الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. رونالدو وكاسياس يغادران الريال.. وهل يرحل بيرلو لقطر؟

صورة الخبر: صباحك أوروبي.. رونالدو وكاسياس يغادران الريال.. وهل يرحل بيرلو لقطر؟
صباحك أوروبي.. رونالدو وكاسياس يغادران الريال.. وهل يرحل بيرلو لقطر؟

صباحك أوروبي تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

كارلو يريد فان بيرسي في البيرنابيو

ذكرت تقارير صحفية اسبانية ان مهاجم مانشستر يونايتد روبن فان بيرسي يعتبر احد الخيارات المطروحة لتعزيز خط هجوم ريال مدريد الموسم القادم، في ظل امكانية رحيل تشيتشاريتو، و الرغبة في زيادة المنافسة في خط الهجوم مع بن زيما.

ولم يحظ المهاجم الهولندي بموسم جيد بسبب تكرار اصابته، حيث سجل 10 اهداف فقط.

وتقف مشكلة واحدة امام امكانية ضم فان بيرسي و هي راتبه السنوي الكبير الذي يصل لـ 16.5 مليون يورو، كما ان رحيله يعتمد بالدرجة الاولى على ضم مانشستر يونايتد لمهاجم جديد.
ايكر و كريستيانو سيغادران

أعلن حارس مرمى ريال مدريد السابق أوجوستين رودريجيز خلال لقاء مع راديو "ماركا" أن كريستيانو رونالدو و إيكر كاسياس في طريقهما لمغادرة النادي الميرينجي مع نهاية الموسم.

وخلال المقابلة كشف أوجوستين أن كاسياس ورونالدو سيُغادران ريال مدريد مع نهاية الموسم الكروي الحالي، لتأتي هذه الأخبار غير المؤكدة من أحد نجوم الفريق في الماضي، في وقت حساس للغاية بالنسبة للـ "ميرينجي".

يُذكر أن الأخبار حول مغادرة كاسياس غزت الصحف الرياضية العالمية في وقت سابق، خصوصاً أن ريال مدريد يريد التعاقد مع الحارس الشاب ديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد في الوقت الراهن، في وقت انتشرت بعض الأخبار غير المؤكدة والإشاعات حول النجم كريستيانو رونالدو ونيته ترك النادي والبحث عن فريق جديد في الموسم المقبل.

الاحصائيات ترجح كفة كاسياس على دي خيا

يدور الحديث في الفترة الأخيرة عن انتقال ديفيد دي خيا إلى نادي ريال مدريد، ليحل مكان إيكر كاسياس، بعد تذبذب مستواه في الفترة الأخيرة.

وصدمت إحصائية قام بها لكن مقارنة اجريت بين كاسياس و دي خيا، ورغم أن الأول لا يعيش أفضل أيامه، لكن النتائج والأرقام أتت لصالحه، ليتفوق على دي خيا.

وتفوق إيكر على جميع الأصعدة، وبكل المقاييس بحسب ما أبرزت الإحصائية، فالحارس المخضرم، والذي حقق في مسيرته الكثير من الألقاب مع نادي الميرنجي والمنتخب الإسباني، شارك في 31 مناسبة وحافظ على شباكه نظيفة في 12 لقاء، بينما تلقى 32 هدفاً، وأمسك الكرة بنسبة 2.55، وكان نسبة توزيعه للكرات 70%، والأهم من كل ذلك تصديات كاسياس للكرات سجلت نسبة 2,34.

في المقابل لم يستطع دي خيا رغم مستواه المبهر مع مانشستر أن يتفوق على كاسياس، لكن يحسب له مشاركته في 6 لقاءات أكثر، والتي كانت تسطيع ترجيح الكفة لمصلحته، وفي العموم حافظ دي خيا في 11 مناسبة على نظافة مرماه، بينما تلقى 36 هدفاً، وأمسك الكرة بنسبة 2,19، وبلغت نسبة توزيعه للكرات 69%، أما من حيث نسبة التصديات فقد كان منخفضاً مقارنة بكاسياس، إذ بلغت نسبة الحارس البالغ من العمر 24 عاماً 2,17.

الريال يلاقي البايرن وديا.

يستعد ريال مدريد لخوض منافسات بطولة أودي الودية التي ينظمها نادي بايرن ميونيخ في أغسطس المقبل. وقال بطل الدوري الألماني: "النادي الإسباني أكد مشاركته في كأس أودي في 4 و5 أغسطس بملعب أليانز آرينا".

وسيتم الكشف عن هوية الناديين الآخريين المشاركين في النسخة الرابعة من البطولة الودية الألمانية، والتي انطلقت منتصف عام 2009 وتقام كل سنتين، في مطلع يونيو. وتخوض الفرق الأربعة دوراً واحداً قبل المباراة النهائية، التي يتأهل لها الفريقان الفائزان، فيما يلعب الخاسران مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

سبورت الكاتالونية

شاكير يحكم النهائي

كشف الاتحاد الأوروبي عن هوية الحكم الذي سيدير مواجهة القمة بين برشلونة ويوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا في 6 من الشهر القادم على ملعب برلين.

الحكم هو و كيونيت شاكير وسيعاونه مواطناه طارق أونجون و باهاتيان دوران، أما الحكم الرابع فهو السويدي يوهان إيركسون.

وأدار التركي شاكير أربع مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أهمها مواجهة الذهاب من دور الستة عشر التي جمعت تشلسي وباري سان جيرمان وانتهت بتعادل الفريقان.

وأشرف الحكم التركي على 70 مباراة أوروبية منذ استلامه الشارة الدولية في عام 2006، كما قاد ثلاث مباريات في الموسم الحالي من بطولة اليوروبا ليج.

واشتهر شاكير خلال مواجهة المدريد ومان يونايتد في ثمن نهائي دوري الأبطال لعام 2013 عندما أشهر بطاقة حمراء في وجه البرتغالي لويس ناني والتي أثارت جدلاً كبيراً حينها كونها كانت نقطة تحول في المباراة.

لن يكون عدلا الفوز بلقب واحد فقط

أكد لويس إنريكي، أن البارسا قدم موسماً استثنائياً، متمنياً أن يكون لقب الليجا الذي ظفر به بداية لسلسلة من النجاحات.

وعقب الفوز بالدوري صرح إنريكي "لا يمكن أن نكتفي بلحظة الفرح الحالية، صحيح أننا فزنا بـ "الليجا" بعد جهود طويل على مدار أشهر، لكننا نتطلع للمزيد من الألقاب، ليس عدلاً الاكتفاء به".

وأوضح المدرب الذي يقود "البرسا" للموسم الأول بشأن مباراة "الأتلتي" "أحببت كثيراً أدائنا في يوم حاسم وعلى ملعب صعب، الفوز كان مستحقاً ويجب تهنئة الفريق".

وأضاف "أتذكر كل ما فعلناه منذ بداية الموسم، كان استثنائياً، الجمهور كان رائعاً، العمل كان متقناً للغاية".

ورفض اعتبار اللقب انتقاماً شخصياً من منتقديه، مبيناً "لا يمكن لمدرب فريق كبير أن يسلم من الانتقادات طوال الموسم، كنت أعرف ذلك قبل تولي المهمة، قبل 10 أشهر أنهى الفريق الموسم من دون ألقاب، كنا نعلم أن هذا الموسم لن يكون مرحلة انتقالية، نحن أكثر من سعداء بالفوز بـ "الليجا"، خاصة أن ريال مدريد كان مستواه جيد للغاية".

كما تجنب الحديث عن مستقبله في الموسم المقبل "لا يمكنني قول شيء حتى انتهاء الموسم".

وشدد على ضرورة الفوز في نهائيي دوري أبطال أوروبا وكأس الملك والتتويج بالثلاثية "يتبقى لنا نهائيين، 3 مباريات في الموسم، هذا سيفتح الباب للمزيد من النجاحات، هناك لاعبون استعادوا عافيتهم وكانوا أفضل من الخصوم، الثلاثية تمثل تحدياً شيقاً لنا".

الى نافورة كاناليتيس للاحتفال

بعد عام خلا من البطولات والانجازات، خرجت جماهير برشلونة مساء الأحد إلى الشوارع للاحتفال باللقب 23، لفريقها في بطولة الدوري الأسباني. ووصلت الدفعة الأولى من مشجعي برشلونة إلى "نافورة كاناليتيس" وهو معلم تاريخي في برشلونة ومركز تجمع لجمهور الفريق الكتالوني للاحتفال بانتصارات فريقه، بينما كانت لا تزال أحداث مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة دائرة للاحتفال بهدف الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي في مرمى منافسه المدريدي ليقتنص اللقب لفريقه في العاصمة الأسبانية.

وطبقا لما أفادت به وسائل الإعلام الكتالونية، فإن أكثر من ألفي مشجع تجمعوا عند النافورة التاريخية في برشلونة للاحتفال باللقب السابع للفريق الكتالوني خلال العشر سنوات الأخيرة، بإشعال الألعاب النارية والغناء والرقص.

وبدت مظاهر النشوة والفرحة العارمة على احتفالات أنصار برشلونة الذين كانوا يتطلعون لهذا الإنجاز بعد الإخفاقات المتتالية التي عاشوها في العام الماضي. ورغم أن الاحتفالات اتسمت في معظمها بالمظهر السلمي، قامت بعض المجموعات الصغيرة من المشجعين بافتعال مشادات واشتباكات تسببت في تحطيم بعض الممتلكات العامة.

ومن المنتظر أن تنطلق الاحتفالات الكبرى باللقب السبت المقبل مع انتهاء المباراة الأخيرة لبرشلونة في المسابقة أمام ديبورتيفو لاكرونيا، حيث ستقوم إدارة نادي برشلونة بتجهيز الهدايا التذكارية لتوزيعها على المساهمين في النادي. ورغم أن إدارة النادي لم تكشف عن ماهية الاحتفال، فمن الواضح أنه لن يتضمن موكب استعراضي للفريق كما حدث في مناسبات سابقة، حيث أن الفريق يستعد لخوض غمار مباراتين حاسمتين في بطولتي كأس اسبانيا أمام أتلتيك بيلباو في نهاية الأسبوع الأخير من مايو الحالي ودوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالي في السادس من يونيو.

وفيما انطلقت جماهير برشلونة إلى الشوارع احتفاء بالإنجاز الذي حققه فريقها، اقتصر احتفال اللاعبين باللقب داخل غرفة خلع الملابس في ملعب فيسينتي كالديرون.

برشلونه على قمة الاندية

حافظ برشلونة على تفوقه في صدارة ترتيب الأندية الأوروبية متفوقا على المدريد بفارق 204 نقاط.

الترتيب المعتمد من “يورو كلوب إنديكس” أبقى برشلونة بطل الدوري الإسباني لهذا الموسم في المركز الأول برصيد 4536 نقطة رغم خسارته 10 نقاط، ليأتي المدريد ثانيا برصيد 4332 نقطة بعد أن خسر 7 نقاط، ثم بايرن ميونيخ ثالثا وأتلتيكو مدريد رابعا، فيما كانت الطفرة لنادي يوفنتوس الذي احتل المركز الخامس متفوقا على تشلسي حيث أصبح رصيده 3745 كاسبا 28 نقطة خصوصا بعد تأهله لنهائي دوري الأبطال وفوز في المباريات الأخيرة.

أما المراكز الباقية، فقد آلت لنادي باري سان جيرمان سابعا، ثم آرسنال لندن ثامنا وبعدهما مانشستر سيتي أيضا في المركز التاسع وإشبيلية الإسباني في العاشر.

عوامل ادت لتفوق البلاوجرانا

كيف فاز برشلونه بالدوري ؟ و ما هي العوامل المؤثرة حقا ليفوز الفريق باللقب رغم قوة المنافس ؟ نستعرض في هذا التقرير بعض العوامل التي انجحت الفريق.

ـ سحر ميسي

بعد الموسم الماضي المخيب للامال من الاسطورة الارجنتينية، رغم انه حقق ارقام تهديفية عالية الا انه كان في غير مستواه المعهود و تأتيره محدود في المباريات الهامة.

هذا الموسم عاد ميسي ليمارس سحره و اكتشاف نفسه من جديد، ظهر اكثر سعادة و حيوية و رغبة في ان يكون افضل من اي وقت مضى. اعادة توظيفه كصانع لعب عوضا عن 9 وهمي، دفعه خارج دائرة الملل نحو تجربة القيام باشياء جديدة.

تأثير سواريز

ما قدمه لويس سوايز لبرشلونة حتى الان لا يقاس بتسجيله لـ 24 هدفا، بل اكثر من ذلك بكثير. بعيدا عن الاحصائيات، فالهداف يتميز بمعدل مجهود كبير جدا في كل لقاء، ويشكل مشاكل كبيرة لاي دفاع في العالم، تحركاته تفتح مساحات شاسعة امام ليو ميسي ونيمار على الاطراف. ميسي يلعب بحرية ويجد مساحات اكبر لم يجدها ابدا في اخر المواسم.

سواريز الذي انضم لبرشلونة مقابل 75 م ج استرليني الصيف الماضي، خلق ترابط وتناسق رهيب مع نيمار وميسي، جعلهم الثلاثي الاقوى و الاخطر حاليا بتسجيلهم لـ 115 هدفا هذا الموسم، منها 79 في الدوري الاسباني.

ـ اسلوب جديد

في حقبة جوارديولا كانت قوة برشلونة في خط وسطه اعتمادا على تشافي بوسكيتس و انيستا، مع انريكي بعد تخبط في النصف الاول من الموسم استطاع الفريق ايجاد نمط و اسلوب جديد مناسب لما يتوفر عليه من امكانيات، حيث تحول مركز ثقل اللعب من خط الوسط الى ثلاثي الهجوم نيمار سواريز ميسي.

ـ تحويل الكرات الثابتة من نقطة ضعف الى قوى

شكلت الكرات الثابتة نقطة ضعف في اداء برشلونة الموسم الماضي، وصل العجز عن ايجاد حل لسد هذه الثغرة الى قول تاتا مارتينو “انه من الطبيعي ان يستقبل الفريق اهداف من الكرات الثابتة بسبب قصر قامة اغلب اللاعبين..”

انريكي لم يتبنى نفس الموقف الانهزامي، ونجح في وقت وجيز في جعل الكرات الثابتة نقطة قوى و ليس الضعف.

وكان لقاء الاياب ضد بايرن ميونيخ في دوري الابطال اول مباراة يستقبل فيها الفريق هدف من كرة ركنية منذ اكتوبر الماضي، في حين استطاع بيكي تسجيل 7 اهداف من كرات ثابتة، كأفضل معدل تهديفي لمدافع برشلونة منذ ما يقرب من عقدين من الزمن. وحتى ميسي سجل بالرأس في لقاء ايبار.

ـ تعاقدات ناجحة

كان يعاني برشلونة من حاجة لتعزيز العديد من المراكز الموسم الماضي، وهو ما قام به فعلا الصيف، وكانت معظم الصفقات ناجحة جدا.

كلاوديو برافو و تير ستيجن كانا بأداء رائع في الليجا و دوري الابطال، وماتيو قدم اداء جيد جدا و سجل هدفان حاسمان في الدوري الايباني كان احدهما في الكلاسيكو، وغطى بشكل جيد على غياب او اراحة بيكي و ماسيكرانو.

في خط الوسط، اعطي ايفان راكيتيتش دينامية مثالية لاسلوب برشلونة بينما حقق سواريز نجاح و تفاهم باهر مع ميسي و نيمار في خط الهجوم.

قوة الدفاع:

الاداء الفردي لكل لاعب في خط دفاع برشلونة كان عالي جدا، من صلابة كلاوديو برافو وتير ستيجن، الى عودة بيكي لمستواه كأحد افضل المدافعين في العالم، الفيس و البا و ماسكي بدورهم اظهروا تماسك مثالي.

و الاهم ان الفريق عاد ليدافع كمنظومة واحدة متماسكة من ميسي نيمار و سواريز حتى كلاوديو برافو الجميع يقوم بادواره الدفاعية كما يجب عند فقدان الكرة.

الفريق دون اصابات

على مدى الأشهر القليلة الماضية، تعرض ريال مدريد لسلسلة من الإصابات في اوقات مختلفة ومهمة من الموسم. لوكا مودريتش، جيمس رودريجيز، جاريث بيل، وكريم بنزيما وسيرجيو راموس وبيبي.

في حين كان برشلونة محظوظا جدا بعدم تعرض لاعبيه لاي اصابات مع اقتراب المراحل الأخيرة من الموسم، حيث كان الفريق دون اصابات و تحت تصرف انريكي، حتى توماس فيرمايلين، الذي تعافى اخيرا من اصابة في الفخذ لازمته منذ وصوله من ارسنال.

سياسة التناوب و العمل الكبير لطاقم الطبي لبرشلونة ساهما ايضا في ذلك.

لويس انريكي

هو القائد الحقيقي لثورة برشلونة و ليس ميسي فببساطة لا يمكن لفريق ان يحقق كل هذا النجاح على مدى الاشهر القليلة الماضية دون ان يكون المدرب ممسكا بزمام الامور في غرفة الملابس بدرجة عالية من الحزم و السلطة. وكما يقال “المدرب لا يحتاج ان يكون محبوبا ليحقق النجاح..”

المانيا

بيلد

وجهة كلوب غير متوقعة

اقترب يورجن كلوب من تولي مهمة فريق فنربخشة وصيف الدوري التركي عقب نهاية الموسم الحالي.

وأشارت صحيفة "صباح" التركية إلى أن كلوب وصل إلى إسطنبول في رحلة طيران خاصة للتشاور مع مسؤولي نادي فنربخشة على تفاصيل عقده، وذلك بعدما استقر المدرب الألماني على الرحيل عن دورتموند بنهاية الموسم الحالي عقب مباراة فولفسبورج يوم 30 مايو في نهائي كأس ألمانيا.

وأضافت الصحيفة التركية أن المدرب الحالي لفنربخشة إسماعيل كارتال قاد الفريق لاحتلال المركز الثاني بفارق 3 نقاط فقط عن المتصدر جلتة سراي.

من جانبها اعتبرت مصادر صحفية بريطانية أن اتجاه يورجن كلوب للعمل في تركيا مفاجأة صادمة لأندية ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني التي تهتم بالتعاقد معه قبل انطلاق الموسم الجديد.

هامبورج يأمل في ماليتني ؟

يأمل فريق هامبورج أن تتمكن "روح مالينتي" في مساعدة الفريق على تفادي الهبوط للدرجة الثانية للمرة الأولى.

وطلب برونو لاباديا الدخول في معسكر مغلق لمدة ثلاثة أيام في مدرسة مالينتي الرياضية في شمال ألمانيا استعدادا لمباراة الجولة الأخيرة من البوندسليجا .

وكان مالينتي معسكرا دائما للمنتخب الألماني قبل المشاركة في بطولات كأس العالم.

وتطورت أسطورة "روح مالينتي" من خلال الأحداث التي جرت قبل كأس العالم 1974 عندما أقام منتخب ألمانيا الغربية بقيادة فرانز بيكنباور وجيرد مولر معسكرا تدريبيا في المدرسة الرياضية.

وعاد بيكنباور كمدرب لمنتخب النازيونال مانشافت إلى مالينتي قبل كأس العالم 1990.

وفي عام 2013 تم تغيير اسم المركز الرياضي إلى حديقة "أوفي زيلر" لكرة القدم على اسم أسطورة كرة القدم الألمانية ولاعب نادي هامبورج زيلر.

ويواجه هامبورج، الذي لم يهبط للدرجة الثانية في تاريخه، ضيفه شالكه السبت في اليوم الاخير من الدوري وللبقاء في الدوري الممتاز، يتعين على فريق هامبورج الفوز بالمباراة على أن تسير بقية نتائج المباريات الاخرى في صالحهم. ورحب زيلر 78 عاما بقرار التدريب في مالينتي.

وقال زيلر: "يحتاج الفريق للهدوء، وسيتمكن اللاعبون والمدرب من الاستعداد في مالينتي".

انجلترا

دايلي ميرور

رحيل ستيرلينج

حسم رحيم ستيرلينج قراره النهائي، مؤكداً أنه يريد الرحيل عن صفوف "الريدز" عقب نهاية الموسم الحالي.

وأشارت مصادرنا إلى أن ستيرلينج أبلغ مدربه برندان رودجرز قبل مباراة تشيلسي التي انتهت بالتعادل 1/1 الأسبوع الماضي، بأنه لا يريد البقاء مع الفريق.

وأضافت أنه على الرغم من ذلك، فإن اللاعب الشاب لا يمانع عقد جلسة أخيرة مع مسؤولي ليفربول خلال الأيام القليلة المقبلة، للتشاور حول إمكانية تجديد عقده الذي ينتهي في صيف 2017، بعد رفع الراتب الأسبوعي من 35 إلى 90 ألف إسترليني.

وبرر رحيم ستيرلينج "20 عاماً"، رغبته في الرحيل بفقدان ليفربول فرصة اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وتسريب أخبار عن رفع راتبه مما أثار جماهير النادي ضده.

نذكر أن هناك عدة أندية تترقب الموقف للتقدم بعرض لضم ستيرلينج، أبرزها مان يونايتد ومان سيتي وتشيلسي وآرسنال وبايرن ميونيخ ويوفنتوس وريال مدريد.

ديباي اجتاز الفحص بنجاح

تجاوز الجناح الشاب ممفيس ديباي، الكشف الطبي بنجاح تمهيدًا لإتمام إجراءات صفقة انتقاله من بي إس في آيندهوفن إلى صفوف مان يونايتد مقابل 25 مليون جنيه إسترليني.

الهولندي ديباي (21 عاماً) حضر إلى مقر تدريبات مان يونايتد الاثنين، وأثبتت الفحوصات الطبية أنه لا يعاني من أي إصابات خطيرة.

وكان نادي مان يونايتد أتم الاتفاق مع أيندهوفن على الصفقة مطلع الشهر الحالي، وهناك توقعات بزيادة المقابل المالي للصفقة 8 مليون إسترليني كحوافز مالية تعتمد على مشاركة اللاعب في المباريات والبطولات التي يحققها.

من جانبه اطمأن ديباي على أجواء المعيشة في إنجلترا، من خلال حديث ودي جمعه مع مواطنه ليروي فير لاعب كوينز بارك رينجرز، مؤكدًا أنه يتطلع لتطوير مستواه والسير على خطى كريستيانو رونالدو نجم الشياطين الحمر السابق ومهاجم ريال مدريد.

مو يبرر

برر جوزيه مورينيو ، خساره تشيلسي، بطل البريميرليج بثلاثية نظيفة أمام وست بروميتش ألبيون، في الدوري ، بأن لاعبيه فقدوا الحافز بعد ضمان الفوز باللقب منذ الجولة الماضية.

وقال مورينيو في تصريحات عقب اللقاء: "أكره الخسارة، ولا أتقبلها رغم تتويجنا باللقب، لكن الواقع يقول إن لاعبي تشيلسي فقدوا الحافز وانشغلوا بالتسوق بعد التتويج ببطولة الدوري ي الجولة الماضية".

وأضاف "السبيشيال وان" "وست بروميتش سجل 3 أهداف، ولكن كان بالإمكان أن تكون النتيجة مختلفة، إلا أن اللعب بعشرة لاعبين بعد طرد فابريجاس وركلة الجزاء التي نالها المنافس حرمتنا من التحكم في اللقاء".

وأشار مورينيو إلى أن زاوية الرؤية لم تمكنه من رؤية تفاصيل مشاجرة فابريجاس مع دارين فليتشر لاعب وست بروميتش، مضيفاً: "لا أريد الحديث عن التحكيم، رغم أن الحكم عليه التصرف بحكمة في المباريات الكبيرة".

بلاتيني يؤيد تخفيف اللعب النظيف

أكد ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي (اليويفا) على إمكانية تخفيف قواعد اللعب المالي النظيف في المستقبل بعد أن ألتزمت بها معظم الأندية الأوروبية.

وتنص قوانين اللعب المالي النظيف التي فرضها اليويفا على جميع الأندية المشاركة في المسابقات الأوروبية بعدم إنفاق النادي أموالاً أكثر مما يدخل عليه عائدات سنوياً.

وخالفت بعض الفرق هذه القوانين مثل مان سيتي وإنتر ميلان وباريس سان جيرمان في العام الماضي لكن الاتحاد الأوروبي قرر فرض عقوبة مالية عليهم دون اللجوء إلى إيقافهم عن اللعب في البطولات مثلما كان يدعي بلاتيني سابقاً.

وقال بلاتيني في حوار بالانجليزية نشرته العديد من الصحف العالمية "اعتقد أن القواعد سيتم تخفيفها في الفترة المقبلة".

وأضاف "لقد طُبقت القواعد بشكل مثالي، الأندية هي من سعت إلى تطبيق القوانين وهذا يدل أنها كانت جيدة إلى حد كبير".

وأشار بلاتيني في نهاية حديثه إلى أن قواعد اللعب المالي النظيف حدت بشكل مثالي من إنفاق مبالغ كبيرة للأندية التي لا تملك ميزانية ضخمة ولا تجني أرباح كبيرة.

ايرينا تفضح رونالدو

كشفت عارضة الازياء إيرينا شايك عن تفاصيل جديدة توضح الغموض الذي طغى على حادثة انفصالها عن كريستيانو رونالدو. وذلك في لقاء باللغة الانجليزية ببريطانيا

ارينا صديقة كريستيانو السابقة للعديد من السنوات، كانت قد اعلنت انفصالها عنه مطلع العام الجاري، ومنذ ذلك الحين دخلت في علاقة مع نجم هوليود برادلي كوبر.

وقالت ارينا ان السبب الحقيقي لانفصالها عن رونالدو هي انها و جدت رسائل نصية عديدة على هاتفه من عدد كبير جدا من الفتيات، و النجم البرتغالي كان يتواصل معهم باستمرار. و اوضحت شايك انها هي من قررت ترك رونالدو و ليس العكس.

كورييرا ديلا سبورت- روما

هل يرحل بيرلو الى قطر ؟

اتخذ اندريا بيرلو قراره بالرحيل عن فريقه مع نهاية الموسم الحالي قبل عام من نهاية عقده للانضمام إلى أحد الأندية القطرية، والاكتفاء بما قدمه طيلة السنوات الماضية في اوروبا.

ووفقا لمصادر قريبة من الدوحة فإن فريقي السد والجيش القطريين مستعدان لتقديم عروضهما لضم المايسترو بيرلو، وهو الأمر الذي سيصبح رسمياً بمجرد انتهاء الموسم الحالي وخوض يوفنتوس النهائي الاوروبي في برلين ضد برشلونة يوم 6 يونيو.

وكان بيرلو قد جدد قبل عام عقده مع البيانكونيري لمدة عامين، ليصبح العقد الجديد ممتداً حتى نهاية الموسم المقبل، لكن التقارير الاعلامية اكدت رغبة بيرلو في اللعب بمستوى تنافسي اقل لشعوره بالارهاق البدني الشديد خاصة وانه سيتم عامه ال36 اليوم.

بلاتيني يرفض الاجابة

يؤمن ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي ان بول بوجبا ليس على قدر نجومية ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو لاعبي برشلونة وريال مدريد على الترتيب.

وقال بلاتيني في تصريحات اذاعية لراديو ار تي ال الاوروبي " بوجبا ليس سوبر ستار ، هذا المستوى من النجومي يكون فقط لمن يملك القدرة على تسجيل العديد من الأهداف وفي كل المناسبات ".

وأضاف بلاتيني " لا أعلم مستقبلاً هل يمكن لبوغبا مثلاً تسجيل 50 هدفاً في الموسم وهو يلعب في هذا المركز ؟ لا أظن ذلك ولهذا لا اعتبره ابداً على نفس القدر من النجومية التي يتمتع بها ميسي ورونالدو ".

يذكر ان بوجبا كان قد تغيب عن مباريات يوفنتوس هذا الموسم لمدة شهرين حيث شارك حتى الان في 38 مباراة في مختلف المسابقات سجل خلالهم 10 أهداف.

نعم لتعديل موعد الفينالي

وافقت رابطة الأندية المحترفة ( كلوب بروفيسونالي ) بعد استشارة السلطات على تعديل موعد ديربي العاصمة بين فريقي لاتسيو وروما والذي كان مقرراً اقامته الأحد المقبل ليقام الاثنين وذلك بعدما طلب مسؤولي لاتسيو تأجيل اللقاء لمدة 24 ساعة.

ويأتي طلب لاتسيو بعدما تغيير موعد نهائي كأس ايطاليا بين فريقي لاتسيو ويوفنتوس الأربعاء المقبل بدلاً من السابع من يونيو بعد وصول يوفنتوس رسمياً إلى نهائي دوري ابطال اوروبا وهو اللقاء الذي سيقام في مدينة برلين في السادس من يونيو.

وكانت السلطات الايطالية قد اتخذت قراراً عام 2013 بعدم اقامة ديربي العاصمة ليلاً مستقبلاً بعد احداث الشغب الواسعة التي اندلعت وقتها فاستقرت الرابطة على اقامته في تمام السادسة بتوقيت ايطاليا على غير المعتاد، حيث تقام المباريات التي لا تُلعب يومي العطلة الاسبوعية السبت والأحد بعد الساعة الثامنة.

وسيحسم اللقاء بصورة كبيرة الصراع المشتعل بين الفريقين على المركز الثاني في ظل محاولة نابولي خطف المركز الثالث منهما وهو المركز المؤهل لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

بيرلوسكوني : لا اطيق شخصا مثل توهير

أوضح سيلفيو بيرلسكوني انه لم يحسم صفقة بيع الفريق لصالح الملياردير التايلاندي بي تايتشابول حتى الآن، لأنه يدرس بعض الامور حتى لا يتكرر ما حدث لجاره اللدود انتر ميلان.

وقال ملك فريق ميلان في تصريحات تليفزيونية : "لو وجدت شخصاً قادراً على تقديم بعض التضحيات من أجل ميلان وسيضخ الاموال لتجديد الفريق، فسأضحي انا الآخر بفريق ميلان الذي اعشقه وسأقوم بالبيع".

وأضاف بيرلسكوني: "لم اتعامل يوماً مع ميلان ككيان استثماري مثل شركاتي الاخرى، علي ان اتريث وادرس بعض التفاصيل قبل ان اتخذ قراري بالبيع، ابحث فقط عن شخص مستعد لرصد اموال لاعادة الفريق إلى مكانته في ايطاليا واوروبا".

واستمر رئيس وزراء ايطاليا الاسبق في حديثه قائلاً: "موراتي قام ببيع انتر ميلان للاندونيسي توهير ويبدو انه غير مستعد او غير قادر، ببساطة لا اريد توهير جديد في ميلان".

نابولي يجتاز تشيزينا

تمكن فريق نابولي من الفوز على ضيفه تشيزينا بنتيجة 3-2 في الكالتشيو على ملعب سان باولو.

تقدم جريجوري ديفريل للضيوف في الدقيقة 15، لكن نابولي تمكن من التعادل بعدها بأربع دقائق فقط بواسطة داريس ميرتينز قبل أن يضيف الهدف الثاني عن طريق مانولو جابياديني في الدقيقة 20، إلا أن ديفريل عاد ليسجل التعادل لتشيزينا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وخلال الشوط الثاني تقدم نابولي مجددا بهدف حمل توقيع ميرتينز في الدقيقة57.

وبهذا الفوز رفع نابولي رصيده إلى 63 نقطة ليعزز وضعه في المركز الرابع بفارق خمس نقاط عن فيورنتينا الخامس وقبل جولتين على نهاية المسابقة فيما تجمد رصيد تشيزينا الذي سيهبط لدوري الدرجة الثانية عند 24 نقطة.

المصدر: يلا كوره

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. رونالدو وكاسياس يغادران الريال.. وهل يرحل بيرلو لقطر؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25595

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة