الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. أندية مغمورة تهدد مستقبل برشلونة.. وكاسياس يرضى بدي خيا

صورة الخبر: ايكر كاسياس
ايكر كاسياس

صباحك أوروبي تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية:

انش سيذهب الى السينما و لا يشاهد برشلونة

يفضل كارلو أنشيلوتي الذهاب والاستمتاع بالسينما عن مشاهدة مباراة فالنسيا والمتصدر برشلونة في الكامب نو اليوم في الليغا.

وقال أنشيلوتي في تصريحات لوسائلا لإعلام: "سأذهب للسينما ولن اشاهد مواجهة برشلونة، أعتقد أنه يجب علينا الاستعداد أكثر والعمل الجاد فقط .

وأوضح المدرب أن غياب كريم بنزيمة مهاجم الفريق للإصابة لن يغير شكل وأدء ريال مدريد، مشيرا إلى أنه سيلجأ لتشيتشاريتو أو إيسكو من أجل الدعم.
وينتظر الريال أي سقطة للعملاق الكتالوني الذي يواجه فالنسيا حتى يستعيد صدارة الدوري الإسباني مرة، مع ضرورة الفوز على مالقا السبت.

كاسياس ربما يرضى بوصول دي خيا

يبدو أنَّ تصريحات إيكر كاسياس، في وقتٍ سابق من هذا الموسم حول رغبته بالبقاء لموسم إضافي في ريال مدريد ، لن تقف عائقاً في وجه إمكانية قدوم ديفيد دي خيار حارس مانشستر يونايتد لنادي العاصمة.

فبحسب ما أورده برنامج "جوجونيس" الرياضي الشهير مع الصحفي جوزيب بيدرول فإنَّ ديفيد دي خيا يرغب فعلياً بأن يكون حارساً لمرمى ريال مدريد مع الموسم المقبل .

وأشار المصدر إلى أنَّ دي خيا قال نعم فعلاً لريال مدريد وذلك بصورة غير مباشرة من خلال رفضه في عدة مناسبات لتجديد عقده مع صفوف نادي الشياطين الحمر في إشارة واضحة لنيته الرحيل.

وكان دي خيا إلى جانب كورتوا حارس تشيلسي هما أكثر اسميْن مطلوبيْن في صفوف ريال مدريد لتعويض كاسياس في حراسة المرمى مع الموسم المقبل.

وأكدَّ المصدر أيضاً بأنَّ بقاء كاسياس في ريال مدريد لا يعني أبداً أنَّه سيبقى الحارس الأساسي مشيراً إلى أنَّ وصول دي خيا يعني أنَّ الأخير سيكون الحارس الأساسي للفريق وسيكون المستقبل في ريال مدريد.

لوبتيجي ينفي اهتمام ريال مدريد

ردَّ جولين لوبيتيجي مدرب نادي بورتو البرتغالي، على الأنباء الصحفية التي تحدثت عن اهتمام نادي ريال مدريد، بخدماته.

ولم يأخذ الإسباني مدرب بورتو كثيراً من الوقت بعد ظهور تلك الأنباء ليخرج نافياً إمكانية رحيله عن صفوف النادي البرتغالي معرباً عن سعادته بالتواجد مع بورتو وقيادة مشروعه المستقبلي.

وصرَّح لوبيتيجي لوسائل الإعلام حين سُئل عن ذلك بالقول: "ريال مدريد؟، أنا سعيد في بورتو ويُسعدني أنَّ اختيار النادي للمشروع المستقبلي وقع عليَّ، اليوم أنا في فريق كبير جداً وأمامنا مشروع مستقبلي لثلاث سنوات مقبلة سأستمر مُشرفاً عليه .

و كان لوبيتيجي قد ارتبط بالانتقال لريال مدريد بعد المستويات التي ظهر بها الفريق البرتغالي مؤخراً كان آخرها الفوز المفاجئ على حساب بايرن ميونيخ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 3-1.

سيميوني يركز في الليجا اولا

قال دييجو سيميوني، إن اتليتكو مدريد لا يركز سوى في مواجهة ديبورتيفو لاكورونيا اليوم ، دون التفكير في لقاء دربي دوري الأبطال الأربعاء أمام ريال مدريد .

وصرح سيميوني عقب قيادته لتدريب الفريق بماخاداوندا في مدريد: "نلعب المباراة في لاكورونيا وأريدكم أن تفهموا أننا نركز في تقديم مباراة جيدة وخاصة أننا سنخوض اللقاء خارج ملعبنا وأمام خصم لديه احتياجاته وهي أيضا نفس احتياجاتنا، لا نفكر في أي شيء آخر سوى في اللقاء.

وأضاف: "أرى من المنطقي أن يكون لديكم شوق ورغبة للسؤال عن مباراة الدربي الأربعاء أمام الريال في إياب ربع نهائي التشامبيونز ليج في ملعب سانتياجو برنابيو، لكني أريد القول إن جميع المباريات هامة بالنسبة لنا وإذا نظرنا من الان للأربعاء فقد تحدث الكثير من الأمور.

وأشار إلى أنه وبالنظر إلى تبقي ساعات قليلة على مواجهة ديبورتيفو، فالأهم لفريقه الآن: "أن يواصل الحفاظ على مركزه الثالث بالليغا عن التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال، ولقاء ملعب ريازور حاسم لتحقيق هذا الهدف لأنه اللقاء القادم لنا، ونحن بحاجة لمواصلة الصراع نظرا للموسم الرائع الذي يقدمه كلا من فالنسيا وإشبيلية في الصراع على المركز الثالث المؤهل مباشرة لدور المجموعات بدوري الأبطال الموسم المقبل.

وأردف: "ستكون منافسة قوية وجميلة بين الأندية الثلاثة، إشبيلية نراه يفوز في الليجا وفي أوروبا، يكون متأخرا بهدفين ويحقق عودة بطولية، كما أن فالنسيا لديه لاعبين رائعين ويرغب في تحسين موقعه بجدول الليغا.

وحول أجواء المباراة حيث تعد المواجهة هي الاولى بين الفريقين منذ مباراة الدور الأول بملعب فيسنتي كالديرون والتي وقعت خلالها اشتباكات اسفرت عن مقتل أحد مشجعي ديبورتيفو يوم 30 نوفمبر الماضي، قال: "لن نركز سوى في اللقاء، ولن نهتم سوى بكرة القدم.

سبورت الكاتالونية:

سواريز يتحدث عن معاناته طفلا

تحدث لويس سواريز، عن معاناته مع الفقر في طفولته، وتضحياته من أجل ممارسة معشوقته كرة القدم رغم الظروف الصعبة، وكيف تحول من صبي يغسل السيارات لكسب قوت يومه إلى نجم عالمي يساوي 80 مليون يورو.

وأجرت القناة الثانية في تليفزيون أوروجواي مقابلة مع الهداف التاريخي لمنتخب السيليستي، ونجم برشلونة للتعرف على جوانب خفية من حياته، بعيداً عن الجدل الذي يثيره دائماً في المستطيل الأخضر.

واعترف لويزيتو أنه نشأ في أسرة فقيرة، في منزل كان ينقصه كل شيء، وأشار إلى أنه لا يخجل من ذكر ما كان يفعله للحصول على طبق من الطعام، فقال:" وأنا في سن الـ11 أو الـ13 كنت أنظف السيارات وأرعاها مع جدي."

وأضاف مهاجم البرسا، والذي سجل هدفين رائعين في دوري أبطال أوروبا أمام باري سان جيرمان، والتي فاز فيها البلاوجرانا بثلاثة أهداف مقابل هدف، أنه كان يكذب على أمه، ويقول لها إنه ذاهب إلى منزل أحد الاصدقاء، لكنه كان يعمل ويبحث عن "البقشيش" وهو طفل في العاشرة من عمره.

وأكد أن تلك القصص وإن كانت مؤلمة إلا أنها تذكره دوماً بالتضحيات، التي فعلها من أجل لعب الكرة، لذا يشعر بالامتنان لماضيه ولا يخجل منه أبداً، كما اعترف بجميل زوجته صوفيا، التي ارتبط بها عاطفياً منذ سن الـ 15 ، فأشار قائلاً:" لولا وجودها في حياتي لسلكتُ مساراً خاطئاً، ولما أصبحتُ لاعب الكرة المعروف حالياً".

واستمر سواريز في رواية معاناته، حين هاجرت صوفيا مع أسرتها إلى برشلونة، وكيف اقترض المال لكي يسافر لرؤيتها، لكن سلطات المطار قاموا باعتقاله للاشتباه فيه وهو في سن الـ 16، كما مشى في إحدى المرات على قدميه مسافة 20 كيلومتراً لمقابلتها، واعترف أيضاً بأنه كان طفلاً مشاغباً كثير المشاكل، وكانت معلمته في المدرسة تشتكي دوماً لأمّه من الشغب والفوضى التي كان يحدثها.

رونالدينهو يعلن اعتزاله

قرر رونالدينيو، اعتزال كرة القدم نهائيا فى مايو عقب انتهاء الدورى المكسيكى مع فريقه كويريتارو .

و طبقا لمصادر صحفية ، فإن رونالدينيو سيعلن عن نهاية مشواره مع كرة القدم فى نهاية الموسم المقبل.

وكان رونالدينيو قد وقع على عقد لمدة عامين مع فريق كويريتارو فى الصيف الماضى.

يشار إلى رونالدينهيو لعب فى صفوف باريس سان جيرمان وبرشلونة وتوج مع المنتخب البرازيلى بمونديال 2002 ، ومن افضل لاعبي الكرة علي الاطلاق منذ بداية الألفية الجديدة.

اندية انجليزية مغمورة تخطف مواهب برشلونة

أكد مارك هيوز مدرب ستوك سيتي الانجليزي أن إدارة ناديه اقتربت من الحصول على توقيع مهاجم برشلونة الشاب "محمد الأورياشي"، ليُصبح ثالث لاعب كتلوني يرتدي قميص البوترز بعد الثنائي "بويان كريكيتش ومارك مونييسا".

وجاء حديث مدرب مانشستر سيتي الأسبق عن صاحب الـ19 عاماً، بعد مرور أيام قليلة على ممثل اللاعب الذي ألمح في أكثر من مقابلة صحفية، أن موكله على استعداد لخوض تجربة إنجليزية مع ستوك سيتي، ليسير على نهج أبناء مدرسة "لا ماسيا" الذين ذهبوا إلى إنجلترا في سن مُبكرة وحققوا نجاحات غير متوقعة، مثل "سيسك فابريجاس" في السابق، وهيكتور بيليرين –لاعب آرسنال- في الوقت الحاضر.

وتأكيداً على اقتراب ستوك من حسم صفقة محمد الأورياشي، قال مارك هيوز في مؤتمر صحفي عقده "هناك أمل أن نتمكن من إبرام هذه الصفقة، ونحن نتطلع لتحسين مجموعة الشباب الأقل من 21 عاماً، وموحا من برشلونة، وسوف يُعطي إضافة للفريق، إننا نتطلع بشكل فعال لتطوير هذه المجموعة، لأن إذا كان لهم تأثير، فبعد ذلك...سيَصب في مصلحة الفريق".

"في الغالب موحا لاعب أعسر ولديه سرعة جيدة وله تأثير كبير خارج منطقة الجزاء، وأنا أحب هذه النوعية من اللاعبين. نحن متفائلون بأننا سوف نحصل عليه وسيكون معنا هنا، وأيضاً سيتم الدفع به إلى الفريق الأول".

المانيا:

بيلد :

البايرن يأسف لرحيل طبيبه التاريخي

أعلن نادي بايرن ميونيخ أنه قبل استقالة طبيبه هانز-فيلهلم مولر-فولفارت “بكل أسف”، وسيبدأ التحرك بشكل فوري لتعيين خليفة له.

ودام ارتباط مولر-فولفارت /72 عاما/ ببايرن نحو أربعة عقود ولكنه أعلن رغبته وأعضاء جهازه الطبي في الرحيل عقب المباراة التي خسرها الفريق أمام بورتو ا في دوري الأبطال أوروبا قائلا إنه جرى إلقاء اللوم على الفريق الطبي بشكل غير عادل.

وسيدعم الطبيب فولكر براون الفريق في المباريات لحين إيجاد البديل الدائم ، حسب ما أعلنه النادي.

وذكر النادي في بيان “الطبيب مولر-فولفارت على وجه الخصوص ، وكذلك فريقه الطبي ، قدموا في الأعوام الماضية عملا مذهلا للنادي ولاعبيه. والآن مع وصولنا للنهاية ، نتقدم له بالشكر.

ويعتبر مولر-فولفارت ، على نطاق واسع ، واحدا من أفضل الأطباء الرياضيين ، وإلى جانب عمله في البايرن ، كان طبيبا للمنتخب الألماني ومجموعة من نجوم الرياضة من بينهم محترف سباقات العدو أوسين بولت.

وبدأ مولر-فولفارت العمل في بايرن ميونيخ عام 1977 ولم ينفصل عن النادي طوال هذا الوقت باستثناء فترة قصيرة خلال عام 2008 عندما كان يورجن كلينسمان مدربا للفريق.

وقال مولر-فولفارت مساء الخميس “لأسباب غير واضحة ، جرى إلقاء اللوم في الهزيمة على الفريق الطبي.. العلاقة القائمة على الثقة انتهت تماما.

وتردد أن مولر-فولفارت دخل في خلافات مع جوسيب جوارديولا في ظل الإصابات العديدة التي ضربت صفوف الفريق وهددت أماله في التتويج بثلاثية هذا الموسم. ولكن جوارديولا نفى وجود توتر في علاقته بطبيب النادي ، وأوضح في مؤتمر صحفي ” لقد قرر بنفسه الرحيل وأنا أحترم ذلك ” .

وغاب فرانك ريبيري وآريين روبن وباستيان شفاينشتايجر وديفيد ألابا عن صفوف البايرن أمام بورتو ، كما عانى الفريق من غيابات طويلة للاعبين آخرين خلال هذا الموسم.

وكان جدل قد أثير أيضا بين المدرب والطبيب بشأن علاج لاعب خط الوسط تياجو بعد إصابته في الركبة ، حيث تعرض اللاعب لإصابة أخرى ليغيب لمدة حوالي عام.

انجلترا :

دايلي ميرور:

جيرارد قد يبدا مباراة الكأس

قال المدرب بريندان رودجرز إن ستيفن جيرارد قد يشارك منذ البداية أمام أستون فيلا في الدور قبل النهائي لكأس انجلترا على ملعب ويمبلي.

وسيغادر جيرارد ليفربول هذا العام للانضمام الى لوس انجليس جالاكسي في الولايات المتحدة، وكان قد أعلن عن أمله في الرحيل وفي جعبته لقب جديد لكأس الاتحاد الانجليزي يضيفه الى لقبين سابقين فاز بهما مع ليفربول في 2001 و2006.

وطرد جيرارد أمام مانشستر يونايتد بعد 38 ثانية فقط من نزوله بديلا الشهر الماضي وأكمل بالفعل عقوبة الايقاف لثلاث مباريات، وألمح رودجرز الى انه قد يحتاج الى قدرات لاعبه في مباراة الدور قبل النهائي.

وأبلغ المدرب الصحفيين: "يساعدنا دائما على تسجيل أهداف حاسمة في لحظات حاسمة".

وتابع: "يعرف ويمبلي جيدا جدا ويملك قدرات خاصة".

وتشتت تركيز ليفربول استعدادا للمباراة هذا الاسبوع بعدما كشفت وسائل اعلام عن واقعتين غاب فيهما الانضباط عن اثنين من اللاعبين الشبان وهما رحيم سترلينج وجوردان ايبي.

وأظهرت صور اللاعبين ومعهما نرجيلة (شيشة)، كما كشفت لقطات فيديو سترلينج اللاعب الدولي الانجليزي وهو يستنشق غاز الضحك.

وقال رودجرز: "لم يفعل شيئا غير قانوني، الامر بالنسبة لي يتعلق بالحفاظ على صحته وسلامته".

والناديان من بين الاكثر نجاحا في تاريخ كأس انجلترا ، وستكون هذه المرة 24 التي يتأهل فيها ليفربول الى الدور قبل النهائي مقابل 21 مرة لاستون فيلا، وفاز كل منهما باللقب سبع مرات.

وفاز كل منهما خارج أرضه في مواجهتين جمعتهما في الدوري الممتاز هذا الموسم، وفاز استون فيلا على ليفربول 1-صفر على ملعب انفيلد خلال بداية سيئة لمنافسه للموسم لكن ليفربول ثأر على ملعب فيلا بارك في يناير بالفوز 2-صفر.

وقال رودجرز: "على أرضنا تفوقوا علينا بالهجمات المرتدة لكن الامر كان مختلفا تماما في مباراتنا على أرضهم"

ما هي حالة كومباني ؟

قال مانويل بليجريني إن فينسن كومباني قائد فريقه، ربما لا يتمكن من اللعب حتى نهاية الموسم الحالي، بسبب إصابة في العضلات.

وخرج كومباني صاحب الـ29 عاما، خلال الاستراحة بين شوطي المباراة التي انتهت بهزيمة مان سيتي 4-2 في ديربي مانشستر وربما لا يتمكن من اللعب مع فريقه في المباريات الست المتبقية له في الموسم الحالي.

وقال بليجريني في مؤتمر صحفي: "لا نعرف كم أسبوعا سيغيب، إنه مصاب في العضلات، لا نعرف إن كان سيسترد سابق لياقته قبل نهاية الموسم أم لا".

وانضم كومباني في قائمة الغائبين عن مباراة الأحد في مواجهة وست هام يونايتد إلى المهاجمين ستيفان يوفتيتش وويلفريد بوني ولاعب الوسط جيمس ميلنر والمدافع جايل كليشي.

وتراجع سيتي إلى المركز الرابع بين فرق الدوري الانجليزي الممتاز العشرين بعد أن خسر في أربع من أخر ست مباريات في الدوري وتوقعت وسائل إعلام رحيل بليجريني في نهاية الموسم الحالي.

وقال بليجريني: "هذه التوقعات لا تتغير، ولا يقتصر ظهورها على سيتي بل في أي فريق كبير".

وأضاف المدرب التشيلي : "هذه هي أسوأ فترة نتائج منذ وصولي. 2015 عام سيء جدا، فإن لم تحقق النتائج التي يستحقها الفريق يتحدث الكل عن رحيل المدرب، هذا يحدث في كل مكان في العالم، سواء هنا أو في اسبانيا".

وقال بليجريني أيضا: "ولذا فان عليك الاعتياد على ذلك، الخروج من السباق على اللقب شيء غير جيد، لكن من السهل جدا القول إن الحل هو تغيير المدرب".

وعبر المدرب عن أمله في إنهاء الموسم بصورة طيبة قائلا: "دائما أدعم اللاعبين، ومع الثقة يمكننا استعادة التألق، من المهم الحصول على مكان في دوري أبطال أوروبا".

وقال بليجريني أيضا: "في نهاية كل موسم عليك تحليل أدائك لتعرف إن كنت فائزا أم خاسرا، من غير الممكن تحليل الأداء قبل النهاية".

تشيلسي و مان يونايتد .. حقائق

يحل مان يونايتد ضيفاً ثقيلاً على تشيلسي مساء اليوم ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر تشيلسي الترتيب برصيد 73 نقطة، بينما يحتل مانشستر يونايتد المرتبة الثالثة برصيد 65 نقطة، حيث تمكن فريق المدرب لويس فان جال من تحقيق الانتصار خلال المباريات الستة الأخيرة.

هذه أبرز الأرقام والحقائق عن قمة تشيلسي ومان يونايتد:

خسر تشيلسي مرة واحدة في أخر 12 مواجهة جمعته مع مان يونايتد في ستامفورد بريدج، حيث تعادل في أربع مناسبات وفاز في سبع.

تشيلسي سجل 100 هدفاً في 47 مباراة هذا الموسم بمعدل (2.13 هدف في المباراة الواحدة) في حين سجل مان يونايتد 68 هدفاً في 38 مباراة أي بمعدل (1.79 هدف في المباراة الواحدة).

خوان مانويل ماتا سجل ثلاث أهداف وصنع هدف في أخر ثلاث مباريات خاضها على صعيد الدوري
الممتاز.

مان يونايتد لديه 65 نقطة في البريميرليج أكثر بنقطة عن ما حصده في الموسم الماضي تحت قيادة ديفيد مويس.

أخر خسارة تلقاها تشيلسي على ملعبه في الدوري تعود إلى 19 أبريل 2014 أي ما يقارب العام بعد أن خسرة أنذاك على يد سندرلاند.

ساهم وين روني في تسجيل 120 هدفاً بعيداً عن أولد ترافورد في الدوري وهو رابع أعلى رقم في تاريخ الشياطين الحمر.

سيسك فابريجاس لم يسجل أو يساعد في تسجيل هدف خلال أخر سبع مباريات خاضها في الدوري على أرض ميدان ستامفورد بريدج.

تشيلسي لم يخسر في أخر أربع مباريات جمعته أمام مان يونايتد، وتلقت شباكه هدفين فقط.

فاز مان يونايتد في ستة مباريات في أخر 23 مباراة خاضها أمام تشيلسي في الدوري

شهدت المباريات الخمس الأخيرة التي جمعت الفريقين في الدوري خمس بطاقات حمراء: ثلاث لتشيلسي (برانيسلاف ايفانوفيتش مرتين وفرناندو توريس) وبطاقتين لمانشستر يونايتد (نيمانيا فيديتش ورافائيل).

الكونكاكاف يدعم بلاتر

كما كان متوقعا تعهد اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) بمنح جوزيف بلاتر 33 صوتاً لدعمه في مساعيه للفوز بولاية خامسة في منصبه.

وخلال إحدى جلسات اجتماع الجمعية العمومية للكونكاكاف اول امس في البهاما، حصل بلاتر على كثير من الإشادات حيث تم تشبيهه بالزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا ورئيس الوزراء الراحل ونستون تشرشل.

كما شهدت الجلسة كشف الكونكاكاف عن عزمه التقدم لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 ، مبيناً أنه يفكر في ترشيح المكسيك والولايات المتحدة لاستضافتها.

وقال رئيس الكونكاكاف، جيفري ويب، والذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الفيفا عن هذه المنطقة، "أنا كنت ألعب في السابق من أجل تحقيق الفوز. الآن أنا ألعب لكي أقوم بالتغيير. مونديال 2026 ينتمي للكونكاكاف".

ومن جانبه، أعرب بلاتر عن تأييده لمنح بطاقة تأهل مباشرة إضافية لاتحادات الكونكاكاف في كأس العالم علما بأن هذه المنطقة لديها ثلاث بطاقات تأهل مباشرة بينما تتنافس على البطاقة الرابعة عبر جولة فاصلة مع منتخب قارة أخرى.

وأشار بلاتر: "إذا ظل كأس العالم يتكون من 32 منتخبا، فإن الكونكاكاف يجب أن يحصل على أربع بطاقات تأهل مباشرة".

ومثل الكونكاكاف في بطولة البرازيل 2014 الولايات المتحدة وهندوراس وكوستاريكا، بينما تأهل المنتخب المكسيكي بعد فوزه في الجولة الفاصلة على نيوزيلندا.

جدير بالذكر أن بلاتر يتنافس على رئاسة الفيفا بجانب الأمير الأردني علي بن الحسين، واللاعب البرتغالي المعتزل لويس فيجو، ورئيس الاتحاد الهولندي ميشيل فان براج.

ومن المقرر أن يتم انتخاب رئيس جديد للفيفا في 29 مايو

إيطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

هامشيك سعيد للغاية

اعترف ماريك هامشيك ، بأنه فوجئ بفوز نابولي بنتيجة 4-1 على فولفسبورج ضمن يوروبا ليج.

هامشيك صرح تليفزيونياً : "لقد قدمنا أداء رائع، ولكننا لم نتوقع تلك النتيجة، حتى وإن قدمنا أفضل أداء لنا بالمباراة!".

وأضاف: "إنه أمر مخزٍ لتلقي الهدف المتأخر، ولكن الأمر الأهم الآن، هو إحرازنا أربعة أهداف خارج الديار."

وأنهى حديثه قائلاً: "الأمر لم ينتهي بعد، ولكننا صنعنا خطوة كبرى للأمام من أجل التأهل للدور المقبل."

وقد انتهت المباراة بفوز نابولي بنتيجة 4-1 بأقدام جونزالو هيجواين، ومارك هامسيك ومانولو جابياديني على الترتيب، بينما أحرز هدف فولفسبورج الوحيد نيكلاس بيندتنر

يذكر أن مباراة العودة ستقام يوم الخميس 23 أبريل المقبل، على ملعب سان باولو.

ديبالا اقرب الى اليوفي

قال جوستافو ماسكاردي وكيل أعمال باولو ديبالا مُهاجم باليرمو أن يوفنتوس هو النادي الأقرب لضم اللاعب رغم أنهم لم يقدموا بعد الرقم المطلوب للتخلي عنه.

وكان ماوريتسيو زامباريني رئيس باليرمو قد حدد 40 مليون يورو سعرًا لهدّاف فريقه الذي جذب اهتمام العديد من الأندية الأوروبية.

وفي حوارٍ صحفي قال ماسكاردي "ديبالا سيختار الفريق الذي سيُساعده على النمو وزامباريني سيختار العرض الأفضل له بينما يوفنتوس لا يزال الأقرب للاعب".

وأضاف "اللاعب سيُفضل الذهاب ليوفنتوس وجوسيبي ماروتا مدير الفريق هو صديقي وقدم بالفعل أعلى عرض لباليرمو ووصلت قيمته إلى 32 مليون يورو ،لكننا سنستمع للعروض المقدمة من أتلتيكو مدريد، باريس سان جيرمان، آرسنال وتشيلسي، في إيطاليا هناك روما والإنتر".

وأنهى "اهتمام الأندية الأجنبية يزداد يومًا بعد يوم، المدرب جوزيه مورينيو يُحبه كثيرًا وأعتقد أن هذه القصة ستستمر لعدة أسابيع قادمة".

جازيتا ديلا سبورت - ميلانو:

يوفنتوس و لاتسيو تسرق الاضواء

تتجه الانظار اليوم الى تورينو حيث سيكون يوفنتوس امام مواجهة مفصلية مع ضيفه لاتسيو الثاني، في الكالتشيو.

على ملعب "يوفنتوس ستاديوم"، سيكون الخطأ ممنوعا على يوفنتوس امام ضيفه لاتسيو المتألق، وذلك اذا كان يريد تجنب اي تهديد لزعامته لان فريق "السيدة العجوز" يتقدم بفارق 12 نقطة عن فريق العاصمة قبل 8 مراحل على ختام الموسم لكن تنتظره مواجهات صعبة للغاية في الامتار الاخيرة.

وسيكون تركيز المدرب اليجري الذي شاهد فريقه يسقط في المرحلة السابقة امام بارما الجريح في ثاني هزيمة له فقط هذا الموسم، منصبا على جعل لاعبيه يفكرون حصرا بمواجهة لاتسيو وليس بما ينتظرهم الاربعاء المقبل ضد موناكو الفرنسي حيث يحلون ضيوفا على الاخير ان فازوا ذهابا الثلاثاء بهدف وحيد سجله

وستكون مباراة السبت مهمة جدا ليوفنتوس والفوز بها سيكون ضربة معنوية كبيرة للاتسيو الذي خرج فائزا من مبارياته الثماني الاخيرة ما خوله ازاحة جاره روما عن الوصافة، كما انه سيجعل "بيانكونيري" يقارب المباريات المتبقية له باعصاب هادئة حتى وان كانت صعبة، واولها دربي تورينو قبل مواجهة فيورنتينا وسامبدوريا على التوالي، على الوصول الى مباراتيه مع انتر ميلان ونابولي في المرحلتين السادسة والثلاثية والسابعة والثلاثين قبل الاخيرة واللقب في جعبته .

ويأمل يوفنتوس المحافظة على اقله على سجله الخالي من الهزائم في ملعبه وتجنب هزيمته الاولى في الدوري بين جماهيره امام لاتسيو منذ 15 ديسمبر 2002 حين سقط بهدف للتشيكي بافل ندفيد، مقابل هدفين لستيفانو فيوري.

وتلقى يوفنتوس الذي يسعى الى احراز الثلاثية بعد ان وصل ايضا الى نهائي مسابقة الكأس حيث يتواجه مع لاتسيو بالذات في السابع من يونيو دفعة معنوية وفنية هامة في هذه المرحلة من الموسم مع عودة اندريا بيرلو الذي شارك في لقاء الثلاثاء ضد موناكو بعد غياب طويل وكان خلف الهدف الوحيد بعد ان مرر طولية رائعة الى الفارو موراتا الذي اجبر البرتغالي ريكاردو كارفاليو على ارتكاب الخطأ القاتل.

وسيكون روما متربصا لجاره من اجل استعادة المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري الابطال الموسم القادم ، على امل العودة الى سكة الانتصارات على حساب ضيفه اتالانتا الذي يصارع من اجل تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية.

وعلى ملعب "جوزيبي مياتزا"، يتواجه انتر مع جاره ميلان في مباراة محسوبة على ارض الاول، وذلك بحثا عن فوز "شرفي" بعد ان فقد الامل منطقيا، كما حال "روسونيري"، بالحصول على مقعد اوروبي الموسم المقبل كونه يحتل المركز العاشر برصيد 41 نقطة وبفارق 8 نقاط عن المركز السادس المؤهل الى "يوروبا ليج" الموسم المقبل بسبب وصول يوفنتوس ولاتسيو اللذين سيشاركان في دوري الابطال، الى نهائي مسابقة الكأس.

اما بالنسبة لميلان، فوضعه ليس افضل من جاره اللدود اذ يحتل المركز الثامن بفارق 7 نقاط عن المركز السادس.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. أندية مغمورة تهدد مستقبل برشلونة.. وكاسياس يرضى بدي خيا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2184

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة