الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي .. وصول أول عرض لراموس .. وتشيلسي يدخل قضية سترلينج

صورة الخبر: سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد
سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد

صباحك أوروبي تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية

اول عرض رسمي لراموس

تقدمت إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي بأول عرض رسمي لضم المدافع الدولي الإسباني سيرجيو راموس، خلال فترة الانتقالات الصيفية، وبذلك بحسب مصادر صحفية بريطانية امس .

وأثارت التقارير في الساعات الماضية عن صفقة تبادلية مع الحارس المتألق ديفيد دي خيا الذي يعد المطلب الأول لريال مدريد الصيف الحالي، لخلافة الحارس المخضرم إيكر كاسياس .

وكشفت الصحافة الانجليزية عن تفاصيل العرض الرسمي الذي تقدم به "المانيو"، حيث يبلغ قيمته 45 مليون يورو إلا أنه الإدارة أوضحت أن الصفقة ستكون مفتوحة، مما يعني بحسب التقرير أن النادي سيستخدم ورقة دي خيا في مرحلة أخرى من المفاوضات .
وكان راموس قد عقد جلسة برفقة وكيل أعماله مع مسؤولي ريال مدريد الأربعاء، لتحديد مصيره، وأشارت التقارير إلى رغبته في النظر للعروض المقدمة إليه، وذلك بعد خلافه مع النادي بسبب راتبه السنوي، حيث انه يطالب بمبلغ 10 مليون يورو صافية في الموسم الواحد في حين أن رئيس النادي فلورينتينو بيريز يعرض عليه 7.5 مليون يورو لتمديد عقده الذي سينتهي في 30 يونيو 2017.

ابرام الاتفاق التليفزيوني

تنوي رابطة الليجا ، عرض بيع حقوق البث التلفزيوني الدولية لمباريات الموسم المقبل، في حزمة واحدة باستثناء برشلونة حامل اللقب وثلاثة أندية أخرى.

وتضم الرابطة 38 ناديا بين 42 ناديا للمحترفين في الدرجتين الأولى والثانية وكلفت مجموعة ميديابرو للإعلام بالتفاوض عنها مع الأطراف المهتمة باستثناء أندية برشلونة واسبانيول وسيلتا فيجو وريال سوسيداد.

ووافق برشلونة بطل أوروبا في فبراير الماضي، على بيع حقوق بث مبارياته بالدوري لعملاق الاتصالات الاسباني تليفونيكا لينهي علاقة استمت طويلا مع ميديابرو.

وقال متحدث الأربعاء إن أندية اسبانيول وسيلتا فيجو وسوسيداد أيضا ارتبطت بعقود مع تليفونيكا وإنها لن تكون ضمن صفقة ميديابرو.

وأشارت وسائل إعلام اسبانية إلى أن ريال مدريد باع حقوقه الدولية لمبارياته في الموسم المقبل إلى مايكروسوفت.

ورغم ذلك قال متحدث باسم مايكروسوفت إن الأمر لم يكن كذلك وإن الاتفاق مع ريال مدريد لا يتضمن الحقوق البصرية والسمعية، ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من ريال مدريد.

وجهود رابطة الدوري لتسويق حقوق البث التلفزيوني الدولية للموسم المقبل تمثل الخطوة الأولى نحو نظام جماعي كامل جاء بقانون أقرته الحكومة في نهاية أبريل الماضي.

ومن المقرر بدء العمل بهذا النظام بأكمله في موسم 2016-2017 وسينهي الهيكل الحالي الذي يسمح للأندية ببيع حقوقها بشكل فردي ومن المحتمل أن يمهد الطريق لزيادة كبيرة في الأسعار.

لكن ربما تؤدي محاولة تسويق البث الدولي للمباريات بدون برشلونة ولاعبيه المميزين مثل ليونيل ميسي ونيمار إلى تقليل أرباح الأندية الأخرى.

والشركات التي تسعى لبث جميع مباريات الموسم المقبل يجب عليها ابرام صفقة واحدة مع ميديابور ورابطة الدوري والتفاوض على باقي المباريات مع تليفونيكا.

وقالت رابطة الدوري في بيان الاثنين الماضي: "في حال عدم امتلاك الرابطة لكافة حقوق البث السمعية والبصرية لموسم 2015-2016 سيتم التفاوض على الحقوق المادية لباقي الأندية.

وكان خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري قال الأسبوع الماضي بأنه يتمنى التوصل لاتفاق مع برشلونة وباقي الأندية الثلاثة "في السنوات القادمة.

كامبو يطالب بمزيد من الاحترام لايكر

طالب إيفان كامبو، مدافع المنتخب الإسباني ونادي ريال مدريد سابقاً، بالتعامل باحترام مع إيكر كاسياس.

ونشرت ديفنسا سينترال لقاءا كامبو، أكدَّ أنَّ لاعب بقيمة كاسياس وما قدمه لريال مدريد يستحق أن يُعامل باحترام من الجماهير والصحافة سواءً كان سيبقى في صفوف الفريق أم سيرحل.

وتحدث كامبو وقال: "لا يهم الحديث عن دي خيا، عن نافاس وعن أي شخص، هُناك الآن كاسياس الحارس العملاق والتاريخي لهذا النادي، والذي يستحق من الصحافة والجميع التعامل بتقدير واحترام كبيرين.

وأضاف: "على الجميع أن يُعطي لكاسياس حريته الكاملة لاتخاذ القرار الذي يراه مُناسباً دون ضغوط .

وحول تعيين رافييل بينيتيز كمدرب للفريق، عقَّب كامبو بالقول: "نحن نتحدث عن مشروع جديد في النادي مع ابن النادي، بينيتيز كان في مدريد كما نعلم قبل أن يرحل بحثاً عن ذاته في مجال التدريب ويحقق الألقاب مع كل الفرق التي دربها، نأمل أن يكون كذلك مع مدريد ويُعيد الفريق إلى المكانة التي يتمناها كل منتمي للنادي.

وفي ختام حديثه، عقَّب كامبو سريعاً على إقالة أنشيلوتي، مؤكداً أنَّ هذا القرار كان مؤسفاً بالنسبة له، نظراً للآمال الكبيرة التي عُقدت على الفريق في الموسم الماضي.

دي ماريا مزق خطاب ريال مدريد

أكد الأرجنتيني آنخيل دي ماريا مهاجم مانشستر يونايتد مجدداً على تلقيه رسالة من ناديه السابق ريال مدريد بحثه على عدم المشاركة في نهائي كأس العالم 2014 أمام المنتخب الألماني كونه كان يعاني من إصابة في ذلك الوقت.

وكان دي ماريا قد تلقى إصابة في دور الستة عشر حرمته من المشاركة الأدوار النهائية، وأرسل ريال مدريد رسالة للنجم الأرجنتيني قبل نهائي الماراكانا يُحمل فيها المسؤولية للاتحاد الأرجنتيني في حالة تفاقمت إصابته.

وأشار دي ماريا إلى عدم اكتراثه لهذه الرسالة كونه كان يريد المشاركة في النهائي، لكن إصابته لم تسمح له بذلك، حيث قال في تصريحات لصحيفة أوليه الأرجنتينية "لقد مزقت رسالة ريال مدريد فور وصولها.

وأضاف "لقد وصلتني في نفس يوم النهائي، وكانت تتحدث أن المنتخب الأرجنتيني هو من يتحمل المسؤولية بما ستسفر عنه النتائج في حال مشاركتي.

وأنهى دي ماريا حديثه بهذا الخصوص "لقد ذهبت للحديث مع رئيس الاتحاد الأرجنتيني وقال لي إن كنت تريد اللعب فسوف نتحمل المسؤولية كاملة، بعد ذلك ذهبت للمدرب وقلت له أنني جاهز وتحت تصرفه، ولقد اختار سابيا ما فيه مصلحة للجميع في النهاية.

كذلك أكد دي ماريا على أنه تربطه علاقة جيدة مع خاميس رودريجيز نجم ريال مدريد والذي كان أحد أسباب رحيله عن النادي والانتقال لمانشستر يونايتد.

وأردف قائلاً "كان لدي علاقة جيدة مع خاميس قبل رحيلي، كولومبيا تمتلك نجوم من العيار الثقيل رغم أن الأمور لا تسير معهم على مايرام، ويمكننا التغلب عليهم في حال مواجهتهم .

سبورت الكاتالونية

برشلونه يمكن ان يفجر المفاجأة

هناك مفاجأة يمكن ان نتحدث عنها فنذكر ان نادي برشلونة يمكن أن يتعاقد مع أنخيل دي ماريا لاعب مانشستر يونايتد الحالي و مهاجم المدريد السابق ، فهو واحد من أولويات النادي الكتلوني.

و هناك بعض الأسماء الكبيرة جداً التي سوف ترتبط بالانتقال إلى البرسا خلال العملية الانتخابية على كرسي الرئاسة ، وأبرزها دي ماريا الذي يناسب فلسفة لويس إنريكي من حيث السرعة والمراوغة.

ومع ذلك ، فإن برشلونة لن يكون قادراً على تسجيل أي صفقة إلا في الجزء الثاني من الموسم المقبل ، بسبب الحظر المفروض على النادي الكتلوني حتى يناير القادم إثر مخالفات في التعاقد مع اللاعبين القصر.

نؤكد هنا أن دي ماريا يريد الرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد والدوري الإنجليزي ، وأن أمنيته هي العودة إلى الدوري الإسباني وأن ليس لديه مشكلة في الانتقال إلى برشلونة على الرغم من أنه حقق لقب العاشرة مع المدريد.

الاف التهاني لميسي بعيد ميلاده

استقبل ليو ميسي 14 ألف تهنئة، على صفحته بموقع (انستجرام) في عيد ميلاده الـ28 الذي احتفل به الاربعاء.

واجتاح عشاق اللاعب المتواجد مع المنتخب الأرجنيتيني في تشيلي، للمشاركة ببطولة كوبا أمريكا لتهنئته بعيد ميلاده.

ونشر نادي برشلونة مقطع فيديو لـ"البرغوث" خلال فترة لعبه مع ناشئي البرسا.

ويسعى ميسي لإضافة بطولة كوبا أمريكا مع الارجنتين، إلى سجل الالقاب التي حققها العام الحالي مع برشلونة (دوري أبطال أوروبا والليجا وكأس الملك ) .

لماذا يريد ادريانو الرحيل ؟

قال باولو افونسو نيفيش وكيل أدريانو لاعب فريق برشلونة، بطل أوروبا والدوري الإسباني ، أن الأخير يرغب في الاجتماع مع مسؤولي النادي عقب انتخابات مجلس الادارة لبحث مسألة رحيله.

وقال نيفيش في تصريحات اذاعية ان الظهير الأيسرالبرازيلي يشعر بالراحة مع النادي الكتالوني، ولكنه في نفس الوقت لم يشارك بانتظام في الموسم الماضي مما يجعله يفكر في الانتقال لفريق آخر.

وقال الوكيل: "إنه يلعب قليلا، إنه محترف عظيم وشخص جيد وأعتقد أنه اذا ما كان أدريانو سيظل الخيار الثالث فمن الأفضل أن نبحث له عن مخرج ولسنا في عجلة.

يشار إلى أن أدريانو في موسمه الخامس مع برشلونة شارك نصف عدد الدقائق التي لعبها في موسم 2013-2014 ابان حقبة المدرب خيراردو تاتا مارتينو .

الصحافة الألمانية:

بيلد

شتوتجارت ينشط في سوق الانتقالات

أعلن نادي شتوتجارت ، أنه تعاقد مع حارس المرمى برزيميسلاف تايتون ولاعب خط الوسط لوكاس روب.

وينضم البولندي تايتون صاحب ال28 عاما، إلى الفريق قادما من إيندهوفن بعقد يستمر حتى عام 2017 مقابل مليون يورو.

ولعب تايتون، الذي خاض 13 مباراة دولية، الموسم الماضي معارا لفريق إلتشي وسيحل الآن مكان سفن أولريخ الذي رحل عن شتوتجارت لينضم إلى بايرن ميونيخ .

أما روب صاحب ال24 عاما فينضم إلى شتوتغارت في صفقة انتقال حر من بادربورن الهابط للدرجة الثانية، وسيوقع عقدا لمدة ثلاثة أعوام.

وأفلت شتوتجارت بصعوبة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية في الموسمين الماضيين والآن يأمل في تحقيق بداية جديدة أفضل تحت قيادة مدربه الجديد ألكسندر زورنيجر.

وتبدأ التدريبات الاستعدادية للموسم الجديد \الاثنين المقبل بينما تنطلق منافسات البوندسليجا) في منتصف أغسطس.

وربما يعزز شتوتجارت صفوفه بالمزيد من اللاعبين في حالة بيع المدافع أنطونيو روديجر وكذلك صانع الألعاب دانييل ديدافي.

ويحتمل انتقال روديجر إلى فولفسبورج في صفقة تزيد قيمتها على عشرة ملايين يورو، بينما يسعى ديدافي للانتقال إلى باير ليفركوزن لكن شتوتجارت لا يرغب في السماح له بالرحيل .

دي قيصر يزور ريال مدريد

عبّر دي قيصر فرانتز باكانباور الرئيس الشرفي لبايرن ميونيخ عن انبهاره بالمدينة الرياضية لريال مدريد "فالديبيباس"، حيث أكد أنه لم ير بناية رياضية مثلها من قبل وأشار إلى أن زيارة جميع المرافق التي تتوفر عليها المدينة الرياضية أخذ منه وقتًا طويلًا غير المعتاد.

وكان بيكنباور قد زار ريال مدريد من أجل دعوته بشكل رسمي لخوض كأس "أودي" الودية والتي ستُقام شهر أغسطس ، وهي دعوة قبلها الفريق الاسباني الذي سيُشارك في البطولة من أجل التحضير للموسم المقبل.

دي قيصر بيكنباور قال في تصريحاته للموقع الرسمي لريال مدريد "زرت مجموعة من المُدن الرياضية عبر العالم، لكن مدينة ريال مدريد الرياضية استثنائية جدًا. لم يسبق أن شاهدت أمرًا مماثلًا أبدًا".

ثم أضاف في نفس السياق "إنها المرة الأولى التي أستغرق فيها وقتًا طويلًا من أجل زيارة جميع مرافق مدينة رياضية ما. إنه أمر رائع جدًا .

الصحافة الإنجليزية:

دايلي ميل

ليفربول يضم " زيكو " الجديد

أعلن نادي ليفربول توصله لاتفاق لضم روبرتو فيرمينو مهاجم منتخب البرازيل، بشرط أن يجتاز الفحص الطبي بعد مشاركته في كأس كوبا أمريكا.

ويلعب فيرمينو (23 عاما) في صفوف هوفنهايم الألماني منذ 2010 وأحرز 47 هدفا في 151 مباراة و يلقب بزيكو الجديد نظرا لمهاراته الفردية .

ولم يعلن ليفربول أي تفاصيل عن قيمة أو مدة العقد، بينما ذكرت تقارير أن اللاعب سيكلف النادي نحو 28 مليون جنيه إسترليني .

وقضى فيرمينو موسما رائعا مع هوفنهايم بعدما تطور هناك من لاعب شاب إلى قائد للفريق رغم عمره الصغير، وجذب اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة في الفترة الأخيرة.

وقال ليفربول في بيان: "واجه الفريق منافسة قوية من أندية أخرى بالدوري الإنجليزي ومن أوروبا لضم اللاعب، سيكون أنفيلد هو المكان المناسب لكي يستطيع فيرمينو إظهار موهبته ويواصل تسجيل الأهداف.

وأضاف: "كان ليفربول يراقب الموقف وتصرف بسرعة للتقدم بعرض لفيرمينو الذي سيستطيع أن يقدم إمكانياته الهائلة في أنفيلد بداية من أغسطس .

ويستطيع فيرمينو اللعب تقريبا في كافة مراكز الهجوم وخط الوسط وخاض مباراته الدولية الأولى مع البرازيل العام الماضي.

وشارك فيرمينو أيضا في التشكيلة الأساسية للبرازيل مرتين في كأس كوبا أمريكا المقامة حاليا في تشيلي، وسجل هدف الفوز على فنزويلا لتتأهل بلاده لدور الثمانية.

وبعد موسم محبط انتهى باحتلال ليفربول المركز السادس في الدوري، بات فيرمينو أحدث المنضمين للنادي الذي بدأ موسم الانتقالات بقوة بعد رحيل قائده المخضرم ستيفن جيرارد.

واستكمل ليفربول إجراءات ضم جيمس ميلنر والمهاجم داني اينجس والحارس ادم بوجدان كما تعاقد مع جو جوميز مدافع تشارلتون أثليتيك.

بودولوسكي النادم

اعترف المهاجم لوكاس بودولسكي، بأنه أخطأ عندما انتقل إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي في يناير الماضي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم من الارسنال .

وقال بودولسكي في تصريحات: "لدي قدرات تؤهلني للتأقلم على طرق لعب عديدة، ولكن انضمامي إلى إنتر ميلان كان خطأ كبيراً، لأنني لم أحصل على ضمانات كافية للعب".

وأضاف المهاجم الألماني: "في كرة القدم أحياناً تجد الأمور تسير عكس رغباتك، من حيث الابتعاد عن التشكيلة الأساسية، واضطرار قبول قرار مدرب الفريق بالجلوس على مقاعد البدلاء، وهو ما يدفع اللاعب لاتخاذ قرارات متسرعة.

وأشار بودولسكي (30 عاماً) إلى أنه يتطلع للعودة إلى آرسنال والاجتهاد في التدريبات، للعودة مجدداً إلى التشكيلة الأساسية، مؤكداً أن أجواء الكرة الإنجليزية والتفاهم مع آرسين فينجر سيساعداه كثيراً على تحقيق ما يسعى إليه.

ويعد نادي جلطة سراي التركي أبرز الفرق الراغبة في ضم المهاجم الألماني الدولي هذا الصيف.

تشيلسي يدخل قضية سترلينج

دخل نادي تشيلسي، على خط المفاوضات مع رحيم ستيرلينج تمهيداً للتعاقد معه في موسم الانتقالات الصيفية.

مصادر افادت أن إدارة البلوز ستتقدم بعرض قيمته 40 مليون جنيه إسترليني، وتأمل أن تنجح في ضم ستيرلينج، واستغلال نجاح ليفربول في التعاقد مع البرازيلي فيرمينيو مهاجم فريق هوفنهايم الألماني.

وأضافت أن جوزيه مورينيو لديه ثقة كبيرة في نجاح صفقة ستيرلينج، لعلمه أن اللاعب الشاب لديه رغبة قوية في المشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ولفتت إلى أن مان سيتي تقدم بعرضين رسميين لضم رحيم ستيرلينج، إلا أن إدارة الريدز رفضت المحاولتين .

وكان ستيرلينج أكد رغبته القوية في الرحيل، ورفض كل المحاولات لتمديد عقده الذي ينتهي في صيف 2017.

جيرارد يتذكر بمرارة

ستظل واقعة انزلاق ستيفن جيرارد، خلال مباراة تشيلسي التي تسببت في ضياع لقب الدوري الإنجليزي الموسم قبل الماضي عالقة في أذهان اللاعب للأبد.

وقال جيرارد في حوارتليفزيوني مطول: "أفكر في هذه الواقعة بشكل مستمر، وستظل عالقة في ذهني حتى الموت، أسأل نفسي دائماً ماذا لو لم تحدث، كانت أمور عديدة ستتغير، لا أخاف الانتقادات، ولكنها تجرح كياني كثيراً من الداخل عندما أجلس بمفردي".

واستعاد اللاعب الدولي السابق ذكريات هذه الواقعة: "أعتقد أن عامل الخبرة كان سبباً كبيراً فيما حدث، لم يكن للفريق أو لي خبرة المنافسة على لقب الدوري قبل 3 مراحل من النهاية، الواقعة حدثت في الوقت الأصلي من الشوط الأول، وكان يمكن تعويض الهدفين والتعادل في الشوط الثاني".

وتابع: "ولكن اتسم أداء اللاعبين بالحماس والاندفاع دون السيطرة على انفعالاتنا، ونجح مورينيو في مخططه عندما قال قبل اللقاء أنه جاء إلى ملعب ليفربول من أجل إفساد الحفل".

واعترف جيرارد أن فريق ليفربول تحلى بثقة مبالغ فيها قبل مواجهة تشيلسي، بعدما علم اللاعبين أن مورينيو ينوي إجراء عدة تغييرات على التشكيلة الأساسية، ولكنها كانت استهانة كبيرة بقدرات المدرب البرتغالي الذي تحدى ليفربول وأكد أن تشيلسي لن يخسر بسهولة.

وأتم قائد ليفربول المنتقل حديثاً إلى لوس آنجيليس جالاكسي: "إذا فزت بهذا اللقب، كان سيكون بمثابة الكريمة على الكعكة، ولكن لا مشكلة بالنسبة لي لأنني أكلت الكعكعة بتحقيقي إنجازات كبيرة يحلم بها أي لاعب بدأ مشواره منذ المراهقة حتى هذا السن مع ليفربول رغم أنه في أوقات عديدة لم يكن من المرشحين".

دي ماريا يبقى في مان يونايتد

سكب أنخيل دي ماريا الماء البارد على الشائعات التي ربطت مستقبله بعيدًا عن مسرح الأحلام في الموسم المُقبل، وأصر على أنه لا يُفكر في مغادرة الشياطين الحمر في الوقت الراهن، على الرغم من عدم ارتياحه من الجلوس على مقاعد البدلاء في أغلب أوقات موسمه الأول في بلاد الضباب.

وحامت الشكوك حول مستقبل صاحب الـ27 عامًا مع مان يونايتد خلال الأيام القليلة الماضية، حيث زعمت بعض الصحف الإسبانية، أن وكيل أعمال الدولي الأرجنتيني عقد مباحثات مع مسؤولي البرسا، تمهيدًا لدخول الإدارة في مفاوضات رسمية مع اليونايتد، إلا أن صاحب الشأن سرعان ما كذب تلك الأنباء.

وعندما سُئل عما إذا كان يشعر بارتياح مع مانشستر يونايتد أم لا، فأجاب لصحيفة أولي "نعم لا أشعر بارتياح. أنا وعائلتي نرى أن الأشياء لا تذهب كما أريد وهذا لأنني لا ألعب، عندما جئت إلى اليونايتد لم أكن أعتقد أنني سأجلس على مقاعد البدلاء، لكن من الصعب أن أقول كل ما أشعر به".

"بدأت بشكل جيد ونجحت في إحراز أهداف، وأيضًا صنعت أهداف، وأعتقد أنني قضيت وقتًا طيبًا في البداية، لكن بعد ذلك أصبحت من البدلاء، ومن الواضح أنه من الصعب أن أشرح لماذالا ألعب، ومع ذلك لا أفكر في الرحيل، في مدريد تعرضت لصافرات الاستهجان، ولكن بعد ذلك تحولت إلى تصفيق، وآمل أن يكون وضعي أفضل مع مانشستر يونايتد في الموسم المُقبل".

الصحافة الإيطالية:

كورييرا ديلا سبورت- روما

اتفاق بين يوفي و بوكا

تمكن رئيس نادي بوكا جونيورز دانييل أنجيلشي والمدير الرياضي ليوفنتوس جيوزيبي ماروتا، عقب اجتماعين في مدينة تورينو من التوصل لاتفاق يقضي بانتقال المهاجم كارلوس تيفيز إلى النادي اللاتيني بداية من الشهر المقبل، وفقا لمصادر مطلعة.

وقالت مصادر من النادي الأرجنتيني إن رغبة المهاجم الأرجنتيني لعبت دورا في اتمام الصفقة حيث كان يرغب في العودة لبلاده على الرغم من تبقي عام في تعاقد مع يوفنتوس.

وسيكون تقديم تيفيز رسميا في السابع من يوليو بملعب لابومبونيرا بعد ختام بطولة كوبا أمريكا.

وعقب رحيله عن بوكا في 2004، لعب تيفيز في كورينثيانز البرازيلي ووست هام ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الإنجليزيين ويوفنتوس الإيطالي.

وخلال احترافه بعيدا عن الأرجنتين توج تيفيز بـ14 لقبا علما أنه أثناء حقبته الأولى مع بوكا فاز معه بأربعة ألقاب.

بيرلو الى نيويورك

أصبح من الواضح للعيان بأن أندريا بيرلو لاعب وسط يوفنتوس سوف ينتقل إلى فريق نيويورك سيتي في الموسم القادم، ولكن الحديث كان قائمًا عن ما إذا كان سينتظر حتى شهر يناير لينضم للفريق الأمريكي أم سيخوض تجربة اللعب في الولايات المتحدة فورًا.

الجواب جاء من صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" التي أوضحت بأن نجم يوفنتوس، ميلان وإنتر السابق قرر أن ينتقل للولايات المتحدة على الفور وسوف يتم الإعلان عن الصفقة وكامل تفاصيلها يوم الجمعة القادم كما سبق وأكد "جول" وسيتحصل بيرلو على راتب قدره 5 مليون يورو في الموسم الواحد.

وينتظر أن تكون أول مباراة لبيرلو مع فريق الجديد يوم 12 يوليو المقبل أمام فريق تورنتو الذي يلعب له الإيطالي الآخر ونجم بارما ويوفنتوس السابق: سيباستيان جيوفينكو.

وسوف يرافق بيرلو النجم الإسباني ديفيد فيا والنجم الإنجليزي فرانك لامبارد وتحت قيادة المدرب جون كريس، أما فيما يتعلق باللاعب الذي سياخذ دور بيرلو فربما يكتفي يوفنتوس بالأسماء الموجودة لديه خاصة وأن كلاوديو ماركيزيو لعب دور "الريجيستا" أو لاعب الوسط الموجود أمام المدافعين في أكثر من مناسبة.

ويملك يوفنتوس ترسانة مهمة في خط الوسط بوجود فيدال، بوجبا، بيريرا، أسامواه، بادوين، خضيرة وستورارو ومع ذلك فإن أليجري يريد شراء لاعب إضافي صاحب جودة كبيرة يرتدي الرقم 10 وسيكون إما ستيفان يوفيتيتش أو أوسكار.

روما يحسم صفقتين

أعلن نادي روما عن تعاقده مع لاعب الوسط البلجيكي رادجا ناينجولان، بعدما دفع 9 ملايين يورو للحصول على نصف بطاقته من فريق كالياري ، منهياً روايةً جدليةً مثيرةً في الصيف الجاري.

وكان محور الارتكاز البلجيكي المتألق -27 عاماً- قد جذب اهتمام العديد من الأندية الكبرى في أوروبا، على غرار مانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيين، يوفنتوس وميلان الإيطاليين، وريال مدريد الإسباني، والذين كانوا جميعاً ينتظرون بتحفزٍ تطور أوضاع شراكة الجيالوروسي مع كالياري، والتي كانت قد اقتربت على الانتهاء، من أجل الانقضاض على القلب النابض لوصيف الكالتشيو.

وفي سياقٍ متصل، ذكرت بعض التقارير أن المبلغ الإجمالي للصفقة يتجاوز الـ9 ملايين التي أعلن عنها الذئاب، حيث من المُتوقع أن تصل لنحو 14 مليون يورو باحتساب المتغيرات المتعلقة بأداء اللاعب مع ناديه، دون نسيان الـ6 ملايين يورو التي سيدفعها روما لكالياري من أجل استعارة المهاجم الكولومبي الدولي فيكتور إيباربو.

ومن ناحيته، قام النجم البلجيكي بالتعليق على تلك الأنباء في تويتر قائلاً "إنه يومٌ رائع، فقد أصبحت رومانيستا 100%. إنه الشئ الذي أردناه دوماً أنا والنادي. وأشكر روما وبالوتا -مالك النادي- على جهودهما الكبيرة من أجل ذلك.

واختتم رادجا "سأقوم برد الدين لهم في الملعب كما فعلت دائماً وحتى الآن، وسيكون تركيزي الآن على الموسم المقبل، إلى الأمام يا روما.

و في نفس السياق يستعد النادي للإعلان عن التعاقد مع الحارس الدولي الأرجنتيني سيرخيو روميرو، عقب انتهاء مشاركته الحالية مع الألبيسيليستي في بطولة كوبا أمريكا بتشيلي، حيث ينتهي عقده مع فريقه الحالي سامبدوريا بنهاية الشهر ، مما يسمح له بالرحيل في صفقة انتقالٍ حر.

وبالرغم من تألق الحارس اللافت -28 عاماً- مع منتخب بلاده، حينما قاد راقصي التانجو لبلوغ نهائي مونديال البرازيل، بعدما لعب دور البطولة في إقصاء المنتخب الهولندي بركلات الترجيح في نصف النهائي، بعدما تصدى لركلتين حاسمتين لكلٍ من المدافع رون فلار ونجم الوسط فيسلي شنايدر، إلا أن البلوتشيرشياتي لا يبدو مقتنعاً بمستواه، حيث أعاره في الموسم قبل الماضي لموناكو الفرنسي، بينما أبقاه على مقاعد البدلاء في الموسم الماضي ولم يشركه سوى في مناسباتٍ نادرة.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

اتفاق حول بوجبا

أبلغ لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا ناديه يوفنتوس بقراره فيما يخص وضعيته في سوق الانتقالات وهو أنه يريد البقاء مع الفريق الأبيض والأسود لموسم آخر قبل أن يحط رحاله في عام 2016 للعملاق الكاتالوني "2016" والذي سيكون قد تخلص من عقوبة الحظر التي تمنعه من التوقيع مع لاعبين جدد هذا الصيف .

وينوي النجم الفرنسي الشاب قضاء 12 شهرًا آخرين مع يوفنتوس قبل ارتداء قميص البلاوجرانا، وهذه الأنباء تتوافق مع المصادر الإسبانية التي تحدثت عن قدوم بوجبا للبارسا وقد كتبت صحيفة الموندو ديبورتيفو على صدر صفحتها بأن هناك ما يشبه الاتصالات المستمرة ما بين بريدا وجوزيبي ماروتا لتسريع هذا الاتفاق.

رغم رغبة بوجبا الواضحة وتقدم البارسا في عملية المفاوضات لكن نادي تشيلسي كذلك قام بالاتصال بوكيل أعمال اللاعب وأعرب عن اهتمامه بضم النجم الفرنسي لملعب ستامفورد بريدج.

ويتوقع أن تبلغ قيمة انتقال بوجبا حوالي 80 مليون يورو إضافة إلى بطاقة اللاعب البرازيلي الشاب "جيرسون" وسوف يحصل بوجبا على راتب ما بين 8 إلى 9 ملايين يورو سنويًا.

هيجواين على اجندة ميلان

كشفت مصادر صحفية عن خبر مفاجيء ربما يُغير من معادلة سوق الانتقالات تمامًا وهو أن أدريانو جالياني تحدث مع شقيق ووكيل أعمال مهاجم نابولي جونزالو هيجواين حول إمكانية انتقاله لميلان .

وأوضحت المصادر بأن الاتصال تم ما بين جالياني ونيكولا هيجواين لفهم وضعية اللاعب مع ناديه الجنوبي "نابولي" وإمكانية أن ينتقل للديافولو.

وتعتقد المصادر أن الروسونيرو لديه نية للتوقيع مع بعض الأسماء الكبيرة هذا الصيف ودعم الهجوم باسم متميز رغم أن النادي البارتينوبي سيطلب على الأقل ما لا يقل عن 50 مليون يورو.

كما لا يُعتقد بأن نابولي مُهتم ببيع اللاعب الذي كان هداف الفريق في موسم 2014-2015 برصيد 18 هدفًا ولكن الكثير سوف يتوقف في النهاية على رغبة "إل بيبيتا.

فشلوا في اقالة كابيلو

نفى بيان صادر عن الاتحاد الروسي لكرة القدم ما يقال عن اقالة فابيو كابيلو و قال القائم بأعمال رئاسة الاتحاد الروسي نيكيتا سيمونيان، انه لم يصدر أي قرار حول مستقبل المدرب .

وذكرت تقارير إعلامية في وقت سابق أن كابيلو سيستمر في عمله مدربا للمنتخب، على أن تجري إقالته في حال عدم التأهل إلى نهائيات بطولة أوروبا 2016 في فرنسا.

وقال سيمونيان "لا أعرف من أين هذه المعلومات، في الوقت الحاضر، لم تتخذ أي قرارات بعد، من المفترض أن يجري البت في هذا في اجتماع اللجنة التنفيذية الأربعاء 24 يونيو".

واستلم كابيلو دفة تدريب المنتخب الروسي في يوليو 2012 وفي يناير 2014 مدد عقده لمدة أربع سنوات.

وفي الـ14 من يونيو تلقت روسيا هزيمة قاسية على أرضها من النمسا بنتيجة 0-1، مما فجر موجة من الانتقادات بحق الإيطالي، وزاد موجة التنبؤات بإقالته، وهو الأمر الذي سيجبر الاتحاد الروسي على دفع مبلغ 20 مليون يورو كتعويض.

لكن مصادر اخرى سارعت لتذكر بان سبب امتناع الروس عن اقالة كابيلو يعود للشرط الجزائي الضخم الموضوع بعقده و يقترب من عشرة ملايين ملايين يورو اضافة لتعويض ادبي عن اضرار الاقالة بينما الاتحاد الروسي اقترض كي يسدد راتبه منذ شهر تقريبا.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي .. وصول أول عرض لراموس .. وتشيلسي يدخل قضية سترلينج

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4593

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة