الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › في افتتاح كأس العالم FIFA جنوب افريقيا والمكسيك يكتفيان بالتعادل

صورة الخبر: فرحة لاعبي جنوب افريقيا لم تدم طويلا في افتتاح كأس العالم FIFA
فرحة لاعبي جنوب افريقيا لم تدم طويلا في افتتاح كأس العالم FIFA

مباراة الافتتاح في كأس العالم FIFA انتهت بالتعادل الايجابي بين فريقي جنوب افريقيا والمكسيك 1/1 بعد مباراة قوية بين الفريقين لم يستطع المنتخب الجنوب افريقي المحافظة علي تقدمه في الشوط الثاني في الدقيقة 55 بواسطة النجم سيفيوي تشابالالا بعد استغلاله الانفراد بالمرمي المكسيكي وسدد كرة رائعة تسكن المقص الايمن للمرمي بينما تعادل للمكسيك نجمها رافييل ماركيز في الدقيقة 70 من عمر المباراة بعد مرور كرة عرضية له وانفراده بالمرمي وسددها قوية داخل مرمي الجنوب الافريقي .

وكانت مباراة مثيرة بين الطرفين كان شوطها الاول قوي ولكن تفوق المنتخب المكسيكي من حيث انه عكس المتوقع، جاءت المبادرة الهجومية من الفريق الضيف حيث سنحت فرصة خطيرة للمنتخب المكسيكي للتقدم على البلد المضيف بعد مرور 3 دقائق فقط.

فقد سدد المهاجم جيوفاني دوس سانتوس كرة لم ينجح حارس البافانا بافانا في التصدي لها قبل أن يخرجها قائد الفريق في اللحظة الأخيرة بعيدا عن المرمى.

وعاد اللاعب نفسه، وأهدر فرصة أخرى لتقدم المكسيك عندما انطلق في هجمة مرتدة خطيرة وسدد بقوة بجوار القائم الأيمن لحارس أصحاب الأرض.
حاول المنتخب الأفريقي مبادلة المكسيك الهجمات، وسدد ستيفن بينار ركلة حرة مباشرة مرت أعلى مرمى الحارس اوسكار بيريز.
لكن المنتخب المكسيكي تفوق بشكل ملحوظ إذ استحوذ على الكرة بنسبة 61 % مقابل 39 % لمنتخب الأولاد.
واصل المكسيكيون إهدار الفرص حيث انفرد المهاجم فرانكو بالحارس كون إلا أن الأخير خرج لتغطية مرماه في الوقت المناسب ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين في الدقيقة 32.

والغى الحكم هدفا للمنتخب المكسيكي بداعي التسلل بعد تقدم حارس المرمى ووجود مدافع وحيد.وسدد لاعب ارسنال الانجليزي كارلوس فيلا كرة مرت بجوار مرمى أصحاب الأرض.

وقدم أصحاب الأرض أداء مغايرا في بداية الشوط الثاني، ونجح اللاعب سيفيوي تشابالالا في التقدم لمنتخب (الأولاد) بعد مرور 10 دقائق فقط بتسديدة رائعة فشل الحارس المكسيكي في التصدي لها.

واستمر الأداء المتميز من جنوب أفريقيا في الشوط الثاني، وكاد اللاعب موديس أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 69 عندما انفرد بالحارس بيريز وسدد إلا أن الأخير تصدى للكرة بقدميه.
لكن المنتخب المكسيكي رفض الاستسلام ونجح في معادلة النتيجة في الدقيقة 70 عن طريق مدافع برشلونة الأسباني رافييل ماركيز الذي سدد بقوة من الوضع منفردا في الشباك الأفريقية.

وعاند الحظ أصحاب الأرض وحرمهم من خطف هدف الفوز في الدقيقة 89 عندما سدد اللاعب امفيلا كرة ارتطمت في القائم الأيمن للحارس اوسكار بيريز لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

شاهد صور كأس العالم FIFA

المصدر: وليد سيد حافظ - شبكة عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على في افتتاح كأس العالم FIFA جنوب افريقيا والمكسيك يكتفيان بالتعادل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73405

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة