الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › يلا_قمة.. ديربي فبراير (1).. "التتش وزامورا".. وخماسية تاريخية للأهلي

صورة الخبر: قمة زمان
قمة زمان

يلتقي الأهلي مع نظيره الزمالك في القمة رقم 225 تاريخياً بين قطبي الكرة المصرية في التاسع من فبراير الجاري، ضمن مواجهات الأسبوع السابع عشر للدوري المصري الممتاز .

والتقى الفريقان في 14 مناسبة من قبل خلال شهر فبراير كانت الأولى هي القمة الافتتاحية بين الفريقين في التاسع من فبراير عام 1917 والتي فاز بها الأهلي بهدف نظيف ودياً بينما كانت الأخيرة قبل 11 عاماً في بطولة الدوري .

وعقب فوز الأهلي في أولى مواجهات فبراير ، جمعت مواجهة ودية جديدة فريقي الأهلي والزمالك في الثالث عشر من فبراير عام 1931 وفاز بها الأهلي أيضاً بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، وسجل أهداف الأهلي في تلك المباراة مصطفى كامل طه " هدفين " ولاعب الزمالك حسن الفار في مرماه ، بينما سجل للزمالك محمد لطيف وسعيد الحضري .

وشهد الثاني والعشرين من فبراير إقامة أول قمة رسمية في الشهر الثاني من العام عندما فاز الأهلي على الزمالك بهدفين مقابل هدف في دوري منطقة القاهرة ، وشهدت القمة حدثاً استثنائياً بتسجيل أسطورتي الأهلي والزمالك محمود مختار " التتش " ومحمد حسن حلمي " زامورا " في اللقاء .

وسجل التتش هدف الأهلي الثاني بعدما افتتح الأهلاوي أمين شعير أهداف الأهلي في اللقاء ، بينما سجل محمد حسن حلمي " زامورا " هدف الزمالك الوحيد .

وتواجه الفريقان لأول مرة في كأس السطان في التاسع عشر من فبراير عام 1937 وانتهت المواجهة بالتعادل بهدف لكل فريق ، حيث تقدم للأهلي عبد الكريم صقر قبل أن يدرك علي كاف التعادل للزمالك الذي كان يلعب تحت إسم " المختلط " في ذلك الوقت .

وشهد الخامس والعشرين من فبراير أحد أكبر انتصارات الأهلي في تاريخ القمة حيث اكتسح النادي الأحمر نظيره الزمالك بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في دوري منطقة القاهرة ، وسجل الخماسية الأهلاوية كل من كامل الصواف " هدفين " ، هاني العشري ، جميل صابر ومختار التتش بينما سجل مصطفى كامل طه الهدف الوحيد للزمالك .

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على يلا_قمة.. ديربي فبراير (1).. "التتش وزامورا".. وخماسية تاريخية للأهلي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65014

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة