الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › تصفيات كأس أفريقيا 2012: ليبيا تفوز في القاهرة

صورة الخبر: تصفيات كأس أفريقيا 2012: ليبيا تفوز في القاهرة
تصفيات كأس أفريقيا 2012: ليبيا تفوز في القاهرة

القاهرة - حافظ المنتخب الليبي على فرصته في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 لكرة القدم بعدما تغلب على منتخب موزمبيق 1/صفر السبت باستاد "بتروسبورت" في القاهرة ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات.

ورفع المنتخب الليبي رصيده إلى 11 نقطة ليعتلي صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام نظيره الزامبي الذي يلتقي منتخب جزر القمر الأحد في المرحلة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة.

ويدين المنتخب الليبي بفضل كبير في فوزه إلى اللاعب ربيع اللافي لاعب الإفريقي التونسي، الذي سجل هدف المباراة الوحيد بعد نصف ساعة من بدايتها.

وأقيمت المباراة في القاهرة نظرا لعدم إمكانية إقامتها في ليبيا بسبب الظروف الأمنية المضطربة التي تعيشها البلاد.

أما المنتخب المصري الذي تبددت فرصته بالفعل في التأهل للنهائيات فقد خسر أمام مضيفه منتخب سيراليون 1/2.

وتقدم منتخب سيراليون بهدف سجله شريف سوما في الدقيقة 14 ثم سجل مروان محسن هدف التعادل في الدقيقة 45 للمنتخب المصري الذي خاض مباراة اليوم بالمنتخب الأولمبي "تحت 23 عاما" الذي سيخوض أيضا المباراة الأخيرة لمصر في المجموعة.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة سجل الحسن بانجورا هدف الفوز لمنتخب سييراليون من ضربة جزاء.
ورفع منتخب سييراليون بذلك رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني بالمجموعة السابعة بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الجنوب أفريقي بينما تجمد رصيد مصر عند نقطتين في المركز الرابع الأخير.

واشتعلت المنافسة بين منتخبي مالاوي وتونس على بطاقة التأهل الثانية في المجموعة الحادية عشرة، التي يتأهل منها منتخبان إلى النهائيات مباشرة، بعدما تعادل الفريقان سلبيا السبت.

وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل ليرفع المنتخب التونسي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط أمام مالاوي.

ويلتقي المنتخب التونسي في مباراته الأخيرة بالمجموعة مع نظيره التوجولي في السابع من تشرين أول/أكتوبر المقبل بينما يحل منتخب مالاوي ضيفا على منتخب تشاد.

وتقلصت أمال المنتخب الجزائري بشكل كبير في التأهل بعدما تعادل مع مضيفه التنزاني 1/1 اليوم على ملعب "ناسيونال ستاديوم" بالعاصمة دار السلام في المجموعة الرابعة.

وسجل مبوانا ساماتا هدف تنزانيا في الدقيقة 22 ثم أدرك اللاعب البديل عامر بوعزة التعادل للجزائر في الدقيقة 55.

ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى خمس نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف تنزانيا.

بينما يتصدر المغرب المجموعة برصيد سبع نقاط وبفارق الأهداف عن أفريقيا الوسطى قبل مواجهتهما الحاسمة المقررة غدا الأحد.

وحقق المنتخب الكاميروني "الأسود التي لا تقهر" فوزا ساحقا على ضيفه منتخب الموريشيوس وتغلب عليه 6/صفر لترفع الكاميرون رصيدها إلى ثماني نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة بفارق نقطتين خلف السنغال ويظل منتخب الموريشيوس بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير.

وسجل الأهداف الستة للمنتخب الكاميروني الفائز باللقب عام 2002، ليونارد كويوكه مهاجم سبارتا براج التشيكي في الدقيقة 63 وماثيو أندونجوتشو لاعب خط وسط كريستال بالاس الإنجليزي في الدقيقة 72 والنجم صامويل إيتو في الدقيقة 84 من ضربة جزاء وإريك تشوبوموتينج لاعب ماينز الألماني "هدفان" في الدقيقتين 89 و90 وإيونج إنوه لاعب أياكس أمستردام في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وواصل المنتخب الإيفواري "الأفيال" سلسلة انتصاراته بعد ضمان التأهل إلى النهائيات وحقق الفوز الخامس له على التوالي حيث تغلب على مضيفه الرواندي 5/صفر في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثامنة.

ورفع المنتخب الإيفواري رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة بينما تجمد رصيد رواندا عند ثلاث نقاط في المركز الرابع الأخير.

وتقدم المنتخب الإيفواري بثلاثة أهداف في الشوط الأول سجلها سالومون كالو لاعب تشيلسي الإنجليزي وبوني ويلفريد لاعب فيتيسه أرنهيم الهولندي "هدفان".

وفي الشوط الثاني أضاف ديديه ياكونان وجيرفينهو الهدفين الرابع والخامس للمنتخب الإيفواري.

وتغلب منتخب ناميبيا على ضيفه منتخب جامبيا 1/صفر لتحص ناميبيا أول ثلاث نقاط لها في المجموعة السادسة وتحتل المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف جامبيا.

كذلك تغلب المنتخب الكيني على ضيفه منتخب غينيا بيساو 2/1 ليرفع الأول رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة العاشرة بفارق ثلاث نقاط خلف أوغندا ويتجمد رصيد غينيا بيساو عند ثلاث نقاط في المركز الرابع الأخير.

المصدر: العرب اونلاين

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تصفيات كأس أفريقيا 2012: ليبيا تفوز في القاهرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26556

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة