الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. ثورة شباب ببرشلونة .. وإيسكو قد ينتقل لأرسنال

صورة الخبر: إيسكو لاعب ريال مدريد
إيسكو لاعب ريال مدريد

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الألمانية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية:

بايل تدرب امس

كشفت مصادرنا أن جاريث بايل قد عاد امس إلى التدريبات الجماعية للريال بعد عشرة أيام من الغياب إثر تعرضه إلى إصابة في سمانة الساق خلال مباراة الفريق أمام ملقة في 18 أبريل الجاري.

وعاد جاريث بايل مرة أخرى إلى تدريبات النادي المدريدي بعد أن تعافى بشكل أسرع من المتوقع، حيث قدرت فترة غيابه عن الملاعب بعد الإصابة مباشرة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

عودة جاريث بيل قد تكون مؤشرا على امكانية مشاركته ولو لبضع دقائق في مباراة ريال مدريد المرتقبة أمام مضيفه إشبيلية السبت .
راوؤل سيعود للريال حتما

تحدث "راؤول جونزاليس" عن إمكانية عودته لناديه ريال مدريد في دور جديد ومختلف كإداري في المستقبل، ولكنه أوضح أن ذلك لا يُمكنه أن يحدث في الوقت القريب ولكن ربما يكون في المستقبل.

وقال أسطورة ومهاجم ريال مدريد السابق الذي مازال يلعب بفريق نيويورك كوزموس الأمريكي بعمر الـ37 عامًا بدوري الدرجة الثانية الأمريكي في تجربة يُقال أنها ليست من أجل المال، بل هو يريد تكرار تجربة بيليه مع نفس الفريق في القرن الماضي " حتى الآن أنا بخير مع نيويورك كوزموس لكن ريال مدريد هو بيتي، قضيت 20 عامًا هناك.

أكمل راؤول الذي لعب لشالكة الألماني والسد القطري بعد رحيله عن مدريد في عام 2010 بعد 550 مباراة بقميص الميرينجي "آمل في يوم من الأيام أن أعود للريال مرة أخرى، لكني أريد البقاء في نيويورك لتقديم خبرتي ومساعدتي لكوزموس ولكرة القدم في هذا البلد، ريال أنشيلوتي؟ يُقدم موسمًا جيدًا، اتمنى ان يحقق أهدافه.

استطرد راؤول عن حالته بعد العودة للملاعب هذا الشهر بقميص نيويورك كوزموس "أعتقد أنه بإمكاني أن أعطى ما هو أكثر، ربما لديّ بضعة مشاكل بدنية لأنني لم أتدرب خلال الأسبوع كما ينبغي لكنني أتحسن، الفريق كان جيدًا في أول 4 مباريات في البطولة ونحن نتصدر المسابقة، نريد العمل على تنفيذ مشروعنا والنمو شيئًا فشيئًا، والأهم هو العمل على إخراج لاعبين شبان، بدأنا في العمل مع كوزموس "ب" ولكن لكي يصبح الفريق أكثر شبابًا علينا الانتظار حتى الموسم المقبل، هناك أفكار وخطط مهمة لأجل المستقبل".

تجدد الثورة ضد " الكبيرين "

بعد اجتماع دام لأكثر من ثلاث ساعات، صادقت الحكومة الاسبانية على قانون البيع المجمع لحقوق النقل التلفزي لمباريات الليجا في خطوة مهمة جدًا نحو تقليل الفوارق بين قطبي الليجا ريال مدريد وبرشلونة وباقي أندية الدوري الاسباني.

القانون، وحسب ما وعد رئيس الليجا "خافيير تيباس"، سيُمكن الكرة الاسبانية من جني ما يقارب ألف مليون يورو، سيذهب أكثر من 93% منها للأندية، فيما سيذهب الباقي لجهات أخرى قائمة على الكرة الاسبانية، ولبعض الرياضيين المحترفين، وهي خطوة كبيرة ستقرب الدوري الاسباني من النهج الذي سلكه الدوري الإنجليزي قبل سنوات من الآن.

وحسب مصادر صحفية ، فإنه ورغم توقيع مجموعة من الأندية على عقود مع شركات ناقلة للمباريات مثل ميديابرو وتيليفونيكا، فإن البيع المجمع قد يبدأ انطلاقًا من الموسم المقبل (2015/2016)، وهو ما سيُلغي عقود الأندية الاسبانية مع تلك الشركات.

وكان قانون التوزيع المجمع لحقوق الليجا قد ظهر للوجود لأول مرة خلال الـ16 من نوفمبر الماضي، بهدف رئيسي يتجلى في خلق توازن أكبر في توزيع حقوق النقل التلفزي بعد أن سيطر عليها ريال مدريد وبرشلونة خلال السنوات الأخيرة. فهذا القانون سيجعل 10% من مجموع واردات بيع حقوق البث التلفزي تذهب لأندية الدرجة الثانية، فيما ستتقسم الـ90% المتبقية بين أندية الدرجة الأولى على الشكل التالي :

50% ستُوزع بشكل متكافئ بين الأندية. 25% ستُوزع وفقًا للنتائج التي حققتها الأندية تاريخيًا، مع أخذ الموسم المُنقضي كأهم عامل في تحديد نسبة توزيع هذه النسبة، أما النسبة المتبقية فستخصص للعمل الاجتماعي ولمساعدة الأندية على الرفع من مداخيلها.

فالنسيا يحاول التجديد لجايا

قال روفيتي إداري نادي فالنسيا إن النادي ما زال يحتفظ بآماله للاحتفاظ بخوسيه لويس جايا والتمديد معه وتوقيع عقد جديد.

ويسعى كل من ريال مدريد ومانشستر سيتي للحصول على خدمات اللاعب الشاب نهاية الموسم الحالي، مما أدى إلى رفض جايا المفاوضات لتوقيع عقد جديد.

وصرح روفيتي: “نعمل على الأمر، كلما قلت معرفتك عن التجديدات كان الأمر أفضل، لكن كرة القدم عبارة عن سوق. نريده أن يستمر في فالنسيا. يبلغ جايا من العمر 19 عاماً ويقدم مستوى لاعب بعمر الـ30.”

يذكر أن فالنسيا عرض على جايا التمديد حتى العام 2020.

اشبيليه لم يخسر على ملعبه

ذكر رئيس نادي إشبيلية، خوسيه كاسترو الخميس أن فريقه "لم يخسر أي مباراة على أرضه منذ 15 شهرا"، ومن ثم أوضح أن ريال مدريد، منافسه المقبل في الليجا "يعرف أنه قد يخسر الليجا السبت .

وأضاف: "عليهم أن يحترموننا كما نحترمهم، إنهم يعلمون أنهم قد يخسرون لأن هذا حدث بالفعل العام الماضي، نحن سعداء بالفعل بالأهداف التي حققناها.

وأعلن رئيس نادي إشبيلية أن "الاستاد سيكون ممتلئا عن أخره"، نظرا لأنه "لم يتبق سوى عدد قليل من التذاكر"، مشيرا إلى أنها "ستكون مباراة محتدمة ورائعة.

وكان كاسترو متواجدا الأربعاء في العاصمة البولندية وارسو، التي تستضيف نهائي دوري أوروبا، وذلك ليسلم كأس حامل اللقب، رغم أنه اعترف بأن "الفكرة هي إعادته مرة أخرى إلى إشبيلية" نظرا لاعتقاده بأن "الفوز مرة أخرى (بهذه البطولة) سيكون مثاليا" حتى يتمكن الفريق من التأهل بشكل مباشر إلى بطولة دوري أبطال أوروبا.

فريدي رينكوين تاجر مخدرات

قالت "الشرطة الدولية" (الإنتربول)، (الأربعاء)، أن لاعب منتخب كولومبيا السابق فريدي رينكون مطلوب للتحقيق، في شأن جرائم تتعلق بالمخدرات في بنما.

وأشار "الإنتربول" إلى أن هناك مزاعم تفيد بتورط رينكون لاعب ريال مدريد وكورنثيانز السابق، في عمليات غسيل أموال ومؤمرات ذات صلة بالمخدرات.

وذكرت وسائل إعلام كولومبية أن رينكون يملك مصالح تجارية وعقارية في بنما، اشتراها شراكة مع "إمبراطور المخدرات" الكولومبي بابلو رايو مونتانو.

وصنع رينكون شهرته في أميركا دي كالي، قبل أن يقضي مواسم ناجحة في البرازيل، وإيطاليا، وإسبانيا.

وشارك اللاعب السابق مع كولومبيا في نهائيات كأس العالم عام 1994، وكان قائداً لكورنثيانز حين نال لقبه الأول في كأس العالم للأندية عام 2000

سبورت الكاتالونية

لابد من الحذر من بايرن ميونيخ

شدد أندريس إنييستا على أهمية الحذر من فريق بايرن ميونيخ خلال المواجهتين اللتين ستجمعهما.

وصرح إنييستا قائلاً "عندما تلعب أمام منافس يدربه بيب جوارديولا لا يوجد شيء إسمه تأمين النتيجة خارج الأرض.

وأكمل لاعب برشلونة حديثه، قائلاً "إذا فزنا ذهاباً فلا يجب التأكد بأننا انتصرنا، ويجب النظر إلى مباراة البايرن وبورتو لنعرف هذا الأمر.

وأضاف "الطريقة التي ستكون أفضل بين الفريقين ستكون حاسمة، حيث نحتاج لتقديم أقصى قدراتنا في المباراتين إذا أردنا الوصول إلى النهائي.

ويستعد برشلونة لمواجهة بايرن ميونيخ في السادس والثاني عشر من مايو ضمن ذهاب وإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتعتبر هذه المباراة الأولى التي سيواجه بها جوارديولا فريقه السابق بعدما توج بـ14 لقباً رفقة برشلونة خلال الفترة من عام 2008 حتى عام 2012.

خطوة بخطوة للوصول للاهداف

على الرغم من أن غرفة خلع الملابس في برشلونة تناقش علناً إمكانية الحصول على الثلاثية التاريخية (الكأس ، الدوري الإسباني ، دوري أبطال أوروبا) في هذا الموسم ، إلا أن المدرب واللاعبين يفضلون السير على سياسة من مباراة إلى أخرى دون الاختباء من تحقيق هذا الإنجاز التاريخي.

وحقق برشلونة الثلاثية التاريخية مرة واحدة فقط في (116) أعوام من تاريخ النادي ، في حين أن كل المؤشرات تدل على إمكانية تكرار هذا الإنجاز بعد النتائج الكبيرة التي حققها في الأسابيع الأخيرة ، وامتلاكه خط هجوم قوي جداً حيث تخطى حاجز المئة هدف خلال هذا الموسم.

وسيضطر برشلونة للفوز في المباريات الأربعة المتبقية في الدوري الإسباني أمام قرطبة ، ريال سوسيداد ، أتلتيكو مدريد وديبورتيفو لاكورونيا للتتويج رسمياً باللقب ، فيما سيخوض مواجهة صعبة أمام بايرن ميونيخ ذهاباً وإياباً من أجل انتزاع بطاقة العبور إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي حال وصول النادي الكتلوني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ، فإنه سيتبقى لديه مباراتان من أجل الحصول على حلم الثلاثية التاريخية ، حيث سيخوض نهائي دوري الأبطال أمام المتأهل من مواجهة يوفنتوس وريال مدريد ، فيما سيخوض نهائي آخر ضد أتلتيك بلباو في كأس ملك إسبانيا.

ثورة الشباب في برشلونه

ذكرت مصادر صحفية مقربة من برشلونة ان ادارة النادي تفكر في القيام بثورة في صفوف الفريق، بفعل ان هناك عديد اللاعبين الذين سيغادرون بعد اسقاط العقوبة عن النادي اما بسبب العمر او الأداء.

وحسب نفس المصادر فإن هناك 5 اسماء هي المرشحة بقوة للانضمام للنادي الكتالوني، وهم:

لاعب خط الوسط الفرنسي بول بوجبا، والظهير الأيمن البرازيلي فابينيو (موناكو)، والمهاجم الالماني ماركو رويس (بوروسيا دورتموند)، والمهاجم الارجنتيني لوسيانو فيتو (فياريال)، والمهاجم الارجنتيني ديبالا (باليرمو).

بانينكا : ميسي افضل مني في تنفيذ ضربة الجزاء

اشار التشيكي المخضرم المشهور أنتونين بانينكا ان ضربة الجزاء التي نفذها ليو ميسي في لقاء خيتافي، هي افضل ضربة جزاء منفذة على طريقته.

ونتشرت تقنية أنتونين بانينكا في تنفيذ ركلات الجزاء منذ قيامه بها في عام 1976 ، حين انتزع بجرأة فوز غالي لتشيكوسلوفاكيا بالضربات الترجيحية على المانيا في نهائي بطولة اوروبا 1976.

ويقول بانينكا:” ميسي أفضل لاعب شاهدته ينفذ ضربة جزاء على طريقتي، الضربة لم تكن قوية جيدا ، وفي وسط المرمى، وعلى ارتفاع جيد..” “من الناحية الفنية كان الهدف مثير للإعجاب، وهذا دليل آخر على نوعية (ميسي)”.

ومن ابرز من قام بتنفيذ ضربة جزاء على طريقة بانينكا نجد زيدان في مونديال 2006، و بيرلو في كأس الامم الاوروبية 2012.

من جهة اخرى اعلن ليو ميسي انه و رفيقته العاطفية انتونيلا ينتظران مولودا جديدا.

ونشر ليو على حسابه الرسمي على الشبكات الاجتماعية صورة لابنه تياجو يقبل بطن والدته قائلا:” لا يمكننا الانتظار حتى نرجب بك في عالمنا، تياجو، ووالدتك، ووالدك..”

برشلونه مرشح للمرور من البايرن

اكد كارليس ريكساش عضو اللجنة الفنية لنادي برشلونة، ان الفريق الكتالوني هو المرشح للمرور إلى نهائي دوري ابطال اوروبا، حينما سيواجه بايرن ميونيخ، في نصف نهائي اعرق المسابقات الاوروبية، وتحدث ريكساش عن مستقبل كل من داني الفيس والمدرب لويس انريكي.

وصرح ريكساش في مقابلة مع إذاعة "كادينا كوبي" قائلا: "من الصعب ان يكون برشلونة افضل من هذا الحال، جميع اللاعبين متاحون للمدرب ونحن نلعب بشكل جيد، والمنافسين يعانون من بعض المشاكل".

وتابع ريكساش مشيدا بثلاثي برشلونة الهجومي: "بدأ يظهر ان الاهداف هو شيء مهم في كرة القدم، وعندما يكون عندك 3 لاعبون يجيدون ذلك، فهي ميزة هامة جدا".

واشار ريكساش ان بيب جوارديولا، يجب ان يكون قلقا قبل مواجهة فريقه السابق، إذ قال: "أعتقد أن جوارديولا قلق، لقد عانى مؤخرا من خيبة آمل خروج من الكأس والجميع إعتقد ان البايرن سيفوز، وهذا يدل على أنه في عالم كرة القدم قد تكون هناك مفاجآت".

واضاف: "اعتقد أن برشلونة هو المرشح للمرور ضد بايرن ميونيخ، إذا قمنا بتحليل طريقة لعب الفريقين فإن برشلونة بامكانه إستغلال المساحات، ولكن علينا أن نرى كيف سيفاجئنا غوارديولا".

وسأل ريكساش عن عقوبة محتملة لكل من ريال مدريد واتلتيكو مدريد من طرف الفيفا، بعد الانباء الاخيرة عن وجود مخالفات إرتكبها الناديين في سوق الإنتقالات للقاصرين، وقال: "يجب عليهم إعفاء كل الاندية، برشلونة خرج منهزما بعد العقوبة، والحل السليم هو إعفاء كل الاندية، لأنه إذا كان لدينا 3 اندية لا يمكنهم التعاقد مع لاعبين، فإن عالم كرة القدم سينهار".

وانهى حديث مشيرا إلى مستقبل كل من داني الفيس و لويس انريكي: "أنا مقتنع بأن ألفيس سيستمر، انا من الاشخاص الذين يرونه اكثر داخل الفريق ولويس إنريكي أيضاً، إنه يقوم بعمل جيد جدا وسيكمل عقده، لقد حقق افضل الارقام في تاريخ النادي، فماذا نريد اكثر؟".

الصحافة الألمانية:

بيلد

جوندوجان يرفض التجديد للاسود

أعلن فريق بروسيا دورتموند، عن رفض إلكاي جوندوجان تجديد تعاقده رفقة أسود الفيستيفاليا لما بعد يونيو 2016، ليعلنوا مغادرته على الأقل في التاريخ المذكور إن لم يكن قبل ذلك.

ويعتبر جوندوجان من أكثر اللاعبين المطلوبين من الفرق الأوروبية الكبيرة وعلى رأسها مانشستر يونايتد، كما يدخل بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي في السباق على ضم الدولي الألماني.

ووفقًا لتقارير الصحافة الألمانية فإن إدارة دورتموند عرضت مبلغ 6 مليون يورو سنويًا على اللاعب مقابل التجديد حتى العام 2019، ولكنه فضّل أن يخوض تجربة جديدة خارج أسوار ملعب (سيجنال إيدونا بارك).

يذكر أن الصحافة الألمانية أكدت أن الكاي إن لم يجدد سيغادر في الصيف المقبل لا بعد انتهاء عقده، إذ تسعى إدارة دورتموند لكسب الأموال نظير بيعه بدلًا من أن يرحل بلا مقابل كما حدث لروبرت ليفاندوفسكي الصيف الماضي.

الصحافة الإنجليزية:

دايلي ميرور

فرصة جديدة لفان بيرسي

افادت مصادر صحفية مقربة من مان يونايتد انه و بتوصية من لويس فان جال فان الادارة ستقوم بمنح روبن فان بيرسي فرصة أخيرة حتى نهاية الموسم الجاري لإثبات أحقيته في البقاء.

التقرير أشار إلى أن فان جال سيتمهل حتى انقضاء الأربع جولات المتبقية قبل أن يتخد قرار الاستغناء عنه، مشيرًا إلى أن الحال يمكن أن يتغير في حالة عودته لمستواه المعهود الفترة المقبلة.

ويرغب الدولي الهولندي بالتواجد داخل أولد ترافورد خلال الفترة المقبلة، وعدم الرحيل، على الرغم من عدم مشاركته أساسياً تحت قيادة فان جال، بسبب تراجع مستواه وإصاباته المتلاحقة.

يذكر أن صاحب الـ 32 عاماً، قد شارك في 26 مباراة وأحرز 10 أهداف خلال الموسم الحالي، وعاد مؤخرًا من إصاباته وشارك مع الفريق الاحتياطي وأحرز هدفين أمام فولهام .

ايسكو يستعد للرحيل الى الارسنال

أكدت تقارير صحفية أن إيسكو لاعب ريال مدريد الإسباني، جاهز للرحيل خارج " سينتياجو برنابيو" خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في حال استيفاء شروط الصفقة.

مصادر صحفية ، أكدت أن إيسكو جاهز للرحيل، ومستعد للعب بصفوف أرسنال في حالة موافقة إدارة الجانرز على دفع 33 مليون إسترليني تقريبًا.

التقارير تشير إلى أن اللاعب يرحب بهذه الصفقة، وأن الأمر يرجع إلى إدارة الجانرز ورغبة أرسين فينجر .

يذكر أن إيسكو لا يجد نفسه في ريال مدريد على الرغم من الدور الكبير الذي قام به هذه الموسم، حيث يفضل المدرب كارلو انشيلوتي، وجود جاريث بايل، والكولومبي جيمس رودريجيز.

اولد ترافورد الاكثر نظافة

وقع اختيار رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة على أولد ترافورد ليكون صاحب لقب أفضل أرضية ملعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عن موسم 2015/2014 مناصفةً مع ملعب الإمارات الخاص بالارسنال القابع بشمالي العاصمة لندن.

وتسلم المشرف العام على أرضية ملعب أولد ترافورد توني سنكلير جائزة خاصة من الراعي الرسمي للدوري الممتاز مساء الخميس، ونال نفس الجائزة المشرف العام على ملعب الإمارات بول أشكروفت.

وحصلت ملاعب أستون فيلا وساوثهامبتون وسوانسي سيتي «فيلا بارك وسانت ماري وليبرتي»، على اشادة من رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة للمجهود الذي بذلوه هذا الموسم في تطوير أرضياتهم وجعلها ضمن أفضل 5 أرضيات في البريميرليج.

وقال بيان من مان يونايتد «توني سنكلير يعمل على مدار الساعة طوال العام لضمان أرضية مثالية لملعب أولد ترافورد، وبالفعل الفريق استطاع تحقيق أكثر عدد من الانتصارات على ملعبه أكثر من أي ناد آخر.

تلقى توني جائزة أفضل أرضية ملعب مناصفة مع ملعب الإمارات الخاص بآرسنال، وتم اعتبارهما أفضل ملاعب الدوري الممتاز لكرة القدم وفقًا لاختبارات معهد البحوث للعشب الرياضي».

الصحافة الإيطالية:

كورييرا ديلا سبورت- روما

انباء ممتازة للبيانكونيري

تلقى أليجري أنباءاً سارة حول قدرة بول بوجبا على اللحاق بمباراة ريال مدريد ضمن إياب نصف نهائي دوري الأبطال التي ستقام على ملعب "سانتياجو برنابيو" في 13 مايو .

وأصدر يوفنتوس بياناً جاء فيه "جاءت نتائج فحوصات الرنين الميغناطيسي التي خضعها لها بوجبا إيجابية بسبب الإصابة التي تعرض لها، وسيكون اللاعب جاهزاً في تدريبات الأربعاء القادم.

ووفقاً لشبكة "سبورت ميديا سيت" فإن بوجبا سيكون قادراً على اللحاق بمباراة الإياب أمام ريال مدريد، لكن الشكوك تدور حول قدرته على اللعب أساسياً.

وكان بوجبا قد تعرض لإصابة في فخذه خلال المباراة التي جمعت يوفنتوس مع بوروسيا دورتموند ضمن ثمن نهائي مسابقة دوري الأبطال .

وسيلعب يوفنتوس مع ريال مدريد الثلاثاء المقبل على يوفنتوس آرينا ، ضمن ذهاب الدور ذاته من البطولة الأوروبية، التي سيغيب عنها بوجبا .

هزيمة نكراء لنابولي

في مباراة شهدت تسجيل ثلاثة أهداف عبر النيران الصديقة، تلقت آمال نابولي في الحصول على المركز الثالث المؤهل لبطولة دوري الأبطال في الموسم المقبل لضربة موجعة، بعدما تعرض لخسارة قاسية 2/ 4 أمام مضيفه إمبولي.

وتجمد رصيد نابولي بتلك الخسارة عند 56 نقطة، ليظل في المركز الرابع، متأخرا بفارق خمس نقاط عن روما، صاحب المركز الثالث، فيما ارتفع رصيد إمبولي إلى 38 نقطة، ليرتقي إلى المركز الرابع عشر، ويصبح بحاجة للحصول على نقطتين فقط خلال مبارياته الخمسة الأخيرة في البطولة لضمان البقاء في المسابقة.

ويعد هذا هو الفوز الأول لإمبولي في المسابقة منذ أكثر من شهر، حيث يرجع آخر انتصار حققه الفريق إلى 22 مارس الماضي عندما تغلب 3/ 1 على ضيفه ساسولو.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

سباليتي مرشح بقوة في " العهد الجديد "

في الوقت الذي تستمر فيه المفاوضات ما بين سيلفيو بيرلسكوني والمستثمر التايلاندي بي تايتشابول حول عملية بيع الحصة الأكبر من أسهم ميلان للأخير فإن بعض التقارير قد صدرت حول المدرب الذي قد يعتمد عليه "مستر.بي" في الموسم القادم في مشروع الروسونيرو الجديد.

وحسب مصادرنا فإن المستثمر التايلاندي قد يلجأ لمدرب روما وأودينيزي وزينيت السابق لوتشيانو سباليتي والذي يجمع ما بين الخبرة والطموح الكبير، كما أن لديه خبرة المشاركة في البطولات الأوروبية سواء في عده مع ذئاب روما أو مع زينيت بترسبرج.

وكانت هناك عدة اجتماعات عقدت بوجود "تايتشابول" وقد تجمع حشد من المشجعين أمام الفندق الذي يقيم فيه لتحية "المُنقذ المحتمل" للنادي الأحمر والأسود.

وكان من المتوقع إقالة فيليبو إنزاجي بعد الهزيمة الأخيرة أمام جنوا في ملعب السان سيرو 1-3 الليلة الماضية ولكن قررت الإدارة الإبقاء عليه حتى مباراة نابولي نهاية هذا الأسبوع وربما حتى نهاية الموسم لعدم وجود ضرورة للقيام بهذا التغيير خاصة أن الاسم المتوفر الوحيد لخلافة إنزاجي في هذا الوقت من الموسم هو مدرب البريمافيرا "فريق الشباب" كريستيان بروكي.

عقاب لليوفي

عوقب فريق يوفنتوس باغلاق مدرج في مباراتين مقبلتين على أرضه اضافة لغرامة قدرها 50 ألف يورو بسبب أعمال شغب خلال لقاء حامل اللقب مع جاره تورينو الأحد الماضي.

واتخذت لجنة انضباطية تابعة لرابطة الدوري الايطالي القرار الخميس، بعدما توصلت إلى أن جماهير يوفنتوس هي المسؤولة عن القاء ألعاب نارية تسببت في اصابة تسعة أشخاص في مدرج خاص بمشجعي تورينو.

وكانت الاتهامامات موجهة للمشجعين في البداية، لكن اللجنة طلبت المزيد من التحقيقات بعدما ذكرت تقارير اعلامية أن جماهير تورينو هي من أشعلت الألعاب النارية.

وقالت اللجنة في بيان إن السلطات المحلية أكدت "السيناريو الأصلي"، والذي يوضح تورط مشجعي يوفنتوس الموجودين في الجزء العلوي من مدرجات الزوار.

وعوقب تورينو أيضا بغرامة قدرها 50 ألف يورو بسبب الاخفاق في منع جماهير يوفنتوس من اصطحاب الألعاب النارية داخل الاستاد.

ويستضيف المدرج المغلق عادة الجماهير المتعصبة ليوفنتوس وسيعني هذا القرار غيابها عن آخر مباراتين للفريق على أرضه هذا الموسم في الدوري أمام كالياري ونابولي.

وخسر يوفنتوس 2-1 أمام تورينو في تلك المباراة لكنه يحتاج لنقطة واحدة أمام مضيفه سامبدوريا السبت لينتزع لقبه الرابع على التوالي في الدوري قبل أربع جولات من نهاية المسابقة.

من ناحية اخرى تقدم مسؤولو يوفنتوس ، بتظلم ضد قرار لجنة الانضباط بالاتحاد.

واصدر نادي يوفنتوس بيان اكد فيه تظلمه ضد القرار معتبراً ان معاقبة 9800 شخصاً وهو سعة المدرج المغلق غير منطقي في ظل حضور 1400 شخصاً فقط لقاء الديربي.

كما شدد النادي على ان كاميرات المراقبة وتقرير النيابة لم يستطع اثبات ان القنبلة التي تسببت في اصابة 11 شخصاً تم القائها من مدرجات يوفنتوس مطالباً بتحسين البنية التحتيه للملاعب في المستقبل.

ووصف يوفنتوس في بيانه قرارات اللجنة بالمتناقضة معتبراً ان القرار استبعد كل الاحتمالات المنطقية وايد بعض الاحتمالات البعيدة تماماً عن الواقع.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. ثورة شباب ببرشلونة .. وإيسكو قد ينتقل لأرسنال

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51384

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة