الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. ميسي لا ينافس رونالدو.. ولماذا "صفع" تشافي نيمار؟

صورة الخبر: نيمار وميسي ورونالدو
نيمار وميسي ورونالدو

صباحك أوروبي تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

الريال يسابق الزمن لإتمام صفقة دي خيا

يسابق نادي ريال مدريد الزمن لإتمام صفقة التعاقد مع دافيد دي خيا حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد قبل انطلاق جولة اللقاءات الودية للفريق حيث سيلعب مع روما يوم 18 يونية في ملبورن.

وأشارت مصادر صحفية بريطانية إلى أن إدارة ريال مدريد تستعد لتقديم عرض رسمي لضم دي خيا مطلع الأسبوع المقبل.

وأضافت أنه على الجهة الأخرى، اشترط نادي مانشستر يونايتد الحصول على 45 مليون يورو لبيع حارسه الشاب، رغم أن عقد دي خيا ينتهي مع الشياطين الحمر بنهاية الموسم المقبل.
ولفتت المصادر إلى أن إدارة مانشستر يونايتد تسعى للانتهاء من ملف هذه الصفقة، لضم حارس مرمى جديد يعوض رحيل دي خيا، حيث لن يكتفي الهولندي لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد بالحارس فيكتور فالديز، ويفاضل بين الفرنسي هوجو لوريس حارس توتنهام هوتسبيرز وآسمير بيجوفيتش من ستوك سيتي.

ميسي: لا انافس كريستيانو

أصر أسطورة برشلونة ليونيل ميسي على أنه ليس منافسًا لنجم ريال مدريد «كريستيانو رونالدو» على شيء ما، وإنه لا يتأثر بأي شكل من الأشكال لما يفعله البرتغالي داخل أو خارج الملعب.

ليونيل ميسي قاد البرسا للتتويج بالثلاثية التاريخية في الموسم المنقض ليقترب من استعادة مكانته كأفضل لاعب في العالم كما كان منذ عام 2009 حتى خطف رونالدو لقب لاعب العام 2013.

وقال صاحب الـ27 عامًا قبل ساعات من انطلاق بطولة كوبا أميركا في تشيلي "هذا شيء من ابتكار وسائل الإعلام، ليست هناك منافسة، ميسي ليس ضد رونالدو هذا لن يحدث أبدًا".

وأضاف ميسي "من الصعب قول ذلك، كيف ارتبط اسمي بالانتقال إلى أرسنال؟ أريد مواصلة مسيرتي مع برشلونة إذا أراد النادي ذلك مني، لكن من الواضح أن الدوري الإنجليزي الممتاز واحدة من أكثر المسابقات تنافسية في أوروبا.

واسترسل "برشلونة قدم لي كل شيء ممكن، أعطوني الفرصة والدعم في الوقت الذي تخلى الجميع عني ورفض منحي نفس الفرصة، لم يسبق لي التفكير في اللعب لأي فريق آخر، سأبقى هناك طالما البرسا يريد ذلك".

وسجل ميسي 58 هدفًا في 57 مباراة في الموسم الماضي، واختير هدفه أمام بايرن ميونخ على ملعب كامب نو عندما أسقط جيروم بواتينج على مؤخرته من ضمن أفضل ستة أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

الفائز بأربع كرات ذهبية رفض تهميش دور زملائه في الفريق بقوله "هم السبب في ذلك، يهنئونني بشكل دائم عندما أسجل، لا أستطيع العمل مدونهم، ولا يمكنني تقديم مثل هذه العروض دون وجود لاعبين استثنائيين بجواري، أريد التسجيل بصفة مستمرة لكن التهديف ليس كل شيء، انظروا إلى لويس سواريز الذي لم يحرز الكثير من الأهداف في بداية الموسم، لكنه كان يعمل بجد، والآن نحن جميعًا نتبادل تسجيل الأهداف، وهذا أمر جيد بالنسبة للفريق لأنه يساعدنا على حصد النتائج الإيجابية".

لماذا صفع تشافي نيمار؟

كشف نجم برشلونة السابق المنتقل حديثا لنادي السد القطري عن سبب صفعه لنيمار في احتفالات برشلونة بالثلاثية في شوارع المدينة.

وكانت الكاميرات قد التقطت تشافي وهو يصفع نيمار بعد ان حاول مسكه وابعاده عن حافة الحافلة، حيث ظهر تشافي في حالة سكر وعاجز عن التحكم في نفسه بشكل كامل.

وعن الحادثة قال صاحب (34 عاما):” لقد كنت على حافة الحافلة وحاول دفعي، صفعته ليتوقف ويركز على تحية المشجعين الذين اصطفوا لاستقبالنا، كنت في حالة سكر قليلا، لكنني كنت اعرف ما افعله"..”

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

تحديد موعد و مكان الانتخابات

أعلن نادي برشلونة أن الانتخابات المزمع إجراؤها لاختيار الرئيس الجديد للنادي ستجرى السبت 18 يوليو وذلك "لتحفيز أعضاء النادي على المشاركة.

وقدم خوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي استقالته الثلاثاء مؤكدا خوضه الانتخابات المقبلة.

وحدد مجلس إدارة النادي الذي يدير شؤون النادي حاليا يوم 18 يوليو موعدا لإجراء الانتخابات.

وأكد رامون أديل رئيس اللجنة المشرفة على إدارة شؤون النادي أن الموعد جرى اختياره لتحفيز أعضاء النادي على المشاركة في الانتخابات رغم إقامتها السبت وليس الأحد مثلما اعتاد برشلونة إجراء انتخاباته الأحد.
وحددت اللجنة ملعب "كامب نو" مقرا للانتخابات.

ولم يتضح بعد ما إذا كان خوان لابورتا، الذي ترأس النادي من 2003 إلى 2010، سيخوض الانتخابات المقبلة.

جماهير مدريد تشتم بيكيه

تعرض جيرارد بيكي لوابل من الشتائم من جماهير ريال مدريد في معسكر المنتخب الاسباني.

ويعتبر تصرف جماهير ريال مدريد رد فعل حول سخرية بيكي من فريقهم و من البرتغالي كريستيانو رونالدو في احتفالات برشلونة بالثلاثية.

حيث كان مدافع برشلونة قد قال حين استلم الميكرفون ليلقي كلمته في “كامب نو”:” لقد حققنا كل شيء بفضل الجهاز الفني وأخصائي العلاج الطبيعي والأطباء والمشجعين … وأيضاً بفضل كيفن رولدان ، معه بدأ كل شيء..”.

وكان كيفن رولدان هو المغني الكولومبي الذين قام بالغناء خلال حفلة عيد ميلاد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد ساعات من سقوط ريال مدريد (4/0) ضد أتلتيكو مدريد في ملعب فيسينتي كالديرون.

تشافي يشرح الاسباب من قطر

اقام مجلس إدارة نادي السد القطري مؤتمرا صحفيا الخميس لتقديم تشافي هيرنانديز، الذي تعاقد معه السد لمدة عامين بدءا من الموسم الجديد وسط حضور اعلامي كبير من مختلف وسائل الاعلام القطرية والعالمية.

ومن المقرر أن يرتدي تشافي القميص رقم 6 مع السد باعتبار ان قائد برشلونة السابق يعتبر هذا الرقم هو المميز بالنسبة إليه خاصة وانه كان يحمله في صفوف النادي الكتالوني لسنوات طويلة.

وظهرت علامات السعادة على وجه تشافي الذي نال استقبالا حارا عند دخوله قاعة المؤتمرات الصحفية بالنادي برفقة زوجته.

وقال نجم فريق السد الجديد في بداية حديثه “قبل كل شيء اتقدم بالشكر العميق لجميع الحضور الذين جاءوا الي للمؤتمر واخص بالذكر المدرب فاليرو ريفيرا مدرب منتخب اسبانيا السابق لكرة اليد والمنتخب القطري حاليا”.

أضاف تشافي “لاشك انني اشعر بالفخر للانضمام لناد كبير مثل السد واتمني ان اكون عند حسن ظن مسؤوليه الذين اتاحوا لي هذه الفرصة المتميزة لخوض تجربة جديدة في مسيرتي، لذلك اتمني تحقيق المزيد من الانجازات والبطولات مع الفريق سواء في مسابقة الدوري وبقية البطولات المحلية الأخرى او في دوري ابطال آسيا وان اكون اضافة ايجابية له خلال فترة التعاقد”.

وأعرب تشافي عن امتنانه للحفاوة التي نالها منذ وصوله إلى العاصمة القطرية حتى وصوله للمؤتمر الصحفي مما اشعره بالارتياح رفقة عائلته وترك له اجمل الانطباعات لإتمام مسيرته الكروية بنجاح.

من ناحية أخرى، ذكر تشافي انه كان علي دراية جيدة بالكرة القطرية خاصة وان هناك العديد من زملاءه من اساطير الكرة الإسبانية سبق لهم اللعب في الدوري القطري مثل جوسيب جوارديولا و هييرو وراؤول
و اضاف لنجم برشلونة السابق “أعتقد ان هؤلاء ساهموا بقدر كبير في وجود قناعة كبيرة باللعب هنا، كما انني لمست مدى القوة والاثارة التي يتمتع بها الدوري القطري وهذا امر ايجابي ايضا وبالتالي انا سعيد بهذه الخطوة التي اقدمت عليها خلال مشواري الكروي لاسيما وانني كنت شغوفا لخوض تجربة احترافية جديدة”.

وتابع “هناك بالفعل العديد من الاسباب التي ساهمت في تحويل مساري الي قطر من بينها تعلم ثقافة جديدة وهي الثقافة العربية التي تعتبر جديرة بالتعرف عليها عن قرب”.

وتمنى تشافي نقل خبرته التي اكتسبتها على مدار سنوات طويلة بين صفوف برشلونة الي الجيل الجديد من اللاعبين في قطر.

وحول إمكانية انهاء مسيرته الكروية وعودته مرة اخرى إلى برشلونة كمدرب قال “لقد جئت إلى قطر من أجل اللعب للسد وبعدها لا أعرف ماذا سيحدث في المستقبل. ربما أكرر تجربة جوارديولا وما يهمني في الوقت الحاضر قيادة السد للبطولات”.

المانيا

بيلد

كأس الابطال سبب اختيار خضيرة لليوفي بدلا من شالكه

قبل توقيع سامي خضيرة للعقد مع يوفنتوس كان الكثير من المتتبعين يتوقعون انضمامه لشالكه الذي أبدى بدوره رغبة كبيرة في الاستفادة من تجربة الدولي.

وتحدثت تقارير عن قرب انتقال خضيرة "للقلعة الزرقاء"، بيد أن سامي كذب كل التكهنات وانتقل ليوفنتوس.

ويبدو أن لهذا الاختيار ما يبرره، فشالكه لن يكون حاضرا الموسم المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا بسبب احتلاله المركز السادس في ترتيب البونديسليغا بخلاف يوفنتوس الذي يعيش أزهى أيامه بتتويجه بلقب الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا وبلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا.

كل ذلك كان بالتأكيد حافزا لخضيرة في تفضيل الفريق الإيطالي، كما أن اللعب في فريق كبير من حجم يوفنتوس قد يعيد لسامي خضيرة بعض الثقة في النفس التي تأثرت سلبيا بسبب التهميش الذي طاله مؤخرا في فريق ريال مدريد.

ومن الناحية المعنوية كذلك يريد خضيرة أن يوجه رسالة إلى من يهمهم الأمر في ريال مدريد مفادها أن يوفنتوس الذي تفوق على الريال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي يعتبر بذلك أقوى منه نظريا، مهتم بخدماته.

ولم يشارك خضيرة تقريبا منذ بداية العام الجديد مع فريقه وصرح بأن النادي الإسباني لم يكن يرغب في وجوده.

وعانى سامي خضيرة الذي انتقل عام 2010 من شتوتغارت إلى ريال مدريد بمبلغ 12 مليون يورو، من كثرة الإصابات.
فبعدما نجح في بداية عهده في ريال مدريد في ضمان رسميته مع الفريق تحت إشراف البرتغالي جوزيه مورينيو، اضطر خضيرة للغياب ولفترة طويلة عن التشكيلة الأساسية للنادي الاسباني بسبب إصابة خطيرة بالركبة في نوفمبر 2013.

بيد أن اللاعب كافح من أجل استرجاع عافيته ليكون حاضرا مع النازيونال ماناشافت في مونديال البرازيل وهو ما تأتى له، حيث لعب خضيرة دورا كبيرا في تتويج "المانشافت" بلقب كأس العالم.

غير أن إصابة جديدة حرمته من المشاركة في المباراة النهائية التي فازت فيها ألمانيا على الأرجنتين بهدف دون مقابل.

ورغم التتويج بلقب كأس العالم ظل خضيرة يواجه الصعوبات مع ريال مدريد الذي لم يعد يعتمد عليه في ظل وجود لاعبين كبار في خط الوسط كالألماني الآخر توني كروس، غير أن خضيرة صرح مؤخرا بأن ريال مدريد قدم له عرضا محترما لإقناعه بالبقاء في الريال لكنه رفض، وقال عن ذلك " لقد اخترت الأفضل بالنسبة لي وهو تغيير الأجواء".

المانشافت لم يقنع باستثناء هيرمان الشاب

خالف النازيونال مانشافت التوقعات ولم ينجح في تقديم هدية الفوز لجمهوره في آخر مباراة يخوضها المانشافت على أرضه هذا الموسم، وخسر أمام منتخب الولايات المتحدة بـهدف مقابل هدفين في مباراة أقيمت في كولونيا.

وصحيح أن يوآخيم لوف أقحم بعض العناصر الاحتياطية كحارس فريق هانوفر روبرت تسيلر ومدافع فالينسيا شكودران مصطفي بالإضافة إلى لاعب مونشنجلادباخ باتريك هيرمان، الذي يرتدي لأول مرة قميص الفريق الألماني الأول، إلا أنه أشرك أيضا الكثير من العناصر الأساسية يتقدمها القائد شفاينشتايجر، وصاحب هدف الفوز في نهائي مونديال البرازيل ماريو جوتسه، ورغم الطابع الودي لهذه المواجهة كان المنتخب الألماني يرغب في الفوز كما أكد شفاينشتايجر للقناة الألمانية الأولى بعد نهاية المباراة، حيث قال: "دخلنا المباراة وكنا عازمين على الفوز، لكن تضيعينا للكثير من الفرص في الشوط الأول حال دون ذلك".

ومرة أخرى تظهر لدى المانشافت بعض الصعوبات، التي أصبح يعاني منها بعد نهائيات كأس العالم الأخيرة، وهي ضعف فعالية الهجومية، فمنذ اعتزال ميروسلاف كلوزه وتراجع أداء لوكاس بودولسكي أصبحت كتيبة المدرب يوآخيم لوف تعجز في أحيان كثيرة عن ترجمة الفرص التي تتاح لها إلى أهداف، وهو أمر فطن له لوف: "أتيحت لنا الكثير من الفرص الحقيقية للتسجيل في الشوط الأول لكننا للأسف لم نستغلها بالشكل المطلوب".

وأكد لوف على ضرورة تصحيحه وأن طاقم عمله سيركز على هذه النقطة كثيرا في الأيام المقبلة حتى يتحسن أداء مهاجميه في المباريات المقبلة.

الربح الكبير للمانشافت في هذه المباراة هو الأداء القوي والمتميز للاعب باتريك هيرمان الذي يخوض أول مباراة له مع المنتخب الوطني، لاعب مونشنجلادباخ خطف الأضواء في الشوط الأول، حيث ناور وأزعج مدافعي المنتخب الأمريكي وكان وراء تمريرة الهدف الأول بعد أن تلاعب بمجموعة من المدافعين، ليقدم كرة على طبق من ذهب لزميله جوتزة الذي لم يتردد في التسجيل.

وعن مباراته الأولى بألوان المانشافت قال هيرمان: "إنه حلم بالنسبة لي، فقد كنت دائما أحلم باللعب مع المنتخب"، وأضاف اللاعب، الذي سجل 11 هدفا لناديه هذا الموسم في الدوري الألماني: "رغم سعادتي بالمستوى الذي قدمته اليوم إلا أنني حزين بسبب نتيجة المباراة"، مؤكدا أن الفرصة سانحة أمام ألمانيا لتعويض ذلك وتحقيق الانتصار في المباراة الرسمية التي سيجريها المانشافت أمام جبل طارق السبت المقبل، ضمن تصفيات بطولة أمم أوروبا 2016.

ويشتهر هيرمان بإصراره واجتهاده في التدريبات، فبعد استدعائه من قبل يوآخيم لوف للمشاركة في مباراة أمريكا، قطع اللاعب عطلته واتصل بالمعد البدني في فريق مونشنجلادبلاخ وطلب منه إجراء تدريبات بدنية خاصة، حتى يكون في كامل لياقته عندما يلتحق بكتيبة المانشافت، ويبدو أن هيرمان حصد ما زرعه من اجتهاد ونال رضى المدرب، الذي قال في تصريح للقناة الألمانية الأولى: "أنا سعيد جدا بمستوى باتريك هيرمان، الذي أظهر مدى استمتاعه باللعب وقدرته على اقتحام دفاع الخصم وخلق الفرص والتمرير من المساحات الضيقة"، وقد تكون هذه التصريحات إشارة إلى أن اللاعب قد يتواجد ضمن التشكيلة الأساسية التي ستواجه منتخب جبل طارق السبت.

وعلى عكس باتريك هيرمان لم يقدم المخضرمان سامي خضيرة ولوكاس بودولسكي أداء جيدا في المباراة، وظهرا بعيدين عن مستواهما الحقيقي، ويرجع ذلك إلى غيابهما عن المنافسة، فخضيرة ظل لفترة طويلة خارج حسابات المدرب أنشيلوتي وهو ما دفع اللاعب إلى ترك ريال مدريد والبحث عن تغيير للأجواء، حيث وقع مؤخرا عقدا مع يوفنتوس يمتد لأربعة أعوام.

أما بودولسكي الذي سعد كثيرا باللعب في الملعب الذي احتضنه منذ الطفولة في مدينة كولونيا، فظهر عليه بطء في الحركة وضعف في التركيز، كل ذلك جعل الكثير من المحللين يعتقدون أن بودولسكي، الذي توج مع ألمانيا بكأس العالم 2014، أصبحت أيامه معدودة مع المنتخب الألماني، خصوصا في ظل وجود منافسة كبيرة على المركز الذي يلعب فيه، والذي يضم أيضا لاعبين بمهارات عالية مثل ماركو رويس، توماس مولر، كريم بلعربي والوافد الجديد على المنتخب الألماني باتريك هيرمان.

ليفركوزن يضم محمدي

أعلن نادي باير ليفركوزن عن تعاقده مع المهاجم ادمير محمدي من صفوف فرايبورج الهابط لدوري الدرجة الثانية.

وقال رودي فولر مدير الكرة بليفركوزن: "ادمير محمدي تتوفر فيه كل المواصفات التي نريدها، إنه سريع وقوي جسديا، يمكنه إنهاء الهجمات بشكل جيد وفوق كل ذلك يلعب في أكثر من مركز".

وانضم السويسري الدولي محمدي (24 عاما) إلى ليفركوزن بعقد يمتد لأربعة أعوام حتى 2019.

وبات محمدي الذي شارك في 32 مباراة مع منتخب سويسرا، ثاني لاعب يرحل عن فرايبورج هذا الاسبوع بعد انتقال اوليفر سورج إلى هانوفر.

انجلترا

دايلي ميرور

مو سيعيد فالكاو للعالم؟

أكد جوزيه مورينيو أنه سيظهر للعالم راديميل فالكاو الحقيقي، وذلك في حالة تعاقد النادي مع مهاجم موناكو خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقال مورينيو في تصريحات لوسائل الإعلام : "يؤسفني كثيرًا الانطباع العام الذي أتخذ على فالكاو خلال فترة وجوده مع مانشستر يونايتد ".

وأضاف: "فالكاو قضى فترة صعبة، والجماهير مقتنعة بأنه لا يصلح للدوري الإنجليزي وهذا يؤلمني كثيرًا".

وتابع: "سأظهر للعالم امكانيات اللاعب الهائلة في حالة التعاقد معه، أعلم جيدًا ماذا يمتلك هذا النجم، لقد تابعته على مدار أعوام كثيرة".

يذكر أن التقارير أشارت إلى أن تشيلسي يسعى بقوة لضم فالكاو الذي أعلن تحديه وطلب البقاء في الدوري الإنجليزي على الرغم من أداءه المتاوضع مع "المانيو" الموسم الماضي.

ليفربول يرفض اول عروض شراء سترلينج

رفض نادي ليفربول أول العروض الرسمية المقدمة لبيع لاعبه الشاب رحيم ستيرلينج.

وأشارت مصادرنا ، إلى أن إدارة الريدز رفضت بيع اللاعب لنادي مان سيتي مقابل 25 مليون جنيه إسترليني إضافة إلى خمسة ملايين أخرى كحوافز إضافية مرتبطة بإنجازات اللاعب مع السيتيزن.

وأضافت أن الرفض لن يردع مسؤولي مانشستر سيتي لضم ستيرلينج، خاصة، أن اللاعب أكد أكثر من مرة أنه يريد الرحيل عن الريدز، ورفض تمديد عقده مع ليفربول والذي ينتهي في صيف 2017.

ولكن نؤكد في الوقت ذاته أن عرض مان سيتي، سيحفز الأندية الأخرى الراغبة في ضم اللاعب مثل تشيلسي وآرسنال ومان يونايتد إضافة إلى ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني.

وعلى الرغم من الرفض المعلن من نادي ليفربول لبيع ستيرلينج، إلا أن هناك معلومات مسربة من داخل إدارة الريدز تؤكد أنهم حددوا 50 مليون جنيه إسترليني للموافقة على رحيل اللاعب الشاب.

ونلقت إلى أن هذا المبلغ ستخصصه الإدارة لجلب الصفقات التي طلبها برندان رودجرز، بعدما قام مسؤولي ليفربول بتخفيض ميزانية موسم الانتقالات الحالي إلى 30 مليون إسترليني فقط، واكتفى بضم الثنائي جيمس ملنر وداني إينجز في صفقة انتقال حر.

ولكن رودجرز لم يفز بأهم الصفقات التي حددها وهو المهاجم كريستيان بينتيكي لاعب أستون فيلا الذي يتضمن عقده شرطاً جزائياً قيمته 32.5 مليون إسترليني.

ويستهام يريد شراء سونج

أكد ويستهام يونايتد بقيادة ديفيد سوليفان مدى حرصه على التوقيع مع لاعب الوسط ألكسندر سونج بعقد دائم من برشلونة بعد نجاحه خلال فترة اعارته مع فريق شرق لندن الموسم الماضي.

و ذكرت مصادر صحفية عن خطط إدارة ويستهام لفتح مفاوضات جادة مع النادي الكتالوني، على أمل الحصول على توقيع اللاعب بغض النظر عما إذا كان المدرب ( السابق ) سام آلارديس مسؤولاً عن النادي أم لا.

وقال ديفيد سوليفان أن وصول المدرب سلافن بيليتش لن يغير شيئًا في رغبة الهامرز للتعاقد مع سونج، مضيفًا في حديث صحفي: يمكنني أن أؤكد لكم بأننا لن نتخلى عن أليكس سونج بعد، قبل أعياد الميلاد قدم اللاعب مستوى متميز ونريد مواصلته مع المدرب الجديد.

وأوضح «نحن نتعامل بشكل جيد للغاية مع سونج، لم يتعرض للإصابة ويلعب كأساسي منذ مجيئه، كما أننا تأهلنا إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل، ويمكنه المشاركة في المزيد من المباريات. لم يكن هناك ما يكفي من المنافسة على المراكز في الموسم الماضي ولا نريد أن يحدث الشيء نفسه الموسم المقبل، إذا قدم اللاعبين مستوى سيء فعليهم القتال من أجل وضعهم في الفريق».

فيليبي لويز يغير رايه

اعترف مدافع نادي تشيلسي فيليبي لويز بأنه غير متأكد من مواصلة مسيرته غرب لندن وسط اهتمام ريال مدريد، لكنه ألقى الكرة في ملعب تشيلسي والريال للاتفاق حول قيمته وبنود عقده.

الظهير الأيسر البرازيلي كافح منذ انضمامه للبلوز قادمًا من أتلتيكو مدريد بحوالي 18 مليون جنيه إسترليني كي يلعب الأدوار الأولى إلا أن مورينيو واصل استراتيجيته في الاعتماد على سيزار أثبيلكويتا بسبب تألق إيفانوفيتش كظهير أيمن.

ولعب فيليبي لويس 15 مباراة فقط في الدوري الممتاز، ولم يكن له دور واضح في التتويج بلقب المسابقة، كما غاب عن عدد من مباريات الفريق بدوري الأبطال.

وأشارت تقارير إسبانية عن نية ريال مدريد في تقديم عرض جاد للاعب صاحب ال29 عامًا بهدف تعزيز الدفاع، وردًا منه على تلك الأنباء قال اللاعب للصحفيين عقب فوز بلاده على هندوراس في لقاء ودي «من الصعب الحديث عن مستقبلي لأنني لا أعرف حقًا ما الذي سيحدث، لديّ عقد مع تشيلسي وأنا أنتمني لهذا الفريق، والأمر متروك لهم».

بلاتر يرفض مغادرة الفيفا

رفض جوزيب بلاتر مغادرة منصبه في الوقت الحالي، رغم تقديم استقالته بشكل علني بعد اربعة ايام فقط على اعادة انتخابه لفترة رئاسية خامسة.
وكان الاتحاد الاوروبي يويفا قد طالب بلاتر بترك منصبه على الفور، الا انه رفض ذلك في بيان رسمي اصدره اليوم الخميس.

قال فيه:” استغرب من طلب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، لقد قررت مغادرة الفيفا بسبب الظروف الالزامية والخاصة التي اصبحت تؤتر على الفيفا. لكن لن اغادر حتى تعيين الرئيس الجديد، وتأكد من نيته القيام بالاصلاحات اللازمة..”

وبهذا يبقى رئيس الاتحاد الدولي بلاتر في مكانه ما لم تحدث مفاجأة جديدة، حتى نهاية العام او حتى الربع الاول من عام 2016 موعد الاعلان عن اسم الرئيس الجديد.

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

فيراتي يصاب و يبتعد عن الاتزوري

قال الاتحاد الايطالي إن اصابة في سمانة الساق ستبعد ماركو فيراتي لاعب الوسط عن مباراة كرواتيا اليوم في تصفيات بطولة اوروبا 2016.

وفي بيان قال الاتحاد: "ترك فيراتي المعسكر التدريبي الخميس، وعاد لناديه باريس سان جيرمان ليخضع لفحوص".

كما تحوم شكوك حول مشاركة الحارس جيانلويجي بوفون بسبب اصابة في الذراع مني بها في خسارة يوفنتوس 3-1 أمام برشلونة في نهائي دوري أبطال اوروبا السبت الماضي.

وتتصدر كرواتيا المجموعة الثامنة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات بفارق نقطتين عن ايطاليا واربع نقاط عن النرويج التي تحتل المركز الثالث.

وستقام المباراة في سبليت بدون جمهور بسبب معاقبة المنتخب الكرواتي على تكرار شغب مشجعيه.

وأطلقت الجماهير الكرواتية هتافات عنصرية خلال الفوز 5-1 على النرويج في مارس بعدما تسببت في توقف اللعب مرتين في التعادل 1-1 مع ايطاليا في ميلانو في نوفمبر.

وينضم لقائمة المصابين دانييلي دي روسي و الذي غادر معسكر المنتخب الإيطالي ايضا للتعافي من الاصابة.

وأصيب دي روسي ، في التدريب الأخير للفريق قبل السفر المرتقب للفريق مساء امس إلى مدينة سبليت ولم تحدد إصابة اللاعب حتى الآن.

توني يجدد لهيلاس

جدد نادي فيرونا عقد مهاجمه المخضرم لوكا توني هداف الكالتشيو، لمدة موسم جديد ليستمر ارتداء اللاعب قميص هيلاس لموسم ثالث، حيث سينتهي العقد الجديد الصيف المقبل.

وكان توني قد انضم إلى صفوف فيرونا قبل عامين في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع ناديه السابق فيورنتينا ليصبح أول لاعب في تاريخ النادي يحقق لقب هداف الكالشيو بتسجيله 22 هدفاً هذا الموسم بالتساوي مع الارجنتيني ايكاردي مهاجم انتر ميلان، وليصبح اللاعب الاكثر تسجيلاً للأهداف في تاريخ النادي في الدرجة الاولى خلال عامين فقط، حيث كان قد سجل في موسمه الاول 20 هدفاً احتل بهم المركز الثاني في ترتيب هدافي المسابقة خلفاً للهداف ايمبولي مهاجم تورينو السابق.

ويبلغ توني من العمر 38 عاماً وهو ما يجعله اكبرلاعب في تاريخ الكالتشيو يحصل على لقب هدافه.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

جاكسون مارتينيز على باب الميلان

اكد لويس هنريكي بومبيو وكيل اعمال المهاجم جاكسون مارتينيز، على ان موكله على بعد خطوة واحدة من التوقيع للميلان، و الاعلان الرسمي قد يكون قريبا جدا.

حيث قال بومبيو في تصريح له لوسائل الاعلام مساء الخميس:” ميلان وافق على دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب (35 مليون يورو)، نحن في وضع جيد الان، ونعمل على وضع اللمسات الاخيرة للاتفاق..”

واضاف:” اعتقد الاعلان الرسمي سيكون قريبا للغاية غدا او بعد غد جاكسون مارتينيز يحلم بتشكيل شراكة مع زلاتان ابراهيموفيتش في خط الهجوم..”

ويستعد ميلان لسوق انتقالات كبير بعد ان وافق رئيس النادي برلسكوني على بيع 48 من اسهم النادي لرجل الاعمال بي تايتشابول مقابل 500 مليون يورو.

بونافينتورا ينضم للاتزوري

أعلن الاتحاد الإيطالي إنضمام جياكومو بونافنتورا لاعب وسط ايه سي ميلان إلى صفوف الاتزوري ، كبديل لسيموني زازا المصاب.

ويتواجد الاتزوري بمعسكره التدريبي في "كوفرسيانو" خارج مدينة فلورنسا استعدادا لمواجهة كرواتيا اليوم في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات أمم أوروبا المقرر إقامتها بفرنسا العام المقبل.

يذكر أن كرواتيا تحتل صدارة المجموعة الثامنة برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين عن المنتخب الإيطالي صاحب المركز الثاني.
وانضم فرانشيسكو أكيربي لاعب ساسولو للفريق لعدم جاهزية أندريا بارتزالي لاعب يوفنتوس.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. ميسي لا ينافس رونالدو.. ولماذا "صفع" تشافي نيمار؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28175

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة