الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › تعادل تاريخي للجونة يُفقد الأهلي النقطة الرابعة بالدوري

صورة الخبر: تعادل تاريخي للجونة يُفقد الأهلي النقطة الرابعة بالدوري
تعادل تاريخي للجونة يُفقد الأهلي النقطة الرابعة بالدوري


انتزع الجونة تعادلا تاريخيا من مضيفه الأهلي على ستاد القاهرة بهدف لمثله ضمن الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز مساء الأحد.

فقد حصد الجونة أول نقطة في تاريخه من الأهلي بالقاهرة منذ صعوده للممتاز موسم 2009-2010 حيث انتهت مباراتي الموسمين الماضيين بفوز الأهلي مقابل تعادلين باستاد سوهاج ثم اسمنت السويس.

تقدم الأهلي في الدقيقة 36 عن طريق رأسية عماد متعب، ولكن صامويل أوكران تعادل للفريق الساحلي في الدقيقة 49.

وفقد حامل اللقب النقطة الرابعة في مشواره بالمسابقة إثر تعادله الثاني على التوالي ليصل رصيده للنقطة رقم 5 في المركز الرابع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات الجولة.

وعلى الجانب الأخر واصل الجونة مفاجأته بعد تعادله مع إنبي حامل لقب كأس مصر واكتساحه الإسماعيلي برباعية، ليحتل الوصافة بخمس نقاط.

وشهدت المبارة الأولى لحامل اللقب على أرضه هذا الموسم إشعال الجماهير الحمراء للشماريخ ما ينذر بعقوبة جديدة في مباراة الفريق مع الداخلية بالجولة الخامسة.

وأصر مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي على الدفع بشريف إكرامي في حراسة المرمى رغم أخطاء لقاء بتروجيت، كما أشرك محمد ناجي "جدو" بديلا لوليد سليمان المصاب.
هدف متعب
جاءت أولى دقائق المباراة بلا أي خطورة على المرميين، وأرسل حسام غالي كرة عرضية متقنة في الدقيقة العاشرة من الجانب الأيسر لعبد الله السعيد الذي كان مهيأ لتصويبها ع الطاير قبل أن يتدخل جدو عن طريق الخطأ لتضيع الفرصة.

ورد السعيد عرضية غالي بأخرى من ركلة ركنية ولكن رأسية الأخير جاءت فوق العارضة.

لم يهب الجونة هجوم الأهلي وحاول التقدم من خلال الجبهة اليمنى إذ لعب أحمد عادل عرضية أبعدها وائل جمعة قبل أن تصل لمينسو بوبا في الدقيقة 13.

وتلقى محمد نجيب بطاقة صفراء بعد مرور ربع ساعة إثر تدخله العنيف ضد أحمد عادل في وسط الملعب، وفي الدقيقة 27 تلقى عاشور الأدهم مثلها لصالح غالي.

وانطلق متعب من وسط الملعب مراوغا مدافعي الجونة وتوغل داخل المنطقة في لقطة مهارية رائعة إلى أن أوقفه الأدهم عند منطقة الست ياردات.

هدأ أداء الفريقين بعد ذلك إلى أن تسلم السعيد كرة على الجانب الأيمن وأرسل عرضية متوسطة الارتفاع حولها متعب في أقصى الزاوية اليمنى لشباك محمد عبد المنصف معلنا الهدف الأول.

وأضاع السعيد فرصة تعزيز التقدم بعدها بدقيقة واحدة عندما تلقى بينية رائعة من محمد أبو تريكة ولكنه سددها عالية ليستمر سوء حظه أمام الشباك.
تعادل ومحاولات بلا جدوى

وأجرى أنور سلامة المدير الفني للفريق الساحلي أول تغييرات اللقاء مع انطلاق الشوط الثاني بدخول فيلكس اوا زوا على حساب أحمد عمران.

وعاد الجونة للمباراة مجددا بتسجيل هدف التعادل بعد أربع دقائق عن طريق أوكران الذي حول عرضية عادل إلى داخل الشباك.

اندفع الفريق الأحمر للهجوم على أمل حصد النقاط الثلاث، واحتسب ياسر عبد الرؤوف حكم اللقاء مخالفة لم تكن موجودة على جدو داخل منطقة جزاء الجونة في الدقيقة السابعة حيث اصطدم عبد المنصف مع مدافعه دون أي تدخل من هداف أمم إفريقيا.

وقرر جوزيه تنشيط الجبهة الهجومية بعد ساعة كاملة على البداية بسحب جدو والدفع بفابيو جونيور مهاجما ثانيا بجوار متعب، كما أخرج أبو تريكة لحساب دومينيك دا سيلفا.

وحاول الضيوف تخفيف ضغط الأهلي من خلال الهجمات المرتدة، ونفذ حسن جمعة ركلة حرة على حدود المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر لإكرامي.

وقبل النهاية بثلث ساعة اشترك حسام عاشور لأول مرة هذا الموسم بعدما اختفى من تشكيل الفريق في المباراتين الماضيتين، فيما خرج غالي خوفا من حصوله على بطاقة صفراء ثانية.

ونال عبد الرؤوف سيلا من السباب من جانب الجماهير الحمراء في أخر عشر دقائق لقراراته المثيرة للجدل ضد الأهلي.

وحاول الأهلي تحقيق الفوز عبر عدة هجمات ولكنها افتقدت اللمسة الأخيرة أمام المرمى، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

المصدر: كورابيا

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعادل تاريخي للجونة يُفقد الأهلي النقطة الرابعة بالدوري

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84350

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة