الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. كيف سيحتفل مورينيو؟.. وبيرلسكوني يحتفظ بإدارة ميلان

صورة الخبر: البرتغالي جوزيه مورينيو
البرتغالي جوزيه مورينيو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الألمانية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية:

انش : سنقاتل حتى اخر دقيقة

أكد كارلو أنشيلوتي تمسكه بأمل التتويج بلقب الليجا، رغم تفوق برشلونة بنقطتين قبل ثلاثة جولات على الختام.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي عقب الفوز الثمين خارج ملعبه على إشبيلية 3-2: "آخر شيء يموت هو الأمل، يجب أن نقوم بواجبنا، الفوز في المباريات الثلاثة المتبقية.

وتحدث عن المباراة الصعبة: "نحن سعداء، نواصل الكفاح، عانينا في مباراة مثالية من الجانبين، المنافس كان متكامل وحظي بدعم الجمهور.
وعن رد فعله حول الفوز الساحق للبرسا 8-0 أمام قرطبة السبت، اعترف كارلو: "برشلونة فريق كبير، يتمتع بالكفاءة والفاعلية في خط الهجوم، لا يفاجئني تسجيله الكثير من الأهداف، وكما قلت حين فزنا 9-1 على غرناطة، من الأفضل أن أفوز بتسعة مباريات بنتيجة 1-0 بدلا من الفوز بمباراة واحدة بتسعة أهداف.

ورفض الإيطالي اعتبار الفوز هدية من إشبيلية ومدربه أوناي إيمري، مشددا: "لا أعتقد ذلك، فريقي لعب بشكل جيد للغاية، كافح وقاتل، حتى حين لعب إشبيلية بعشرة لاعبين لوقت قصير ظل قويا ومتماسكا.

وعن إمكانية عودة جاريث بايل للعب أساسيا الثلاثاء امام يوفنتوس الإيطالي في تورينو بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قال انش : "يجب أن ننتظر يومين، استعدنا لاعبا مهما، أتمنى العودة السريعة لبنزيمة.

وشارك بايل كبديل في آخر دقائق وصنع الهدف الثالي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الهاتريك" .

وفيما يتعلق بإشراك سرخيو راموس كلاعب وسط للمرة الثالثة أمام اليوفي بعد مباراة اليوم بجانب الدربي، علّق أنشيلوتي: "لا أقول أنه سيعتاد على هذا المركز، لكن راموس لديه القدرة على اللعب في أي مركز بالملعب.

سيرجيو راموس الاسعد حالا

أعرب سيرجيو راموس،عن سعادته بالانتصار الصعب الذي حققه ريال مدريد في زيارته لملعب سانشيز بيث خوان بنتيجة 3-2.

صرَّح راموس بعد صافرة النهاية قائلاً: "سعيد لأنَّنا أتممنا المهمة بنجاح في هذه الليلة الصعبة، كُنَّا نعلم بمدى الصعوبة التي تنتظرنا في مواجهة خصم مثل إشبيلية وكُنَّا ندرك تماماً أنَّ مثل هذا اللقاء يمثل حياة أو موت في السباق على لقب الليغا.

وأضاف: "بلا شك الليغا ليست بين أيدينا، لكن بالنسبة لنا سنحاول الفوز بكل مباراة متبقية لنا فهذا ما يفرضه علينا الواجب بانتظار ما قد يطرأ من تغييرات للفرق الأخرى.

وحول مشاركته في مركز خط الوسط مُجدداً بقرار المدرب أنشيلوتي قال راموس: "أنا مُجرد لاعب في الفريق وما يُمليه عليَّ المدرب سأطبقه، بدأت أعتاد شيئاً فشيئاً على هذا المركز.

ليختتم حديثه بالتطرَّق لتألق زميله كريستيانو رونالدو في المباراة وتسجيله لهاتريك بالقول: "سعيد لأنَّه عاد وسجل اليوم، كريستيانو رونالدو لاعب يُعاقب نفسه ويؤنبها في حال لم يُسجل وهو يعيش بهذه الأهداف التي تُساعد الفريق.

الريال يطلب تمديد مهلة تششاريتو

يسعى ريال مدريد لتمديد الفترة التي عليه خلالها اتخاذ قرار شراء مهاجمه المعار من مانشستر يونايتد خافيير هيرنانديز.

وانتهت المهلة التي كانت لدى الريال لاستغلال خيار الشراء يوم الخميس الماضي، وقد طلبت إدارة النادي من المان يونايتد منحها ملهة إضافية حتى نهاية الموسم الحالي.

وأصبح تشيتشاريتو بطلاً في سنتياجو برنابيو مؤخراً بتسجيله هدف الفوز على أتلتيكو مدريد في ربع نهائي دوري الأبطال ويقود الفريق إلى نصف النهائي لمواجهة يوفنتوس والاستمرار في الدفاع عن اللقب.

سبورت الكاتالونية:

الفوز خطوة هامة للغاية

قال لويس إنريكي بعد الفوز على قرطبة بالليجا بثمانية أهداف نظيفة وذلك في خطوة هامة نحو التتويج باللقب إن فريقه “يلتزم دائما بالواجبات المطلوبة منه بغض النظر عن هوية الخصم”.

وقال إنريكي في مؤتمر صحفي عقب اللقاء إن هدفي إيفان راكيتيتش ولويس سواريز في المنعطف الأخير من الشوط الأول منحا فريقه “الهدوء” ليقدم بعد ذلك “مستوى مرتفع من ناحية خلق الفرص والتهديف”.

وصرح المدرب “بكل تأكيد نحن نسير في الطريق الصحيح.. حتى الدقيقة 39 لم تكن الكرة ترغب في الدخول”.

وبخصوص تسديد نيمار لركلة الجزاء التي التي احتسبت قبل الهدف الثامن صرح لويس إنريكي “اللاعبون هم أصحاب القرار في من يسدد”.

وبخصوص الفوز، صرح “النقاط كانت هامة، لا يوجد طريق أخر للفوز باللقب بغض النظر عن هوية الخصم أو الملعب يجب الفوز بكل المبارايات”.

رغم الايقاف سواريز تفوق على بايل و بنزيما

احرز لويس سواريز 3 اهداف في المباراة التي سحق فيها الفريق الكتالوني نظيره قرطبة بنتيجة 8-0. حيث يمر الأوروجوياني بفترة مميزة للغاية والارقام تتبث ذلك.

وأحرز سواريز حتى الآن 24 هدفا ومنح 19 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات، كما أحرز 16 هدفا في الدوري الاسباني ومنح 15 تمريرة حاسمة، وهي ارقام تفوق ارقام لاعبين معروفين امثال جاريث بايل وكريم بنزيما.

ويتفوق سواريز على كل من بنزيما الفرنسي وبايل الويلزي فأحرز 22 هدفا ومنح 14 تمريرة حاسمة، في حين أن الويلزي احرز 17 هدفا ومنح 10 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات.

ومن جانب آخر، فإن سواريز لا يتفوق على زميله نيمار، فالبرازيلي احرز 33 هدفا هذا الموسم ومنح 10 تمريرات حاسمة.

ويجب الأخذ في عين الإعتبار ان سواريز خاض عدد اقل من المباريات مقارنة مع اللاعبين المذكورين حيث اضطر نجم ليفربول السابق ليكون بعيداً عن الملاعب لحوالي أربعة أشهر بسبب عقوبة الفيفا، وقد عاد إلى منافسات الليجا بعد مرور 9 جولات من بدايتها.

المانيا:

بيلد:

نوير: سنقاتل للوصول الى برلين

أكد مانويل نويير أن الأمر الأكثر أهمية بالنسبة للفريق البافاري حاليا هو عدم تعرض أي من لاعبيه للإصابة قبل مواجهته المرتقبة أمام مضيفه برشلونة في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري الأبطال.

وتأتي تصريحات نويير عقب خسارة بايرن ميونيخ صفر- 2 أمام مضيفه بايرليفركوزن .

وصرح الحارس الدولي لقناة (سكاي) التليفزيونية عقب المباراة :"إن ما يهمنا في المقام الأول هو عدم تعرض أي من لاعبي الفريق للإصابة".

أضاف نويير: "سوف نحاول بذل أقصى الجهد من أجل التأهل إلى المباراة النهائية التي ستقام في العاصمة الألمانية برلين".

وعانى بايرن من قائمة طويلة من الغيابات أمام ليفركوزن ، بعدما فضل جوسيب جوارديولا عدم ضم نجمه توماس مولر وجيروم بواتينج لقائمة المباراة، كما افتقد الفريق أيضا خدمات نجومه أريين روبن وروبرت ليفاندوفسكي وفرانك ريبيري بداعي الإصابة.

وتعد تلك الخسارة هي الثالثة التي يتلقاها بايرن في بوندسليجا هذا الموسم، بعدما احتفظ رسميا بلقب البطولة للموسم الثالث على التوالي في المرحلة الماضية.

وثأر ليفركوزن بتلك النتيجة من خسارته أمام بايرن صفر- 1 في مرحلة الذهاب بالمسابقة هذا الموسم، بالإضافة لخسارته بالركلات الترجيحية أمام الفريق البافاري في دور الثمانية لكأس ألمانيا.

ملاسنة بين بيب و كيل

على الرغم من حصول بايرن ميونيخ على لقب البوندسليجا في بداية الأسبوع الماضي ، إلا أن سقوطه في الدور نصف النهائي من بطولة كأس ألمانيا كانت لها تداعيات عديدة ، خصوصاً في فشل لاعبي البايرن بتسجيل أي ركلة جزاء ترجيحية.

وفشل بايرن ميونيخ في البقاء ضمن ركب الأندية المنافسة على الثلاثية التاريخية في هذا الموسم جنباً إلى جنب مع برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي بعد خروجه على يد بوروسيا دورتموند من الدور نصف النهائي من بطولة كأس ألمانيا.

وفي أعقاب فوزه المثير بركلات الترجيح على ملعب أليانز آرينا ، سخر قائد بوروسيا سيباستيان كيل من بايرن ميونيخ ، وشدد أن على لاعبي النادي البافاري التدرب على تسديد ركلات الترجيح وليس الشكوى ، وهو ما أثار غضب بيب جوارديولا.

ورد المدرب الإسباني على تلك التصريحات ، حيث أجاب على سخرية اللاعب سيباستيان كيل من خلال الإشارة إلى فارق النقاط وقال : “إذا كان سيباستيان كيل عاجز عن تقليص فارق خمسة وثلاثين نقطة بيننا في الدوري الألماني فمن الأفضل أن يصمت”.

ودافع مدرب بايرن ميونيخ عن قراره بمشاركة أريين روبن في المباراة التي خسرها بركلات الترجيح ليلة الثلاثاء الماضي ضد بوروسيا دورتموند في كأس ألمانيا واضاف : أنا لا أعتمد على أي لاعب من دون مناقشة الأمر مع الجهاز الطبي ، آريين روبن هو لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا وقد كان جاهزاً للمشاركة مع الفريق في تلك المباراة”.

عن إمكانية تعاقد بايرن ميونيخ مع لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند إلكاي جوندوجان الذي قرر عدم تمديد عقده الذي ينتهي صيف عام 2016 وقال : “إمكانية ضم جوندوجان ليست مشكلة بالنسبة لي ، ماتياس زامر ورومينيجه هما المسؤولان عن قضايا التعاقدات”.

انجلترا :

صانداي ميرور :

البلوز على موعد للشهرة اليوم

سيكون بإمكان تشيلسي التتويج بلقب الدوري الممتاز هذا الموسم حال فوزه على ضيفه كريستال بالاس اليوم .

ويحلق تشيلسي بعيدا في صدارة المسابقة، متفوقا بفارق 13 نقطة على أقرب ملاحقيه فريقي مان سيتي وأرسنال، اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث على الترتيب، علما بأن ارسنال مازال لديه مباراة مؤجلة أمام ضيفه سندرلاند.

ويسعى تشيلسي لاجتياز عقبة كريستال بالاس من أجل الوقوف على منصة التتويج مجددا بعد غياب دام خمسة أعوام.

وإذا سارت الأمور بصورة طبيعية، فإن تشيلسي سيصبح بإمكانه الفوز باللقب للمرة الخامسة في تاريخه، حيث يؤكد جوزيه مورينيو إن لاعبيه يستحقون بالفعل التتويج بالبطولة، رغم وصفها بـ(المملة) في الأسابيع الأخيرة.

فان جال : لعبنا ضد " حافلات " بشرية

وصف لويس فان جال لاعبي ويست بروميتش ألبيون بانهم مثل الحافلات التي تمركزت في وسط ملعبهم لمنع لاعبي المان يونايتد من اللعب بأريحية في مباراتهما معاً التي جرت في أولد ترافورد وانتهت بفوز الضيوف بهدف نظيف في الدوري الممتاز.

وعقب نهاية المباراة قال فان جال للصحفيين "كنا نعرف أن ويست بروميتش سينكمش في الخطوط الخلفية على طريقة محطة الحافلات، وكنا مضطرون للتعامل مع ذلك الأمر، في الشوط الأول لم نخلق فرص كافية، ولكن كان لدينا أكثر من فرصة للتسجيل".

"في الشوط الثاني كان لدينا ما يكفي من الفرص للتسجيل، لكن للأسف الشديد افتقدنا اللمسة الأخيرة، والآن تعرضنا للهزيمة الثالثة على التوالي وعلينا أن نتوخى الحذر، وأيضاً من الصعب جداً أن تهاجم كل مباراة ولا تُسجل، حقاً إنها نتيجة مُخيبة للآمال".

وأضاف "دفاع ويست بروميتش ألبيون قام بعمل جيد، وأيضاً الحارس قدم مستوى أكثر من رائع، ولمسة ويست بروميتش الأخيرة كانت جيدة بما فيه الكفاية، يُمكنك أن تقول أشياء كثيرة، لكن رأيت الفريق الذي حارب حتى النهاية، لقد هاجمنا على مدار 90 دقيقة، ولسوء الحظ ركلة حرة واحدة كانت كافية للقضاء علينا".

وأتم "فقط بالتواصل يُمكن استعادة الوجه الحقيقي لمانشستر يونايتد، اللاعبون يشعرون بخيبة أمل مريرة لكن المدرب أيضاً يشعر بخيبة أمل، علينا تقييم ما نقوم به جيداً وما نقوم به بشكل سيء، علينا أن نُحسن من أنفسنا قبل مواجهة منافسنا الأسبوع المُقبل (آرسنال)، ونحن قادرون على تقديم مستوى جيد، وأعتقد أننا أظهرنا ذلك في هذه المباراة، لكننا لم نكن محظوظين".

مو يشرح كيف يحتفل

قال جوزيه مورينيو إنه لن يقضي وقتاً طويلاً للاحتفال بإحراز لقب الدوري ، إذا حسم الأمور غداً على حساب كريستال بالاس اليوم

وصرح مورينيو: “ستكون ليلة الفوز بالدوري استثنائية طبعاً، ولكنها بالنسبة لي ستمر كلمح البصر. أنتظرها على أحر من الجمر، ولكن لن أحتفل لأكثر من خمس دقائق، بعد ذلك سيتعين علي البدء بالتفكير في الموسم الجديد.”

وأضاف: “لدي العديد من الكؤوس والميداليات في منزلي في لندن والبرتغال وفي غرفة أبنائي، كل ذلك لا يهم، الأهم بالنسبة لي هي ذكريات ومشاعر الفرحة عند التتويج بالبطولة، فهي لحظات تبقى للأبد.”

“الحافز الدائم بالنسبة لي لإحراز البطولات هو الأساس من ممارسة كرة القدم منذ الطفولة، عندما كنا نلعب في الشارع مباريات 3 لاعبين ضد 3 أو 4 ضد 4. كان يتوجب علينا الفوز.”

ويحتاج تشيلسي إلى الفوز اليوم على كريستال بالاس لإحراز لقب الدوري رسمياً، بعد تجقيقه الفوز في مباراة الأخيرة التي خاضها أمام ليستر سيتي وكانت مؤجلة من الأسبوع 27.

اقيلوا رودجرز بسرعة

أعلنت مجموعة من جماهير نادي ليفربول رغبتها الصريحة في التخلي عن خدمات المدرب بريندان رودجرز، وذلك من خلال لافتة ترفرف على طائرة فوق ملعب أنفيلد مستضيف لقاء كوينز بارك رينجرز في الدوري.

وقامت مجموعة من جماهير "الريدز" بتأجير طائرة معلقًا عليها لافتة "رودجرز يخرج، ورافا يأتي"، في سماء ملعب الانفيلد.

وطالبت هذه المجموعة من خلال اللافتة عودة رافائيل بينيتز المدرب السابق للفريق والذي يعمل حاليا في نابولي بسبب سوء النتائج وتراجع المستوى.

ويعاني ليفربول كثيرًا هذا الموسم تحت قيادة رودجرز، حيث خرج من جميع المسابقات ولم يتبق له سوى أمل ضعيف في حجز بطاقة في دوري أبطال أوروبا.

فان بيرسي "منتهي الصلاحية "

ان أداء اللاعب الهولندي روبن فان بيرسي، في مباراة وست بروميتش ألبيون، التي انتهت بخسارة "الشياطين الحمر" بهدف تشير الى ان صلاحته قد انتهت فعلا.

فركلة الجزاء التي أضاعها فان بيرسي وتصدى لها بواز مايهيل حارس وست بروميتش في الشوط الثاني، إضافة إلى إهدار المهاجم فرصتين آخرتين، تدل على أن فان بيرسي أضاع فرصة ثمينة لإقناع مدربه لويس فان جال بمناقشة إدارة النادي في تجديد عقده الذي ينتهي في صيف 2016.

فان بيرسي بات مهدداً بانتهاء الصلاحية، حيث أنه سجل 10أهداف في 28 مباراة، ورفض كل الفرص لهز الشباك في أول ظهور له في التشكيلة الأساسية بعد غيابه 9 مباريات بسبب إصابة في الكاحل.

لقد كان فان بيرسي بمثابة الفتى المدلل لجماهير مانشستر يونايتد في أول مواسمه مع الفريق، حيث ساهم في تتويج الفريق بلقب الدوري عام 2013، ولكن مستواه تراجع بشدة مع دافيد مويس المدير الفني السابق للفريق، وضربته أكثر من إصابة مع فان جال، بينما يحتاج "المانيو" لمهاجم يتسم بالقوة والسرعة في موسم الانتقالات الصيفية المقبلة لدعم هجوم الفريق الموسم الجديد.

حدث حزين لريو فيرديناند

أعلن مدافع كيو بي آر ريو فريدناند الجمعة وفاة زوجته ريبيكا بعد معاناة قصيرة مع مرض السرطان .

ونقلت مصادرنا عن المدافع السابق لنادي مانشستر يونايتد قوله في بيان أصدره في وقت متأخر من مساء الجمعة إن "رفيقة الروح فارقت الحياة بهدوء، بعد معركة قصيرة مع سرطان الثدي"، مؤكداً أنها "كانت دائماً أماً وزوجة مثالية. هذه الصورة سنتذكرها دائماً".

وأضاف اللاعب: "نيابة عن والداي ووالدا ريبيكا أود أن أتقدم بالشكر لكل الأصدقاء والأقارب الذين وقفوا معنا في الأيام والأسابيع والأشهر الماضية، وأخصّ بالذكر زملائي في الفريق الذين حرصوا على دعمي. كما أشكر الفريق الطبي في مستشفى رويال مارسيدن في لندن على ما قدموه لريبيكا طوال الفترة الماضية".

وختم اللاعب بالتأكيد على حاجته وعائلته إلى الخصوصية في الفترة الحالية ، قائلاً: "أتمنى وعائلتي أن نجد مساحة الخصوصية الكافية لتجاوز هذه الأيام الصعبة".

وكانت إدارة نادي "كيو بي آر" أصدرت بياناً مقتضباً أمس أكدت فيه وقوفها إلى جانب اللاعب في هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها، قائلة: "قلوبنا ودعواتنا في الفترة الحالية تذهب إلى اللاعب وعائلته، آملين أن ينججوا في تجاوز الأزمة". تزوّج فرديناند ريبيكا في عام 2009 وأنجبا ثلاثة أطفال.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

كيليني ربح الكثير رغم ؟

مازح جيورجيو كيليني جماهير فريقه بعدما صرح عقب التتويج بلقب الاسكوديتو الرابع على التوالي بأنه ربما فقد شعره وسرعته ولكنه ربح الكثير في نواحي أخرى مختلفة.

اللافيكيا سينيورا حسمت لقب السيري آ عقب الانتصار على سامبدوريا بهدف دون رد، وهذا قبل استقبال نادي ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري الأبطال مساء الثلاثاء.

وصرح كيليني عقب التتويج الرسمي باللقب "لأسباب عدة لن نتمكن هذا العام من الاحتفال كما اعتدنا في الأعوام السابقة، ربما أبرز تلك الأسباب سيكون أهمية مباراة الثلاثاء التي لا يمكن نقاشها.

ثم تابع "سعيد للغاية بهذا اللقب الذي جاء بعد الكثير من العمل، السنوات قد مرت وربما فقدت شعري وسرعتي، ولكني ربحت أشياءً أخرى فأنا الآن أفكر بشكل أكثر جودة، أعتقد أنني أمر بأفضل فتراتي رغم فقدان بعد القدرات الجسدية .

اثارة جديدة من اليوفي

أضاف يوفنتوس بعض الجدل لاحتفالاته بالفوز للمرة الرابعة على التوالي بالاسكوديتو الرابع تواليا بعدما اعلن عن حصاده اللقب 33 وليس 31 في البطولة المحلية.

ويضع النادي لقبيه في 2005 و2006 ضمن سجلاته لكنه كان قد عوقب وقتها لضلوعه في فضيحة تلاعب في نتائج مباريات.

ولم يتقبل يوفنتوس ابدا هذه العقوبة ودائما ما يشير الى هذين الموسمين ضمن القابه في الدوري الايطالي بموقعه الرسمي على الانترنت.

وبعد فوزه على سامبدوريا 1-صفر السبت لينتزع لقب البطولة قال يوفنتوس على تويتر: "33 بطولة، أربع مرات على التوالي، نهدي كل هذه الالقاب لعشاق النادي.

والاسبوع الماضي تعرض يوفنتوس لانتقادات من رئيس الجار تورينو بسبب هذا الموقف.

وقال اوربانو كايرو: "يتعين علينا جميعا التحلي بالتواضع ويجب على مسؤولي الاندية على وجه الخصوص أن يضربوا مثلا لجماهيرهم .

وتابع: "ما هو المثل الذي تضربه لجماهيرك عندما تعلن عن شيء لم يحدث.

تكتيك جديد للفوز باللقب

يؤمن الحارس جيجي بوفون ان اهم تكتيك في فوز يوفنتوس هذا الموسم بلقب الاسكوديتو الرابع على التوالي، كان هو التغلب على اللامبالاه ووضع حوافز جديدة من اجل اشعال فتيل الطموح في الفريق.

وقال بوفون في تصريحات تلفزيونية : "اشعر بالسعادة الشديدة بالطبع وانا ارى ثمار مجهود موسم كامل، المدرب اليجري سمح لنا بالاحتفال لمدة 10 دقائق فقط قبل الاستعداد والتفكير في لقاء ريال مدريد يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف بوفون: "العام الماضي روما كان خلفنا ولم يترك لنا اي فرصة للعب بتراخي، هذا العام كان الوضع مختلف ولهذا اهدرنا بعض النقاط في الجولات الأخيرة وهو امر كان لا مفر منه في ظل كثرة المباريات والضغوطات ولكن في النهاية هذا اللقب سيظل مميزاً جداً لي، فهو يعكس رغبة واضحة في الانتصارات لدى الفريق وهو امر ليس سهلاً بعد فترة من الانتصارات.

واستمر الحارس العملاق في حديثه قائلاً: "عندما تغير المدرب تسأل الكل بما فيهم نحن عما يمكن ان يضيف لنا، ولكني فهمت ماذا تغير في الفريق بعد ذلك، عندما تشعر ان الأقوى فتحتاج لشيء يجعلك اكثر تعطشاً للانتصارات وارى ذلك كان اهم تكتيك اتبعه الفريق لحصد لقب الدوري هذا الموسم، الفوز المتتالي شعور رائع ولكن من المهم ان تتلقى صفعة خفيفة لتبقى مستيقظاً ولا يصيبك اللا مبالاة والتراخي.

جازيتا ديلا سبورت - ميلانو:

اخيرا تم الاعلان عن الصفقة

أعلنت فينينفست القابضة المالكة لنادي ميلان عن بيع 49% من أسهم النادي إلى المستثمر بي تايشوبول.

وبعد مفاوضات ماراثونية نجح بي تايشوبول في التوصل إلى اتفاق مع الرئيس سيلفيو برلسكوني لشراء ما يقارب نصف أسهم ميلان.

وأصدرت فينينفست بيان رسمي جاء فيه" تايشوبول سوف يحصل على النسبة الأقل من أسهم النادي، حيث أن النسبة الأكبر [أكثر من 51%] ستبقى في يد الرئيس سيلفيو برلسكوني".

وعبر تايشوبول عن سعادته بهذه الصفقة قائلاً" أريد أن أشكر رئيس الوزراء برلسكوني لإتاحة الفرصة لي أن أكون جزءا من عائلة ميلان".

معروف أن خسائر ميلان خلال العام الفائت قدرت بـ90 مليون يورو، وتعتبر الأسوأ في تاريخ النادي، في ظل غيابه عن المشاركات الأوروبية، بتواجده في منتصف جدول ترتيب الكالتشيو للعام الثاني على التوالي.

فيدال لن يحتفل الان

أيد ارتورو فيدال قرارات مدربه اليجري بتأجيل الاحتفالات بعد الفوز رسمياً بلقب الدوري، حتى لا يتشتت ذهن اللاعبين قبل مواجهة ريال مدريد، مؤكداً ان الفريق سيحتفل لمدة عام كامل في حالة التأهل.

وقال فيدال في تصريحات تلفزيونية لسكاي سبورت : الثلاثاء لدينا مواجهة قوية وهامة وعلينا التركيز عليها ولذلك فان قرار تأجيل الاحتفالات منطقي للغاية".

وأضاف فيدال: "الثقة التي حصلنا عليها السبت بعد حسم اللقب رسمياً، ستكون هامة للغاية قبل مواجهة ريال مدريد".

واختتم التشيلي حديثه قائلاً: "نحن الان في مرحلة الحلم بالعديد من الاشياء، ولكن علينا اولاً عبور عقبة ريال مدريد، فوقتها سنحتفل لمدة عام".

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. كيف سيحتفل مورينيو؟.. وبيرلسكوني يحتفظ بإدارة ميلان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28390

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة