الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. الريال ينفي إهتمامه بفيراتي.. والبريميرليج في القمة

صورة الخبر: ماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان
ماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان

صباحك أوروبي تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية

الريال ينفي تماما صلته بفيراتي

سارع ريال مدريد الى نفي الانباء المتداولة حول توقيع مع مارك فيراتي من باريس سان جيرمان او حتى الاتصال بناديه الفرنسي.

وأفادت تقارير إخبارية أن فيراتي يعد أحد أبرز اللاعبين الذين يسعى رافاييل بينيتيز الحصول على خدماتهم في الموسم الجديد.

وذكرت التقارير أن ريال مدريد تقدم بعرض قيمته 60 مليون يورو من أجل ضم فيراتي الذي سيحصل على 6.8 ملايين يورو سنويا.
وأوضح الريال في بيان له: "في ضوء الشائعات التي انتشرت عبر وسائل الإعلام المختلفة بشأن تقدم ريال مدريد بعرض للحصول على خدمات اللاعب ماركو فيراتي، فإن النادي يؤكد عدم إجراء ريال مدريد أي اتصال مع باريس سان جيرمان أو وكيل اللاعب، وبالتالي فإن هذه الشائعات غير صحيحة بالمرة.

و كان الصحفي في قناة (سكاي ايطاليا) وخبير سوق الانتقالات جيانلوكا دي مارزيو،كشف ان الميرينجي توصل لإتفاق مع الدولي الايطالي، حيث ابدى ريال مدريد إستعداد على منحه راتب سنوي يصل إلى 7 ملايين يورو.

واشارت شبكة (سكاي ايطاليا) ان قيمة الصفقة تصل الى 50 مليون يورو.

مراقبة الحارسين في تدريبات لاروخا

كشفت تقارير صحفية ان تشافي فاليرو، مدرب حراس مرمى في الجهاز الفني لرافاييل بينتيز راقب كل من ايكر كاسياس ودافيد دي خيا في تدريبات لاروخا الخميس، في المدينة الرياضية (لاس روزاس ) .

ووفقا لمصادرنا فإن تشافي فاليرو كان له حوارا مع خوسيه مانويل اشوتورينا، مدرب حراس مرمى لاروخا وايضا مع ايكر كاسياس بعد انتهاء التدريبيات الخميس.

وتم تقديم رافاييل بينيتيز كمدرب لريال مدريد الاربعاء، ووقع على عقد لمدة 3 مواسم مع النادي الملكي، واحد ابرز القرارات التي يجب ان يتخذها المدرب ستكون في حراسة المرمى مع اقتراب انتقال دي خيا.

ولا يزال ايكر كاسياس يثير الشكوك بشأن مستقبله، وقدوم دي خيا سيصعب عليه المهمة اكثر، خصوصا ان حارس مرمى مانشستر يونايتد توج بجائزة افضل حارس مرمى في الدوري الانجليزي الممتاز بكرة القدم لهذا الموسم.

زيدان يشرح السبب

في لقاء اذاعي شرح زين الدين زيدان مقابلةمع إذاعة "مونتي كارلو"، حيث تحدث الفرنسي عن سبب اهم القضايا في ريال مدريد، لعل ابرزها اقالة كارلو انشيلوتي، الاسطورة الفرنسية كان من بين المرشحين لخلافة الايطالي واوضح اسباب عدم اختياره.

وصرح زيدان : " حصلت على شهادة لتدريب فريق من الدرجة الاولى مؤخرا، ولكن متى سأدرب فريق للكبار واين؟، هذا السؤال لا اعرف اجابته، لقد كنت قريبا من تدريب بوردو الموسم الماضي، ولكن ذلك لم يحدث.

واضاف: "رئيس ريال مدريد يحلم بأن ادرب الفريق الاول؟، انا سعيد مع الفريق الثاني وللتو وصل مدرب جديد لتدريب الفريق الاول، lsz,g, النادي يعتقدون بأن وقتي لم يصل بعد لتدريب الفريق.

واكد زيدان انه سيستمر مع الكاستيا لموسم آخر، رغم ان الفريق لن يتمكن من الصعودة للدرجة الثانية: "سأستمر لموسم آخر مع الكاستيا وهذا ما اريده، قبل بداية الموسم سيكون لدي 60 لاعبا، بسبب ان النادي قرر تسريح الفريق الثالث (ريال مدريد سي ) و يجب علي الابقاء على 23 لاعبا فقط .

واشار الى اقالة كارلو انشيلوتي والذي عمل رفقته كمساعد، وقال: "متأسف لما حدث لكارلو وخصوصا بعد ما فعله، لكنه كان يعلم كيف تسير الامور في ريال مدريد، وان ذلك كان من الممكن ان يحدث، كشخص وكمدرب أنا اقدر عمله، لقد دعمني وكانت دائما له كلمات طيبة عني.

سبورت الكاتالونية

ميسي منزعج من اداء المنشطات

ابدى ليونيل ، لاعب فريق برشلونة، إنزعاجه من رقابة لجنة المنشطات التابعة للاتحاد الأوروبي "اليويفا".

وذكرت مصادر أن ميسي شعر بالغضب والاستياء من عدم تواجده رفقة زميله تشافي هيرنانديز في حفل تكريمه ووداعه قبل السفر إلى برلين في نهاية رحلته مع البرسا.

وأكد ميسي انزعاجه من لجنة الرقابة عبر صفحته الشخصية على الانستجرام، حيث كتب: "لجنة رقابة المنشطات التابعة لليويفا تحرمني من التواجد في حفل تكريم تشافي".

وأرفق ميسي مع هذا المنشور صورة له رفقة راكيتيش وبيكيه ورافينيا والحارس تير شتيجن، بينما تواجد رفقة تشافي اللاعبون نيمار ودانييل ألفيس، رفقة أنييستا الذي ألقى كلمة وداع لزميله الأول في خط الوسط.

يذكر أن برشلونة أنهى استعداداته للمباراة النهائية أمام يوفنتوس في نهائي برلين ضمن دوري الأبطال، ويستعد للسفر والوقوف على آخر اللمسات بحثا عن التتويج باللقب الخامس والثلاثية هذا الموسم.

تجديد عقد بيدرو

جدد نادي برشلونة عقد بيدرو رودريجيز حتى يونيو 2019 ، فيما تظل قيمة شرطه الجزائي في العقد الجديد عند 150 مليون يورو، حسبما أفاد النادي

وخسر بيدرو الذي سيكمل الشهر القادم عامه الـ28 ، مقعده بالتشكيل الأساسي في هجوم الفريق مؤخرا مع تألق الثلاثي المكون من ليو ميسي ونيمار ولويس سواريز.

لكنه استغل مشاركاته الضئيلة في المباريات هذا الموسم وسجل 11 هدفا وصنع ثمانية، وكان عقده السابق مع البلاوجرانا سينتهي في صيف 2016.

جاء الإعلان عن تجديد عقد بيدرو قبل مباراة نهائي دوري الأبطال.

وكان برشلونة قد أعلن قبل يومين أيضا عن تجديد عقد جناحه جوردي ألبا حتى يونيو 2020.

ماسكي : يجب الانتباه لخطورة كارليتوس

حذر خافيير ماسكيرانو زملائه من خطورة "كارلوس تيفيز" مؤكدًا أنه يُشكل الخطر الأكبر على البلاوجرانا وذلك قبل يوم فقط من نهائي دوري أبطال أوروبا والذي يُقام في برلين غدا .

وقال ماسكي ( 31 عامًا ) عن زميله السابق في كورينثيانز وويستهام يونايتد "تيفيز لاعب كبير ورائع وقبل كل شيء فهو صاحب شخصية تريد أن تنتصر دائمًا وهو يحب لعب مثل هذه المباريات".

استطرد ماسكي "لقد لعبنا ضد بعضنا في مباريات البوكا ضد الريفير بلايت، وكذلك في مباريات مانشستر وينايتد ضد ليفربول، لقد لعبنا معًا كذلك، وكانت مسيرتنا متشابهة في البداية إلى أن انتقل هو إلى مانشستر يونايتد وذهبت أنا لليفربول".

وأما فيما يتعلق بأسلوب فريق يوفنتوس خصم البارسا في نهائي يوم السبت قال خافيير "إن لديهم قوة التنافس الإيطالية ومن الصعب دائمًا التغلب عليهم لأنهم يلعبون بجدية وبتنافسية عالية كما أنهم تكتيكيين للغاية، يفهمون كرة القدم ولديهم كذلك العديد من المواهب".

أكمل ماسكيرانو "إنهم ليسوا فريقًا إيطاليًا تقليديًا، إنهم يلعبون مثل الإيطاليين ولكن لديهم مواهب خاصة ويعرفون كيف يهاجمون وكيف يُمكنهم اللعب بطرق مختلفة ومتنوعة وهذا ما يخلق صعوبات للخصوم".

فيجو : برشلونه يؤكد واليويفا ينفي

نفى الاتحاد الأوروبي يويفا بأن يكون استبعاد لويس فيجو من مباراة أساطير اليويفا في برلين جاء بناء على طلب من برشلونة.

وكتب برشلونة عبر تويتر: "بعد موافقة اليويفا بناء على طلب من النادي، فإن لويس فيجو لن يمثل برشلونة بمباراة الأساطير في برلين".

وكان من المفترض أن يشارك في فريق مختلط من النجوم السابقين لبرشلونة ويوفنتوس، من بينهم فابيو كانافارو واليساندرو دل بييرو في مواجهة فريق نجوم العالم امام بوابة براندنبرج للترويج للمباراة النهائية لدوري الأبطال امام يوفنتوس السبت.

ولكن متحدثا باسم اليويفا قال إن: "هذا الأمر غير صحيح، لقد تم توجيه الدعوة له كما جرت العادة لكنه لسوء الحظ لم يكن جاهزا، برشلونة لم يتصل بنا مطلقا أو يطلب منا أي شيء".

وانتقل فيجو بشكل مثير للجدل من برشلونة إلى الغريم اللدود ريال مدريد في عام 2000، وهي الخطوة التي أشعلت غضب الجماهير الكاتالونية لعدة سنوات.

الصحافة الألمانية:

بيلد

ايرادات البوندسليجا تتخطى الحدود

كشفت دراسة لشركة "ديلويت" للمحاسبة، أن دوري الدرجة الاولى (بوندسليجا) هو المسابقة الأكثر ربحا في أوروبا.

ووفقا للتقرير المالي السنوي لكرة القدم فإن الأندية الـ18 بدوري الدرجة الاولى حققت أرباحا إجمالية بلغت 250 مليون يورو (في موسم 2014/2013.

وارتفعت إيرادات البوندسليج بنسبة 13 بالمئة لتصل إلى 3ر2 مليار يورو، ولكن من حيث الدخل تظل البوندسليجا متأخرة بفارق كبير عن الدوري الإنجليزي الممتاز الذي حقق إيرادت بلغت 43ر4 مليار يورو.

تنظيم المانيا لمونديال 2006 كان نظيفا

قال وزير الداخلية الاسبق فولفجانج شيلي إن تنظيم المانيا لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2006 كان نظيفا، وذلك في ظل مزاعم بالفساد في عمليات التصويت بشان منح تنظيم بطولات اخرى لكأس العالم.

وصرح شيلي أنه يستبعد قيام مسؤولي اتحاد الكرة ، المنوطين بملف ألمانيا لتنظيم المونديال، بمحاولة التأثير على أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للعبة عبر ممارسات غير سليمة".

واضاف شيلي: "أن موقف ألمانيا من الحصول على شرف تنظيم البطولة كن رائعا من جميع الجوانب".

وكانت ألمانيا قد حصلت على استضافة البطولة بفارق ضئيل للغاية عن منافستها جنوب أفريقيا عام 2000، حيث حصل الملف الألماني على 12 صوتا من أعضاء المكتب التنفيذي لفيفا، فيما نالت جنوب أفريقيا 11 صوتا.

وبدأت السلطات السويسرية تحقيقا الأسبوع الماضي حول وجود ادعاءات بالفساد من أجل منح تنظيم مونديالي 2018 و2022 إلى روسيا وقطر على الترتيب.

كما افتتح القضاء الأمريكي تحقيقا منفصلا عن وجود اتهامات بصدد اختيار جنوب أفريقيا لتنظيم كأس العالم عام 2010، واعترف تشاك بليزر المسئول السابق بفيفا بحصوله مع مجموعة أخرى من مسؤولي الاتحاد الدولي على رشى قبل حصول فرنسا وجنوب أفريقيا على شرف استضافة مونديالي 1998 و2010 على الترتيب، وفقا لوثيقة بإحدى المحاكم الأمريكية كشف عنها النقاب الأربعاء.

ريوس ينفي الانزعاج

نفى ماركو ريوس بشدة شعوره بالندم عقب تجديد تعاقده مع فريقه بوروسيا دورتموند .

وكان ريوس 26/ عاما/ موضع اهتمام العديد من الأندية الكبرى التي أبدت الرغبة في الحصول على خدماته عقب نهاية موسم 2015-2014، قبل أن يوافق في شهر فبراير الماضي على تجديد تعاقده مع دورتموند حتى يونيو عام 2019، لينهي الجدل الذي أثير حول مستقبله.

ومنذ ذلك الحين، تلقى ريوس ضربتين موجعتين بعدما قرر يورجن كلوب مدرب الفريق ولاعب الوسط المؤثر إيلكاي جوندوجان الرحيل عن دورتموند، بالإضافة لفشل الفريق في التأهل لبطولة دوري الأبطال الموسم المقبل.

ورغم ذلك، يبدو صانع الألعاب الألماني واثقا من أنه اتخذ القرار السليم بتجديد تعاقده مع دورتموند.

وصرح نجم فريق بوروسيا مونشنجلادباخ السابق : “لا أشعر بأي ندم على الإطلاق”.

وتساءل ريوس قائلا “لماذا أتأسف لقراري بتجديد عقدي؟ لقد فكرت في الأمر فترة طويلة قبل أن أوقع على العقد الجديد. مازال يتملكني نفس الإحساس الذي كنت أشعر به وقت تجديد العقد”.

وشارك ريوس في 20 مباراة مع بوروسيا دورتموند بالدوري الألماني (بوندسليجا) هذا الموسم سجل خلالها سبعة أهداف، ليساهم في حصول الفريق على المركز السابع في ترتيب المسابقة المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم القادم، قبل أن يخفق الفريق في الحصول على لقب كأس ألمانيا بخسارته -1 3 أمام فولفسبورج في المباراة النهائية للبطولة يوم السبت الماضي.

الصحافة الإنجليزية:

دايلي ميرور

الدوري الانجليزي في القمة

يواصل الدوري الممتاز التفوق على المسابقات الكبرى الأخرى في أوروبا من حيث الإيرادات، وإن لم يكن من حيث الأداء في أرض الملعب، ولا يرجح أن تتغير هذه الأرقام سريعاً.

وهذا الموسم تفوقت أندية مثل برشلونة وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان على فرق إنجلترا في دوري الأبطال بعدما فشلت أي منها في الوصول لدور الثمانية، لكنها رغم ذلك تظل موضع حسد القارة بأسرها حين يتعلق الأمر بحساباتها المصرفية.

وحسب أحدث تقييم سنوي للأداء المالي لكرة القدم من مؤسسة ديلويت، استناداً لأرقام من موسم 2013-2014، فإن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز وعددها 20، حققت إيرادات قياسية بقيمة 3.26 مليار جنيه إسترليني (4.99 مليار دولار)، بزيادة 29% عن الموسم السابق.

ويزيد هذا بمقدار 1.4 مليار جنيه إسترليني عن إيرادات دوري الدرجة الأولى الألماني، الذي احتل المركز الثاني في القائمة، كما تتجاوز إيرادات الدوري الإنجليزي جملة ما جنته معاً مسابقتا الدرجة الأولى في إسبانيا وإيطاليا.وحتى الأفضلية السابقة للدوري الألماني في الإيرادات التجارية لم يعد لها وجود.

انجلترا مستعدة للاستضافة بدلا من قطر

قال جون وايتينجديل وزير الدولة للثقافة والإعلام والرياضة أن إنجلترا ستكون مستعدة لاستضافة كأس العالم 2022 إذا تم تجريد قطر من حق الاستضافة فيما يتعلق بادعاءات فساد.

وأشار وايتينجديل امام البرلمان إلى أن البلاد لديها الإمكانيات الضرورية، وقد تتدخل إذا طلب منها الاتحاد الدولي (فيفا) ذلك.

وأوضح: "بالطبع إذا تقدم الفيفا وطلب التفكير في استضافة البطولة، فلدينا الإمكانيات في هذا البلد، وبالتأكيد قدمنا ملفا مذهلا رغم أننا أخفقنا في ملف استضافة كأس العالم 2018".

ولكن وايتينجديل اعترف بأنه من غير المرجح أن تستضيف قارة أوروبا بطولة 2022 في مثل هذا السيناريو، لأن روسيا ستستضيف كأس العالم 2018 الذى خسرت انجلترا استضافته.

وفتحت السلطات السويسرية الاسبوع الماضي تحقيقا فيما يتعلق بادعاءات الفساد المحيطة باجراءات تصويت الفيفا لبطولتي 2018 و2022 .

كما أن هناك تكهنات إعلامية غير مؤكدة بأن التحقيق الأمريكي حول فساد كرة القدم، الذي شهد توجيه اتهامات لـ14 شخصا والقبض على سبعة منهم في زيوريخ قبل انعقاد كونجرس الفيفا، قد يتضمن ملف مونديال 2018 و2022.

وتعرض الفيفا لهزة عنيفة بشأن ادعاءات الفساد، وأعلن جوزيف بلاتر الثلاثاء أنه سيستقيل من منصبه بعد أربعة أيام فقط من فوزه بولاية خامسة.

القطط تؤكد بقاء ديك

أعلن نادي سندرلاند " القطط السوداء " امس عن تجديد عقد مدربه ديك ادفوكات لمدة عام واحد.

وكان الهولندي ادفوكات أعلن في وقت سابق أنه لن يستمر في منصب مدرب الفريق ، ولكنه عدل عن رأيه ووقع عقدا لمدة عام مع الفريق.

وأنقذ ادفوكات سندرلاند من الهبوط في الموسم المنقضي، بعد أن خلف جوس بويت في منصب المدرب في مارس الماضي.

وقال ادفوكات للموقع الرسمي لسندرلاند "بعد محادثات كثيرة مع ايليس (شورت رئيسة مجلس الإدارة) ولي (كونجرتون مدير الكرة) اقنعوني بأنني الرجل الأصلح للنادي".

وأضاف: "شعرت بحالة رائعة بعد أن قضيت الأشهر القليلة الماضية مع سندرلاند، التجربة كانت استثنائية، وبعد حديثي مع ايليس ولي وبالطبع عائلتي، اتفقنا جميعا على أنه القرار المناسب".

وأكد شورت أنه نبأ عظيم لجماهير سندرلاند، مضيفا: "جماهير سندرلاند وضعته (ادفوكات) في قلوبها، وكذلك الجميع في النادي، وبالتالي نشعر جميعا بسعادة كبيرة لاستمرار التعاون بيننا لفترة أطول".

الايرلنديون يعترفون بالحصول على المال مقابل الصمت

يبدو وأن الزلزال الذي رج الاتحاد الدولي "فيفا" في أعقاب فضائح القبض على عدد من مسؤوليه واستقالة رئيسه المنتخب قبل أيام سيب بلاتر قد دفعت رئيس الاتحاد الآيرلندي جون ديلاني إلى التجروء والإعلان عن أمر مهم يعود لعام 2009.

إذ كشف ديلاني للاذاعة الحكومية أن الاتحاد الآيرلندي تلقى مبلغاً تعويضياً نظير الظلم الفادح الذي تعرض له منتخب بلاده الأول في مباراة فرنسا وآيرلندا التي أهلت منتخب الديوك لمونديال جنوب أفريقيا بعد تسجيل الفرنسيين لهدف بعد لمسة يد واضحة من تييري هنري.

وقال ديلاني "لقد حصلنا على تعويض من الفيفا بعد أن علموا بأننا نستعد لرفع قضية ضدهم بعد عدم تأهلنا لكأس العالم وما تلاه حتى من تصرف بلاتر نفسه عندما سخر منا".

وتابع "في هذا اليوم ذهبت إليه وأخبرته بما أشعر به. لقد تم استخدام بعض الشتائم وقتها، لكن بعدها توصلنا إلى اتفاق".

"لقد كان ذلك يوم الخميس وفي يوم الاثنين التالي تم التوقيع على اتفاق وكل شيء ت وقتها. لقد كان اتفاق جيد جداً للاتحاد الآيرلندي".

ديلاني لم ينفِ أن يكون مبلغ المال الذي حصل عليه اتحاده هو 5 ملايين يورو لكنه أكد في نفس الوقت أنه "ملتزم بسرية المبلغ".

واستطرد "لقد كان مبلغاً تم دفعه لإقناعنا بعدم المضي قدماً في رفع دعوى قضائية. تم التوقيع على اتفاق بمبلغ لا يمكنني الكشف عنه. لقد استخدمنا المبلغ بطريقة جيدة على أية حال".

والفيفا يوضح وينفي

لم يقف الاتحاد الدولي "الفيفا" موقف المتفرج عقب تصريحات رئيس الاتحاد الآيرلندي جون ديلاني والتي كشف فيها عن تلقي بلاده تعويضاً مالياً من الفيفا نظير عدم التقدم بدعوى قضائية عقب فضيحة مباراة فرنسا وآيرلندا في تصفيات كأس العالم 2010 إذ أصدر الفيفا بياناً يوضح فيه حقيقة الأمر مؤكداً أن المبلغ تم دفعه من أجل تمويل بناء ملعب في آيرلندا ووضع نهاية لأي تطورات.

ففي بيان الفيفا كُتب "في الوقت الذي يكون فيه قرار الحكم نهائي، دخل الفيفا في اتفاق مع الاتحاد الآيرلندي لكرة القدم لوضع حد لأي دعاوى ضد الفيفا. ضمن الفيفا حصول على الاتحاد الآيرلندي لقرض بقيمة 5 ملايين دولار لبناء ملعب في آيرلندا. في نفس الوقت ضمن الاتحاد الأوروبي للاتحاد الآيرلندي مبلغاً مالياً لنفس الملعب".

واستطرد البيان "الاتفاق كان ينص على استعادة المبلغ من قبل الفيفا في حالة تأهل آيرلندا لكأس العالم 2014، آيرلندا لم تتأهل ومن ثم قرر الفيفا شطب الدين بتاريخ 31 ديسمبر 2014".

الصحافة الإيطالية

كورييرا ديلا سبورت- روما

ديبالا اخيرا الى يوفي

تعاقد نادي يوفنتوس، بطل الدوري والكأس رسميا مع النجم الشاب باولو ديبالا مهاجم فريق باليرمو لمدة خمسة مواسم.

وأعلن النادي، المتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، رسميا عن حسم الصفقة لقاء 32 مليون يورو.

وكان الأرجنتيني ديبالا "21 عاما"، أحد أبرز نجوم الكالتشو في الموسم الماضي، وسينضم الى البيانكونيري بدءا من الموسم المقبل.

وقد تزيد قيمة الصفقة بمقدار ثمانية ملايين يورو في حال حقق ديبالا إنجازات معينة مع "السيدة العجوز".

بلاتيني يعترف بحبه لليوفي

اعترف ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الاوروبي بحبه الشديد لفريق السابق يوفنتوس مشدداً على انه سيكون محايداً بحكم وظيفته كرئيساً للاتحاد الاوروبي، وانه سيشجع الحكم خلال المباراة النهائية.

وقال بلاتيني في تصريحات صحفية : "الكل يعرف حبي ليوفنتوس، لقد عشت هناك أفضل سنوات عمري كلاعباً وعلاقتي بالنادي وبالجمهور مميزة وللنادي دائماً مكاناً خاصاً في قلبي ولا يمكن ان انكر ذلك، وانا ايضاً احب برشلونة منذ فترة كرويف الرائعة".

وأضاف بلاتيني: "ولكني وبحكم وظيفتي يجب ان اكون حيادياً، وفي المباراة النهائية سأشجع فقط حكم المباراة واتمنى ان اشاهد مباراة رائعة كنهائي الدوري الاوروبي قبل اسبوعين".

واستمر الفرنسي في حديثه قائلاً: "ميسي قادر على انهاء الامور في لحظة واطلاق رصاصة سريعة وغير متوقعه تحسم الامور لبرشلونة، وايضاً بيرلو بخبرته قد يمرر الكرة بشكل طولي تضعك امام المرمى وعلينا الا ننسى بوجبا ايضاً وهو لايزال صغيراً وامامه مستقبل كبير حتى وان لم يستعد بعد كامل لياقته بعد العودة من الاصابة".

يذكر ان بلاتيني كان قد لعب في صفوف يوفنتوس عدة سنوات في حقبة الثمنينات من القرن الماضي وسجل هدف الفوز في نهائي 1985 مهدياً يوفنتوس لقب دوري الابطال الاول في تاريخ النادي.

زينجا الى السامب

أعلن نادي سامبدوريا أن من المقرر ان يتولى والتر زينجا منصب المدرب للفريق خلفا لسينيسا ميهايلوفيتش الذي أعلن رحيله عن تدريب الفريق.

ولم يؤكد سامبدوريا رسميا حتى الآن تعيين زينجا، ولكنه نشر صورة لوصوله إلى المطار، عبر حسابه على تويتر مبديا ترحيبه بعودة المدرب إلى إيطاليا.

وقال زينجا: "يمكنني التأكيد على أن عودتي إلى هنا تسعدني للغاية، لقد قضيت عامين لا يمكن نسيانهما كحارس مرمى لسامبدوريا، خلافة صديق مثل ميهايلوفيتش تحدا مذهل".

ولعب زينجا وميهايلوفيتش سويا في صفوف سامبدوريا بين عامي 1994 و1996.

وحصل زينجا 55 عاما على لقب أفضل حارس مرمى في كأس العالم 1990.

وبدأ زينجا مسيرته التدريبية في 1998 وقضى أغلب فترات عمله في الخارج، وجاءت ولايته الأخيرة مع النصر ثم الجزيرة الإماراتيين، علما بأنه تولى تدريب بريرا بدوري الدرجة الثانية وكاتانيا وباليرمو في الكالتشيو

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

الميلان استقر على ميخا

أشار سينيسا ميهايلوفيتش المرشح لتدريب فريق ميلان في الموسم الجديد إلى أن تدريب الفريق اللومباردي يعد "مغامرة محفزة" بالنسبة له.

ولم يسفر اجتماع العشاء الذي جمع سيلفيو بيرلسكوني رئيس ميلان وأدريانو جالياني المدير التنفيذي للنادي بميهايلوفيتش مساء الاربعاء عن الإعلان رسميا عن التعاقد مع المدرب الصربي على عكس ما كان متوقعا.

وربما يكون السبب في ذلك هو محاولة مسؤولي ميلان إقناع مدرب الفريق الحالي فيليبو إينزاجي لإنهاء تعاقده مع النادي بالتراضي، وتفادي دفع الشرط الجزائي للمدرب الإيطالي الذي ينتهي تعاقده مع الفريق بنهاية الموسم المقبل. لانه قانونا يجب ان ينهي النادي اولا تعاقده قبل ان يعلن عن تعاقد جديد .

وصرح الصربي ميهايلوفيتش، الذي استقال مؤخرا من تدريب سامبدوريا ، لسكاي سبورت" : "إن تدريب ميلان بمثابة مغامرة محفزة بالنسبة ليمكنني الاستمتاع بها حقا".

وأضاف: "إن الاجتماع الذي عقد في مقر إقامة بيرلسكوني اتخذ طابعا رسميا وكان ممتعا، لم أكن أتوقع في بداية هذا العام أن أتواجد هناك، ولكننا تعرفنا جيدا على بعضنا البعض، إنني أكن دائما كل الاحترام لميلان، حتى عندما كنت متواجدا مع إنتر".

ونفى ميهايلوفيتش أنه كان قريبا من تدريب نابولي عقب استقالة مدربه السابق رافاييل بينيتيز، حيث قال: "كان هناك اتصال واحد بين وبين مسؤولي نابولي، ولكنني لم أقترب على الإطلاق من الذهاب إلى هناك،
إن بعض الأفراد أظهروا عدم احترام، لأنني لم أوقع أي عقود مع نابولي مطلقا".

ويسعى ميلان للعودة إلى مكانته المعهودة مرة أخرى بعدما ابتعد في الفترة الأخيرة عن المنافسة في الكالتشيو حيث احتل هذا الموسم المركز العاشر في ترتيب المسابقة، ليغيب عن المشاركة في البطولات الأوروبية للموسم الثاني على التوالي.

الفيولا يحاول منع مونتيلا من الرحيل

ذكرت تقارير إخبارية إيطالية أن نادي فيورنتينا ، تقدم بعرض لمدرب الفريق فينتشينزو مونتيلا، لتمديد تعاقده مع النادي حتى عام 2017.

وأشار مونتيلا الأسبوع الماضي إلى أنه وصل حاليا إلى نهاية حقبة، ولذلك فإنه بحاجة للاجتماع بمسؤولي النادي لاتخاذ القرار النهائي بشأن علاقته بالفريق .

وعقب اجتماعه مع أندريا ديلا فالي مالك فيورنتينا، أخذ كلا الطرفين بعض الوقت للنظر في الخيارات المتاحة لديهما.

وحسبما أفادت مصادر مقربة فإن إدارة فيورنتينا تقدمت بعرض لتمديد التعاقد مع مونتيلا حتى يونيو عام 2017، وينتهي العقد الحالي لفيورنتينا مع مونتيلا، المرشح لتدريب نابولي في الموسم الجديد، في يونيو العام القادم .

وحقق الفيولا نتائج جيدة مع مونتيلا في الموسم المنقضي، بعدما احتل الفريق المركز الرابع في ترتيب الكالتشيو ، كما صعد تحت قيادته إلى الدور قبل النهائي لبطولتي الدوري الأوروبي وكأس إيطاليا.

ايفرجراند يقيل "فارو" ؟

قرر بطل الدوري الصيني أربعة مرات متتالية فريق جوانجزو إيفرجراند الخميس، بشكل مفاجيء إقالة المدرب فابيو كانافارو "41 عاماً"، من منصبه بعد أن وقع فريقه في فخ التعادل 2-2 أمام ضيفه فريق تيانجين تيدا ضمن الأسبوع 13 من الدوري المحلي .

وكان فريق جوانجزو قد تعاقد مع المدافع السابق للاتزوري والفائز بكأس العالم 2006 في ألمانيا كانافارو في شهر نوفمبر الماضي، خلفاً لمارتشيللو ليبي "67 عاماً"، الذي نصح إدارة الفريق الصيني بالتعاقد معه، إلا أن كانافارو الذي يخوض تجربته الأولى في مجال التدريب حقق نتائج سلبية مع الفريق على مستوى الدوري الصيني، بغض النظر عن مساعدة الفريق في التأهل لدور الثمانية من دوري أبطال آسيا 2015، حيث تعرض لخمسة تعادلات وخسارة واحدة مقابل الانتصار في سبعة مباريات بجانب تذبذب مستوى الفريق بشكل عام مقارنة بالسنوات الأربع الماضي التي شهدت احتكاره على لقب الدوري.

ليكون التعادل مع ضيفه فريق تيانجين تيدا 2-2 اللقاء الاخير لكانافارو مع فريق جوانجزو بحسب ما أعلنه الأخير عبر موقعه الرسمي الذي قدم أولاً اعتذاره للجماهير على النتائج السلبية التي يحققها الفريق في هذا الموسم، قبل أن يؤكد أن الإدارة رأت مصلحة الفريق في إنهاء خدمات المدرب كانافارو عبر مفاوضات انتهت سريعاً وتحديداً بعد اللقاء.

وأكد أيضاً الموقع الرسمي للفريق أن الإدارة تمكنت من التعاقد سريعاً مع البديل وهو المدرب البرازيلي المعروف لويز فيليبي سكولاري "66 عاماً"، الذي سبق له الفوز بكأس العالم 2002 مع منتخب بلاده البرازيل، حيث أوضح الموقع الرسمي للفريق الصيني أن عقد المدرب الجديد سيستمر لمدة عامين وستة أشهر.

المصدر: يلا كورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. الريال ينفي إهتمامه بفيراتي.. والبريميرليج في القمة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97985

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة