الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. دورتموند لن يبيع جوندوجان لليونايتد.. وهل يدرب كانافارو الميلان؟

صورة الخبر: جوندوجان
جوندوجان

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الألمانية أو الإيطالية أو الإسبانية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

ورطة لانشيلوتي بسبب الغيابات

استدعي كارلو أنشيلوتي ، 19 لاعبا لخوض مباراة الريال اليوم أمام سيلتا فيجو في الليجا، مستبعدا المصابين لوكا مودريتش و كريم بنزيمة و جاريث بايل، فضلا عن سامي خضيرة.

وتحدث أنشيلوتي خلال مؤتمر صحفي السبت عن المصابين قائلا: "مودريتش قد يكون جاهزا بنهاية الموسم في آخر مباراة أمام خيتافي، فيما قد يكون بنزيمة جاهزا للعب مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس، وبيل أعتقد أنه سيكون جاهزا لمباراة إشبيلية .

ويعود مارسيلو إلى قائمة الريال لمباراة سيلتا فيجو بعدما غاب للإيقاف عن إياب ربع نهائي دوري الأبطال أمام أتلتيكو مدريد.

وتضم القائمة كلا من إيكر كاسياس وكيلور نافاس وفرناندو باتشيكو وداني كارباخال وألبارو أربيلوا وسرخيو راموس ورافائيل فاران وبيبي وفابيو كوينتراو وناتشو ومارسيلو وآسيير إياراميندي وتوني كروس ولوكاس سيلفا وإيسكو ألاركون وجيمس رودريجيز وخيسيه رودريجيز وكريستيانو رونالدو وتشيتشاريتو.
راموس لن يلعب اليوم

تؤكد مصادر صحفية أن سيرجيو راموس، ستتم إراحته في مباراة سيلتا فيجو على الرغم من أنه لا يعاني من أي إصابة.

وأشارت إلى أن كارلو أنشيلوتي سيريح مدافعه راموس في مواجهة سيلتا فيجو اليوم الأحد، ضمن الليجا .

وأكدت المصادر أن راموس قدم أداءً مذهلاً في خط الوسط أمام أتلتيكو مدريد الأربعاء الماضي، في إياب ربع نهائي دوري الأبطال مشيرة إلى أن اللاعب كان أكثر اللاعبين ركضاً على أرض الملعب بـ11 كيلومتراً.

واضافت مصادر مقربة من النادي : "بنزيما الذي يعاني من آلام في الركبة منذ 14 أبريل ، سيغيب عن مواجهات سيلتا فيجو وألميريا وإشبيلية، وسيكون محظوظاً إن لحق مباراة يوفنتوس".

أما بيل المصاب في ربلة الساق اليسرى، سيغيب عن لقاء إشبيلية في 2 مايو ، وسيكون جاهزا أمام يوفنتوس.

انش : تششاريتو " زهرة الريال "

امتدح كارلو أنشيلوتي المهاجم خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو”، بعد الهدف الذي سجله في مرمى اتلتيكو مدريد وقاد فريقه للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وخلال مؤتمر صحفي قبل مواجهة سيلتا فيجو اليوم في الليجا ضرب أنشيلوتي مثالا بتشيتشاريتو ردا على سؤاله حول احتمالية استياء بعض اللاعبين من مشاركتهم لدقائق قليلة في المباريات .

وقال “تشيتشاريتو نموذج هام للغاية لأي مدرب ولكثير من اللاعبين. لعب قليلا للغاية ولكن بفضل مهارته كان مستعدا في اللحظة الهامة .

وأضاف “لا أحد يسعد بعدم اللعب. إيسكو وناتشو وتشيتشاريتو ليسوا سعداء. هذا عادي في كرة القدم. ولكن غير العادي هو أن ينعكس هذا الغضب سلبا في الملعب. ليس من الجيد أن يؤدي هذا الغضب إلى تراجع في الأداء خلال المران. هذا لم يحدث. والجيد هو إننا لدينا لاعبين يقومون بعمل جيد للغاية ويتحلون بالكثير من الجدية رغم أنهم لا يشعرون بالراحة.

وأشار أنشيلوتي إلى ضرورة استغلال الحالة الجيدة التي يمر بها تشيتشاريتو، مبرزا “غدا سيكون لاعبا هاما في محاولة الفوز بالمباراة .

وعن استمرار اللاعب المكسيكي مع الريال قال أنشيلوتي “وضع تشيتشاريتو واضح. وسنتحدث عنه بنهاية الموسم .

ومن ناحية أخرى، ذكر خيسي رودريجيز، مشيرا إلى انه يتفهم رغبته في اللعب بشكل أكبر ولكن يجب أن يكون مستعدا “لأن لحظته المناسبة قد تأتي مثلما حدث مع تشيتشاريتو. خيسيه سيظل هنا لأنه لاعب هام لريال مدريد حاليا وفي المستقبل.

سبورت الكاتالونية:

انريكي : لا تزال هناك خمس مباريات

قال لويس إنريكي عقب الفوز على إسبانيول بهدفين نظيفين في دربي كتالونيا ليقترب أكثر من التتويج بلقب الليجا إنه لا تزال تتبقى خمس مباريات.

وصرح إنريكي الذي كان يدرب سابقا سيلتا فيجو خصم المدريد اليوم في الليجا “أهم شيء هو النقاط والانتصارات، لا تزال تتبقى خمس مباريات كلها هامة، ولكن هذا لا يمنعني من تمني كل التوفيق لسيلتا
وبخصوص مباراة الامس قال “الفريق لا يزال يتطور، هذا أفضل شوط أول لنا حيث سيطرنا على كل عوامل اللعب ونحن لسنا على أرضنا، الضغط كان جيدا وكذلك تدوير الكرة بحثا عن الأهداف، ستزداد فرص فوزنا بالمباريات اذا ما لعبنا دائما بهذه الصورة”.

وأضاف إنريكي “الأمور لا تزال تعتمد علينا وهذا أمر إيجابي، مباراة اليوم كانت صعبة لأنها دربي، ولكن الروح لن تتغير فيما تبقى من الموسم”. وتابع المدرب “كل المباريات صعبة، لم يكن أحد ليصدق أننا سنأخذ نقطة واحدة من مالاجا، الطريق مليء بالصعوبات، هكذا سيظل الأمر حتى النهاية”.

وبخصوص طرد جوردي ألبا بعد نقاش مع الحكم ماتيو لاوز أضاف إنريكي “ألبا أخبرني بأنه قال للحكم (دائما ضدي)، حسنا الحالة الوحيدة التي قد يطبق فيها عقوبة في هذه الحالة ربما تكون في أفلام الرعب”.

افضل اوقات انيستا

قال أندريس إنييستا عقب الفوز بهدفين على إسبانيول في الليجا إن كل المباريات المتبقية للفريق بالمسابقة ستكون أشبه بنهائيات.

وقال إنييستا في تصريحات صحفية عقب المباراة “تتبقى في الموسم أشياء جميلة وصعبة في نفس الوقت، كل المبارايات القادمة ستكون أشبه بنهائيات وستحددها تفاصيل صغيرة، لذا يجب علينا التحلي بالجدية”.

وعن مواجهة إسبانيول صرح “لقد كانت مباراة متكاملة، كان يجب علينا اللعب هكذا لكي نفوز الدربي، لم نمنح الخصم أي فرص وكنا حاسمين، نحن سعداء”.

وبخصوص الطرد الذي حصل عليه زميله في الفريق جوردي ألبا لاعتراضه على الحكم ماتيو لاوز قال أفضل اللعب بـ11 لاعبا وليس 10 فهذا الأمر يتطلب بذل مزيد من الجهد، ولكننا حتى بعد الطرد حافظنا على نفس الوتيرة”

انه مستوى لوكا فقد حافظ على الكرة بين أقدامه بصورة مميزة وتمريراته كانت جيدة على العكس من كثير من مباريات هذا الموسم قبل أن تُشيد بأسلوب اللعب العمودي الذي اعتمده اللاعب.

وكان إنييستا تألق بصورة لافتة في المباراة الأخيرة للفريق أمام باري سان جيرمان ما استدعى الصحيفة الكاتلونية إلى تلك الكلمات في بداية تقريرها حول أنَّ ظهور إنييستا المميز بدأ مع الجولات الأخيرة.

أمَّا بلغة الأرقام في لقاء إسبانيول، فقد أكمل إنييستا مجموع 88 دقيقة لم يُسجل ولم يصنع بها بيد أنَّه قام من خلالها بعمل بمراوغتين وتعرضَّ لـ 3 أخطاء.

ومن ناحية التمريرات فقد قدَّم إنييستا أرقاماً مذهلة وذلك بقيامه بـ 95 تمريرة نجح في 87 منها ما يعني أنَّ دقة تمريراته وصلت لـ 91.6% "من بينها 8 تمريرات طويلة نجح في إيصال 6 منها".

سواريز يواصل التألق

يواصل لويس سواريز، ، تقديم افضل مستوياته الكروية مع برشلونه هذا الموسم، وذلك بعد فترة صعبة عانى فيها من الإيقاف مع مطلع الموسم الكروي بعقوبة من الفيفا .

ومنذ عودته للملاعب مع برشلونة بدا واضحاً أنَّ سواريز يُريد إثبات قيمته الكبيرة مع الفريق الكتالوني وفي لقاء الفريق السبت أمام إسبانيول عاد المهاجم الأورجوياني، ليثبت بما لا يدع مجالاً للشك بأنَّه اللاعب الذي لا يرحم في خط المقدمة.

سواريز هو اللاعب القاتل في الهجوم، حيث أنَّه إمَّا أن يُسجل في شباكك أو يهدي لزميلٍ له كرةً ليُسجل.

ولعلَّ لغة الأرقام تثبت ما أرادت الصحيفة الكتالونية الوصول له فالنجم الكتالوني سجل هذا الموسم حتى الآن ما يصل لـ 19 هدفاً مقابل 10 أسيست "صناعة أهداف"، خلال 35 مباراة لعبها مع الفريق الأول.

وبهذا يكون لدى سواريز معدل هجومي مميز يكشف حقيقة أنَّ اللاعب يُسجل أو يصنع هدفاً على الأقل في كل 1.2 مباراة يخوضها مع الفريق.

البا : احترم الحكام

قال الظهير الأيسر لفريق برشلونة، جوردي ألبا السبت، عقب فوز فريقه على إسبانيول بهدفين في الليجا، بالمباراة التي تعرض فيها للطرد خلال شوطها الثاني إنه لم يقلل أبدا من احترام حكم اللقاء ماتيو لاوز.

وقال ألبا، الذي تعرض للطرد في الدقيقة 54، بعد حصوله على انذارين متتاليتين: "البطاقة الأولى كانت للاحتجاج، للحقيقة لم أر أنها ضربة مرمى، كنت أظن إنها ركنية".

وأضاف اللاعب: "لقد قلت له فقط، هذه الأمور تحدث معي وحدي فقط، لم أضف شيئا، كلما كان هو الحكم تعرضت لمشاكل، ولكن دائما أحاول التحدث بأدب معه ورده غالبا ما يكون ببطاقة".

وتابع ألبا: "أنا صاحب مزاج متقلب، ولكن في هذه المباراة تحديدا لم أقلل من احترامي لأي شخص".

وبخصوص المباراة قال: "الملعب كان صعبا، ولعبنا الشوط الأول بشكل جيد للغاية لم نقدر على الاستمرار بنفس الوتيرة بسبب طردي، ولكن على أي حال الفريق قدم مباراة كبيرة".

المانيا:

بيلد:

كلوب سعيد للغاية بالفوز

أبدى يورجن كلوب رضاه التام عن فوز بوروسيا دورتموند 2-0 صفر على ضيفه إينتراخت فرانكفورت في البوندسليجا على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

وكشف مدرب الدورتموند في الوقت ذاته عن رغبته في مواصلة فريقه لأدائه القوي الذي قدمه امس خلال مواجهته المرتقبة أمام بايرن ميونيخ في الدور قبل النهائي لبطولة كأس ألمانيا الثلاثاء.

وصرح كلوب عقب المباراة: "إنني راض تماما عن الفوز الذي حققناه، لقد كنا على ما يرام ".

أضاف مدرب دورتموند: "أتمنى أن نظهر يوم الثلاثاء (خلال لقاء الفريق مع بايرن بكأس ألمانيا) رغبتنا الأكيدة في التأهل إلى المباراة النهائية".

ويسعى دورتموند لرد اعتباره لخسارته أمام بايرن في مرحلتي الذهاب والإياب ببوندسليجا هذا الموسم.

ورفع دورتموند رصيده بهذا الفوز إلى 39 نقطة، ليرتقي إلى المركز الثامن مؤقتا في ترتيب المسابقة لحين انتهاء مباريات المرحلة، لينعش آماله في انتزاع إحدى البطاقات المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، حيث يبتعد بفارق ثلاث نقاط فقط خلف أوجسبورج، صاحب المركز السادس، المؤهل مباشرة لمرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي.

جينتشيك يواصل التالق

واصل دانييل جينتشيك، لاعب نادي شتوتجارت ، تألقه منذ العودة من الإصابة، بإحرازه هدفًا في تعادل فريقه أمام فرايبورغ بهدفين لكل منهما، جعله على صدارة ترتيب هدافي فريقه.

جينتشيك كان قد انضم لشتوتجارت هذا الموسم قادمًا من نورنبيرج الهابط للدرجة الثانية نظير 3 مليون يورو، وقد أصيب في يناير 2014 بالرباط الصليبي والذي جعله يعود في شهر نوفمبر الماضي للملاعب.

بعد عودته من جديد واعتماد هوب ستيفنز مدرب شتوتغارت عليه بصورة أساسية، مع بداية الدور الثاني، وخلال آخر 5 مباريات له تمكن من أن يُسجل 6 أهداف آخرها في مرمى فرايبورج.

من الممكن أن يكون صاحب الـ 24 عامًا خيارًا أمام يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني، خصوصًا مع عدم تواجد بديل حقيقي بعد في مركز المهاجم الصريح بعد اعتزال ميروسلاف كلوزه وفي ظل الإصابات الكثيرة لماريو جوميز.

دورتموند لم يبع الكاي لمانشستر يونايتد

أكد مايكل تسورك المدير الرياضي لنادي بوروسيا دورتموند ، أنه لا توجد أي مفاوضات مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بشأن شراء لاعب وسط الفريق إيكاي جوندوجان عقب نهاية الموسم الحالي.

وقال تسورك في تصريحات إنجليزية: "جوندوجان لم يوقع على أي عقود لمانشستر يونايتد، ولا توجد عروض ولا رغبة ولا حتى اتصالات من جانب النادي الإنجليزي".

وأوضح مسؤول النادي أن آخر اتصال جمعه بإدارة مانشستر يونايتد كان في نوفمبر من العام الماضي، في أمر مختلف تماماً عن صفقات اللاعبين في الصيف المقبل.

ويعد إيكاي جوندوجان "24 عاماً"، ضمن الصفقات التي طلبها لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد لتدعيم صفوف الفريق للمنافسة على الدوري الموسم المقبل، ولكنه يجد منافسة من ناديي مانشستر سيتي وآرسنال على ضم نفس اللاعب.

لاباديا سعيد بالفوز

أعرب برونو لاباديا عن سعادته بفوز هامبوج الثمين 3/ 2 على ضيفه أوجسبورج في البوندسليجا .

وقال لاباديا، الذي تولى تدريب هامبورج منذ عشرة أيام، عقب المباراة: "لقد كنا بحاجة لهذا الفوز، واستعاد الفريق الأمل والعزيمة مجددا".

وعاد هامبورج بهذا الفوز إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه لأكثر من شهرين ونصف الشهر، بعدما حقق فوزه الأول في البطولة منذ السابع من فبراير الماضي عندما تغلب 2/ 1 على ضيفه هانوفر.

ورفع هامبورج، الذي يسعى للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه، رصيده إلى 28 نقطة، ليصبح في المركز السادس عشر "الثالث من القاع" مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة

انجلترا:

صانداي ميرور :

المباراة الخمسمائة لجيرارد

وصل ستيفن جيرارد السبت، لمباراته رقم 500 في الدوري الممتاز، ليصبح اللاعب الـ12 في تاريخ المسابقة الذي يتمكن من الوصول لهذا الرقم.

ووصل جيرارد (34 عاماً) لهذا الرقم عقب مشاركته اليوم في مباراة فريقه مع ويست بروميتش ألبيون، وقبل انتقاله بعد نهاية الموسم الجاري لفريق لوس أنجليس جالاكسي .

وتوج لاعب الـ"ريدز" - الذي خاض مباراته الأولى مع ليفربول في 1998 - بدوري أبطال أوروبا 2005، وكأس الاتحاد الأوروبي 2011، وكأس السوبر الأوروبي 2001 و2005، وكأس انجلترا 2001 و2006، وكأس الرابطة 3 مرات 2001 و2003 و2013، ودرع الاتحاد في 2006.

وسبق جيرارد في خوض 500 مباراة بالـ"بريمييرليج" كل من ريان جيجز (632)، وفرانك لامبارد (604)، وديفيد جيمس (572)، وغاريث باري (557)، وجاري سبيد (535)، وإيميل هيسكي (516)، ومارك شوارزر (514)، وجيمي كاراجر (508)، وفيليب نيفيل (505)، وريو فردناند (504)، وسول كامبل (503).

رود : نحتاج لمهاجم سوبر

صرح بريندان رودجرز بأن ليفربول يحتاج إلى مهاجم من الطراز الأول يستطيع اللعب في كل أسبوع وإن لاعبه دانييل ستاريدج ربما يفقد دوره بصفته اللاعب الأول للفريق بعد معانانه من الإصابات طوال الموسم الحالي.

وأحرز ليفربول 101 هدف في الدوري الممتاز في الموسم الماضي سجل منها ستاريدج ولويس سواريز 52 هدفا فيما بينهما ليحتل الفريق المركز الثاني بعد مان سيتي.

لكن رودجرز لم يحصل على بديل لسواريز بعد انتقاله إلى برشلونة الاسباني في حين أحرز مهاجموه ماريو بالوتيلي وريكي لامبرت وفابيو بوريني ثمانية أهداف في الدوري فيما بينهم ليتراجع ليفربول ويخرج من المنافسة على مكان في دوري الأبطال .

وقال رودجرز للصحفيين "أحتاج مهاجما يمكنه اللعب على المستوى الأعلى كل أسبوع.. الأمر بسيط نحن بحاجة إلى التهديف."

وأضاف مدرب ليفربول "لم نحرز ما يكفي من الأهداف هذا الموسم. وإذا ما استمر الحال فإن سجلنا سيكون اقل بنحو 60 هدفا عن الموسم الماضي. هذا عدد هائل.. تخلفنا كثيرا هذا العام وبالتأكيد تأثرت النتائج بذلك.. في الصيف علينا البحث والعثور على الأهداف من جديد.""

وبسبب سلسلة من الإصابات في العضلات لم يتمكن الدولي ستاريدج من المشاركة من البداية الا في خمس مباريات فقط في الدوري منذ 31 أغسطس الماضي.

و غاب دانييل (25 عاما) عن مباراة ليفربول ووست بروميتش البيون التي انتهت بالتعادل السلبي امس بسبب الإصابة وقال رودجرز إنه غير متأكد من مشاركة اللاعب خلال ما تبقى من الموسم الحالي.

وقال رودجرز "لقد غاب كثيرا خلال الموسم ولذا فان علينا تقييم ذلك.. ونأمل أن يكون تجاوز حظا عاثرا هذا الموسم ويعود بصورة أقوى.. موهبته تؤهله ليكون جيدا مثل أي مهاجم أخر في العالم."

بسبب المال لم نضم هازارد

اعترف أرسين فينجر، بأن ارسنال لم يستطع ضمّ إيدن هازارد في 2012، لأن سعره كان مرتفعاً، مقرّاً في الوقت نفسه بأنّ أداء لاعب تشيلسي يتطوّر عاماً بعد آخر.

وقال فينجر: "لا أشعر بندم كبير (على عدم ضمّ هازارد)، فقد كانت الكلفة المالية المطلوبة من ناديه السابق ليل الفرنسي مرتفعة إلى درجة أننا لم نكن قادرين على تحمّلها".

وكرر: "لم يكن الأمر ممكناً لنا مالياً". وكان المدرّب الفرنسي تراجع عن عرضه لضمّ المهاجم البلجيكي البالغ من العمر 24 عاماً، وهو ما اعتبره المتابعون قراراً خاطئاً. ووصلت المحادثات بين الطرفين إلى مراحل متقدّمة، إلى درجة أنّ وكيل هازارد ناقش انتقال موكّله إلى أرسنال في منزل فينجر. ولكنّ فينجر برّر تراجعه عن قراره ضمّ هازارد، بعدم قدرة أرسنال على المنافسة مالياً مع تشيلسي، الذي ضمّ اللاعب بـ32 مليون جنيه إسترليني.

وسجّل هازارد 18 هدفاً مع تشيلسي، وساعد في تسجيل 10 أهداف في 43 مباراة شارك فيها. وأشاد فينجر بأداء اللاعب الشاب، قائلاً إنه يزداد نضجاً، وشخصيته تزداد قوة، ولعبه أفضل بكثير.

وقال: "يستطيع هازارد أن يحوّل المباراة حين تكون نتيجتها سلبية ، وحين يكون الفريقان متساويين، هذا دائماً دليل على المستوى المرتفع" للاعب.

إيطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

اليجري " الهاديء" قبل الديربي

بدا اليجري هادئا قبل قمة مدينة تورينو والتي قد تشهد احتفاظ اليوفنتوس بلقب الاسكوديتو اليوم .

وقال المدرب خلال مؤتمر صحفي: "لست في عجلة من أمري لإنهاء الموسم إلا أنني أود مواصلة حصد النقاط.

ويبتعد يوفنتوس بفارق 15 نقطة عن لاتسيو وروما قبل سبع مباريات على النهاية.

وقال مدرب يوفنتوس الذي سيواجه منافسه ريال مدريد في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال الشهر القادم : "نحتاج لست نقاط إضافية للفوز باللقب، لا اعتقد أن بوسعنا الفوز بها كافة غدا، لا أفكر في هذا حقا".

ولم يخسر يوفنتوس في قمة تورينو خلال 20 عاما إلا أن تورينو يملك الكثير الذي يمكن أن يلعب من اجله.

ويحتل تورينو المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 44 نقطة على بعد خمس نقاط خلف فيورنتينا صاحب المركز السادس ومركز واحد عن بلوغ الأدوار التأهيلية للدوري الأوروبي.

اضاف اليجري: "قدم تورينو عروضا رائعة هذا الموسم في أوروبا وفي الكالتشيو ، انه فريق من الصعب مواجهته لأنه مميز للغاية في إبطاء إيقاع المباريات.

ورفض اليجري مزاعم تقول ان فريقه يشعر بالإرهاق مرجعا السبب في سوء العرض أمام موناكو في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال إلى أهمية المواجهة و اوضح : "صحيح أننا لعبنا بشكل أسوأ من المعتاد إلا أن النتيجة النهائية هي الأهم بكثير من تقديم مباراة ممتعة .

وقال اليجري: "اعتقد أن المجموعة تعرضت لانتقادات غير عادلة، يمكننا مواصلة الجهود للفوز بالألقاب الثلاثة".

زامبروتا يحذر اليوفنتوس من الريال

حذر جيانلوكا زامبروتا نادي يوفنتوس، من الثنائي جاريث بايل وكارلو انشيلوتي قبل مواجهة ريال مدريد، الاسبوع المقبل في ذهاب الدور النصف النهائي لدوري الابطال مشيداً بما يقدمه المدرب اليجري مع الفريق هذا الموسم.

وقال زامبروتا في تصريحات صحفية اليجري يعيش فترة رائعة مع يوفنتوس، الكل كان متخوفا ومتشككا مع الرحيل المفاجيء لانتونيو كونتي، ولكنه ثبت اقدامه تدريجياً وأقنع الجمهور بما يقدمه بعدما فرض شخصيته تماماً وأصبح للفريق اسلوبه الخاص.

وأضاف زامبروتا: "أتمنى ان يصل يوفنتوس إلى المباراة النهائية وهم قادرون على تحقيق ذلك ولكن عليهم الحذر من غاريث بيل اذا تعافى قبل اللقاء وشارك وايضاً من المدرب انشيلوتي فهو مدرب ذكي ويعرف كيف يتعامل مع المناسبات الكبرى بالإضافة إلى كونه يعرف جيداً اجواء الكرة الايطالية وطريقة لعب فرقها".

واستمر لاعب يوفنتوس والميلان السابق في حديثه قائلاً: "اللقاء الأخر ارى فرصة بايرن ميونيخ أعلى في الوصول للمباراة النهائية على حساب برشلونة".

انتر يعود الى الفوز

أنعش إنتر آماله في التأهل لبطولة يوروبا ليج في الموسم المقبل بعدما انتزع فوزا ثمينا 2/ 1 من ضيفه روما في الكالتشيو على ملعب جوسيبي مياتزا.

ورفع إنتر رصيده إلى 45 نقطة ليرتقي إلى المركز السابع مؤقتا، فيما توقف رصيد روما عند 58 نقطة ليظل في المركز الثالث، ليفقد ثلاث نقاط هامة في ظل صراعه مع جاره اللدود لاتسيو للحصول على المركز الثاني المؤهل مباشرة لمرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي.

وبادر إنتر بالتسجيل عن طريق لاعبه البرازيلي هيرنانيز عبر تسديدة قوية من خارج المنطقة وضعها على يسار مورجان دي سانتيس حارس مرمى روما.

وأدرك روما التعادل عن طريق راديا ناينجولان الذي سدد قذيفة صاروخية من داخل المنطقة على يمين سمير هاندانوفيتش حارس مرمى إنتر.

وبينما بدت المباراة في طريقها للتعادل، فاجأ ماورو إيكاري الجميع بتسجيل الهدف الثاني لإنتر

ويعد هذا هو الفوز الأول الذي يحققه إنتر على روما في بطولة الدوري منذ فوزه 5/ 3 في فبراير عام 2011.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

الميلان ينهزم في اودين

عاد فريق ميلان لنتائجه المحبطة في الكالتشيو بعدما تلقى الخسارة 1/ 2 أمام مضيفه أودينيزي

وتعرضت آمال ميلان في التأهل لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل بتلك الخسارة لانتكاسة جديدة، بعدما تجمد رصيده عند 43 نقطة، ليظل في المركز التاسع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، علما بأن تلك الخسارة هي التاسعة التي يتلقاها الفريق هذا الموسم، والأولى منذ خسارته 1/ 2 أمام فيورنتينا في 16 مارس الماضي.

في المقابل، خرج أودينيزي بهذا الفوز من دوامة نتائجه السلبية، بعدما حقق انتصاره الأول في المسابقة من أكثر من شهر ونصف الشهر تقريبا، ليرفع رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثاني عشر مؤقتا.

ويرجع آخر فوز حققه أودينيزي في البطولة إلى الثامن من مارس الماضي عندما تغلب 3/ 2 على ضيفه تورينو.

وفشل الفريقان في التسجيل خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يفتتح جيامبييرو بيتزي التسجيل لمصلحة أودينيزي في الدقيقة 58، فيما أضاف زميله إيمانويل أجيميانج بادو الهدف الثاني في الدقيقة 75.

وعادت المباراة إلى أجواء الإثارة مجددا بعدما سجل جيامباولو باتزيني هدف تقليص الفارق لميلان قبل النهاية بدقيقتين، لتشهد الفترة المتبقية إثارة بالغة في ظل رغبة ميلان في إدراك التعادل ولكن دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز لأودينيزي.

اينزاجي مسئول اول عن الهزيمة

اعترف فيليبو إينزاجي، باستحقاق ميلان للهزيمة التي تلقاها امام أودينيزي .

وبعد صافرة نهاية اللقاء الذي انتهى بفوز أودينيزي بنتيجة 2-1، خرج إينزاجي لوسائل الإعلام بالقول: "لم ندخل إلى المباراة بروح الانتصار، ولهذا كان من الصعب أن ترى الفريق يُحاول العثور عليه في 90 دقيقة".

وأضاف: "حاولت أن أضع هذا الأمر وأن أبث الروح بين اللاعبين لكن بطبيعة الحال هذا لن يغير شيء من حقيقة أنّنا استحقينا الهزيمة".

وأعرب إينزاجي عن خيبة أمله من الخسارة مُحملّاً نفسه اللوم على هذه الخسارة بالقول: "أشعر بالأسف حقاً لما حدث ، لأول مرة لا أرى الرغبة والموقف السليم من الفريق في الملعب وأنا مُلام في المقام الأول على هذا".

وفي ختام حديثه شدَّد إينزاجي على ضرورة تجاوز خيبة الأمل بالخسارة والعودة مع المستقبل لتكريم قميص ميلان وتقديم مستويات تُحسن من وضع الفريق على جدول الترتيب.

هل يدرب كانافارو الميلان ؟

ذكرت تقارير إعلامية ، أن فابيو كانافارو، اقترب من تولي منصب مدرب ميلان على أن يتولى مارتشيلو ليبي، وباولو مالديني، وجينارو جاتوزو، مناصب أخرى في النادي.

ويسعى رجل الأعمال التايلاندي بي تايشوبول لشراء 20% على الأقل من أسهم ميلان من رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني، إن لم يكن حصة الأغلبية من أسهم النادي.

ووفقاً لمصادر تليفزيونية ، فإن الملياردير التايلاندي يخطط لإعادة هيكلة إدارة ميلان.

وتصب الترشيحات في صالح تولي كانافارو منصب المدرب بعد رحيله عن تدريب جوانجزو الصيني.

وقد يصبح جاتوزو، الذي تولى تدريب سيون السويسري، وباليرمو، وأوفي كريت، المدرب المساعد للفريق.

وقد يتولى مالديني منصب إداري في النادي، بينما لم يتم الكشف عن المنصب الذي قد يتولاه ليبي.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. دورتموند لن يبيع جوندوجان لليونايتد.. وهل يدرب كانافارو الميلان؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53595

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة