرجات، ما ينذر يعقوبات جديدة على الفريق السكندري والأهلي الذي سيستضيف الداخلية بدون جمهور في الجولة الخامسة.
أفضل 45 دقيقة

عاد مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي من خلال اللقاء للاعتماد على ليبرو في خط الدفاع بعد تجربة غير ناجحة لطريقة 4-4-2 في أول ثلاث مباريات من المسابقة.

واعتمد جوزيه على الناشيء رامي ربيعة في تأمين الجانب الدفاعي مع الدفع بالسيد حمدي في خط الهجوم لأول مرة هذا الموسم والابقاء على محمد أبو تريكة ومحمد ناجي "جدو" ووليد سليمان على مقاعد البدلاء.
ولعب الضيوف أفضل 45 دقيقة هذا الموسم بالاعتماد على الكرة الجماعية والهجمات المنظمة وتغيير اللعب على أطراف الملعب، في ظل عدم تركيز واضح من جانب الدفاع السكندري.

وكاد متعب أن يضع الأهلي في المقدمة مبكرا عندما تلقى بينية من السعيد وسدد كرة جاورت القائم الأيمن في الدقيقة الثالثة.

وشكلت تسديدات السعيد تهديدا مباشرا على مرمى الاتحاد، إذ أطلق صاروخا في الدقيقة السابعة ولكن الهاني سليمان تألق وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

واصل الأهلي ضغطه، وهيأ متعب كرة على حدود المنطقة للسعيد الذي صوّب أرضية سكنت أقصى الزاوية اليمنى للشباك معلنا هدف السبق.

لم يكتف الفريق الأحمر الأحمر بالهدف وانما لعب بطريقة هجومية، وحول السعيد عرضية أحمد فتحي من الناحية اليمنى إلى المرمى إلا أن سليمان كان لها بالمرصاد.

وأجرى خوسيه ماكيدا المدير الفني لزعيم الثغر – الذي قاد الفريق من المدرجات - تغييرا بعد 26 دقيقة بإشراك أحمد زكريا على حساب صامويل كيرا المصاب.

ودعم سليمان خط وسط الأهلي بعدما خرج محمد شوقي متأثرا بإصابة إثر كرة مشتركة مع لاعب الاتحاد.

وجاء الظهور الأول لمهاجمو الفريق الأخضر أمام مرمى شريف إكرامي بعد نصف ساعة على البداية من رأسية محمد المرسي التي وصلت سهلة في أيدي الحارس.

وتلقى حسام غالي البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء في الدقيقة 35 لإعاقة محمود سمير، حيث كان محمود رمضان قد تلقى البطاقة الأولى في الدقيقة 12.

تراجع أداء الأهلي في أخر ربع ساعة ما سمح لزعيم الثغر بالتواجد في الثلث الأخير من الملعب، وسدد رامي ربيع تسديدة "ع الطاير" حولها إكرامي لركنية قبل نهاية الشوط بسبع دقائق.

ومثل محمود سمير - الذي يتميز بالسرعة - إزعاجا كبيرا لدفاع حامل اللقب في الدقائق الأخيرة ولكن دون تسجيل لينتهي الشوط بتقدم الأهلي.

متعب يحسم اللقاء

اكتفى جوزيه بشوط واحد للسيد حمدي داخل المستطيل الأخضر ليخرجه مع انطلاق الشوط الثاني لصالح جدو.

وتهيأت كرة أمام جدو في منطقة الجزاء ولكنه لم يحسن استغلالها وسددها بعيدا عن المرمى، كما أهدر السعيد فرصة أخرى عبر تسديدة علت العارضة.

وحصل أحمد فتحي على بطاقة صفراء بعد عرقلة لاعب الاتحاد في منتصف الملعب.

حاول ماكيدا تنشيط الجبهة الهجومية في الشوط الثاني فدفع بالعراقي مصطفى كريم في موقع ربيع الذي لم يظهر بمستوى جيد في ظل رقابة لصيقة من وائل جمعة ومحمد نجيب.

ولكن أحداث اللقاء جاءت على عكس أمنيات المدير الفني الإسباني، إذ أضاف متعب الهدف الثاني في منتصف الشوط عندما تلقى تمريرة حريرية من سليمان داخل المنطقة ليجد نفسه منفردا بالمرمى ووضعها في الزاوية القريبة من الشباك.

ودخل مصطفى محمود "عفروتو" لاعب الأهلي المعار للاتحاد هذا الموسم لأرض الملعب في الدقيقة 70 على حساب محمود سمير الذي أدى مردودا جيدا.

وتمكن مصطفى كريم من هز شباك إكرامي مستغلا تمريرة بينية من عفروتو المنطلق، ولكن حكم اللقاء أشار بتواجد اللاعب في وضعية تسلل لحظة استلام الكرة.

ومنح جوزيه محمد أبو تريكة ربع ساعة لعب في اللقاء عندما أشركه بديلا لمتعب صاحب الهدف الثاني.

وسقط أحمد شديد قناوي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 38 ليطالب لاعبو الأهلي بالحصول على ركلة جزاء، ولكن محمد فاروق احتسب ركلة حرة من خارج المنطقة.

ونفذ السعيد الركلة الحرة بطريقة رائعة، فقد ارتدت تسديدته القوية من العارضة.

المصدر: كورابيا

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السعيد يتألق والأهلي يتصدر على حساب الاتحاد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79565

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة