الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › مواجهات صعبة للكبار خارج الأرض في دوري أبطال أوروبا

صورة الخبر: مواجهات صعبة للكبار خارج الأرض في دوري أبطال أوروبا
مواجهات صعبة للكبار خارج الأرض في دوري أبطال أوروبا

تقام اليوم – الثلاثاء – ثماني مباريات في افتتاح الجولة الأولى من دور الـ32 "دور المجموعات" في بطولة دوري أبطال أوروبا والتي يحمل لقبها نادي برشلونة الإسباني ، وتقام كل المباريات في توقيت واحد في التاسعة إلا الربع بتوقيت القاهرة ، وإن كانت أقوى المباريات المتوقعة اليوم وأكثرها تكافئا هي مباراة تشيلسي الإنجليزي وبورتو البرتغالي في المجموعة الرابعة.

وتضم المجموعة الأولى لهذا الدور أندية : يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني وبوردو الفرنسي ومكابي حيفا الإسرائيلي , وفي الجولة الأولى يستضيف اليوفي على ملعبه فريق بوردو في مواجهة صعبة على كل منهما ، وإن كان يوفنتوس يتمتع بدفعة معنوية كبيرة عقب الفوز الذي حققه على مضيفه لاتسيو 2-صفر في المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي ، ورفع به رصيده إلى 9 نقاط متساوياً مع جنوة وسامدوريا في صدارة الكالتشو.

أما بوردو ، ففاز على ضيفه جرينوبل 1-صفر في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي ، وارتفع رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب أيضاً.

ويخرج بايرن ميونيخ الألماني للقاء مكابي حيفا وهو منتشي بالفوز الساحق الذي حققه على بروسيا دورتموند 5-1 في المرحلة الخامسة من الدوري الألماني بقيادة نجمه الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري , والذي يعتبر الورقة الرابحة للهولندي لويس فان جال المدير الفني للفريق في مباراة الليلة.

وتضم المجموعة أندية مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي ووصيف البطولة الأوروبية الموسم الماضي وفريق فولفسبورج بطل الدوري الألماني وبشيكتاش التركي وسيسكا موسكو الروسي.

وفي هذه الجولة ، يخرج مانشستر الذي بدأ مستواه في الاستقرار عقب رحيل نجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي ريال مدريد الإسباني للقاء بشيكتاش في تركيا , تمثل هذه المباراة عقبة كبيرة بالنسبة إلى النادي الإنجليزي ، خاصة وأنها في مستهل دوري المجموعات وأمام فريق عنيد مثل بشيكتاش.

أما فولفسبورج الذي يعاني من تذبذب كبير في المستوى هذا الموسم مقارنة بمستواه في الموسم الماضي ، والذي وصل به إلى منصة تتويج الدوري الألماني وإلى المباراة النهائية في كأس الاتحاد الأوروبي ، فيستضيف فريق سيسكا موسكو في مباراة ليست صعبة على الفريق الألماني.
أما المجموعة الثالثة فتعتبر إحدى أقوى مجموعات البطولة هذا الموسم ، حيث تجمع فريقي ريال مدريد وإيه.سي.ميلان الإيطالي الذي استغنى عن نجمه البرازيلي ريكاردو كاكا إلى النادي الإسباني في ثاني أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم , وهي الصفقة التي وضح تأثيرها على مستوى النادي الإيطالي بعد مرور 3 مراحل من الدوري الإيطالي ، حيث يمتلك 4 نقاط في المركز العاشر من فوز وهزيمة وتعادل ، وإلى جوار هذا الثنائي يوجد فريقا مارسيليا الفرنسي وزيورخ السويسري.

وفي المباريات الأولى لهذه المجموعة تجنب الكبيران المواجهة الكبرى ، وسيلعب الميلان خارج أرضه مع مارسيليا ، بينما ينتقل ريال مدريد إلى سويسرا للقاء زيوريخ ، ويمتلك الضيفان في مباراتي الليلة دافعا كبيرا لتحقيق الفوز الأول وتخطى حمى البداية قبل لقائهما المرتقب في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة على استاد سانتياجو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

وفي المجموعة الرابعة ، وقع نادي تشيلسي الإنجليزي الذي يقدم مستوى رفيعا هذا الموسم تحت قيادة المدير الفني كارلو أنشيللوتي في مجموعة قد تكون صعبة ظاهرا بوجود بورتو البرتغالي وأتليتيكو مدريد الإسباني فيها ، إضافة إلى أبويل القبرصي ، ولكنها بالنسبة لتشيلسي لن تكون كذلك بلغة الأرقام والحسابات ، خاصة في ظل كتيبة النجوم الكبار التي يضمها بين صفوفه مثل الألماني مايكل بالاك والإيفواري ديدييه دروجبا الذي يعيش حاليا أفضل أيامه مع "الزرق" وفرانك لامبارد وجون تيري.

وفي الجولة الأولى , يستضيف تشيلسي في معقله باستاد ستامفورد بريدج في لندن فريق بورتو البرتغالي في مواجهة صعبة على الطرفين ، بينما يستضيف فريق أتليتيكو مدريد فريق أبويل في مباراة عادية بالنسبة للفريق الإسباني.

وتستكمل باقي مباريات الجولة الأولى غدا – الأربعاء – بلقاء قمة بين إنتر ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني , وليفربول الإنجليزي مع ديبرينسيني المجري , وليون الفرنسي مع فيورنتينا الإيطالي , وأشبيلية الإسباني مع يونيريا الروماني ، وشتوتجارت الألماني مع جلاسجو رينجرز الأسكتلندي , وأوليمبياكوس اليوناني مع ألكمار الهولندي , ودينامو كييف الأوكراني مع روبين كزان الروسي.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مواجهات صعبة للكبار خارج الأرض في دوري أبطال أوروبا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45036

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة