الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. شفاينشتايجر لا يرفض يونايتد.. خضيرة يتهم الريال وبلاتر يبتز الحسين

صورة الخبر: سامي خضيرة لاعب ريال مدريد
سامي خضيرة لاعب ريال مدريد

صباحك أوروبي تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية:

اما البقاء او الراحة لعام

قال كارلو أنشيلوتي إن المستقبل واضح بالنسبة له فهو إما سيستمر في تدريب الفريق أو سيعتزل لمدة عام.

وقال أنشيلوتي الذي يتبقى عام في تعاقده مع الريال : "المستقبل واضح في ذهني فأنا إما سأستمر هنا مع ريال مدريد أو سأتوقف عن التدريب لمدة عام، لا يزال يتوجب علي الانتظار، لم أتلق أي اخطار من النادي ولكن أعتقد أننا سنجتمع الاثنين أو الثلاثاء وبعدها سيتخذ النادي قراره.

وكان المدرب الإيطالي تحاور مع المدير العام للنادي خوسيه أنخل سانشيز قبل مباراة فريقه اليوم أمام خيتافي (7-3) حيث قال: "لا يوجد تسرع من أي طرف هنا، النادي يرغب في التفكير لاتخاذ القرار العادل، وأنا أنتظر".
وأشار أنشيلوتي إلى أنه سيتفهم القرار أيا كانت طبيعته حيث تابع: "هذه هي كرة القدم والريال لديه متطلبات كثيرة وهذا شيء طبيعي، وجود شكوك بعد سير جزء من الموسم بصورة غير جيد يعد أمرا طبيعيا وجزءا من طبيعة عملي.

وأضاف المدرب: "العام الماضي فزنا بلقب دوري الأبطال العاشر وهذا العام كان مختلفا، لا يمكن نسيان هذا أو ذاك لأن هذه الأمور تخدم في تطوير ذاتك، علينا تقييم ما حدث هذا الموسم بهدوء محاولة تحسين الأمور الموسم المقبل.

وعن الأسباب التي أدت لانهاء الموسم بدون ألقاب تابع: "في يناير وفبراير عانينا من اصابات عناصر هامة مثل راموس ومودريتش وجيمس وفقدنا نقاطا أمام فياريال على ملعبنا وفي بلباو، هذا تحليل واضح لما حدث.

ودافع أنشيلوتي عن إيكر كاسياس الذي تعرض اليوم لصافرات استهجان بعد تلقيه أول هدفين وفي نفس الوقت صافرات اشادة عقب نهاية المباراة.

وأردف أنشيلوتي: "لقد فهمت الجماهير في النهاية أهمية إيكر بالنسبة لهذا النادي وما قدمه، أن يفهموا الأمر متأخرا أفضل من ألا يفهموه تماما.

وردا مجددا حول مستقبله أجاب: "أرغب في البقاء ولكن إذا ما أخبرني النادي بأن هذا أمر غير ممكن لن أكون سعيدا، إنها أشياء تحدث في كرة القدم وهذه ليست المرة الأولى، حدث هذا الأمر مع يوفنتوس وتشيلسي وفي باريس سان جيرمان كنت أنا من طلبت الرحيل، لو حدث هذا الأمر لن تكون أخر مرة لأنني أرغب دائما في التدريب، يمكنهم فصلي ولن يحدث شيء لأنني أثق في عملي وأحب التدريب.

بوترا : اذا حصل شيىء سأعلنه

قال مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد، إيمليانو بوتراجينيو إنه حينما يوجد قرار بخصوص مستقبل مدرب الفريق كارلو أنشيلوتي فإنه سيعلنه بنفسه .

وقال بوتراجينيو في تصريحات تليفزيونية عقب فوز الريال على خيتافي بسبعة أهداف لثلاثة في الجولة الأخيرة بالليجا: "هذا الموضوع يجري الحديث بخصوصه منذ أيام، حان وقت التفكير في الموسم وتقييمه، كارلو مدرب محترف عظيم وحينما يتخذ النادي القرار المناسب سيعلنه.

وأضاف المسؤول: "الأهداف في ريال مدريد دائما ما تكون كبيرة وعدم التتويج بأي لقب يدفعنا للشعور بالحزن، مجهود اللاعبين كان كبيرا وربما كان ينقصنا قليل من التوفيق والاصابات كان لها تأثير سلبي.

وتابع بوتراجينيو: "لاعبو الفريق كلهم أسماء كبيرة وأثبتوا معدنهم في اللحظات الهامة ولكن توجد بعض التفاصيل الصغيرة التي تؤثر، العام الماضي كنا في نهائي دوري الأبطال وتوجنا به ولكن هذا لم يحدث هذا العام.

وبخصوص القائد والحارس إيكر كاسياس صرح: "إنه أسطورة حية بالنسبة للريال وكرة القدم العالمية، لقد قدم لنا الكثير"، رافضا الحديث عما يثار بخصوص مفاوضات ضم ديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد الإنجليزي
وأشاد المسؤول بكريستيانو رونالدو هداف الليجا، حيث قال: "لقد أنهى الموسم بأرقام رائعة"، فيما اعتبر أن الصاعد مارتين أوديجارد الذي حل بديلا لـ"صاروخ ماديرا" في مباراة امس كان يلعب باطمئنان وأريحية.

من ك ر الى بيريز : يجب ان يبقى انش

بعث النجم كريستيانو رونالدو رسالة واضحة لفلورنتينو بيريث مطالبًا إياه بالإبقاء على كارلو أنشيلوتي في الفريق، وذلك بعد أن نشر صورة له رفقة المدرب الإيطالي متمنيًا العمل معه خلال الموسم المقبل.

وأكدت مجموعة من التقارير الصحفية أن مستقبل كارلو أنشيلوتي قد أصبح خارج ريال مدريد بعد أن فشل في حصد الألقاب هذا الموسم واكتفى بتحقيق المركز الثاني في الدوري الاسباني وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

كريستيانو رونالدو علّق على صورة له رفقة "كارليتو" قائلًا "مدرب رائع وشخص مدهش. أتمنى أن نعمل معًا خلال الموسم المُقبل.

يُذكر أن كريستيانو رونالدو تُوّج بلقب هداف الدوري الاسباني هذا الموسم عقب تسجيله 48 هدفًا متفوقًا على مُطارده ليونيل ميسي الذي سجل 43 هدفًا .

رودريجز: رحيل انش سيكون قاسيا

أعرب جيمس رودريجز عن تأييده لاستمرار كارلو أنشيلوتي في تدريب الفريق معتبرا أن رحيله سيكون "قاسيا وقويا.

وقال اللاعب في تصريحات تليفزيونية عقب نهاية مباراة خيتافي التي فاز فيها الفريق بسبعة أهداف لثلاثة: سيكون أمرا قاسيا وقويا، إنه هنا منذ عامين ويعرف الفريق ومن نحن وكيف نتصرف، ولكن هذا ليس قراري والحديث عن هذا الأمر أكثر من ذلك ليس في صلاحياتي.

وأكد جيمس دعمه للقائد إيكر كاسياس حارس الفريق مطالبا باحترامه حيث أضاف: "إيكر رمز للنادي ويجب معاملته باحترام كبير، لقد قدم الكثير، يجب أن يحبه ريال مدريد.

وأعرب اللاعب عن سعادته بالمستوى الذي قدمه على الصعيد الشخصي هذا الموسم ولكنه في نفس الوقت أكد رغبته في رفع مستواه خلال السنوات المقبلة.

وأضاف جيمس: "عامي الأول في الريال كان سعيدا، كنت أرغب في التتويج بالألقاب، كنا قريبين للغاية ولكن في الموسم المقبل سنفوز بأشياء جيدة.

وتابع اللاعب: "أحب التعلم كل يوم وأمامي هامش للتحسن، أرغب أن أكون دائما في القمة"، معتبرا أن ختام الموسم جاء بدون ألقاب بسبب "الحظ السيء والاصابات.

وأعرب كريستيانو رونالدو عن رغبته في استمرار مدرب الفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي في منصبه خلال الموسم المقبل.

وكتب رونالدو على حسابه بتويتر مصحوبا بصورة له مع أنشيلوتي في غرف الملابس: "مدرب عظيم وشخص أعظم، ننتظر العمل معك الموسم المقبل.

ويأتي هذا الأمر في التوقيت الذي تقول فيه المؤشرات أن الادارة قريبة من اقالة أنشيلوتي عقب عدم التتويج بأي من الليجا أو كأس الملك أو دوري الأبطال هذا الموسم.

يشار إلى أن كريستيانو رونالدو لا يدلي بتصريحات لوسائل الاعلام منذ تسريب صور عيد ميلاده عقب الهزيمة من أتلتيكو مدريد في فيسينتي كالديرون.

دافع ناتشو فرناندز مدافع ريال مدريد عن كارلو انشيلوتي، وقال إنه مدرب جيد ويستحق الاستمرار الموسم المقبل في الفريق الملكي.

ونفى اللاعب أن يكون انش يدرب فريقه بشكل سيء، وأبدى تأييده لاستمراره، قائلا: "يستحق الاستمرار، أنه لا يزال مدرب ريال مدريد، وسنرى ما سيحدث.

وعن مشاركاته القليلة مع الفريق هذا الموسم، اعترف بأن وضعه كان نتيجة قرارات من المدرب الذي يحترمه، مشيرا إلى أنه يعمل يوما بيوم من أجل اللعب أكثر.

وأضاف: "خياري الأول هو البقاء في مدريد. يجب تقييم ما إذا كان سيظل أنشيلوتي أم لا، لكن خياري الاول هو الاستمرار في ريال مدريد.

وعن تقييمه لموسم الفريق، قال: "لا أعرف ما حدث، في ديسمبر كنا قد وصلنا لأقصى مستوى، ولا أعرف ماذا كان سيحدث إذا كنا قد استمرينا على هذا المنوال.

كريستيانو " البيتشيتشي "

ضمن كريستيانو رونالدو، افضل لاعب في العالم ومهاجم ريال مدريد، الفوز بجائزة هداف الليجا الموسم الحالي.

وسجل رونالدو 48 هدفاً بينما توقف رصيد ملاحقه ليونيل ميسي عند 43 هدفاً بتسجيله هدفين في لقاء الجولة الأخيرة أمام ديبورتيفو لاكورونيا الذي انتهى بالتعادل 2/2.

بذلك يفوز النجم البرتغالي الفائز بالكرة الذهبية في العامين الأخيرين، بجائزة "البيتشتشي" للمرة الثالثة في مشواره مع الريال بعد عامي 2011 و2014.

كما ضمن كريستيانو رونالدو الفوز بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، حيث نالها لأول مرة عام 2008 بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي، وعام 2011 و2014 بقميص الميرينجي.

وكان ميسي أقرب منافسي كريستيانو رونالدو على الجائزتين، بينما يحل سيرخيو أجويرو في المركز الثالث في سباق جائزة الحذاء الذهبي برصيد 25 هدفاً.

الريال و سبعة بمرمى خيتافي

سحق نادي ريال مدريد ضيفه فريق خيتافي وحسم الديربي المصغر بالانتصار بسبعة أهداف مقابل ثلاثة في إطار الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني.

آخر مباريات الليجا لموسم 2014-15 رفعت رصيد الميرنجي إلى 92 نقطة معززًا مركزه في الوصافة خلف برشلونة، أما خيتافي فأنهى الموسم في المركز الرابع عشر برصيد 34 نقطة.

شوط المباراة الأول كان بطله كريستيانو رونالدو والذي ضاعف غلته التهديفية هذا الموسم بالليجا إلى 48 هدفًا ليحصل على لقب البيتشيتيشي وهذا عقب تسجيل الهاتريك السابع له هذا العام والثامن والعشرين في مسيرته
البرتغالي افتتح أهداف الريال مع مرور أول 10 دقائق برأسية مميزة، إلا أن خيتافي عدل النتيجة ثم تقدم وسط صدمة للحضور في البرنابيو.

ولكن رونالدو تمكن من إعادة الأفضلية للميرنجي بتسجيل هدفين الأول من مخالفة على مشارف منطقة الجزاء لعبها بشكل رائع ليعود أخيرًا للتهديف من المخالفات المباشرة، أما الهدف الذي اختتم به الهاتريك فجاء من علامة الجزاء.

وعدّل الضيف العاصمي النتيجة قبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة من ركلة ركنية لعبت داخل منطقة الجزاء وتهيأت على قدم "مهدي لحسن" الذي وضعها بقوة في شباك الحارس "إيكر كاسياس.

الشوط الثاني على نقيض سابقه كان من طرف واحد، وعرف تسجيل الميرنجي لأربعة أهداف كاملة تناوب على تسجيلها خافيير هيرنانديز في الدقيقة 47 ثم سجل خاميس رودريجيز هدفًا بديعًا من ركلة حرة مباشرة.

وعاد رودريجيز وسجل هدف الريال السادس، ثم قبل النهاية بدقيقة واحدة تمكن "مارسيلو" من تتويج مجهوده في المباراة بهدف سابع وسط فرحة مخنوقة في ملعب البرنابيو .

خضيرة يتهم ادارة الريال " بتجميده "

انتقد سامي خضيرة لاعب ريال مدريد فريقه قبل توديعه والرحيل عنه بشكل رسمي، حيث اتهمه بتجميده على مقاعد البدلاء وتعمد استبعاده عن التشكيلة الأساسية بعد تعثر مفاوضات تمديد عقده رغم أنه كان جاهزاً بدنياً.

ويغادر خضيرة فريقه مجاناً في نهاية الموسم، وتشير التقارير إلى اهتمام اندية كبرى بالحصول على خدماته مثل مان يونايتد وليفربول ويوفتوس وتشيلسي.

ولم يعتمد كارلو أنشيلوتي على خضيرة، وبالكاد شارك أساسياً رغم معاناة الفريق من الإصابات وحاجته إلى لاعب في خط الوسط.

وقال خضيرة في تصريحات ببريطانيا : “عانيت من إصابة صغيرة، وألم في كاحلي الأيمن، لكن ذلك لم يكن السبب وراء عدم مشاركتي. لم تكن إصابة معقدة، كنت قادراً على اللعب.

وأضاف: “كنت دائماً أشعر بأني أحظى بدعم المدرب، لكن الرسالة جاءت بطريقة غير مباشرة إلي بأني لا حاجة لي بعد اليوم، تم تجميدي وما كنت لأحظى بفرصة لإكمال اللعب. ليست النهاية التي أردتها. من الجارح أن يتم اتهامي بافتقار الاحترافية لأني كنت دائما أبدي الفريق على نفسي. كنت صادقاً دائماً.

سبورت الكاتالونية:

انريكي : لا نلعب من اجل الانتخابات

أكد لويس إنريكي أن نتائج برشلونه بطل الليجا ليست مرتبطة بقرار الإدارة بعقد إنتخابات مبكرة بعد نهاية الموسم.
وأوضح إنريكي في تصريحات عقب آخر مباراة بالليجا امام ديبورتيفو لاكورونيا (2-2): "نتيجة نهاية الموسم كان من الممكن أن تكون كما هي لو لم يدع مجلس الإدارة للانتخابات".

وأضاف: "ربما أزاح هذا بعض الضغط، لكن لا توجد مشكلة، طالما اعتاد الفريق على الضغوط".

وتابع إنريكي: "فزنا بالليجا بأرقام رائعة، أثبتنا أننا نستحقها دون شك، خاصة امام أفضل نسخة لريال مدريد منذ سنوات، لهذا نقيّم الموسم بشكل أفضل".

ووجه الشكر والمدح للقائد تشافي هرنانديز الذي خاض مباراته الأخيرة في كامب نو وفي الليغا "شاهدنا تشافي متأثرا، كم كان الاستقبال مذهلا، هذه ذكرى ستظل مرتبطة بتلك الليغا".

وعن المباراتين المتبقيتين للبرسا في نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي الكأس، تحدث إنريكي: "ما يقدمه الفريق يجعلنا متفائلين، المواجهتان صعبتان للغاية، نطمح لمؤازرة الجمهور، ونتطلع للثلاثية".

كما أبدى سعادته بخوض المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين أول مباراة له مع برشلونة هذا الموسم بعد سلسلة من الإصابات.

تعادل برشلونه مع الديبور ينقذ الاخير

انهى برشلونة مشاركته في بطولة الليجا خلال الموسم الحالي 2014-2015 بتحقيقه التعادل أمام نظيره ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين لمثلهما في المباراة التي أجريت على ملعب "كامب نو" ضمن الأسبوع الأخير.

وكان برشلونة المسيطر على المباراة بشكلٍ عام، وعلى الشوط الأول بشكلٍ كبير الذي لم يدع خلاله فرصة للمنافس من أجل الوصول إلى مرماه إلا في مناسبات قليلة جداً.

وافتتح الفريق الكتالوني التسجيل مبكراً عن طريق ليو ميسي برأسه بعد استلامه عرضية من زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا في الدقيقة الخامسة، لينتهي الشوط الأول على ذات النتيجة.

وفي الشوط الثاني قل أداء برشلونة رغم تسجيل ميسي الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 59 بعد رأسية بيدرو الذي حولها إلى نيمار، ومن ثم مررها إلى "ليو" الذي وضعها بالشباك، إلا أن ديبورتيفو سجل هدفي التعادل خلاله.

وجاء هدف تقليص النتيجة للديبور في الدقيقة 67 عن طريق لوكاس بيريز، قبل أن يعادل زميله دييجو سالوماو الكفة في الدقيقة 76.

وفي الدقيقة 85، قام لويس إنريكي بإخراج أسطورة الفريق تشافي هيرنانديز في المباراة التي تعتبر الأخيرة له رفقة برشلونة في بطولة الدوري بعد إعلان رحيله إلى السد القطري.

وحاول برشلونة تسجيل هدف الفوز عقب ذلك واستمرت محاولاته حتى الدقيقة الأخيرة، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية على نتيجة التعادل.

وعلى ضوء هذا التعادل، رفع برشلونة رصيده إلى النقطة 94 في الصدارة، في حين رفع ديبورتيفو رصيده إلى النقطة 35 ليتفادى الهبوط إلى الدرجة الثانية.

تشافي يرفض الوداع

رفض قائد برشلونة "تشافي هيرنانديز" توديع جمهور فريقه في خطابٍ كان من المفترض أن يكون "وداعيًا"، حيث أكد أنه سينتظر نهاية الموسم بشكل رسمي من أجل القيام بذلك، مبديًا رغبته في الفوز بنهائي كأس ملك إسبانيا ونهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان تشافي هيرنانديز قد أعلن الخميس الماضي عن رحيله عن برشلونة ليوقع في صفوف السد القطري، بعد مسيرة مليئة بالإنجازات رفقة النادي الذي ترعرع فيه.

تشافي قال باكيًا عقب مباراة ديبورتيفو لاكورونيا التي كانت الأخيرة له في الليجا "أشكركم جميعًا على كل شيء. لا يمكنني سوى أن أشكركم. لقد جعلتم مني شخصًا سعيدًا طيلة المدة التي قضيتها هنا في برشلونة".

ثم أضاف في نفس السياق "أنا فخور جدًا باللعب لهذا النادي العظيم. نحن الأفضل في العالم مهما قال الآخرون. الوداع؟! لا، لن أودعكم الآن، فكما قال لويس إنريكي، الموسم لم ينته بعد، وسيكون لي الوقت الكافي لتوديعكم بعد نهائي كأس ملك إسبانيا ونهائي دوري أبطال أوروبا".

وأنهى حديثه "لا يُمكنني أن أكون أكثر سعادة من الآن، لقد قضيت مسيرة رائعة. لم يكن بالإمكان أن أحبس دموعي، فالأحاسيس اختلطت علي كثيرًا".

المانيا:

بيلد:

شفايني لا يرفض فكرة مان يونايتد

عبر باستيان شفاينشتايجر عن سعادته بالأخبار التي ربطته بالانتقال إلى مانشستر يونايتد هذا الصيف، دون التطرق في حديثه لوسائل الإعلام الألمانية عن امكانية تجديد عقده الذي سينتهي مع البافاري في صيف 2016.

باستيان ( 30 عامًا) أمضى حياته كلها بقميص بايرن ميونخ، لكن لا لديه إلا سنة وحيدة على عقده الحالي، ويبدو أنه لا يفكر في المواصلة مع هذا الاهتمام المتواصل من مانشستر يونايتد.

وادعى جوسيب جوارديولا في وقت سابق من الأسبوع الماضي بأن قائد المانشافت سوف يتخذ قرار البقاء في آليانز آرينا عن قريب.

وقال بيب «لا أستطيع التعليق على هذا الأمر فهو لاعب لبايرن ميونخ وضمن خططي للموسم المقبل. باستيان لا يزال هنا».

وسئل اللاعب عن رأيه في التقارير التي تداولتها الصحف الألمانية مؤخرًا عن تقدم مانشستر يونايتد بعرض قيمته 13 مليون يورو لضمه من البايرن، فأجاب «لديّ عقد مع البايرن حتى 2016، وأنا سعيد لأنك سألتني عن مانشستر يونايتد، لكنني لن أعلق على ذلك.

الطريقة التي رد بها باستيان أظهرت لجمهور البايرن أن عروض مان يونايتد تداعبه وإنه مُنجذب فعلاً نحو الموافقة على اللحاق بفان خال إلى أولد ترافورد.

وشارك باستيان في 342 مباراة مع العملاق الألماني على مدار ال14 سنة الماضية، لكنه لم يسجل أكثر من 45 هدفًا بسبب تغيير مركزه من لاعب وسط مهاجم وجناح إلى لاعب ارتكاز وهو المركز الذي يعاني بسببه مانشستر يونايتد منذ اعتزال بول سكولز.

انجلترا:

صانداي ميرور:

مو : لن ارحل عن البلوز

قال جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي إنه لن يختار أبدا الرحيل عن النادي الذي قاده للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكنه يبقى جاهزا رغم ذلك للعمل في إنجلترا مع فريق آخر .

وأجرى مورينيو (52 عاما) لقاءا مع برنامج فوتبول فوكس على قناة بي بي سي الاولى وقال إنه لن يرحل عن تشيلسي إلا إذا طالبه رومان أبراموفيتش مالك النادي بذلك.

وعاد مورينيو لتدريب تشيلسي للمرة الثانية في 2013 وقال بعدما ضمن إحراز لقب الدوري هذا الموسم "بالفعل قد أعمل مع فريق آخر لكني أحب تشيلسي وأنا بين يدي أبراموفيتش."

وأضاف "اليوم الذي سيعتقد فيه أبراموفيتش أني غير مناسب لتشيلسي فإني سأرحل وسأريد العمل ولو أمكن سيكون ذلك في إنجلترا."

وتابع مدرب إنترناسيونالي الإيطالي وريال مدريد السابق "حتى يقول لي أبراموفيتش ذلك فإني لا أتوقع الرحيل. لن تكون هناك فرصة بالنسبة لي لقبول أي عرض يقدم مشروعا ضخما ويمنحني ضعفي راتبي مع تشيلسي."

وقضى مورينيو الفترة الأولى مع تشيلسي بين 2004 و2007 ورحل بعد توتر علاقته بمالك النادي أبراموفيتش لكن مدرب بورتو البرتغالي السابق حقق النجاح مجددا مع النادي.

وسينال مورينيو ميدالية الفوز بلقب الدوري للمرة الثالثة غدا الأحد لكنه أكد أنه سيحتفظ بها هذه المرة ولن يتبرع بها لأحد.

وبعد فوزه باللقب للمرة الثانية في 2006 بعد تغلبه على مان يونايتد 3-صفر ألقى مورينيو بميداليته وبسترته على الجمهور.

وسيلتقي تشيلسي على أرضه اليوم مع سندرلاند في آخر مباراة له بالموسم الحالي حيث سيتم تتويجه باللقب للمرة الأولى منذ 2010

بلاتر يبتز مرشحي الفيفا

تعرض الأمير علي بن الحسين، ورئيس الاتحاد الهولندي ميكايل فان براج، لمحاولات ابتزاز خلال حملة الترشح الحالية ضد السويسري جوزيف بلاتر على رئاسة الاتحاد الدولي (فيفا)، بحسب ما ذكرت تقارير صحافية السبت.

وأشارت صحيفتا ذي نيو بيبر السنغافورية، ودي فولكسكرانت الهولندية، أن الأمير علي بن الحسين المستمر في ترشحه ضد الرئيس الحالي بلاتر، وفان براج المنسحب قبل يومين من السباق، تلقيا اتصالات احتيالية زعمت أن بلاتر جمع معلومات حساسة عنهما.

وأضافت الصحيفتان أن المحتالين الذين يتخذون من كينيا مقراً لهم طلبوا الأموال من الأمير علي وفان براج، قبل تسليمهما معلومات حول ما زعموا أنها حملة تشويه سمعة نظمها بلاتر.

وبحسب صحيفة ذي نيو بيبر فإن الأمير علي وفان براج أكدا تلقي هذه الاتصالات من دون الوقوع في الفخ. ونقلت عن متحدث باسم الأمير علي: "جاء إلينا عدد من الأفراد مع ادعاءات مماثلة، كانت مقاربتنا محاولة اللقاء بهم لنقيم المعلومات التي يملكونها".

وذكر المحتالون أن مدير شركة آمن مقرها في الهند وضع تقريراً بعد مراقبة الأمير علي لتقديمه إلى ابنة بلاتر كورين، لكن لدى محاولة الاتصال من قبل الصحيفة، نفى المحقق وكورين بلاتر المعلومات. ونكرت كورين بلاتر هذه الأخبار قائلة: "لا أعرف من يقف وراء ذلك، لكن هذا يهدف بالطبع إلى تشويه سمعة والدي".

وبحسب التقرير، تبدو محاولات الاتصال عبر البريد الإلكتروني حقيقية، لكن تفاصيل أخرى على غرار أرقام هاتف المحقق وعنوان البريد الإلكتروني كانت خاطئة.

وقال المحقق الهندي الذي لم تتم تسميته: "لا أعرف من يريد الإيقاع بي، لا سيما في هذا الاحتيال المتقن، لم أعمل أبداً لمصلحة كورين بلاتر".

وتلقى فان براج رسالة إلكترونية مفادها "في نهاية أغسطس 2014، تجسس عليك سيب بلاتر خوفاً من أن تترشح ضده في المستقبل".

وقال رئيس الاتحاد الهولندي: "إذا قمت بالرد على هذا النوع من الرسائل، ما هي برأيكم تداعيات ذلك على صورتي؟، إذا كانوا يريدون اختلاق قضية لي فليكن ذلك، ليس لدي أي شيء لإخفائه".

وتنحى فان براج، والبرتغالي لويس فيجو من السباق الرئاسي الخميس، ليبقى الأمير علي بن الحسين بمفرده لمواجهة بلاتر في 29 مايو في انتخابات زيوريخ، ومن المتوقع أن يشارك فيها 209 اتحادات وطنية.

إيطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

اليوفي قهر نابولي

انتزع فريق يوفنتوس، بطل الكالتشيو، فوزا صعبا من ضيفه نابولي 3-1 و أحرز روبيرتو بيريرا الهدف الأول ليوفنتوس.

وتعادل لنابولي دافيد لوبيز سيلفا عندما تابع ضربة الجزاء التي لعبها لورنزو انسيني وتصدى لها جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس، لكن سيلفا تابع الكرة ووضعها داخل المرمى.

وأضاف ستيفانو ستورارو الهدف الثاني ليوفنتوس.

وحصل ميجويل بريتوس، لاعب نابولي، على البطاقة الحمراء بعد اعتدائه على موراتا مهاجم يوفنتوس بدون كرة داخل منطقة الجزاء، حيث قام بريتوس بنطح موراتا في وجهه لتسيل الدماء منه، ويحتسب حكم المباراة ضربة جزاء ليوفنتوس حولها سيموني بيبي داخل المرمى في الدقيقة 93، وبهذا الفوز عزز يوفنتوس صدارته في صدارة جدول ترتيب الأندية بعدما رفع رصيده إلى 86 نقطة، بينما تجمد رصيد نابولي عند 63 نقطة في المركز الرابع مؤقتا.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

هل رفض انشيلوتي الميلان ضمنيا ؟

كشفت تقارير صحافية أن سيلفيو برلسكوني، اتصل بشكل شخصي بكارلو أنشيلوتي من أجل إقناعه بالعودة لتدريب "الروسونيري".

وذكرت مصادرنا ، أن بيرلسكوني طالب مدرب ريال مدريد بالعودة لخلافة فيليبو إنزاجي، وذلك بعدما أوفد الوكيل إرنستو برونزيتي للتفاوض معه في مدريد.

برلسكوني أغرى أنشيلوتي بعقد تصل قيمته إلى 50 مليون يورو، فضلاً عن تعهدات بالتعاقد مع صفقات من العيار الثقيل. و لكن انشيلوتي خرج بتصريح مثير للجدل ينسف تماما جهود بيرلوسكوني حيث قال انه لو لم يستمر في قيادة الريال فانه سيخلد للراحة لمدة عام من التدريب

وسبق لأنشيلوتي أن درب ميلان بين عامي 2001 و2009، وتوج بدوري أبطال أوروبا مرتين في 2003 و2007، بجانب دوري الكالتشو مرة واحدة في 2004، والكأس والسوبر المحلي في نفس العام، والسوبر الأوروبي مرتين.

انتر يتلقى ضربة في جنوه

فاز جنوه على ضيفه إنتر 3-2 وأحرز أهداف جنوه ليوناردو بافولينو وماكسيم ليستين وجوراي كوشكا في الدقائق 24 و41 و89، بينما أحرز هدفي إنتر ميلان ماورو إيكاردي وورودريجو بالاسيو في الدقيقتين 19 و30، بهذا الفوز رفع جنوه رصيده إلى 59 نقطة في المركز الخامس مؤقتا وتجمد إنتر رصيده عند 52 نقطة في المركز الثامن مؤقتا.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. شفاينشتايجر لا يرفض يونايتد.. خضيرة يتهم الريال وبلاتر يبتز الحسين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42816

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة