الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › " الحيل" وضعت رونالدو على قمة "المراوغين" متفوقا على "ميسى"

صورة الخبر: كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يبدو أن المنافسة بين البرتغالى كريستيانو رونالدو، صانع ألعاب ريال مدريد الإسبانى، والأرجنتينى ليونيل ميسى، مهاجم برشلونة، لن تتوقف فكلاهما يلعب فى ناديين غريمين ودائما ما يتنافسان على الألقاب المحلية والأوروبية.

على خلفية تلك المنافسة عقد موقع "بليشير ريبورت" مقارنة بين رونالدو وميسي، حيث وضع الأول على قمة مكونة من 10 لاعبين الأكثر "مراوغة" فى العالم، يليه ميسى فى المركز الثانى.

وقال الموقع الأمريكى عن رونالدو "كبير المراوغين" فى كرة القدم، وإنه يمتلك "حقيبة" مليئة بالحيل التى يستخدمها عندما يريد المراوغة بالكرة، ولكن وجود العديد من أعداء رونالدو بسبب تصرفاته الغير مسئولة فى بعض الأحيان تدفعهم للتقليل من قيمته الفنية، ولكنه فعلا يستحق ذلك، أما ميسي، فإنه يبدو أسهل فى طريقة المراوغة، فهو ليس متعجرف كما أنه لا يملك حقيبة "حيل" مثل رونالدو.

وينافس البرازيلى ريكاردو كاكا، صانع ألعاب ريال مدريد، الثنائى رونالدو وميسي، وبالرغم أنه لم يعد فى نفس مستواه السابق وتراجع عنه كثيرا إلا أنه مازال واحدا من أفضل "المراوغين" فى العالم، حيث إن لمسته الأولى للكرة إلى جانب تركيزه وحضوره الجيد فى الملعب، كل هذه الصفات تجعله يسجل أهداف من طراز عالى.

وضمت قائمة "المراوغين" المهاجم البرازيلى روبينيو الذى اشتهر بمراوغاته وقدرته على التحرر من المدافعين من أجل تسجيل الأهداف، فهو يتشابه إلى حد كبير مع كريستيانو رونالدو.

واحتل المهاجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو، المركز الخامس فى القائمة، حيث اكتسب اللاعب شهرة واسعة منذ قدومه إلى مانشستر سيتى الإنجليزي، فلم يكن أحد يعرفه عندما كان لاعبا فى صفوف أتليتيكو مدريد الإسباني، وتعتبر مراوغاته الرائعة أحد أسباب شهرته فى إنجلترا، ومفتاح فك شفرة أى دفاع فى الدورى الإنجليزى، والدليل على ذلك إحرازه ثمانية أهداف حتى الآن فى البريمير ليج.

وفى المركز السادس، جاء أريين روبين، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، الذى كان أحد أسباب وصول منتخب بلاده الهولندى إلى نهائى بطولة كأس العالم 2010، بفضل سرعته ومراوغاته وهى سمات أساسية فى طريقة لعب روبين، مع البايرن وهولندا على حد سواء.

أما صانع الألعاب البرازيلى رونالدينيو، الذى تجاوز من العمر 31 عاما، ولم يعد فى مستواه السابق إلا أنه مازال واحد من أفضل المراوغين فى العالم، ومن فترة ليست طويلة كان لاعب فريق فلامينجو حاليا، اللاعب الأكثر رعبا فى العالم بفضل امتلاكه مزيج من الحيل فى اللعب إلى جانب سرعته ولمساته البارعة.

والحال لا يختلف كثيرا بالنسبة للاعب الوسط الويلزى المخضرم، ريان جيجز، قائد مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذى سيتم عامه الـ38 فى نوفمبر المقبل، ورغم ذلك مازال من أفضل اللاعبين على الإطلاق.

ويعتبر أندريس إنييستا، لاعب وسط برشلونة، واحد من أفضل المراوغين فى العالم، ورغم أنه لم يحظ بشهرة مثل باقى زملائه سواء فى البارسا أو منتخب إسبانيا، إلا أنه أحد أسباب تتويج أسبانيا بأول مونديال فى تاريخها.

واختتمت قائمة "المراوغين" بلاعب وسط توتنهام الإنجليزي، الويلزى جاريث بال الذى يعتبر واحد من أكثر اللاعبين إثارة فى الدورى الإنجليزى، وبدأ فى الظهور بشكل قوى فى أوروبا منذ الموسم الماضى.

المصدر: اليوم السابع / مروة هريدى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " الحيل" وضعت رونالدو على قمة "المراوغين" متفوقا على "ميسى"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28316

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة