الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › كليفلاند يطلق النهائي من نقطة الصفر.. ويخطف أفضلية الملعب من ووريرز

صورة الخبر: دوري كرة السلة الاميركي
دوري كرة السلة الاميركي

يعود كليفلاند كافالييرز الى ملعبه "كويكن لونز ارينا" غدا الثلاثاء وهو على المسافة ذاتها من غولدن ستايت ووريرز بعد ان ادرك التعادل 1-1 بالفوز عليه في معقله 95-93 بعد التمديد امس الاحد في المباراة الثانية من سلسلة نهائي دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب "اوراكل ارينا" حيث لم يخسر غولدن ستايت سوى ثلاث مباريات من اصل 50 خاضها بين جمهوره هذا الموسم، تمكن ليبرون جيمس ورفاقه في كليفلاند من انتزاع الفوز من معقل فريق المدرب ستيف كور ومنح فريقهم فوزه الاول على الاطلاق في نهائي الدوري، وذلك لان مغامرته الاولى في مواجهة اللقب عام 2007 انتهت بخسارته امام سان انتونيو سبيرز صفر-4.

ويدين فريق المدرب ديفيد بلات بـ"سحب بساط" افضلية الملعب من غولدن ستايت الذي حصل عليها نتيجة تصدره الترتيب العام خلال الموسم المنتظم، الى "الملك" جيمس الذي سجل 39 نقطة مع 16 متابعة و11 تمريرة حاسمة وترجم خبرته في الدور النهائي (يخوضه للموسم الخامس على التوالي) من اجل قيادة فريقه الجديد-القديم الى هذا الانتصار الغالي الذي كان بالامكان تحقيقه دون الاحتكام الى شوط اضافي لانه كان يتقدم 83-72 قبل 13ر3 دقائق على نهائي الربع الرابع.

لكن نجم ووريز ستيفن كوري فك صيامه عن التسجيل لفترة 18 دقيقة وبدأ انتفاضة فريقه بسلة من خارج القوس ثم انهاها باختراق تحت السلة، مدركا التعادل في اخر 2ر7 ثوان ما دفع كليفلاند الى طلب وقت مستقطع وبعده اصبحت الكرة كما العادة بين يدي جيمس الذي واجه دفاعا شرسا من اندري ايغودالا ما تسبب بفشل محاولته ثم حاول زميله تريستان تومسون ان يتابع الكرة في السلة دون ان ينجح ايضا، ليحتكم الطرفان الى التمديد مجددا بعد ان فاز ووريز باللقاء الاول 108-100 بعد شوط اضافي.

وجاء الشوط الاضافي عقيما من قبل الطرفين (8-6) ودخل الفريقان الى اخر 30 ثانية تقريبا وغولدن ستايت في المقدة 93-92 بعد رميتين حرتين من كوري.

وحاول جيمس ان يسجل سلة الحسم لفريقه لكنه تعرض لاعتراض دفاعي ملفت من درايموند غرين الا ان الكرة بقي مع الضيوف الذين اختبروا حظهم من خارج القوس عبر جيمس جونز دون ان ينجحوا لكن الكرة سقطت بين يدي الاسترالي ماثيو ديلافيدوفا الذي انتزع خطأ ونجح في ترجمة رميتيه الحرتين ليضع فريقه في المقدمة قبل 1ر10 ثوان على النهاية.

وحاول ووريرز الرد قبل فوات الاوان لكن تسديدة كوري لم تصل حتى الى السلة بعد دفاع لصيق من ديلافيدوفا، وحصل جيمس على المتابعة الدفاعية ما دفع فريق كور الى ارتكاب خطأ عليه من اجل ايقاف ساعة المباراة لكن "الملك" نجح في ترجمة رمية حرة من اصل اثنتين في اخر 4ر4 ثانية.
ولم يكن بامكان صاحب الارض الذي برز في صفوفه تومسون (34 نقطة مقابل 19 لكوري) ان يطلب وقتا مستقطعا وبدء محاولته الاخيرة من منتصف الملعب بعدما استخدم كور اوقاته المستقطعة، ما اجبر كوري على بدء الهجمة الاخيرة لفريقه من منطقته لكنه اخطأ ايضا في تمرير الكرة الى كلاي تومسون ما سمح لايمان شومبرت في اعتراضها ولكليفلاند الذي برز في صفوفه ايضا الروسي تيموفي موزغوف (17 نقطة مع 11 متابعة) ودجاي ار سميث (13 نقطة)، في اطلاق النهائي من نقطة الصفر قبل الانتقال الى ملعبه في المباراتين الثالثة الرابعة.

ومن المؤكد ان الفوز على ارضه لن يكون سهلا ايضا في مواجهة رجال كور الطامحين لانهاء موسمهم الرائع بافضل طريقة وقيادة ووريز الى اللقب الاول منذ 1975 والرابع في تاريخه (توجج به عام 1947 و1956 حين كان الفريق في فيلادلفيا).

المصدر: الوطن سبورت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كليفلاند يطلق النهائي من نقطة الصفر.. ويخطف أفضلية الملعب من ووريرز

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62763

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة