الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › الأهلى يعتلى صدارة الدورى لأول مرة بثنائية فى الاتحاد

صورة الخبر: الأهلى يعتلى صدارة الدورى لأول مرة بثنائية فى الاتحاد
الأهلى يعتلى صدارة الدورى لأول مرة بثنائية فى الاتحاد

استعاد الأهلى توازنه وخرج من "دوّامة" التعادلات الأخيرة، بعدما حقق فوزاً ثميناً على الاتحاد السكندرى بثنائية نظيفة فى المباراة التى أقيمت بينهما اليوم، الجمعة، باستاد برج العرب بالإسكندرية فى الجولة الرابعة للدورى.. وبذلك يرتفع رصيد الأهلى لثمانى نقاط يعتلى بها جدول مسابقة الدورى لأول مرة هذا الموسم، فيما توقف رصيد الاتحاد عند خمسة نقاط.

سجّل هدفى الأهلى عبد الله السعيد فى الدقيقة العاشرة، وعماد متعب فى الدقيقة 68.

الشوط الأول

الأهلى _ حامل اللقب _ بدأ اللقاء بطريقة لعبه القديمة 3/5/2، متراجعا عن طريقة 4/4/2 التى لعب بها المباريات الماضية فى الدورى، ولعب حامل اللقب بتشكيل غريب إلى حد ما، حيث دفع بشريف إكرامى فى حراسة المرمى، وأمامه وائل جمعة، محمد نجيب، أحمد شديد، أحمد فتحى، حسام غالى، محمد شوقى، رامى ربيعة الذى عاد لمركز "الليبرو"، سيد حمدى، عبد الله السعيد وعماد متعب.

احتفظ الجهاز الفنى بأكثر من نجم كبير على الدكة، أمثال جدو وجونيور بوليد سليمان ودومنيك ومحمد أبو تريكة وسيد معوض.

بداية هجومية واضحة للأهلى الذى كشّر عن أنيابه مبكراً بالهجوم عن طريق الأطراف أحمد شديد قناوى من الشمال وأحمد فتحى من اليمين واستغل الفريق سرعة عبدالله السعيد وعماد متعب والسيد حمدى.

ونجح الضيوف فى إحراج زعيم الثغر أكثر من مرة، إلى أن جاءت الدقيقة 10 لتشهد أول أهداف الأحمر عن طريق عبدالله السعيد الذى سجّل أول أهدافه مع فريقه الجديد، بعدما تلقى تمريرة رائعة من المجتهد السيد حمدى سددها بقدمه على يمين حارس الاتحاد الهانى سليمان.
لم يتراجع الأهلى بعد الهدف، بل واصل هجومه على مرمى الهانى سليمان وهدد السعيد ومتعب وحمدى مرمى زعيم الثغر كثيرا مستغلين التراجعى الواضح من جانب صاحب الأرض، بجانب تفوق لاعبى الأهلى دفاعا وهجوما بشكل واضح.

الفريقان قاما بإجراء تغييرات اضطرارية للإصابة، فالأهلى دفع بوليد سليمان بدلا من محمد شوقى، كما دفع الاتحاد بأحمد زكريا بدلا من صامويل كيرا، وأشهر محمد فاروق الكارت الأصفر لمحمود رمضان وأحمد زكريا من الاتحاد، وحسام غالى من الأهلى.

بعد سيطرة أهلاوية عاد الاتحاد لأجواء المباراة عن طريق رامى ربيع وإبراهيم الشايب ومحمود سمير، وكاد رامى ربيع يسجل هدف التعادل لفريقه بعدما سدد كرة قوية تصدى لها شريف إكرامى ببراعة، وحوّلها لضربة ركنية.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت محاولات هجومية من الفريقين، إلى أن أطلق محمد فاروق صافرته معلنا تقدم الأهلى بهدف نظيف.

الشوط الثانى

بدأ الأهلى هذا الشوط بتغيير اضطرارى بنزول محمد ناجى جدو بدلا من السيد حمدى لشعوره بآلام فى "الرقبة"، ونشط أداء الأحمر، خاصة بعد نجاح وليد سليمان فى تنشيط النزعة الهجومية لفريقه، وأجرى الاتحاد تغييرين متتاليين بنزول المهاجم العراقى مصطفى كريم بدلا من رامى ربيع ومصطفى عفروتو بدلا من محمود سمير.

الهجوم المستمر للأحمر أسفرعن هدف رائع سجله عماد متعب فى الدقيقة 68 بعدما تلقى تمريرة جيدة من وليد سليمان سددها بقدمه على يمين حارس الاتحاد، بعدها نشط أداء زعيم الثغر بشكل واضح بعد تحرك عفروتو وألغى الحكم هدفا للاتحاد سجله مصطفى كريم للتسلل.

الجهاز الفنى للأهلى، أجرى تغييره الثالث بنزول محمد أبوتريكة بدلا من عماد متعب، واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للأهلى من على حدود منطقة جزاء وسط اعتراض لاعبى الأهلى الذين طالبوا باحتساب ضربة جزاء لسقوط أحمد شديد قناوى داخل منطقة الجزاء، وأظهرت كاميرات التليفزيون أن الإعاقة تمت داخل منطقة الجزاء لكن الحكم احتسب ضربة حرة مباشرة كاد يسجل منها عبدالله السعيد هدفا ثالثا لفريقه، بعدما سددها صاروخية لكنها ترتطم بالعارضة.

مع نهاية المباراة، يخرج محمد نجيب للإصابة ولم يدفع الجهاز الفنى ببديل له بعدما استنفذ تغييراته الثلاثة، ثم أطلق الحكم صافرته معلنا فوز الأهلى بهدفين نظيفين.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأهلى يعتلى صدارة الدورى لأول مرة بثنائية فى الاتحاد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55641

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة