الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الليلة فى ملعب "سانتياجو برنابيو"

اخبار الرياضةكرة قدم › معركة "تكسير العظام" بين ريال مدريد وبرشلونة فى ذهاب السوبر الأسبانى

صورة الخبر: معركة "تكسير العظام" بين ريال مدريد وبرشلونة فى ذهاب السوبر الأسبانى
معركة "تكسير العظام" بين ريال مدريد وبرشلونة فى ذهاب السوبر الأسبانى

تتجه أنظار عشاق كرة القدم فى العاشرة، مساء اليوم، صوب ملعب "سانتياجو برنابيو"، لمتابعة المواجهة النارية التى تجمع بين ريال مدريد وبرشلونة، فى ذهاب كأس السوبر الأسبانى.

يعد اللقاء بمثابة "الكلاسيكو الخامس" الذى يجمع بين الفريقين العام الحالى، حيث تقابل عملاقا الكرة الأسبانية فى أربع مواجهات بثلاث بطولات مختلفة هى الدورى الأسبانى وكأس أسبانيا ودورى أبطال أوروبا، تذوق ريال مدريد وبرشلونة طعم الفوز على كل منهما مرة واحدة، فيما انتهت مباراتان بالتعادل.

استعد ريال مدريد بقيادة البرتغالى جوزيه مورينهو، جيدا لخوض لقاء الكلاسيكو، حيث خاض سبع مباريات ودية، وقامت إدارة النادى الملكى بتدعيم صفوف الفريق بالعديد من الصفقات مثل البرتغالى فابيو كوينتراو والتركيين حميد التينتوب ونورى شاهين والأسبانى جوزيه كاليخون.

يغيب عن صفوف ريال مدريد فى مباراة اليوم، التركى نورى شاهين للإصابة، فيما قد تشهد المباراة مشاركة المدافع سيرجيو راموس العائد من الإصابة.

من المنتظر أن يعتمد مورينهو على الفرنسى كريم بنزيمة الذى تألق فى مباريات النادى الملكى الودية، فى خط الهجوم مع الدفع بالثنائى كريستيانو رونالدو ومسعود أوزيل، لتكوين مثلث هجومى مرعب على الدفاع الكتالونى.

فى المقابل يسعى برشلونة لمواصلة تفوقه على غريمه التقليدى ريال مدريد، بملعبه ووسط جماهيره، بعدما تذوق طعم الفوز فى قلعة "البرنابيو" فى آخر مباراة جمعت بين الفريقين على هذا الملعب، فى ذهاب الدور نصف النهائى من النسخة الماضية لدورى أبطال أوروبا، حيث انتهى اللقاء بتفوق الفريق الكتالونى 2\0.

تحوم الشكوك حول مشاركة العديد من اللاعبين فى صفوف الفريق الكتالونى مثل تشافى هيرنانديز وكارليس بويول وسيرجيو بوسكيتس وجيرارد بيكيه بسبب الإصابة، وكان بيكيه قد خرج متأثرًا بإصابته فى الفخذ الأيمن خلال مشاركته فى مباراة منتخب بلاده الودية أمام إيطاليا الأربعاء الماضى، الأمر الذى أوقع بيب جوارديولا المدير الفنى فى مأزق حقيقى، بعدما بات مهددًا بخوض المباراة بدون خط دفاع.

من المنتظر أن يدفع جوارديولا الذى يبدو أنه سيدفع الثمن غاليًا جراء استغنائه عن خدمات الأرجنتينى جابرييل ميليتو، بإيريك أبيدال وخافيير ماسيكرانو كقلبى دفاع للتغلب على النقص العددى، كما قد يدفع بالساحر ليونيل ميسى، الذى أصبح لائقًا للمشاركة بالمباراة، بعد مشاركته مع منتخب بلاده فى بطولة كوبا أمريكا.

جدير بالذكر أن برشلونة حصل على بطولة كأس السوبر تسع مرات، كان آخرها العام الماضى على حساب أشبيلية، فيما حصل ريال مدريد على اللقب ثمانى مرات، كان آخرها عام 2008.

يدير المباراة الحكم فيرناندو تيكسيرا البالغ من العمر 40 عامًا، والحاصل على الشارة الدولية عام 2009.

المصدر: اليوم السابع / مروان عصام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على معركة "تكسير العظام" بين ريال مدريد وبرشلونة فى ذهاب السوبر الأسبانى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91982

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة