الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › مواجهة محتملة بين نادال وديوكوفيتش في ربع نهائي "رولان جاروس"

صورة الخبر: نادال
نادال

وضعت قرعة بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب والتي سحبت اليوم الجمعة، الاسباني رافايل نادال المتوج باللقب تسع مرات على نفس مسار الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي قد يواجهه في الدور ربع النهائي.

وكان لا مفر لنادال من مواجهة احد المنافسين الكبار قبل النهائي بسبب تصنيفه في المركز السادس لتراجعه عالميا الى المركز السابع، وقد اعترف الاسباني الذي صنف في المركز السادس في البطولة الفرنسية عوضا عن السابع نتيجة انسحاب الكندي ميلوس راونيتش بان الموقف المتواجد فيه حاليا "غريب جدا" بالنسبة له.

وتابع "لم يحصل هذا الامر معي في السابق. لكن علي ان العب اربع مباريات قبل الوصول الى ربع النهائي. يجب ان اكون جاهزا للدور الاول".

واحتفظ نادال باللقب العام الماضي بفوزه على ديوكوفيتش بالذات 3-6 و7-5 و6-2 و6-4 في المباراة النهائية، رافعا رصيده في البطولة الفرنسية الى 5 القاب متتالية (رقم قياسي) و9 في مسيرته (رقم قياسي ايضا).

لكن النجم الاسباني يواجه مهمة صعبة في نسخة 2015 بعد تراجع مستواه وفي ظل تألق ديوكوفيتش، الساعي الى ان يصبح ثامن لاعب فقط يتوج ببطولات الغراند سلام الاربع، اذ ان اللاعب الصربي يدخل الى البطولة الفرنسية التي تنطلق الاحد على خلفية 22 انتصارا متتاليا وفي جعبته لقب بطولة استراليا المفتوحة و5 القاب في دورات الالف نقطة للماسترز (انديان ويلز، ميامي، مونتي كارلو وروما).

ويبدأ ديوكوفيتش الذي خسر نهائي 2012 ايضا امام نادال، مشواره في البطولة الفرنسية امام الفنلندي ياركو نيمينن، فيما يستهل نادال حملة الدفاع عن لقبه امام الفرنسي كوينتن هالي المشارك ببطاقة دعوة.

أما بالنسبة للسويسري روجيه فيدرر المصنف سادسا وبطل 2009 فيبدأ مشواره ضد لاعب صاعد من التصفيات في طريقه لاصطدام محتمل في ربع النهائي مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا، فيما يلعب البريطاني اندي موراي الثالث ضد لاعب صاعد من التصفيات ايضا في طريقه لمواجهة محتملة في ربع النهائي مع الاسباني دافيد فيرر قبل الاصطدام بديوكوفيتش او نادال في دور الاربعة.
أما بالنسبة للسيدات، فتواجه الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى مسارا صعبا اذ هناك احتمال بان تلتقي البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا وشقيقتها فينوس قبل ربع النهائي، على ان تبدأ بطلة 2002 و2013 مشوارها ضد لاعبة صاعدة من التصفيات.

كما تتواجد الاميركية الواعدة سلون ستيفنز على مسار سيرينا في حال تمكنها من تخطي فينوس وليامس في الدور الاول.

وفي المقابل، تبدو مهمة الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية وحاملة اللقب اسهل من سيرينا حيث تبدأ مشوارها ضد الاستونية كايا كانيبي في طريقها لمواجهة محتملة في ربع النهائي مع الاسبانية كارلا سانشيز نافارو المتميزة على الملاعب الترابية.

وكانت شارابوفا توجت باللقب العام الماضي بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب 6-4 و6-7 (5-7) و6-4 في المباراة النهائية، محرزة لقبها الثاني في رولان غاروس بعد الاول عام 2012، علما بانها حلت وصيفة عام 2013 بخسارتها في النهائي امام سيرينا التي خرجت في نسخة 2014 من الدور الثاني.

المصدر: الوطن سبورت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مواجهة محتملة بين نادال وديوكوفيتش في ربع نهائي "رولان جاروس"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43982

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة