الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › محترفونا في أسبوع: حجازي في "دورة الترقي".. مصير المحمدي ليس بيده.. والنني "هاتريك ألقاب"

صورة الخبر: محترفونا
محترفونا

واصل المحترفون المصريون مبارياتهم مع فرقهم بالدوريات المختلفة، في الأمتار الأخيرة من الموسم، حيث شهد هذا الأسبوع أحداثا مثيرة، سواء بحسم اللقب، أو الحصول على تذكرة التأهل، أو حتى في صراع تفادي الهبوط.

فمحمد صلاح، نجم فيورنتينا، واصل التسجيل على المستوى المحلي، بهدف قاد به فريقه للفوز على ضيفه بارما، متذيل ترتيب الدوري الإيطالي، بثلاثية نظيفة، الإثنين، في الجولة 36 من المسابقة، بعد أن شارك في 77 دقيقة، ما أهّل الفريق إلى بطولة الدوري الأوروبي، إذ استعاد المركز الخامس المؤهل للبطولة، بفارق نقطتين عن جنوى، السادس، وأربع نقاط عن سامبدوريا، السابع، قبل جولتين على نهاية الموسم، إلا أن رفض الطعن الذي تقدم به جنوى للحصول على رخصة المشاركة في البطولات الأوروبية أبعده من منافسة الفيولا.

أما محمد النني، نجم وسط بازل السويسري، فأصبح أول لاعب مصري يتوج بثلاثة ألقاب متتالية للدوري في أوروبا، بعدما ضمن الفوز بنسخة الموسم الجاري، إذ شارك في التعادل السلبي أمام يونج بويز، أقرب الملاحقين، الأحد، ما وسع الفارق بين الفريقين إلى 11 نقطة قبل ثلاث جولات من النهاية، بينما لم يشارك المصري الآخر أحمد حمودي في المباراة، لكنه حصد أول ألقابه في أوروبا.

وفي إنجلترا، بات أحمد المحمدي، ظهير أيمن هال سيتي، قريبا مع فريقه من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي أكثر من أي وقت مضى، بعدما شارك في الخسارة 0-2، السبت، على يد مضيفه توتنهام هوتسبر، في الجولة قبل الأخيرة، حيث تجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز الثامن عشر، وبات عليه التغلب على ضيفه مانشستر يونايتد في الجولة الأخيرة، مع انتظار تعثر المنافسين، فيستضيف نيوكاسل يونايتد، صاحب المركز السابع عشر بـ36 نقطة، ويستهام يونايتد، فيما يلعب سندرلاند، السادس عشر بـ37 نقطة، أمام أرسنال في مباراة مؤجلة، ثم يواجه تشيلسي في الجولة الأخيرة، علما بأن فريق القطط السوداء يحتاج نقطة واحدة فقط للبقاء.

وبالعودة إلى إيطاليا، تأهل أحمد حجازي، مدافع فيورنتينا المعار إلى صفوف بيروجيا، أحد فرق دوري الدرجة الثانية، للمشاركة في الدورة السداسية التي تصعد بالفائز بها إلى الكالتشيو، بعدما هزم بطل المسابقة، كاربي، 2-0، الجمعة، في الجولة قبل الأخيرة، إذ يحتل الفريق المركز السادس برصيد 63 نقطة، وتنص لوائح المسابقة على صعود صاحبي المركزين الأول والثاني مباشرة، وإقامة دورة تضم الفرق من المركز الثالث وحتى الثامن لتحديد صاحب بطاقة الصعود الأخيرة.

وفي البرتغال، تعرض ريو آفي، الذي يضم أحمد حسن "كوكا"، لهزيمة ثقيلة بأربعة أهداف نظيفة على يد مضيفه ماريتيمو، الذي لعب له محمد إبراهيم مطلع الموسم الجاري، في الجولة 33 من الدوري، في مباراة أكملها ريو آفي منقوصا منذ الدقيقة 52، لطرد أحد لاعبي الوسط، بينما واصل كوكا غيابه عن قائمة الفريق رغم تعافيه من إصابته، وتراجع ريو آفي إلى المركز العاشر برصيد 43 نقطة.

وشارك المدافع علي غزال في فوز صعب لفريقه ناسيونال ماديرا خارج أرضه على بوافيستا بهدف، الإثنين، في ختام الجولة، بينما غاب صالح جمعة، وبذلك ارتقى الفريق إلى المركز التاسع برصيد 44 نقطة، مستغلا سقوط ريو آفي.
أما رامي ربيعة، مدافع سبورتنج لشبونة الذي يلعب مع فريق الرديف في دوري الدرجة الثانية، فشارك في تعادل فريقه مع نظيره رديف فريق ماريتيمو بهدف لمثله، الأحد، في الجولة قبل الأخيرة من المسابقة، علما بأن رديف لشبونة يحتل المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 75 نقطة.

وعلى الصعيد العربي، اختتم محمد عبدالشافي، ظهير الزمالك المعار إلى الأهلي السعودي، دوري عبداللطيف جميل بتعادل إيجابي 1-1 مع الاتحاد، في ديربي مدينة جدة، الجمعة، وكان الأهلي فقد أمل المنافسة على اللقب بعد تعادله في الجولة قبل الأخيرة مع التعاون، وربما النقطة الإيجابية الوحيدة في المباراة هو تمكن الفريق من تسجيل هدف في الدقيقة الأخيرة حافظ له على سجله خاليا من الهزائم طوال الموسم. وعلى الصعيد الآسيوي تعرض أهلي جدة لخسارة بهدف خارج أرضه أمام نفط طهران، اليوم، الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال، ومن المقرر أن يعود عبدالشافي إلى الزمالك بعد انتهاء فترة إعارته، لمناقشة مستقبله مع مجلس مجلس إدارة النادي.

المصدر: الوطن سبورت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محترفونا في أسبوع: حجازي في "دورة الترقي".. مصير المحمدي ليس بيده.. والنني "هاتريك ألقاب"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39000

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة