الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › مصر والصين يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير رياضة " الجولف "

صورة الخبر: اتحاد الجولف برئاسة المهندس ايمن حسين بروتوكول تعاون بين مصر والصين
اتحاد الجولف برئاسة المهندس ايمن حسين بروتوكول تعاون بين مصر والصين

برم اتحاد الجولف برئاسة المهندس ايمن حسين بروتوكول تعاون بين مصر والصين فى رياضة الجولف لتنمية اللعبة وتبادل الوفود بين البلدين وتنشيط سياحة الجولف وفتح اسواق جديدة بين البلدين .

قام بتوقيع البروتوكول كل من نائب رئيس اتحاد الجولف ابراهيم راتب ورئيس المجلس الاسيوى لتنمية الجولف الصينى ديفيد وو ورئيس جمعية الصداقة المصرية الصينية المصرى ايهاب جودة وذلك فى حضور كل من نائب السفير الصينى بالقاهرة تشى تشيان جين ومستشار وزير السياحة المصرى الدكتور ناصر عبد العال وعضو مجلس ادارة اتحاد الجولف تيمور أبو الخير ورئيس المركز الثقافى الصينى بالقاهرة الدكتورة تشان والمستشار الاقتصادى والتجارى بالسفارة الصينية بالقاهرة هان بينج وذلك بمقر نادى جولف بالم هيلز .

وأعرب نائب السفير الصينى تشى تشيان جين عن سعادته بإبرام البروتوكول ، مؤكدا انه يدعم العلاقات بين البلدين ويعزز من التعاون بينهما فى هذا المجال متمنيا المزيد من التعاون فى كل المجالات الاخرى .

وأكد أن هناك تطلع لزيارة الرئيس السيسى الى الصين المقرر لها بعد أسبوعين لتأكيد قوة العلاقة بين مصر والصين .

وقال تيمور ابو الخير عضو مجلس ادارة اتحاد الجولف ان هذا البروتوكول خطوة اولى بالنسبة للاتحاد من جل تنمية وتطوير رياضة الجولف رياضيا وسياحيا حيث هناك مجموعة اخرى من بروتوكولات التعاون مع عدد من الدول الاخرى خلال المرحلة المقبلة .

واكد ان مصر يمكن ان تصبح واحدة من اهم مقاصد السياحة الرياضية للعبة الجولف فى ظل توافر الملاعب واعتدال الطقس طوال العام صيفا وشتاء وهو ما يركز الاتحاد على استثماره جيدا لتحقيق هدفين الاول هو اتاحة فرصة للاعبينا للاحتكاك مع مدارس مختلفة من اللعبة والمساهمة فى انعاش الاقتصاد المصرى عبر سياحة الجولف التى تعتبر الاولى على مستوى العالم .

وقال ايهاب جودة رئيس جمعية الصداقة المصرية الصينية ان النجاح فى ابرام هذا البروتوكول سوف يحقق المكاسب العديدة لمصر على كل المستويات دون استثناء سواء سياسيا او رياضيا او اقتصاديا .
اكد ان استقبال مصر حاليا لأول وفد صينى من لاعبى الجولف والمكون من 32 لاعب ولاعبة يمثل خطوة جيدة فى طريق استقبال المزيد والمزيد من هذه الوفود لاسيما وانه كان هناك صورة مختلفة منقولة عن مصر عبر وسائل الاعلام الاجنبية بان البلاد فى حالة فوضى امنية ولكن اكتشف الوفد عقب الوصول ان هذا الكلام على عكس الحقيقة تماما وان الاوضاع فى مصر هادئة وامنة والمؤكد ان الوفد سينقل لبلاده هذه الصورة التى عاشها بنفسه .

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر والصين يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير رياضة " الجولف "

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91294

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة