الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › مؤتمر صحفي لبلاتر صباح الإثنين للتعليق على حكم لجنة الأخلاق بـ"فيفا"

صورة الخبر: جوزيف بلاتر
جوزيف بلاتر

اعلن المتحدث باسم الرئيس المستقيل والموقوف للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر ان الاخير سيعقد مؤتمرا صحفيا صباح الاثنين في تمام الساعة العاشرة بتوقيت غرينيتش للتعليق على الحكم النهائي للجنة الاخلاق في الفيفا والمقرر في الصباح ذاته.

واوضح المتحدث ان المؤتمر الصحافي لبلاتر، المهدد بالايقاف مدى الحياة بخصوص دفعة مثيرة للجدل بقيمة 8ر1 مليون يورو الى الفرنسي ميشال بلاتيني (الموقوف بدوره 90 يوما) عام 2011 لعمل استشاري قام به رئيس الاتحاد الاوروبي بين 1999 و2002، بمطعم سونينبرغ في زيوريخ.

كان بلاتر تقدم امام قضاة اللجنة امس الخميس واستغرقت جلسة الاستماع اليه 8 ساعات، فيما قاطع بلاتيني، المهدد بدوره بالايقاف مدى الحياة، جلسته اليوم والتي حضرها بانيابة عنه محاميه تيبو أليس واستغرقت 9 ساعات.

وفي حديث للمجلة السويسرية الالمانية "فيلفوخه"، بدا السويسري (79 عاما) "مقاتلا" و"نحيفا" بسبب مشكلته الصحية الاخيرة عندما تعرض لوعكة صحية بسبب الضغط النفسي حيث ادخل الى المستشفى، ولكنه أكد انه :سيقاتل حتى النهاية".

وجدد بلاتر تأكيده على انه "لم ينتهك أبدا أي قانون، سواء أخلاقي أو قانوني" خلال سنواته ال"40 في الفيفا". وقال "أنا انسان جيد، وصادق ومحترم".

واعتبر بلاتر في حديثه المطول للمجلة التي نشرت صورة له على صفحتها الاولى مع اشارة الى "الشخصية السويسرية للعام 2015" التي يعتبر انه يستحقها "منذ سنوات عدة"، انه صدم بالطريقة التي اهتزت بها صورته في سويسرا بسبب الفضائح التي تضرب الفيفا"، وتساءل قائلا "ما هو الخطأ الذي ارتكبته بحق سويسرا؟ خدمة البلاد مدة 1400 يوم؟" قال في إشارة إلى فترات خدمته العسكرية كضابط في الجيش السويسري.

كما اكد بلاتر أن قرار ايقافه كان "ضربة قوية، لم أتعاف منها تماما حتى يومنا هذا".
وبحسب بلاتر فان لجنة الأخلاق في الفيفا "لا يمكننا أن تقف ضد قرار ديمقراطي لكونغرس الفيفا ووقف رئيسه، ربما مدى الحياة".

وتابع "لو كنت وقتها قادرا على التفكير بطريقة منطقية، لكنت رفضت عقوبة الايقاف، ولم أكن لأقبل هذا القرار، لكنني كنت مصدوما ومغلوبا ومهانا لدرجة انني لم اظهر اي رد فعل، حتى انني لم اكن حزينا، ولم أذرف الدموع".

المصدر: الوطن سبوت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مؤتمر صحفي لبلاتر صباح الإثنين للتعليق على حكم لجنة الأخلاق بـ"فيفا"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99193

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة